السياسية:

إلتقى وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، اليوم، قيادات الأندية الرياضية في أمانة العاصمة.

ناقش اللقاء بحضور نائب الوزير نبيه أبو شوصاء،عددًا من المواضيع المتعلقة بعمل الأندية ودورها في احتضان أنشطة النشء والشباب الرياضية والثقافية والاجتماعية، ودورها الفاعل في التوعية والتثقيف والمساهمة في حماية الجيل من مخاطر الحرب الناعمة والوافد الثقافي والإعلامي السلبي.

وشدَّد اللقاء على أهمية دور الأندية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم- من خلال تنظيم البرامج الثقافية والدوريات الرياضية وتزيين المقار والقيام ببرامج الإحسان والمساهمة في عمليات معالجة نتائج أضرار الأمطار والسيول.

وفي اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة أن الأندية تمثل ملتقيات شبابية رياضية وحواضن آمنة تستوعب النشء والشباب، ويجب أن تقوم بمهامها ودورها في استيعاب طاقاتهم وتوعيتهم وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وأنشطتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأنشطة الشباب ورعاية إبداعاتهم وقدراتهم في كل المجالات.

ووجَّه وزير الشباب والرياضة قيادات الأندية بالمشاركة الفاعلة في إحياء أنشطة المولد النبوي الشريف، والتحشيد للفعالية المركزية، وتقديم العون والمساعدة للمتضررين من آثار السيول.

من جانبه أكد أبو شوصاء، أهمية تضافر جهود الجميع لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم- على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم .. مستعرضا الدور الرئيس لشباب ورياضيي الأندية و منتسبيها وهيئاتها الإدارية ومساهمتهم في إحياء مثل هذه المناسبات الدينية العزيزة التي يسجِّل فيها أبناء اليمن حضورهم المتفرِّد وأحقيتهم بثناء رسول الله عليهم ووصفِهم بأهل الإيمان والحكمة والنصرة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اللقاءات مع الأندية متابعة أنشطتها وإنجازاتها وما تواجهه من صعوبات .. مثمناً حضور ومشاركة مسؤولي الأندية وتفاعلهم لما فيه مصلحة العمل الشبابي الرياضي.

بدورهم عبر رؤساء الأندية عن شكرهم وتقديرهم لدعوة وزير الشباب والرياضة ونائبه .. مؤكدِّين حرصهم على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيلان المساعدان الدكتور كمال الشريف وحسين الخولاني وعدد من القيادات الشبابية والرياضية.

سبأ