وزير النفط الإيراني: مستعدون لتطوير التعاون مع الهند خاصة في المجال الاقتصادي
السياسية - وكالات :
أكد وزير النفط الإيراني، محسن باك نجاد، استعداد بلاده لتطوير التعاون مع الهند في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية، منوهاً بالروابط التاريخية الطويلة التي تجمع البلدين.
وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الأربعاء، جاءت تصريحات باك نجاد على هامش زيارته للهند للمشاركة في الدورة الحادية عشرة من اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة "البريكس"، المنعقد في مدينة "غوروغرام".
وأوضح وزير النفط الايراني أن مشاركته في هذا الاجتماع تهدف إلى إجراء محادثات ثنائية مع نظرائه من دول المجموعة، إضافة إلى النقاشات في الجلسة الرئيسية.
وفيما يخص ملف العقوبات، أشار الوزير الإيراني إلى أن بلاده حصلت على إعفاء لمدة 60 يوما، مبينا أن ايران تواصل مسارها بناءً على التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الجانب الأمريكي بشأن العقوبات.
وأكد جهوزية طهران التامة لتطوير العلاقات مع الهند في المجالات كافة، وتحديدا في القطاع الاقتصادي.

