السياسية:


اطلع وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب- نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات، عبدالله الرازحي، اليوم، على سير برنامج الدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية، التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة.

واستمع الرازحي من مشرف الدورة مفوض كشافة أمانة العاصمة القائد علي شملان والقائمين على الدورة، إلى شرح عن المحتوى التدريبي والمعارف والمهارات التي يتلقاها المشاركون ومدى تفاعلهم مع معطيات الدورة التي تستمر أسبوع.


وخلال الزيارة، بحضور مفوض عام الكشافة القائد عبدالله عبيد، ناقش وكيل قطاع الشباب مع المشاركين، المعلومات والمفاهيم التي يتلقونها في الجوانب المعرفية والمهارية، مؤكدًا أهمية اكتساب المهارات اللازمة للارتقاء بالنشاط الكشفي وتفعيل دور شباب الكشافة في خدمة المجتمع وتعزيز تفاعلهم الإيجابي الواسع مع قضايا الوطن والأمة.

وفي اليوم الثالث للدورة، تلقى المشاركون محاضرات عن دور قاعدة الفرقة الكشفية، وكيفية تكوين وتنظيم الفرقة، ومهارات التخطيط والعلاقات العامة، وكيفية تنفيذ حفل القبول للمستجدين في الحركة الكشفية، ومعلومات عن أنواع النيران التي يستخدمها الكشافة خلال المخيمات الكشفية والرحلات الخلوية، وفوائد هذه النيران وطرق استخدام كل نوع منها على حدة.
شارك في تقديم المحتوى التدريبي عدد من قيادات جمعية الكشافة.
سبأ