السياسية :

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
ورددت المشاركات في الفعاليات بمديريات أفلح الشام وقارة ومستبأ وكحلان الشرف وشعب علي في المفتاح ووادي ماخر في كعيدنة وبني خولي في قفل شمر، هتافات أكدت تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ورفعت شعارات البراءة من أعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل.

وأشارت كلمات الفعاليات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه.

وأكدت أهمية إحياء المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، مستعرضة سيرة إمام المتقين ومواقفه الجهادية وبطولاته وشجاعته عليه السلام في مواجهة اليهود والنصارى والظالمين ونصرة الحق والدين.

وتطرقت إلى مواقف اليمنيين أنصار الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي، في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ولفتت الكلمات إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح للأمة تحفظ مكانتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء.

ونوهت إلى دور الجميع في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي للشيطان الأكبر وحلفائه وأذنابه.
تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد معبرة عن المناسبة.
عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة و تأييدا لقرارات القيادة الثورية في دعم الأقصى والانتصار للشهداء.
وباركت المشاركات في الوقفات التطورات التي تشهدها القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

كما باركت العمليات النوعية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني في البحار والمحيطات والضربات في عمق الأراضي الفلسطينية.

وأكدت المشاركات في الوقفات دور الجميع في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا واستجابة لتوجيهات الله بنصرة المستضعفين.
وثمنت مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والتنسيق مع محور المقاومة في هذا الجانب.

عقب الوقفات قدمت الهيئة النسائية في كحلان الشرف وشعب علي في المفتاح قافلة نقدية وعينية للمرابطين احتفاء بيوم الولاية.

وأكدت الهيئة النسائية أن القافلة أقل ما يمكن تقديمه لمن يذودون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ويسطرون الملاحم البطولية في نصرة الأقصى.

وأشارت إلى أن القافلة ستتبعها عدة قوافل حتى دحر الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني وإيقاف العدوان على غزة واليمن وطرد الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.

سبأ