السياسية :

أكد خبراء أمريكيون  أن عمليه نشر القوات الأمريكية في السعودية برغم معارضة الكونغرس لتسليح المملكة بسبب الحرب اليمنية والقتل الوحشي للصحفي السعودي جمال خاشقجي اشارة واضحة إلى الاعتراف بان الجيش الأمريكي لايزال يرى في الرياض فرصة حيوية للولايات المتحدة .

وأوضح الخبراء في تصريح ل صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أعاد نشره موقع صحيفة السياسيه الصادرة عن وكالة الانباء اليمنية “سبأ” أن المصالح في المنطقة تفرض أن الرياض لا تزال بحاجة إلى الولايات المتحدة.

ونسبت صحيفة “وول ستريت جورنال” لـ” مسؤولين أمريكيين” قولهم إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ستقوم بإرسال المئات من القوات الأمريكية إلى السعودية كجزء من الحشد لمواجهة التهديدات المحتملة من قبل إيران وحلفائها، في إشارة إلى عودة التواجد العسكري الأمريكي إلى المملكة بعد انسحابها منها عام 2003.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين وخبراء اشاروا الى أن القوات الأمريكية ستتمركز مرة أخرى في قاعدة الأمير سلطان الجوية، والتي كانت قد اُغلقت أمام الجيش الأمريكي منذ سقوط بغداد في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق.

واعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال هذه الخطوة بأنها تأتي وسط مواجهة بين إدارة ترامب والكونجرس بشأن مبيعات الأسلحة إلى السعودية ودول الخليج الأخرى، والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لجهود الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، ويمثل هذا دليلاً جديداً على اهتمام واشنطن الاستراتيجي بالرياض.

الجدير بالذكر أنه في العام الماضي تم إعادة نشر القوات الامريكية بعيدا عن الشرق الأوسط، فيما سحب البنتاغون أربع بطاريات باتريوت من المنطقة.

للمزيد :

عودة القوات الأمريكية إلى الاراضي السعودية ردا على تصعيدات الإيرانية