السياسية:

اطلع رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، ومعه وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، خلال لقائه بعثة المنتخب الوطني للناشئين ببيت الشباب بصنعاء، اليوم، على سير إعداد المنتخب وتلمس احتياجاتها ومتطلباتها خلال المعسكر التدريبي في العاصمة صنعاء استعدادًا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 التي تستضيفها فيتنام نهاية أكتوبر المقبل.

وفي اللقاء، الذي حضره نائب وزير الشباب الرياضة، نبيه أبو شوصاء، أكد رئيس مجلس الوزراء أن المنتخب يُمثل اليمن الواحد والأرض الطيبة، التي تعكس تاريخ وأصالة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن التمثيل المشرف للوطن مسؤولية الجميع، لافتاً إلى أن العلاقات الجيدة بين أعضاء المنتخب وجهازيه الفني والإداري والمسؤولين ذوي الشأن يأتي بالنجاح.

وخاطب اللاعبين بالقول: "أنتم ناشئون في مقتبل العمر، تجنبوا الآفات التي تُنهي مسيرة الرياضي باكرًا، واحرصوا على تمثيل بلدكم التمثيل المشرف، فالرياضة أحد الجوانب التي تُقاس بها نهضة أي بلد وتطوره".

وأكد الرهوي، ثقته في كوكبة اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل اليمن في البطولة الآسيوية، مشيرًا إلى أن هذه التوليفة التي شملت محافظات اليمن تستحق الرعاية والاهتمام.

وذكر أن إحدى مهام الحكومة هي رعاية قدرات النشء والشباب وتنمية إبداعاتهم وتطويرها بالتعاون مع مختلف الأطر ذات العلاقة.

وقال "نود أن نراكم بمشيئة الله في صفوف المنتخب الوطني الأول ليكون لليمن تواجد في مصاف الدول المتطورة كرويًا، وأن تكرروا إنجاز نظرائكم منتخب الناشئين "الأمل" الذي وصل إلى كأس العالم بفنلندا 2003م".

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالقول: "نعلق آمال عريضة عليكم في التمثيل المشرف لليمن في ظل دعم وزارة الشباب والرياضة، التي ستوفر لكم كل ما تحتاجونه لتكونوا عند مستوى أداء الواجب".

بدوره عبر وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد علي الموّلد، عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء، على لقائه واهتمامه بمنتخب الناشئين وحرصه على الاطلاع على سير المعسكر التدريبي الداخلي في العاصمة صنعاء.

وأكد أن نجاح منتخب الناشئين واللحمة الوطنية التي جمعت اللاعبين أزعج البعض الذي كان وراء إقصاء هذا المنتخب من بطولة غرب آسيا، لافتا إلى أن اللاعبين أثبتوا للعالم أجمع أن اليمن واحد لا يفرقه عدوان ولا سياسة خاطئة.

من جهته، أشاد مدير المنتخب الكابتن عبد الله الثريا، بإقامة معسكر المنتخب الوطني للناشئين في العاصمة صنعاء، مؤكدًا أن تفاعل وزارة الشباب والرياضة معهم شكَّل حالة إيجابية يلمسها الجميع حيث تتم معالجة أية صعوبة أولًا بأول.

وأشار إلى أن اللاعبين خليط أخوي من مختلف المحافظات ويمثلون اليمن الواحد، موضحا أن كرة القدم تصنع في ساعة ونصف ما لم تصنعه السياسة في سنوات.

يذكر أن القرعة وضعت المنتخب الوطني للناشئين في المجموعة التاسعة بجانب منتخبات فيتنام وميانمار وقيرغيستان، في، هذه التصفيات التي تنطلق في الـ23 من أكتوبر المقبل.

حضر اللقاء وكيلا قطاعي الشباب عبدالله الرازحي والرياضة علي هضبان، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة، منسق معسكرات المنتخبات الوطنية راجح القدمي.
سبأ