السياسية :

أحيا القطاع النسائي في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء ذكرى استشهاد الإمام الحسين - عليه السلام - بفعاليتين ثقافيتين، تحت شعار "هيهات منا الذلة".

وفي الفعاليتين، اللتين نظمتهما إدارة تنمية المرأة والهيئة النسائية في المديرية، أكدت كلمات المشاركات أن إحياء ذكرى عاشوراء يرسخ في النفوس خطورة الانحراف عن الدين، وخذلان آل بيت رسول الله، واستنهاض قيم التكافل بين أبناء الأمة، ومواجهة الأعداء الحقيقيين للإسلام.

وجددت التأكيد على تمسك المرأة اليمنية بمنهج الإمام الحسين -عليه السلام- الذي كان في مقامه، وفي موقفه وحركته، وفي ثورته وجهاده، يحمل راية الإسلام.

واختتمت الفعاليتان بوقفتي تضامن مع أبناء غزة، أعلنت المشاركات خلالهما تأييد حرائر الحيمة الداخلية لكل ما ورد في خطاب قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن حقوق الشعب اليمني، والتصدِّي لكل المؤامرات التي تمارسها دول تحالف العدوان بهدف تجويع اليمنيين.

وثمَّنت المشاركات المواقف المشرفة لقائد الثورة والقوات المسلحة في نصرة المقاومة الفلسطينية.. معتبرة الموقف اليمني تجسيدا لهويته الإيمانية للانتصار لقضية الأمة المركزية.

واعتبرن الجمود العربي والموقف السلبي للدول المطبِّعة تجاه ما يرتكبه العدوان الصهيو-أمريكي من مجازر وحشية بحق أبناء غزة؛ امتداداً لفاجعة كربلاء، التي خلفت ندماً كبيرا لاستشهاد الحسين، ونجم عنها معاناة كبرى، لا تزال الأمة تتجرع مرارتها إلى اليوم.


سبأ