السياسية- وكالات:
أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الثلاثاء، النار تجاه مراكب الصيادين، وأراضي المواطنين الزراعية المحاذية للسياج الأمني شمالي وجنوبي قطاع غزة؛ دون إصابات.
وأفادت وكالة أنباء “صفا” الفلسطينية بإطلاق زوارق الاحتلال النار بشكلٍ مكثف، على فترات، تجاه مراكب الصيادين قبالة ساحل مدينة غزة وشمالها؛ ما أجبر بعض الصيادين لمغادرة البحر.
وذكرت إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة داخل السياج الأمني شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، أطلقت النار تجاه الأراضي الزراعية المحاذية للسياج.
ونوهت إلى أن إطلاق نار مماثل تعرضت له الأراضي الزراعية في حي النجار شرقي بلدة خزاعة؛ فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المزارعين في حي العمور شرقي بلدة الفخاري، شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.
وتشهد المناطق الحدودية والشرقية والساحلية الغربية، اعتداءات يومية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موقعه خسائر مادية وبشرية في بعض الأحيان.
وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 13  فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية / وفا/ أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات العيسوية في مدينة القدس المحتلة وتقوع وأم سلمونة في بيت لحم وبيت سيرا في رام الله واعتقلت 13 فلسطينيا.
وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة مدنهم وقراهم وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.