السياسية :

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات وتحضيرات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظمت وزارة الكهرباء والطاقة فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.. مستشهداً بقول الله تعالى “ورفعنا لك ذكرك” وقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما سؤل عن سبب صيامه يوم الاثنين فأجاب “هو يوم ولدت فيه”.
وأوضح أن اليمنيين يحتفون بربيع الأنوار الذي فيه ولد النبي المختار منقذ البشرية من الظلمات إلى النور ، وقال “علينا ونحن نمر بعدوان وحصار أن نتمسك بهدي النبي ونهجه والتأسي به”.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود وزارة الكهرباء في إنارة الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة والتي أعطت للمناسبة الدينية بهجة وفرحة مغايرة عن الأعوام السابقة.
في الاحتفالية التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة عاتق عبار والنقل زكريا الشامي ومحافظا المحويت فيصل حيدر وشبوة أحمد الحسن الأمير، أشار نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تجديد للعهد لرسول الله والسير على نهجه والاقتداء به.
ولفت إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم رسالة للعدوان بتمسك اليمنيين بكتاب الله وسنة رسوله.
وأشار المداني إلى أن وزارة الكهرباء لم تألوا جهد في سبيل الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بعمل الإضاءات في الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.
من جانبه تطرق عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني إلى الزخم الكبير الذي يعيشه اليمنيون بالاحتفال برسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم بإقامة الفعاليات المتنوعة في جميع المحافظات للتذكير بنهجه والسير على طريق الهدى.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.

وفي سياق متصل نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقطاعات التابعة لها اليوم الثلاثاء، بمدينة تكنولوجيا المعلومات حفل خطابي بالمولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الخدمة المدنية إدريس الشرجبي، أشار نائب وزير الاتصالات مصلح العزير إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الكريم وشجاعته والتأسي به.
واستعرض العزير شذرات من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم وما تحلى من صفات وأخلاق وشمائل.
وأوضح نائب وزير الاتصالات أن الأنصار من الأوس والخزرج هم الذين استقبلوا الرسول الأعظم وناصروه في نشر الدعوة الإسلامية حتى عمت أرجاء المعمورة.
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يؤكدون للعالم أن اليمنيين سيظلون حاملين لراية الإسلام ومدافعين عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.
بدوره أشار عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العليا للإحتفال بالمولد النبوي خالد المداني إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي لهذا العام يتميز عن الأعوام السابقة من خلال الزخم والتفاعل الرسمي والشعبي على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات.
وقال” اليمنيون كان لهم السبق في استقبال رسول الله على مشارف المدينة عندما حاربته قريش بطلع البدر علينا، وها هم اليوم يجددون الاحتفاء به”.
ودعا المداني الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي يوم الـ 12 من ربيع الأول والذي سيشهد أكبر احتفاء بهذه المناسبة في تاريخ اليمن.
ونوه بتنظيم وزارة الاتصالات لهذه الفعالية التي تعبر عن اعتزاز اليمنيين بالاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة.
فيما تطرقت كلمة الضيوف التي ألقاها الدكتور قيس الطل، إلى مكانة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في نفوس اليمنيين وارتباطهم الوثيق به.
وأوضح أن أبناء اليمن كانوا من السباقين في نشر الدعوة الإسلامية في أصقاع الأرض وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الدين ونصرة الرسول الكريم.

وفي محافظة عمران نظم موظفو مكتب الصحة العامة والسكان ومركز صحة الأسرة بمديرية عمران اليوم الثلاثاء، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد مجاهد الحوثي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالرحمن المصنعي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
ولفتا إلى أن الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم يعكس ارتباط وحب الشعب اليمني برسول الإنسانية.
وأكدا على ضرورة الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف في التذكير بسيرة الرسول الأعظم والتحلي بصفاته والسير على نهجه.
وحثا الكوادر الصحية على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة بهذه المناسبة.

وفي محافظة المحويت أقيم بمديرية جبل المحويت، اليوم الثلاثاء، مهرجان خطابي بذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر المأخذي حيا نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم تفاعل أبناء وقبائل مديرية جبل المحويت للاحتفاء بذكری مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجه.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطره ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.
واستعرض الشايم ما مثلته دعوة الرسول من نور للبشرية وتحريرها من العبودية والشرك إلی عبادة الله ونور الإسلام..لافتا إلی أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة هو احتفال بالصمود والسير علی درب وأخلاق الرسول في مواجهة طواغيت الظلم والعدوان علی الشعب اليمني.
وأشار إلی المحطات والمواقف الجهادية التي خاضها النبي الكريم لتوحيد الأمة الإسلامية وإعلاء راية الدين والسير علی النهج القرأني للانتصار علی الظلم والكفر..لافتا إلی حاجة الأمة للعودة إلی مبادئ واخلاق نبيها والقيم النبيلة التي حملتها رسالته السماوية.
فيما نوه مدير عام المديرية محمد القرم باستمرار برامج وأنشطة فعاليات الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء علی مستوی الرسمي والشعبي والتربوي في مختلف عزل وقری جبل المحويت تعظيما وابتهاجا بذكری ميلاد سيد المرسلين.
وتناولت كلمات المشاركين في المهرجان شخصية النبي ونماذج من حياته الملهمه وسيرته الزكية وما ينبغي علی الأمة اليمنية لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة المحتلين باتباع القرأن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكی التسليم.

كما نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين، اليوم الثلاثاء، بصنعاء فعالية نسائية في إطار فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ” مولد النور ” الذي ينظمه المعهد على مدى خمسة ايام .
وفي الفعالية أكدت كلمتا بشرى بدرالدين الحوثي وايمان الشهاري أهمية الاحتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم .
وتطرقتا إلى الشمائل المحمدية والقيم الإيمانية التي جسدها صلى الله عليه وآله وسلم عملاً وسلوكا ، مشيرتان إلى أهمية الصبر و الثبات والصمود في مقارعة قوى العدوان و البغي تآسيا برسولنا الكريم في جهاده ومقارعته للظلم والطغيان.

إلى ذلك اقيمت اليوم الثلاثاء، بالمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
وفي الاحتفالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية يحمل دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للاعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ومناهضة الظلم.
ولفت إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال، وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى، للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.
وأشار إلى أن احتفال أبناء اليمن بمناسبة المولد النبوي رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني يرفض الظلم والذل والهوان وأنه شعب الإيمان والحكمة وسيعيش حرا رغم المعاناة والعدوان والحصار .. مؤكداً بأن أبناء الشعب اليمني الأحرار الصامدين شركاء في الانتصار والبناء والتنمية .
وأكد الهاشمي أن إحياء هذه المناسبة يصنع حافزاً لنا لصنع التفوق وإعادة التنمية في اليمن إلى مسارها الصحيح والاسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء للوطن .
ولفت إلى الجهود التي تبذل لإعادة تشغيل مؤسسة الغزل والنسيج من خلال استكمال إجراءات القرض الحكومي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط لإعادة تشغيل المصنع الذي سيوفر جزء من الاحتياج الوطني من النسيج اللازم لصنع الملبوسات على طريق التطوير المستمر لهذه الصناعة التي تعد واحدة من أهم الصناعات الوطنية .
وتطرق إلى ماتقوم به الوزارة لإعادة تشغيل المصانع التي توقفت بسبب العدوان والنهوض بالعمل فيها والانطلاق نحو تشجيع الصناعات المحلية .. معبراً عن ثقته بأن العام القادم سيشهد الاحتفال بإعادة تشغيل المصنع .
وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة النقل عبد الملك علي عبد الكريم القيت كلمات من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان ومدير عام المؤسسة المهندس محمد الشويطر ورئيس نقابة عمال المؤسسة نبيل السلامي ورئيسة مركز الأسر المنتجة رضية الديلمي تناولت ما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد عظيمة في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين .
واكدت الكلمات أن الأمة لا يمكنها تجاوز ما أصيبت به من محن إلا بالرجوع الى الله والاقتداء بسيرة نبيه محمد صلى الله عليه والسلم .. مؤكدين أن هذه المناسبة تمثل محطة لتجديد السير على خطى الحبيب صلى الله عليه واله وسلم قولا وعملا.
وحثت الكلمات الجميع على المشاركة والاحتشاد في الفعالية الكبرى التي ستقام بالعاصمة صنعاء والتي تؤكد مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجة والصمود في مواجهة الأعداء.

وفي محافظة ذمار تتواصل بمدارس مدينة ذمار الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث نظمت مدارس الخنساء وحفصة وخولة وخديجة والوحدة للبنات بمدينة ذمار اليوم فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية، أشاد وكيل المحافظة محمود الجبين بدور القطاع التربوي في إقامة هذه الاحتفائية التي تعبر عن الحب والولاء للرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم .
وأشار إلى أهمية التفاعل مع ذكرى المولد النبوي لدى الكوادر التعليمية واستلهام الدروس من سيرة سيد الخلق وغرسها في نفوس الاجيال.
وخلال الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الوشلي ونائبه محمد الهادي وعدد من مدراء الإدارات ، أشار مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية وحملة النظافة التي ستنطلق غد .
فيما أكدت مديرة مدرسة حفصة حاكمة المغربي أن اليمنيين متمسكون بنهج الرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم كون ارتباطهم به هو ارتباط بالرحمة والتأييد الآلهي للدعوة الإسلامية.
الى ذلك نظمت مدراس المتفوقين والغد المشرق الاهلية بمدينة ذمار فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بالمناسبة.
وخلال الفعالية اكد وكيل المحافظة محمود الجبين أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال على أخلاق وقيم ومبادئ سيد الخلق وخير البشرية.
من جانبه أشار مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي إلى أهمية ارتباط الأمة برسولها المبعوث رحمة للعالمين والاقتداء بسيرته .
وفي ذات السياق نظمت مدرسة أسماء للبنات بمدينة ذمار اليوم فعالية إنشادية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية أحمد الوشلي ونائبه محمد الهادي ومدير فرع هيئة الزكاة ماجد التينه، أشاد الوكيل محمود الجبين بمستوى الوعي لدى طالبات مدراس البنات وتميزهن في إحياء ذكرى المولد بفقرات انشادية وكلمات معبرة عن عظمة المناسبة .
وأكد أهمية استمرار العملية التعليمية وغرس القيم النبوية في نفوس الطلاب والطالبات وافشال مخططات العدوان التي يسعى من خلالها إلى تجهيل الأجيال.
فيما حث مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي على استحضار الدورس والعبر في ذكرى المولد النبوي لتعريف الأجيال بعظمة النبي ومدى أهمية تمسك الأمة بنهجه وسيرته وأخلاقه كقائد وقدوة.
بدورها أشارت مديرة مدرسة أسماء غادة الشظمي إلى أن الاحتفاء بذكرى معلم البشرية دافع للاستمرار في العمل التعليمي رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.
فعالية للجمعية الطبية بذمار بذكرى المولد النبوي

كما نظمت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية والمعهد الصحي التابع لها اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أن التفاعل الكبير مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام.. لافتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة ابتهاجا بالمناسبة.
بدوره أشار مدير التعليم الفني نجيب الحاشدي إلى اهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية لاستلهام الدروس من سيرته العطرة وتكريس مكارم الأخلاق التي تحلى بها في واقع المجتمع.
من جانبه أشار رئيس الجمعية الدكتور سلطان الحيجنه إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي لتجديد العهد بالسير على نهج النبي عليه الصلاة والسلام قولا وعملا .
فيما اعتبرت مسئولة القطاع النسوي الصحي أشواق المهدي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف الراهنة رسالة للعدوان أننا أمة متمسكة برسولها .

وفي محافظة ريمة نظمت إدارة الأمن بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار المحافظ فارس الحباري إلى أهمية هذه المناسبة الدينية لما لها من مكانة ودلالة على واقع الأمة.
وأكد أهمية الإقتداء بنهج الرسول واتباع سيرته واستلهام الدروس والعبر،داعيا الجميع الى الاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة السبت المقبل.
وأشاد المحافظ الحباري بصمود وثبات منتسبي الوحدات الأمنية بالمحافظة وإفشال مخططات العدوان في زعزعة الأمن واستقرار الوطن …حاثا على المزيد من اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة المحاولات الرامية لإقلاق السكينة العامة.
فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الأمن العميد زيد الوزير ومدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري إلى أهمية التمسك بكتاب الله وسنة رسوله في مواجهة العدوان على الوطن.
واستعرضا سيرة وهجرة وغزوات النبي الأعظم والمثل والقيم السامية التي جاء بها ليتمم من خلالها مكارم الأخلاق.

على الصعيد ذاته نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم الثلاثاء، بصنعاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي تخللها فقرات فنية ورسوم تشكيلية لمنتسبي مركز الطفولة الآمنة، قدم الشيخ أحمد القرحي محاضرة حول السيرة العطرة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى أن الرسول عاش طفولته يتيما .. حاثا أطفال المركز على الاقتداء بالسيرة العطرة والصفات الحميدة بما يكفل نجاحهم في حياتهم وتأدية دورهم في بناء الوطن.
من جانبه أوضح مسئول الأنشطة بمركز الطفولة الآمنة محمد الملحاني أن الهدف من الفعالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله الصلاة والسلام، هو تعريف الأطفال كيف عاش نبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور حياته طفلا يتيما وكيف كانت أخلاقه وكيف واجه الصعاب والتحديات وهو يبلغ رسالة ربه لمن أذواه واجتمعوا على قتله.

كما أقيمت بمديرية جبل يزيد بمحافظة عمران، اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وخلال الفعالية، أكد محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تحيي في القلوب حب خاتم الأنبياء والمرسلين.
ودعا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة وكذا المساهمة في قافلة الرسول الأعظم.
كما ألقيت في الفعالية بحضور قيادة المديرية والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين، كلمات وقصائد وأناشيد عبرت عن عظمة المناسبة.
وحثت الكلمات على الاقتداء بالرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والتضحية لترسيخ قيم الحق والعدالة ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان.


وفي ذات السياق نظمت وزارة الزراعة والري، اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، أشار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للاستفادة من سيرة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وتطرق إلى أن أهمية ذكرى ميلاد الرسول يكمن في استلهام الدروس في الصبر والثبات لإعداد وتربية الأجيال ونشر قيم المحبة والتسامح .. وقال “إننا عندما نحتفل بهذه الذكرى الدينية، إنما يجسد قوة تمسكنا بسيرة النبي الكريم ومنهاجه العظيم “.
ولفت إلى الدلالة التي يمثلها الاحتفال بهذه المناسبة وهي رسالة قوية للعالم باننا حريصون على الاقتداء بنبينا الكريم وسائرون على نهجه وسنته مهما كانت المؤامرات والتحديات التي يفتعلها العدوان ومحاولاته اليائسة لتركيع الشعب اليمني.
وتطرق إلى أن هذه الفعاليات، محطة تبعث لدى الجميع روح الجد لمضاعفة الجهود تأسيا بالرسول محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. مبينا أن الأمة عندما تتمسك بالنبي الكريم وتعمل وفق منهاجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها.
فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .. معتبرا ذلك فرصة لإيصال رسالة للأعداء بتمسك الأمة وارتباطها بنبيها ومنهاجه.
وقال” يجب أن يكون الشعب اليمني شعبا محمديا، كريما، مستمد قوته من سيرة النبي الكريم في مختلف المجالات “.. مستعرضا نبذة عن السيرة النبوية عليه أفضل الصلاة والسلام.
وبين العلامة موسى أن سيرة النبي الكريم منهاج حياة ومفتاح الهداية وخير الأمة ونعيم الآخرة .. لافتا إلى أهمية إحياء مولد النبي الأعظم تعظيما وتكريما للرسول الاكرم الذي بعثه الله هداية للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
وحث الكوادر الزراعية على الاستفادة من برامج الفعاليات الدينية بما يعزز من العمل في الميدان الزراعي ومساهمة القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي .. وقال “يجب علينا أن نعزز من قدراتنا اقتصاديا وزراعيا، كما تفوقنا في الجوانب السياسية والثقافية”.
فيما اعتبر الشيخ مجاهد القهالي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بمنهج سيد البشرية عليه أفصل الصلاة وأزكى التسليم وهاديها ومخلصها من الوثنية.
ولفت الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، لإيصال رسالة للعالم أن أمة محمد خير أمة وسلام واستقرار.
وأكد القهالي أن الشعب اليمن سينتصر على الغزاة والطغاة لأنه شعب متمسك بالله تعالى ومرتبط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
وقدمت خلال الفعالية أناشيد دينية وفقرات فنية وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد، استعرضت سيرته ومنهاجه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وجسدت قوة تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وقوة ارتباطهم بمنهاجه وسنته.

وفي تعز تفقد المحافظ أمين علي البحر، اليوم الثلاثاء، سير الأعمال الميدانية الجارية والترتيبات بساحة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأطلع المحافظ البحر ومعه وكلاء المحافظة منصور اللكومي وطه همام وهزاع الشجري ومدير مكتب الثقافة الدكتور غمدان زبيبه، على التجهيزات والاستعدادات للتغطية الإعلامية للاحتفال بهذه المناسبة بما يليق بمولد الهدى على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
ونوه محافظ تعز بجهود اللجان الميدانية لاستكمال التجهيزات الخاصة بساحة الاحتفال بهذه الفعالية الدينية العظيمة.. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل ترسيخا للهوية الإسلامية والتأكيد على الإقتداء برسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث الجميع على المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.
كما أطلع محافظ تعز على سير أعمال النظافة وتزيين المباني والمنشآت بالمحافظة ابتهاجا بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

على الصعيد ذاته نظمت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بمطار صنعاء الدولي، اليوم الثلاثاء، حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أعتبر وزير النقل زكريا الشامي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من اعظم المناسبات التي تحتفل بها الامتين العربية والإسلامية لأهمية ماجاء بها الرسول من قيم وأخلاق ومبادئ دينية وروحانية للعالم جميعا.
وقال الوزير الشامي ” احتفالانا بخير البرية يبعث فينا روح التوحد والقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة التي كابد الرسول في تحقيقها كي تكون نورا يضيء للأمة سبل الخير والرشاد”.
ولفت إلى أن الاحتفالات بالنبي الخاتم الذي حارب كل انواع الفساد يتزامن مع توجهات القيادة السياسية في مقارعة الفساد والمفسدين لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
وأكد ان الاحتفال بالمولد النبوي بمطار صنعاء الدولي رسالة للعالم بان المطار الذي استهدفه العدوان بأول غارة للحرب على اليمن ومغلق لأكثر من ثلاث سنوات صامد صمود الجبال الرواسي امام غطرسة العدوان وتجبره على الشعب اليمني.
ودعاء وزير النقل الجميع إلى المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية المركزية الكبري التي ستذهل العالم بعظمة اليمنيين وحبهم لنبيهم الاعظم محمد صلى الله عليه و آله وسلم.
من جهته اكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ان احتفالنا بالمولد النبي الاعظم بمطار صنعاء يمثل رسالة صمود في وجه العدوان والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني .
وقال “نحن من خلال الاحتفال نذكر الأمة بضرورة الولاء للرسول الأكرم وضرورة العودة إلى سيرته حتى نجتاز بها العقبات وحالات التعدد في الولاءات”.
الى ذلك اكد مدير التوجيه المعنوي بالأمن المركزي العقيد محمد المروني اهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما تحمله من دلالات عظيمة وجليلة يجب الاقتداء والعمل بها في حياتنا الدينية والدنيوية.
وأشار المروني إلى ان الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف احتفال بالنصر المبين والقريب على قوى الجبروت والطغاة وقرن الشيطان.
فيما استعرض العلامة غالب عامر ، المعجزات التي ظهرت في مولد المصطفى وكيف كانت نشأته إلى ان بلغ الرسالة والأمانة التي حملها لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وفي محافظة مأرب نظم أبناء منطقة المحجزة بمديرية صرواح، اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي.
وألقيت في الفعالية كلمات من وكيل المحافظة عادل الشريف ومدير مديرية صرواح مرعي العامري والمشرف الإجتماعي أحمد السقاف، أشارت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعبر عن معاني الوفاء للرسول الكريم واحتفالا بأعظم مناسبة غيرت مجرى تاريخ البشرية.
وأكدت الكلمات أن القيم والمبادئ التي حملها الرسول الكريم يجسدها أبناء اليمن اليوم في صمودهم وثباتهم أمام أعتى عدوان منذ ما يقارب خمس سنوات.
ودعت الكلمات الجميع إلى إستشعار المسئولية والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية والتي ستقام في العاصمة صنعاء ورفد الجبهات بالمال والرجال.

إلى ذلك نظمت جامعة ذمار، اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري ووكيل أول المحافظة فهد المروني استعرض رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحديدة الدكتور أحمد الأهدل دلالات وأبعاد ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز صلة الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من نهج المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وإتباع سيرته العطرة والاقتداء به قولا وعملا.
فيما تطرق القاضي عبدالله النعمي إلى الأحاديث النبوية التي اختص بها النبي أهل اليمن لدورهم البارز في نصرة الدعوة الإسلامية واتباع نبيه الكريم.. مبينا أهمية الاستفادة من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.

كما نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء، اليوم الثلاثاء، حفل خطابي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الحفل الذي حضره وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية صالح احمد علي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي أن إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف هو تعظيما وتوقيرا للرحمة المهداة والنور الذي أخرجنا به الله من الظلمات ومن الجاهلية إلى الإسلام.
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس في الصبر والثبات لإعداد وتربية الأجيال ونشر قيم المحبة والتسامح.
من جانبه أعتبر إبراهيم جحاف في كلمة الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الاحتفال بمولد الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله محطة لتذكر سيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه.
ولفت إلى أهمية المناسبة لتجديد الولاء لله ولرسوله والسير والاقتداء بنهج الرسول الأعظم سلوكا وعملا.
وفي الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية القى الشيخ مهدي عبد الفتاح العطاني محاضرة تحدث فيها عن الأثر الديني للاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعاني ودلالات الاحتفال.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز قيم التراحم والإخاء والمحبة والرحمة التي انتهجها المصطفى صلى الله عليه وسلم .

وفي السياق ذاته نظمت وزارة النفط والمعادن، اليوم الثلاثاء، حفلا خطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبير عن الفخر والاعتزاز بخاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام السراج المنير والمعلم والهادي والمبعوث رحمة للعالمين.
واعتبر ميلاد الرسول الكريم نقطة تحول للإنسانية والعالم نحو الخير والصلاح والنور .. مشيرا إلى أن المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي محطات إيمانية للتزود بقيم ومبادئ وأخلاق وفضائل الرسول الأعظم ونضاله وتضحياته.
وأشار الوزير دارس إلى أن الشعب اليمني جسد تلك القيم والمعاني التي تحلى بها رسول الله في صموده الأسطوري وثباته ومواجهته لعدوان غاشم وحصار جائر.
وقال” اليمنيون ماضون على نهج الرسول الأعظم في الجهاد دفاعا عن الوطن ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر”.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل نقطة انطلاق للوزارة ووحداتها التي ستشهد نهضة في مسار العمل بمختلف القطاعات, من خلال الإجراءات التصحيحية التي سيتم تنفيذها لاستئصال الفساد في قطاع النفط والمعادن بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وحث وزير النفط كافة منتسبي قطاع النفط والمعادن على الاقتداء بأخلاق النبي الخاتم والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية وتطوير القطاع النفطي الذي يعتبر رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.
من جانبه استعرض الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم، محطات وجوانب مضيئة من سيرة وحياة الرسول عليه الصلاة والسلام بدءا من مولده وما شهده العالم انذاك من أحداث وآيات, إضافة إلى ما تفرد به النبي الكريم من خصائص وسمات ومعجزات.
وأشار إلى أن هذه المناسبة الجليلة تخص العالم الإسلامي والبشرية قاطبة.. لافتا إلى المنزلة العظيمة التي تحتلها في قلوب اليمنيين الذين كانوا السباقين في إتباع رسول الإنسانية واستقبلوه وناصروه وهم أكثر الشعوب صلاة عليه وذكرا له.
وتطرق الشيخ جبري إلى أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن فضل أهل اليمن.


إلى ذلك نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أشاد القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم بدور الأجهزة الأمنية وجهودها في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين، و الحفاظ على الأمن والسكينة العامة.
ولفت إلى دور الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .. لافتا إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في التراحم والتكافل وتعزيز الصمود ورفد الجبهات .
بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي صل الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بتعاليمه واتباع أوامره .
وحذر البشري من الإنجرار وراء لأكاذيب التي يروج لها أعداء الأمة والهادفة إلى إبعاد المسلمين عن رسولهم وعقيدتهم .
فيما ألقى المقدم بسام اللاعي كلمة عن منتسبي الأجهزة الأمنية أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي محمد مناسبة للرد على المزاعم والأكاذيب التي يسوقها التكفيريين الذين ارتكبوا افضع الجرائم بحق الإنسانية بابتعادهم عن النهج السوي الذي جاء به خاتم الانبياء والمرسلين .
وخلال الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العقيد هادي عبد الخالق و نائب مدير الأمن العقيد عمر المقبلي ومدير شرطة السير العقيد علي العياني وقادة الأجهزة الأمنية ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت ضرورة التحلي بخلق المصطفى عليه الصلاة والسلام والالتزام بهديه واتباع تعاليمه لتستعيد الأمة مجدها وقوتها في مواجهة الظلم والطغيان .

كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية خولان محافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى يتجلى من خلال الاقتداء به وبأخلاقه والسير على نهجه قولا وعملا.
ولفت إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة فى دعم وتسيير قافلة الرسول الأعظم .
فيما أشار مدير المديرية فيصل الهيال ومشرف المديرية عبدالواحد الباردة ومدير مكتب التربية بالمديرية على الاشول إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم يجسد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
وأكدوا أن الاحتشاد للفعالية المركزية يحمل دلالات تعكس صمود اليمنيين في مواجهة العدوان ومرتزقته.
عقب الفعالية تم توزيع 250 حقيبة وزي مدرسي لأبناء الشهداء والفقراء والمحتاجين بالمديرية مقدمة من مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام الثقافية الاجتماعية التنموية الخيرية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشاد وكيل قطاع التربية والشباب طالب دحان بجهود المؤسسة في تخفيف معاناة المواطنين.. مثمنا المشاريع الخيرية التي تتبناها المؤسسة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.


كما نظمت إدارة الأمن بمحافظة إب، اليوم الثلاثاء، فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكي التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها منتسبي الأجهزة الأمنية، أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح في كلمة بالمناسبة أهمية استحضار واستلهام الدروس من حياة وسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله، والإقتداء به في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة للسير على خطاه ونهجه في تقويم مسار الأمة في مواجهة الأعداء.
وبين أن أحفاد الأنصار في بلد الحكمة والإيمان هم من يتصدون اليوم بكل بسالة لأعداء الأمة، وأن النصر لا محالة سيكون حليفا للمستضعفين كما بشرنا الله بذلك في كتابه الكريم.
ولفت إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب رص الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
من جانبه، أكد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة للتأسي بأخلاق وشمائل الرسول الأعظم.
وشدد على أهمية دور الجميع في نشر التوعية بضرورة تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ، ووجوب الاستمرار في التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.
ودعا أبناء المحافظة إلى تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية في الحفاظ على أمن واستقرار محافظتهم وتفويت الفرصة على العدو المتربص بها لجرها الى مربع الفوضى والاقتتال.
من جانبه، أشار مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر احتفائية دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية إعترافا بمنة الله وفضله على عباده.
وتطرق إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب ابتعادها عن جوهر رسالته الخالدة.

من جهته أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه.
وأشار الدكتور شرف الدين في فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، والتي نظمتها اليوم بصنعاء الجامعة الإماراتية الدولية وملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الجليلة لتعزيز الهوية الإيمانية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتجسيد مبادئ وقيم وسيرة النبي الكريم في واقع الحياة.
وأشاد بدعم الجامعة الإماراتية ومشاركتها الفاعلة في الفعالية الكبرى للجامعات اليمنية التي نظمتها الوزارة الأحد الماضي بجامعة صنعاء .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء في 12 من ربيع الأول.
واستعرض مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم، ودورهم في مناصرة الرسول الكريم ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة .. موضحا أن اليمنيين هم أول من احتفلوا برسول الله ومن أنظموا الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية ابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وترديدهم أنشودة” طلع البدر علينا ” التي خلدها التاريخ.
بدوره استعرض وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني، محطات من سيرة النبي العطرة وشمائله المحمدية .. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى مولده دعوة للإقتداء بسلوكه وإتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وبين أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي، مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ “.
وأكد الشيخ الخولاني أن أهمية إحياء هذه المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيزاً لوحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة .. داعياً الجميع إلى المشاركة الواسعة في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي في 12من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.
من جانبه اعتبر رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور نجيب الكميم، احتفال الجامعة بمولد أعظم شخصية عرفها التاريخ البشري لاستحضار سلوك النبي الخاتم الذي غير مجرى التاريخ ، والاقتداء بمنهجه وسيرته العطرة.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، محطة للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام وكذا قدرته على التحمل والصبر ومواجهة الصعاب في تبليغ الرسالة المحمدية .. داعياً إلى الوقوف لحظات تأمل واستشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم في أداء الرسالة المحمدية .

وفي ذات السياق، نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، اليوم الثلاثاء، بصنعاء فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى الرويشان ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي، أشار العميد الركن عبدالملك القايفي في كلمة قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة لاستلهام المعاني في السير على نهج الرسول وتطبيق المبادئ والقيم التي أرسى قواعدها.
وأكد أن أهم مرتكزات القوة والنصر على الأعداء هو التمسك بالدين الاسلامي الحنيف والاقتداء بمعلم البشرية وقائد.

كما نظمت مديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء  أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وطالب دحان وخالد الأجرب وحسين الجراشي ، أكد عضو مجلس الشورى محمد شريف ومدير المديرية عبدالله الطاهري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه

وأشارا إلى أهمية الاحتشاد في الفعالية المركزية والتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم

فيما أوضح نائب مشرف المحافظة العلامة يحيى المؤيدي أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء للرحمة المهداة والأسوة الحسنة.. لافتاً إلى قوة العلاقة بين أحفاد الأنصار والنبي الأعظم ودورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم

ونوه إلى أن المشاركة الحاشدة في الاحتفال بميدان السبعين تحمل رسائل صمود وثبات وتؤكد استمرار السير على درب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

كما ألقيت كلمات أكدت جهوزية قبائل بني ضبيان للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت بميدان السبعين واستعرضت العلاقة بين اليمنيين والرسول الأعظم

تخلل الأمسية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان قصائد شعرية

وفي السياق أقيمت بمنطقة الدار البيضاء في مديرية بلاد الروس أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، دور قبائل بلاد الروس في المشاركة في الفعالية المركزية السبت المقبل. . مشيراً إلى أهمية أن تكون مشاركة أبناء المديرية بحجم التضحيات التي تقدمها دفاعا عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية

وأشار إلى ضرورة التحلي بصفات النبي الأعظم سلوكاً وعملا والاستفادة من الدروس المحمدية والاقتداء بأخلاق الرسول الكريم

وألقيت في الفعالية كلمة من مشرف المديرية أشارت إلى أهمية الاحتشاد لإحياء الفعالية المركزية للتأكيد على التمسك بنهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام

وفي محافظة الجوف عقد أبناء منطقة الشعف   لقاء قبلي موسع إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محمد فحاس ومدير مديرية خب والشعف صالح بن ثيبه كلمات، أشارت إلى ما يمثله مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من هداية ورحمة للبشرية.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتي كان أبناء اليمن ولا يزالون يحيونها، وهم سباقون دوما في إحيائها ومناصرة الرسول الكريم.

وتناولت الكلمات جوانب من السيرة العطرة لنبي الرحمة وقائد الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

 

كما احتفل  أبناء مديرية خارف بمحافظة عمران بقدوم المولد النبوي الشريف  .

وتضمن الحفل العديد من القصائد الشعرية والكلمات المعبرة عن المناسبة ومدى ارتباط اهل اليمن القوي بالنبي الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت اللكمات أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، ودعم قافلة الرسول الأعظم  للمرابطين في الجبهات .   

حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة  صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير عام المديرية حسين الحمزي ومدير مكتب التربية  عبدالرحمن العماد وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

ونفذت الهيئة النسائية لأنصار الله بمحافظة المحويت برنامج الإحسان والتكافل الاجتماعي في إطار أنشطتها للاحتفاء بذكری المولد النبوي الشريف.

تضمن البرنامج زيارات لمركز الغسيل الكلوي والمستشفی الجمهوري ودار الأيتام وتوزيع الكعك علی المرضی والأيتام تجسيداً لقيم التراحم التي حث عليها النبي الكريم.

وأشارت مسئولة الهيئة بالمحافظة درهمان الحيمي إلی تواصل الأنشطة الثقافية والإنسانية بهذه المناسبة تأكيداً على الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

ونوهت إلى أن الهيئة تستعد لإقامة فعالية نسائية ويوم مفتوح الخميس المقبل ومواصلة تنظيم المجالس والندوات الدينية بذكرى المولد حباً للرسول الأعظم.

 

كما اقامت دائرة المحافظات الجنوبية “لأنصار الله ”  فعالية احتفالية  بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية بالمحافظات الجنوبية، اكد رئيس دائرة المحافظات الجنوبية  قاسم الحمران  عظمة إحياء مولد خير البرية للتذكير بسيرته العطرة والامتثال لأوامره وأتباع سنته ومنهجه والاقتداء بهديه.

وأشار إلى أهمية  استحضار المشروع النبوي الكريم الذي هدى الله به الأمة وأخرجها من الجهل والعبودية إلى الحرية والانعتاق .

وقال ” أن انصار رسول الله يحتفون اليوم للعام الخامس على التوالي بمولد اعظم الخلق تحت العدوان والحصار وهو رسالة للعالم أجمع أن أبناء شعبنا اليمني العظيم سائرون على درب الرسول الأعظم حتى تحقيق النصر”.

فيما أكد المشاركون في الفعالية على عظمة المناسبة الدينية وأهميتها تعظيماً لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد صلى الله عليه واله وسلم.

 

كما أقيمت بمديرية الصافية بأمانة العاصمة فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب صالح أبو عادل، أكد عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي، خالد المداني أهمية الاحتفاء بذكرى المولد للتعبير عن مدى حب اليمنيين لرسول الرحمة محمد ومدى ارتباطهم وولائهم له وتمسكهم بنهجه وبرسالته صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد النبي يدل على أصالة وعراقة هذا الشعب وارتباطه برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، والذي رغم العدوان والحصار لم يتخل عن إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة .

و حث المداني الجميع على الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الأول.

فيما أكد مدير مديرية الصافية العميد ناجي الشيعاني ورئيس الدائرة الثقافية الدكتور أحمد الشامي، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشارا إلى أهمية التمسك بالقرآن الكريم لإظهار الصورة الحقيقية للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإظهار رسالته التي جاءت رحمة للعالمين  ..داعيين إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى يوم الـ 12 من ربيع الأول .

ولفت الشيعاني والشامي إلى الشائعات والافتراءات التي بثت من قبل أعداء الإسلام والتي تستهدف رسول الله والدين الإسلامي وكيفية مواجهتها من خلال التمسك بما جاء به محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به والسير على نهجه.

تخلل الفعالية التي حضرها، عضو المكتب الاشرافي لأنصار الله بالأمانة إسماعيل الجرموزي وأمين عام محلي المديرية صادق الحارثي ومستشار الأمانة محمد الحوثي وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المديرية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

 

ونظمت وزارة السياحة بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وخلال الحفل أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي بإعتباره التزاما دينيا وأخلاقيا بالنسبة لليمنيين تجاه شخصية النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله كأهم شخصية عرفتها البشرية.

ولفت إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام أسس الدولة الإسلامية وأرسى قواعدها من الثوابت والمبادئ القائمة على قيم العدالة والمساواة الاجتماعية.

وتطرق العليي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي بهذا الزخم الرسمي والشعبي ليس بغريب على أبناء اليمني الذين ناصروا صلى الله عليه آله وسلم وأزروه وأيدوه وساهموا في نشر الدعوة الاسلامية وضربوا أروع الأمثلة البطولية في الفتوحات الاسلامية في أصقاع الأرض.

ولفت إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام لتخليدها في ذاكرة الأجيال .. لافتا إلى ما يشهده العالم العربي والاسلامي اليوم من تكالب من قبل أعداء الأمة بهدف تمزيق وحدة الأمة وتشتيت صفها.

تخلل الحفل كلمات وقصائد وأناشيد وفقرات فنية معبرة عن أهمية مناسبة المولد النبوي، كما استعرضت سيرة النبي الأعظم ودورها في تحرير البشرية من العبودية والظلم ونشر قيم الحرية والعدالة والمساواة والتعايش بين بني البشر على اختلاف عقائدهم.

 

 

 

 

كما نظمت وزارة الخارجية بمشاركة اللجنة الوطنية للمرأة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى ما مثله مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خير ونور وهداية ورحمة للبشرية.

وتطرق العيدروس إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية التي كان أبناء اليمن ولا يزالون يحيونها .. وقال” الشعب اليمني كان سباقا في إحياء هذه المناسبة ومناصرة الرسول العظيم”.

من جانبه أشار وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، إلى الأهمية البالغة والعظيمة للاحتفال بهذا المناسبة الذي يعد امتداداً طبيعياً لاحتفال ومناصرة أبناء اليمن للرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم منذ هجرته من مكة إلى المدينة المنورة وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وقال” يكاد التاريخ أن يعيد نفسه اليوم، فما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ودمار من قبل العدوان السعودي الإماراتي الذي أرتكب ويرتكب أبشع الجرائم يذكرنا بما تعرض له الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأخيار هو وأجدادنا في شعب أبي طالب من حصار وتجويع بقصد النيل من الإسلام ومن رسولنا العظيم والقضاء على الدعوة في مراحلها الأولى”.

وحذر الوزير شرف حكومة الفنادق من الاستمرار في المتاجرة بالدماء اليمنية لمصالح شخصية فالتاريخ لن يرحم كل من خان الوطن.

ودعا وزير الخارجية تحالف العدوان السعودي الإماراتي إلى التعاطي الإيجابي مع جهود تحقيق السلام وتفويت الفرصة على أعداء الأمة.

فيما تطرقت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله ، إلى فضائل وعظمة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، ليس من أجل الذكرى فحسب بل من أجل التأسي والإقتداء وإحياء السنة النبوية.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى للشؤون الدبلوماسية السفير عبدالإله حجر، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادة وموظفي وزارة الخارجية، أوبريت وقصائد عبرت عن عظمة المناسبة.

 

ونظمت وزارة شئون المغتربين فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقه إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستخلاص العبر منها في الواقع المعاصر الذي تعيشه الأمة من ضعف وهوان.

ودعا مختلف المكونات والأطياف المجتمعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى احتفاءً بمولد النور صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي إلى أن ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام مثل نقطة تحول للبشرية في أن ميز الله الحق من الباطل وأخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

واعتبر إحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم، رسالة للعالم أن الرسول هو قائد الأمة ومرشدها ومعلمها وهو الأسوة والقدوة الحسنة .. مشيرا إلى ضرورة الإقتداء بأخلاق رسول الله ومنهجه وسيرته العطرة.

بدوره أشار مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والتضحية من سيرته وشمائله وفضائله.

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الجاليات والرعاية المهندس صادق ربيد، وقوف أبناء الجاليات اليمنية إلى جانب الوطن وتمسكهم بالمنهج القرآني المحمدي .

في حين اعتبر مستشار مجلس الوزراء حميد عبدالقادر عنتر أن احتفال الشعب اليمني ومؤسساته بهذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة إلى العالم أن الشعب اليمني سباقا في الاقتداء برسول الله ومنهجه.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر صالح صائل، وقصيدة أخرى للطفلة براءة يحيى الخطيب عبرتا عن عظمة المناسبة .

 

كما أقيم بمدارس مديرية الطويلة محافظة المحويت فعاليات وإذاعات مدرسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

حيث أحيا مجمع أسامة للبنات بمدينة الطويلة ذكرى المولد بفعالية حضرها مدير المديرية علي قطينة وعدد من التربويين، ركزت فقرات الفعالية على شخصية الرسول وحياته الجهادية ونضاله حتى انتصرت رسالته المحمدية.

إلى ذلك نظمت فعاليات واذاعات في عدد من مدارس مديرية الطويلة، تطرقت في مجملها إلى سيرة المصطفى ونهجه القويم ودلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي والتمسك الوثيق به والاقتداء بأخلاقه.

وأشارت إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست مناسبة عابرة بل لها دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

فيما نظمت مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء حفل ثقافي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل  الذي حضره عضو مجلس الشورى طلال عقلان أكد أمين العاصمة حمود عباد  أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس مدى محبة اليمنيين للنبي الاعظم والتزامهم بنهجه.

وأشاد بجهود  منظمات المجتمع المدني في تنظيم الأنشطة والفعاليات المعبرة عن تمساك الشعب اليمني وارتباطهم بالرسول الكريم .

من جانبه أشار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .

وأكد ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة و العمل على حشد الجهود لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة شبابنا بغية تمييعهم وإبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم.

بدوره عبر القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة حسين القاضي عن الشكر والتقدير لكل من تفاعل وشارك في هذه الإحتفالية ، مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الاعظم كمحطة لتصحيح المسار والمفاهيم الخاطئة بخصوص الاحتفال بالمولد الشريف.

حضر الحفل الذي تخللته فقرات إنشادية نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد .

 وفي محافظة الحديدة أٌقيمت بمديرية الحالي فعالية احتفالية ختامية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة التربية بالمديرية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني، أشاد مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي بجهود مكتب التربية ومدارس المديرية للإحتفاء بهذه المناسبة الدينية على مدى أكثر من أسبوعي في كل مدرسة.

وحث التربويين وطلاب المدارس على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام السبت المقبل بمدينة الحديدة.

بدوره استعرض مدير التربية بالمديرية حسن وهبان، تقريرا عن الأنشطة والفعاليات التي نفذتها إدارة التربية ومدارس المديرية يوميا إحتفاء بهذه المناسبة.

وخلال الفعالية قدم طلاب وطالبات مدارس المديرية لوحة محمدية، تنوعت ما بين القصيدة الشعرية والأنشودة والمسرح والكلمات، أكدت مدى الارتباط بالرسول الأعظم.

وفي ختام الفعالية كرم وكيل المحافظة ومدير المديرية ومدير إدارة التربية والمدارس والطلاب، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الثقافية التي أقيمت بين مدارس المديرية الثانوية حول ذكرى المولد النبوي، بمبالغ مالية وشهادات.

حضر الفعالية رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة على سلام ومدير إدارة الأنشطة خالد المحويتي ومديرة إدارة التعليم الأهلي والخاص أميرة باعويضان.