السياسية:
دشن رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم الاحد، العمل بإدارة خدمات الجمهور تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الهادفة مكافحة الفساد.
واستمع رئيس مجلس الشورى وأمين العاصمة من مدير إدارة خدمة الجمهور بديوان الأمانة أمين الجوبي ومدير النظم والمعلومات والرصد الحضري ناجي الوعيل إلى إيضاح عن نوعية الخدمات التي تقدم للمواطنين، والشكاوي والبلاغات والرسائل القصيرة وأنظمة الخدمات الالكترونية لكافة خدمات أمانة العاصمة.
وفي التدشين بحضور محافظ الضالع حنين الدريب وعدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، اعتبر رئيس مجلس الشورى تدشين العمل بإدارات خدمات الجمهور بالجهات والمؤسسات، خطوة باتجاه تعزيز العمل المؤسسي والإداري ومكافحة الفساد.
ولفت أن تدشين العمل بهذه الإدارات سيعمل على وقف الرشاوى والتسيب الاداري لمعاملات المواطنين في كثير من المؤسسات ..وقال “ما شاهدته من اعداد وتنظيم للأعمال وإنجاز لمعاملات المواطنين بأمانة العاصمة كفيل بالقضاء على عمليات الرشوة والابتزاز”.
ولفت العيدروس إلى أن هذه الأعمال لم تأت من فراغ وإنما جاءت بعد دراسة وقرارات وتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى .. منوها بجهود أمين العاصمة والكادر الإداري بالأمانة الذي أعد وجهز النظام الآلي لخدمات الجمهور.
من جانبه أوضح أمين العاصمة أن تدشين إدارة خدمات الجمهور يأتي وفقاً للمعايير والضوابط والأسس التي تم تعميمها من دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية.
وأشار إلى أنه تم تدشن غرفة عمليات للشكاوى وخدمة الجمهور بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى .. مبينا أن معاملات المواطنين تسير بطريقة سلسلة وسهلة بديوان أمانة العاصمة والجهات التابعة لها.
ولفت عٌباد إلى أن أمانة العاصمة أطلقت الرقم المجاني لاستقبال الشكاوى على الرقم المجاني 8000828 وستعمل على معالجتها.. وقال” ستعمل أمانة العاصمة بصورة جادة وفاعلة وحقيقية لتجاوز الإشكاليات التي تواجه المواطنين واستكمال معاملاتهم”.
وأضاف “نؤكد أننا سنكون في حالة مواجهة دائمة مع الفساد ودراسة شكاوى المواطنين وفرزها والعمل على معالجتها”.
وكان أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ومعه وكيل الأمانة للشئون المالية وتنمية الموارد مازن نعمان ووكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، اطلعوا على التجهيزات النهائية لافتتاح لإدارة خدمات الجمهور بديوان الأمانة ومدى الخدمات التي تقدم للمواطنين.
حضر التدشين عدد من وكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين ومدير المتابعة والتقييم بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من مدراء عموم الديوان.

سبأ