السياسية:




يستعد المنتخب الوطني لرفع الأثقال للمشاركة في منافسات ألعاب البريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية خلال الفترة 11 – 23 يونيو.

وأوضح أمين عام الاتحاد عبد الخالق الخميسي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المنتخب يواصل استعداده للمشاركة في البطولة من خلال معسكر إعداد داخلي منذ شهرين على صالة المجمع الرياضي بالعاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن المعسكر يهدف لرفع المستوى الفني والبدني للاعبين، وفق برامج تدريبية تحت إشراف الكابتن عادل الملصي، ومساعده يوسف السنحاني.. لافتاً إلى أن الفترة التحضيرية تأتي لتحقيق نتائج مشرفة لرفع العلم اليمني في المحفل الدولي.

وثمن الخميسي دعم قيادة وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء وقطاع الرياضة أنشطة وبرامج الاتحاد وتذليل صعوبات المشاركة القادمة في روسيا.

وكان نائب مدير المنتخبات الوطنية عبد السلام الصلوي قد أطلع على معسكر اللاعبين في المجمع الرياضي، وأشاد بالتزام الرباعين في التمارين، وحرصهم على تمثيل اليمن في البطولة الكبيرة التي ستشمل ألعاب عديدة بمشاركة 5000 رياضي يمثلون 60 دولة.

واعتبر الصلوي تواجد منتخب اليمن لرفع الأثقال إنجاز كبير لتأكيد حضور الرياضي اليمني في مثل هذه المحافل العالمية.

يذكر أن المنتخب الوطني يمثله نجوم اللعبة محمد الحصباني، فئة وزن 67 كجم، مراد عبدالاله السماوي، فئة وزن 73 كجم، علي حيدر الفقيه، فئة وزن 89 كجم، زكريا عباد شرهاء، فئة وزن 61 كجم.