السياسية - وكالات:

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع بلغتها في الجلسة السابقة، مع تراجع أسعار النفط على الرغم من أن التوقعات برفع أسعار الفائدة في أعقاب الإشارات المتشددة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي أثرت سلبا على توقعات أداء المعدن النفيس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 4197.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0238 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 ⁠يونيو.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 0.7 بالمئة إلى 4215.90 دولار، وفق وكالة "رويترز".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 66.10 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1667.97 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1270.41 دولار.