السياسية - وكالات :

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الإثنين، عن فوز الحارس الإيطالي السابق جانلويجي بوفون بجائزة "رئيس يويفا" لعام 2024.

وقال الاتحاد في بيان له، الليلة الماضية: إن الحارس الإيطالي البالغ من العمر 46 عاما فاز بجائزة رئيس الاتحاد، بعد مسيرته المذهلة في اللعب على مدار 28 عاما منذ ظهوره لأول مرة كحارس مرمى شاب لفريق بارما الإيطالي في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

وسيتم تسليم الجائزة إلى بوفون خلال حفل قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 25/2024، التي ستقام يوم الخميس المقبل في موناكو.

وفاز الحارس الإيطالي بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا في سن (39) عاما، بعد أن وصل يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاث سنوات.

واعتزل بوفون اللعب منذ عام واحد فقط، لينهي مسيرته التي بدأت في نوفمبر عام 1995، مع بارما الإيطالي، بعد أن حقق رقما قياسيا، حين فاز بعشرة ألقاب في الدوري الإيطالي، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، وستة ألقاب في كأس إيطاليا، والدوري الفرنسي، خلال مسيرته مع الأندية التي نقلته من بارما إلى يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويُعتبر الحارس الإيطالي، الأكثر مشاركة في كل العصور، واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي، والرابع في أوروبا بـ (176) مباراة دولية، بعد أن وصل إلى قمة مسيرته في عام 2006، حيث لعب دورا أساسيا في فوز إيطاليا بكأس العالم لكرة القدم في ألمانيا.