تدشين فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في بيت الفقيه والمنصورية والدريهمي بالحديدة
السياســـية:
دشنت في مديريات بيت الفقيه والمنصورية والدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار "هيهات منا الذلة"، تزامنا مع اطلاق دورات التعبئة العامة المفتوحة للعام 1448هـ.
وفي فعالية التدشين بمديرية بيت الفقيه، بحضور عضو مجلس النواب علي الغبري، ألقيت العديد من الكلمات تطرقت إلى سيرة ومناقب سبط الرسول الأعظم، وجهاده وتضحيته في مواجهة قوى الطغيان.
واستعرضت كلمتين ألقاهما مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، ومختار المداني، وبيان التعبئة تلاه منصر العبيدي، السيرة العطرة للإمام الحسين عليه السلام، وما جسدته واقعة كربلاء من معان عظيمة في الصبر والتضحية والثبات في مواجهة الظلم.
وأكدوا أن إحياء هذه الذكرى يجسد الارتباط العملي بمنهج الإمام الحسين، ويعزز قيم العزة والكرامة والحرية، ويجسد استمرار النهج الرافض للطغيان والاستكبار، وربط أحداث الماضي بواقع الأمة وما تواجهه من تحديات.
وتطرقوا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار، مشيدة بصمود الشعب اليمني وثباته، وحكمة قائد الثورة في التعاطي مع المستجدات ونصرة غزة، مشيرين إلى الأبعاد التاريخية لفاجعة كربلاء الأليمة، والمبادئ العظيمة التي ضحى من أجلها سيد الشهداء.
وأشادوا بانتصار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وثمنت مواقف دول وقوى محور المقاومة في مواجهة مشاريع الهيمنة والاستكبار، معتبرين تلك المواقف امتداداً لنهج الإمام الحسين في نصرة الحق والدفاع عن قضايا الأمة.
ودعا المتحدثون إلى التفاعل الواسع مع دعوة قائد الثورة لرفع مستوى الجهوزية والاستعداد، وتعزيز التعبئة العامة والنفير، بما يسهم في إسناد معركة انتزاع الحقوق وإنهاء العدوان والحصار، وترسيخ عوامل القوة والثبات في مواجهة التحديات.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من العلماء والخطباء، وأبناء قبائل الزرانيق، ومديري المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية، فقرات معبرة جسدت عظمة المناسبة ومكانة الإمام الحسين عليه السلام في وجدان الأمة.
سبأ

