السياسية:

ينظِّم الاتحاد العام لكرة الطاولة، في سبتمبر المقبل، منافسات بطولة الجمهورية للأندية للموسم 2024 بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.



يشارك في البطولة، التي ستقام في صالة النادي الأهلي بصنعاء -خلال الفترة 8- 12 سبتمبر المقبل-، 13 ناديا يمثلون أندية "الشعلة، التلال، وحدة تريم، أهلي تعز، العروبة، أهلي الغيل، الصقر، المنصورية، شعب إب، أهلي صنعاء، نصر حجة، فتح ذمار، وانطلاق لحج"، برعاية وزارة الشباب، وبدعم صندوق رعاية النشء.


وأكد أمين عام اتحاد اللعبة، مطهر زبارة، أن الاتحاد وجّه تعميما للأندية حول البطولة ونظامها.. مشيراً إلى أهمية البطولة التي ينظمها الاتحاد عقب التوقّف، منذ العام 2014م، وأنه سيسبق البطولة إقامة دورة تحكيمية تنشيطية للحُكام.


وأوضح زبارة أنه سيتم توزيع الأندية وفقاً للقُرعة على أربع مجموعات؛ تخوض فِرق كل مجموعة المنافسات بنظام "الكل مع الكل"، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني الذي يُقام بنظام "خروج المغلوب".


وأشار إلى أن الفريقين الحائزين على المركزين الأول والثاني سيمثلان اليمن في بطولة غرب آسيا، والبطولة العربية للأندية العام المقبل.. لافتا إلى أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيتم تكريمهم بالكؤوس والميداليات الملوّنة ومبالغ مالية.


وقال زبارة: "حرص الاتحاد العام على استكمال كافة الجوانب المتعلقة بالتحضير والإعداد للبطولة لضمان إخراجها بالصورة اللائقة والمشرِّفة، خاصة وأنها تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف".


ونوّه بأن الاتحاد يهدف من إقامة بطولة الأندية إلى إعادة إحياء اللعبة، وتنشيطها في أندية الجمهورية، وتفعيل نظام المسابقات الموسمية؛ تمهيداً لانتظام الموسم الرياضي للعبة كرة الطاولة.. موجهاً شكره لوزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب؛ لرعاية ودعم هذه البطولة المهمّة.


سبأ