السياسية:

انطلقت بمحافظة حجة اليوم بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم للعام 2022 /2023 بمشاركة 15 فريق التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة.


وفي الافتتاح الذي شهد عرض لطلاب الدورات الصيفية والأندية المشاركة بحضور رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد.. اعتبر وكيل المحافظة نبيل الجرب انطلاق البطولة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان رسالة صمود وثبات أهل الحكمة والايمان.

وأشار الى حرص قيادة المحافظة بالاهتمام بكافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الشباب والرياضة.. مؤكدا أهمية البطولة في الارتقاء بالقطاع الرياضي عامة في المحافظة.

فيما أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مراد شلي، بحضور مديرا فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل ومديرية مبين منصور حمزة إلى الحرص على إنجاح البطولة والتنافس الكروي بين الاندية المشاركة.

بدوره عبر رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم عن الفخر والاعتزاز بانطلاق البطولة في المحافظة بالتزامن مع انطلاقها في كافة المحافظات بعد سنوات من التوقف.

ووزعت فرق البطولة إلى أربع مجموعات في مركز المحافظة وعبس وشفر وخيران المحرق.

ضمت المجموعة الاولى نصر حجة و7 يوليو مبين وشباب كحلان عفار وشباب الطور ببني قيس فيما ضمت الثانية شباب عاهم وخيران بني حمله ومصروح المحرق ورشيد أسلم.

وضمت المجموعة الثالثة أندية العربي حيران والفتح بالمرزم ورحبان حرض والعربي مستبأ وتكونت الرابعة والأخيرة من 22 مايو شفر وميثاق المحابشة والبحر الأحمر.

واستهلت مباريات البطولة بلقاء في المجموعة الاولى ضم نصر حجة مع 7 يوليو مبين وانتهى بفوز النصر برباعية مقابل هدف.

وتتواصل غدا منافسات البطولة بلقاء في نفس المجموعة يجمع فريقي شباب كحلان عفار وشباب الطور ببني قيس.

سبأ