السياسية:


ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات - نائب رئيس لجنة الطوارئ فارس الكهالي، تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس" في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس علي القيري والوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة المهندس سامي الترابي ومديريتي صنعاء الجديدة عبدالله المروني وسنحان وبني بهلول أحمد عثمان ومسؤول المشاريع في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خالد باسلامة، إلى إمكانية تمويل "اليونبس" لمصفوفة المشاريع الطارئة والمطلوب تنفيذها لتصريف مياه الأمطار في مديريات المحافظة.

وتناول الاجتماع، سبل دعم مكتب "اليونبس" لتنفيذ وصيانة عدد من مشاريع تصريف مياه الأمطار في مديريات صنعاء الجديدة وسنحان وبني بهلول وبني مطر وبني حشيس، التي تتسبب في معاناة الناس خلال مواسم الامطار.

كما تطرق الاجتماع إلى أولويات المشاريع الملحة، حيث تم تكليف لجنة من المختصين لإعداد دراسات وتكلفة تقديرية مع إسقاط المخطط العام على الخرائط الجوية للمشاريع الطارئة الواقعة في المديريات المستهدفة وعددها ثمانية مشاريع.

وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة الكهالي، حرص السلطة المحلية على التوسع في تنفيذ مشاريع تلبي الاحتياجات الملحة في جوانب المياه والصرف الصحي.

ولفت إلى الجهود التي تُبذل في تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي وتغطية التوسع العمراني الذي تشهده مديرية صنعاء الجديدة "مركز المحافظة".

وثمن الوكيل الكهالي جهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تمويل المشاريع الضرورية التي تحتل أولوية لمعالجة التحديات القائمة في عدد من القطاعات بما فيها قطاع المياه والصرف الصحي.

حضر الاجتماع عدد من المهندسين والمختصين بالمحافظة والمديريات.
سبأ