السياسية:


عُقدت بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليوم ندوة علمية بعنوان" التغذية العلاجية قبل وبعد الجراحة "، نظمتها وحدة البحث العلمي وقسم التغذية السريرية والحميات بالكلية.

وفي الندوة أشاد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي بالمشاركة الطلابية الفاعلة في الأنشطة العلمية التي تسهم في صقل معارفهم العلمية والبحثية وصولا إلى مخرجات نوعية قادرة على تلبية احتياج سوق العمل.

من جانبه أشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير مهيوب إلى أهمية الندوة التي تتناول الجوانب ذات الصلة بالتغذية العلاجية وتأثيرها على نتائج الجراحة.

ولفت إلى أهمية التقييم التغذوي قبل وبعد الجراحة وتفاعلات الغذاء مع الدواء وتأثيرها سلبا وإيجابا على الحالات التي تعرض على أخصائي التغذية.

وقُدمت في الندوة 16 ورقة عمل من طلبة المستويات الثاني والثالث والرابع من قسم التغذية السريرية والحميات تخللها مداخلات ونقاشات مستفيضة.

حضر الندوة مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب ومستشار رئاسة الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه ونائبا عميد الكلية الدكتور سيف غابشة والدكتور جميل عبيد وأمين الكلية عبده البعداني ومدير وحدة البحث العلمي الدكتور عبدالرقيب شميس ورئيس قسم التغذية السريرية والحميات الدكتور عصام عقلان.
سبأ