السياسية - وكالات :

فازت السويسرية شيارا ليون اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية في مسابقة الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة 50 متراللسيدات من ثلاثة مواقع في منافسات دورة الألعاب الاولمبية " باريس 2024 ".

وتفوقت الرامية السويسرية على الجميع مسجلة 464.4 نقطة وهو رقم قياسي أولمبي لتسير بذلك على خطى مواطنتها نينا كريستن التي توجت بالذهبية في نسخة أولمبياد طوكيو 2020 لكنها فشلت في الوصول للنهائي في باريس 2024.

ونالت الأمريكية ساجن مادالينا المركز الثاني والميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية للرامية الصينية تشانغ قيونغيو بعد احتلال المركز الثالث.

وحصلت مادالينا التي تصدرت التصفيات أمس على 463 نقطة بعد منافسة حامية تبادل خلالها أول خمسة متنافسين الترتيب قبل الحسم.

وضمن منافسات أولمبياد " باريس 2024 "، فازت كرواتيا بالميدالية الذهبية في التجديف في منافسة القارب الزوجي للرجال عبر الثنائي المكون من الشقيقين فالنت ومارتن سينكوفيتش.

ووصل الثنائي الكرواتي خط النهاية متقدما بفارق 0.45 ثانية على أقرب الملاحقين رغم أن الفريق البريطاني ظل متصدرا خلال معظم السباق.

وبفريقها المكون من أوليفر وين-جريفيث وتوم جورج حلت بريطانيا في المركز الثاني في المنافسة وحصلت على الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لسويسرا التي مثلها الثنائي رومان رويسلي وأندرين جوليتش المركز الثالث.