السياسية :

استهل المنتخب الوطني لناشئي كرة الطاولة مشاركته في بطولة غرب آسيا، التي افتتحت منافساتها، اليوم، في العاصمة الأردنية (عمّان) بخوض منافسات فئة الفرقي.

ولعب المنتخب منافسات فئة الفرقي تحت 15 سنة باللاعبَين عبدالرحمن شبيل، وريان اليفاعي، بإشراف المدرب الوطني هاني الحمادي، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات "قطر، والكويت ولبنان".

وافتتح المنتخب، الذي يشارك لاعبوه خارجياً لأول مرة، مشواره بمقابلة المنتخب القطري، وانتهت المواجهة بفوز الثاني 3 / صفر، وفي اللقاء الثاني واجه نظيره الكويتي وخرج الأخير فائزاً 3 / 1، أما اللقاء الثالث فقد جمع المنتخب الوطني بنظيره اللبناني وانتهت بفوز لبنان 3 / صفر.

يُذكر أن المنتخب يشارك في البطولة بدعم الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات ( YOU ) والخطوط الجوية اليمنية، ويمثله بجانب اللاعبين شبيل وريان اللاعب وسام الدين بخة، الذي سيخوض منافسات فئة الفردي تحت 13 سنة.

ووفقاً لبرنامج البطولة الزمني، تتواصل، غداً الثلاثاء، منافسات فئة الفرقي، فيما تقام منافسات فئة الزوجي بعد غد الأربعاء، وكذا نهائي فئة الفرقي، وتقام منافسات الدور التمهيدي لفئة الفردي الخميس المقبل، وتستكمل يومي الجمعة والسبت القادمين.

وفي السياق، أكد مدرب المنتخب الوطني، هاني الحمادي، أن اللاعبَين شبيل واليافعي قدما مستوى جيدا في اليوم الافتتاحي للمنافسات، رغم أنها المشاركة الخارجية الأولى لهما..مشيراً إلى أن البطولة تشهد منافسات قوية، وأن لاعبي المنتخبات الأخرى المشاركة تفوقوا على اليمن بفارق التواجد في بطولات سابقة، واكتسابهم للثقة في مثل هذه المشاركات، وهو ما ينقص لاعبي المنتخب.

وأوضح أن هذه البطولة كسرت حاز الخوف من اللعب في بطولة دولية للاعبين، وسيكونون نواة لمنتخب قوي في المستقبل.

سبأ