السياسية:

عُقد بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم، اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات.

وهدف اللقاء مناقشة خطة برامج إحياء المولد النبوي الشريف بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، عبر مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات والأندية وفروع الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية، واستعراض واقع العمل الشبابي والرياضي بالمحافظات والوقوف على أبرز الصعوبات التي تواجه مكاتب الشباب وسبل معالجتها.

وخلال اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، من كلِّ المكونات الشبابية والرياضية، وبما يليق بعظمة هذه المناسبة العزيزة.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تُمثِّل انطلاقةً قويةً للجهاد والتضحية والبناء والرُّقي، وتُجدِّد الولاء والوفاء لرسول الله في مواصلة إقامة الدين وجهاد المستكبرين والدفاع عن حرية وعزَّة الأُمَّة، وتشكِّل حافزًا كبيرًا لتقييم أنفسنا وتصويب الاعمال والسلوكيات.

وأشار المولَّد، خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء ووكلاء قطاعي الشباب عبد الله الرازحي، والرياضة علي هضبان، والموارد والتمويل محمد منصر، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف، إلى مسؤولية مكاتب الشباب والرياضة في رعاية النشء والشباب وضرورة توفير البيئة المناسبة لاستيعاب طاقاتهم الإبداعية وتنمية قدراتهم ورعاية مواهبهم.

وتطرق إلى أهمية توعية الشباب وتفعيل دورهم في مواجهة المخاطر التي تستهدف هويتهم الإيمانية وتسعى لفصل المجتمع عن مبادئه وقيمه ورموزه وتفريغه من محتواه الأخلاقي والقيمي.. لافتًا إلى حرص الوزارة على تفعيل أداء المكاتب والارتقاء بالواقع الشبابي والرياضي.

من جهته حثَّ نائب وزير الشباب والرياضة، مدراءَ المكاتب، على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بالأنشطة الهادفة والاقتداء من سيرة النبي وأخلاقه وحكمته ومواقفه الخالدة.

وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع لرعاية النشء والشباب وتحصينهم من مخاطر ووسائل استهداف الفطرة السليمة والأخلاق ومحاولات مسخ وإفساد النشء والشباب وكسر إرادتهم وروحهم المعنوية واستهداف الأخلاق والوعي وكل عوامل الصلاح في المجتمع.

تخلل اللقاء نقاشات ومداخلات من قِبل مدراء مكاتب الشباب والرياضة عن واقع وأولويات العمل الشبابي والرياضي والاحتياجات والتصورات المستقبلية.

حضر اللقاء مدراء الفروع أحمد الشامي والاتحادات وائل القرشي والشؤون القانونية أحمد المهدي وعدد من المختصين.
سبأ