السياسية:

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، على محتويات جهاز القسطرة القلبية عقب توريده إلى مخازن هيئة مستشفى الثورة العام، تمهيداً لتركيبه وتدشين العمل بخدماته ضمن المشاريع التطويرية لخدمات الهيئة.


واستمع قحيم خلال الزيارة من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى شرح حول ترتيبات بدء عملية تركيب الجهاز الذي تزيد تكلفته عن 300 ألف دولار بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

كما استمع إلى إيضاح حول الخطة التشغيلية للجهاز ومسار العمل بخدماته في وحدة القسطرة القلبية لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات التشخيصية والعلاجية لقسطرة القلب والشرايين، حيث يعتبر من أحدث الأجهزة عالمياً.

واعتبر قحيم، دخول وإضافة جهاز القسطرة القلبية إلى منظومة الخدمات الطبية التي تقدّمها هيئة مستشفى الثورة، إنجازاً كبيراً لتتويج الرؤى التطويرية والمشاريع التي يشهدها المستشفى لتقديم أفضل الخدمات والعناية الطبية للمرضى.

وأكد سعي السلطة المحلية بالمحافظة لمساندة الجهود التي من شأنها النهوض بخدمات هيئة مستشفى الثورة ورفدها بالاحتياجات، باعتبار المستشفى نواة أولى لاستقبال ومعالجة آلاف المرضى من أبناء الحديدة ومحافظات مجاورة.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور سهيل، دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها المتواصل بدعم احتياجات الهيئة وتذليل الصعاب التي تواجهها في ظل ظروف المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتطرق إلى التجهيزات التي ستشملها غرفة عمليات القسطرة القلبية والإجراءات العلاجية المتعددة التي ستتم عبر هذا الجهاز، منوهاً بدعم قيادة المحافظة وصندوق دعم الحديدة في شراء وتوفير جهاز القسطرة القلبية.

إلى ذلك اطلع محافظ الحديدة، على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها بالهيئة بدعم مؤسسة "يمن انما التنموية" والمتمثلة بإنشاء مبنى الطوارئ العامة، وتوسعة مركز العناية المركزة بسعة اضافية 25 سريراً، وتوسعة أقسام الرقود، بتكلفة مليوناً و500 ألف دولار.

كما اطلع ومعه رئيس هيئة المستشفى، على جانب من التجهيزات الطبية المقدمة من مؤسسة يمن إنما التنموية، ومن ضمنها جهاز تفتيت الحصوات بمواصفات عالمية، حيث يعد دخول الجهاز الأول في اليمن يتم توفيره لمستشفى الثورة بالحديدة، ومنظار جراحي، وغيرها من التجهيزات والأثاث.

وعبر محافظ المحافظة، عن ارتياحه لما لمسه من اهتمام متواصل بمشاريع توسعة البنية التحتية لهيئة مستشفى الثورة ودخول الأجهزة الطبية الحديثة، وكذا المواكبة المتسارعة لمتطلبات توفير كامل الخدمات الطبية لعلاج وتشخيص المرضى.

سبأ