السياسية:


صنعاء: قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية يحيي الذكرى السنوية للصرخة

نظم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي، والوكلاء المساعدون، وعدد من رؤساء المصالح بوزارة الداخلية، أكد مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، عظمة ومدلولات الصرخة في إعلان البراءة من أعداء الله واتخاذ الموقف الصحيح في مواجهة الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الصرخة هي السلاح الذي أثبت فاعليته.. موضحا أن العدوان الذي يتعرض له اليمن منذ تسع سنوات دليل على فاعلية الشعار وخوف الأعداء منه.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الصرخة هو إعلان للبراءة من كل المجازر الصهيونية والأمريكية بحق الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.

ولفت العميد قفلة إلى أن إحياء ذكرى الصرخة هو تأكيد على مضامين وأهداف الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي على رأس المشروع القرآني لتحصين الأمة من مخاطر ومخططات الأعداء.. مؤكدا على الدور المنوط بمنتسبي وزارة الداخلية في إفشال كل المخططات التي تستهدف اليمن وأمنه واستقراره.

وذكر أن الصرخة أصبحت ضرورة في مواجهة أعداء الأمة بالرغم من امتلاكهم الإمكانيات والترسانات العسكرية وغيرها.


صنعاء: دائرة التوجيه المعنوي تُحيي ذكرى الصرخة بفعالية ثقافية

نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم، بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي، أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي- المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لاستلهام الدروس العظيمة التي خطها الشعار منذ البداية الأولى لإطلاقه في يمن الأنصار مروراً بمراحل التوسع والانتشار.

ولفت إلى أن المسار الذي مضى به الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، من خلال المشروع القرآني مثّل محطة هامة للنهوض بالأمة ومواجهة الأعداء بإيمان وإرادة وعزيمة لا تلين.

وأوضح العميد سريع أن الصرخة بمضمونها العظيم وعمق أثرها وقوة تأثيرها تعد سلاحاً فتاكاً في وجه قوى الطغيان والاستكبار.. مشيراً إلى أن شعار الصرخة أحيا في النفوس معاني العزة والكرامة ورسخ في الأذهان قيم ومبادئ الولاء والبراء من أعداء الله.

وأكد أن شعار الصرخة بفاعليته وتأثيره يمثل سلاحاً يرعب كيانات وأنظمة وقوى الطغيان والظلم والإفساد من أعداء الأمة.

صنعاء: فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية بذكرى الصرخة

نُظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكري السنوية للصرخة وإسناداً لطوفان الأقصى ودعماً للعمليات البحرية للقوات المسلحة اليمنية، تحت شعار " الشعار سلاح وموقف وصرخة في وجه المستكبرين ".

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب، الصحة و الضرائب و ضرائب العقارات والجمارك والزراعة - الثقافة والتعليم الفني والغرفة التجارية والصناعية والمسالخ، بحضور وكيلي المحافظة للقطاع الجنوبي عبد الملك الغربي ومحمد عايض، أكد وكيل المحافظه لقطاع التربية والشباب طالب دحان أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي لدى الشعوب العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن الصرخة أصبحت اليوم تدوي في أماكن كثيرة من دول العالم ومن بينها دول البغي والإستكبار ، مؤكدا أن الشعار كسر هيبتها وحطم حاجز الخوف في نفوس المجتمعات الحرة.

ولفت إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي الذي أطلق شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء منذ وقت مبكر ، إنطلق من عظمة المشروع القرآني الذي قدمه للأمة.

وأكد دحان أن الشهيد القائد أطلق الصرخة لتمثل موقفا حكيما في زمن أصبح الصمت حكمة وذكاء، ولم تكن خطوة عشوائية، بل خطوة مدروسة معتمدة من روح القرآن الكريم، ولها أثرها في بناء نفوس من يرفعها، وأثر في تحطيم نفوس الأعداء، وبناء موقف الأمة حتى تصبح قادرة على المواجهة والانتصار.

فيما أشار مديرا التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والضرائب خالد المرتضى إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد على رأس المشروع القرآني للتحصين من مخاطر ومخططات الأعداء.

وتطرقا إلى مراحل الشعار ، ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات وصعوبات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه، وما حققه اليوم من نتائج في توحيد صف الأمة وتحقيق نهضتها وعزتها وقوتها .


الضالع : فعالية لشعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الرابعة بذكرى الصرخة

نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة الضالع، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، التي حضرها مساعد قائد المنطقة، العميد رضوان العفاد، وقادة الألوية بمحور الضالع، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد ثابت المراني، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وأهداف مشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وتطرق إلى موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني مقارنة بمواقف الدول المطبعة والعميلة لكيان العدو الصهيوني ، لافتاً إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في مواجهة أعداء الأمة، وتجسيد مضامين مشروع المسيرة القرآنية عملياً في واقع المجتمع.

ولفت المراني إلى مفاهيم شعار الصرخة ودلالاته وأهميته في مناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها.

واستعرض جوانب من سيرة الشهيد القائد ومبادئ مشروع المسيرة القرآنية الذي أطلقه في وقت طغت على الأمة حالة الخضوع لهيمنة قوى الاستكبار العالمي .

فيما دعت كلمات القيادات العسكرية، إلى الاقتداء بالشهيد القائد وروحيته وصبره وعزمه في سبيل نصرة المستضعفين ومقارعة المستكبرين.


ذمار: فعالية لشعبة التعبئة العامة بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت شعبة التعبئة العامة بمدينة ذمار فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وأكدت كلمات الفعالية التي حضرها قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وترسيخ الثقافة القرآنية في وجدان المجتمع وتحصين النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة.

واستعرضت الكلمات أهمية الشعار ودلالاته ودوره في استنهاض الهمم والعزائم لمواجهة أعداء الأمة طواغيت العصر وأدواتهم.. مشيرة إلى التحديات التي واجهها المشروع القرآني وظروف نشأته في ظل واقع مزر تعيشه الأمة.

وتطرقت إلى ما تعرض له الرعيل الأول من قادة المشروع القرآني وفي مقدمتهم الشهيد القائد من قتل وتشريد وتنكيل من قبل النظام آنذاك، بسبب إطلاق شعار الصرخة للبراءة من أعداء الأمة.

وأشارت الكلمات إلى أهمية استنهاض الأمة والدفع بها لاتخاذ خطوات صريحة وجادة لمقارعة المشاريع العدوانية وفي مقدمة ذلك نصرة القضية الفلسطينية، ونبذ مشاريع التطبيع والخيانة التي تمارس من قبل الأنظمة العميلة.

وثمنت الكلمات العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية دعما واسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مباركة إعلان قائد الثورة في المضي نحو المرحلة الرابع من التصعيد في وجه العدو الصهيوني وداعميه.


المحويت: إدارة الأمن تنظم وقفة تضامناً مع فلسطين وإحياء ذكرى الصرخة

نظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإحياءً للذكرى السنوية للصرخة 1445هـ.

وفي الوقفة أكد مدير التوجية المعنوي بإدارة أمن المحافظة المقدم شهاب عامر أهمية مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة التي تُعد القضية الأولى والمركزية للأمة.

واستنكر صمت وتخاذل الأنظمة العربية المُطبعة، تجاه الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد المقدم عامر أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أثبت صوابية الفكر والتوّجه في التحذير من المخططات الصهيونية الأمريكية، وتشخيص ما وصل إليه حال بعض الأنظمة العربية التي تتهافت للتطبيع مع الكيان الغاصب.

وأفاد بأن شعار الصرخة أيقظ الشعوب تجاه مؤامرات الأعداء .. مطالباً باستمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، وتعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وأطماعه في اليمن والمنطقة.

ودعا إلى توحيد صف الأمة وتوجية بوصلة العِداء للعدو الصهيوني والأمريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مُشيداً بالانتصارات العظيمة التي تسطرها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

حضر الوقفة مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العقيد محمد الحاج وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين ومدراء ونواب الإدارات والمصالح الأمنية وضباط وصف وجنود أمن المحافظة.


صنعاء: تدشين فعاليات الهيئة النسائية بذكرى الصرخة في أمانة العاصمة

دشنت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445 هـ، تحت شعار "الشعار سلاح وموقف".

وفي التدشين، أكدت الكلمات أهمية هذه الذكرى التي أصبحت اليوم سلاحًا في وجه المستكبرين وامتدادًا للمشروع القرآني الذي يسعى لحماية الأمة الإسلامية والهوية الإيمانية.

وأشارت إلى ضرورة إرساء شعار الصرخة في نفوس ووجدان النشء والطلاب والطالبات بمختلف مستوياتهم، موضحةً أنه ستقام الأنشطة المتعلقة بهذه الذكرى في جميع المراكز الصيفية، وتشمل الإذاعات المدرسية، والمعارض، الرسومات، والفلاشات المعبرة، إضافة إلى المحاضرات والندوات في جميع المساجد وإقامة المجالس والمحاضرات في الأحياء.

واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى الصرخة إعلانا للبراءة من أعداء الأمة ومن مجازر العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني التي يرتكبها بحق الشعبين الفلسطيني واليمني وكافة شعوب المنطقة.


صعدة : فعالية ثقافية بمدرسة الإمام الهادي بمران بذكرى الصرخة

نظمت مدرسة الإمام الهادي بمنطقة مران بمحافظة صعدة فعالية مركزية إحياء للذكرى السنوية لانطلاق الصرخة في وجه المستكبرين .

وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، استعرض وزير الإعلام ضيف الله الشامي مرحلة اطلاق الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي هتاف الصرخة كموقف وسلاح في مرحلة عصيبة وحساسة توجهت فيها قوى الاستكبار لاستهداف الأمة على كل صعيد .
وأكد أن هذه الأجيال في الدورات الصيفية والتي هي بمئات الآلاف تصدع بالصرخة بملئ الأفواه لتؤكد حقيقة ما قاله الشهيد القائد أن الصرخة ستكون في أماكن أخرى .
ولفت إلى أن الصرخة اليوم أصبحت صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وهاهي دول الاستكبار اليوم تهرب في البر والبحر مذعورة من أمام الرجال الذي حملوا هذا المشروع القرآني العظيم الذي يمضي بكل عزة وكرامة وحرية وإباء .
وأشار إلى أن هذه الأجيال التي تشربت الثقافة القرآنية وحملت المشروع القرآني ستنهار على أيديهم كل القوى الطاغية والمتكبرة لتمسكهم بالله وبالقرآن الكريم وأعلام الهدى .

صنعاء فعالية بمديرية أرحب بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت السلطة المحلية في مديرية أرحب، محافظة صنعاء ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار "الصرخة موقف تاريخي وضرورة راهنة لمواجهة الاستكبار الأمريكي والإجرام الصهيوني".

وخلال الفعالية، التي نظمت بالتعاون مع مركز المرحوم الشيخ محسن أبو نشطان التعليمي، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان، إلى دور شعار الصرخة في وجه المستكبرين كسلاح وموقف، في مواجهة الطغيان وفضح مخططات الاعداء وإفشالها.

وأكد أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان للأعداء وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي ، أمريكا وإسرائيل.

وأكد أبو نشطان أن شعار الصرخة كسر هيبة أمريكا في نفوس المجتمع وكسر حاجز الخوف لدى الكثير من الأحرار في العالم ، منوهاً بعظمة المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والذي أطلق من خلاله شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء منذ وقت مبكر .
فيما تناول وكيل الهيئة، أحمد مجلي، محطات بارزة للمسيرة القرآنية وما واجهته من تحديات وما وصلت إليه اليوم من عزة ونصر وتمكين وإحداث تأثير مهم في واقع ومسار الأمة.

بدوره أشار مدير المديرية، عبدالسلام نشبان، إلى ظروف ومراحل إطلاق الصرخة في وجه المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهما من الأنظمة المطبعة.
وأفاد بأن شعار الصرخة ساهم بشكل مباشر في إفشال المشروع الأمريكي الصهيوني في اليمن.


ذمار: فعالية ووقفة للهيئة النسائية بذكرى الصرخة وتضامنا مع فلسطين

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة ذمار فعالية ثقافية ووقفة بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخلال الفعالية التي شاركت فيها قيادات نسوية وممثلات عن مختلف فئات المجتمع بمدينة ذمار، ألقيت كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية وأعمالا مسرحية، عبرت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى الصرخة وما تمثله من أهمية وموقف لمواجهة أعداء الأمة وأدواتهم.

وأكدت أن الصرخة أسهمت بشكل فاعل في أخرج الأمة من حالة الصمت والذل والهوان نحو الموقف والمواجهة.

واعتبرت إحياء الذكرى السنوية للصرخة، تأكيد على الموقف الحق تجاه أعداء الله وأعداء الأمة، والإنسانية، واستنهاض للشعوب، وتأكيدا على صوابية الخيار وأحقية الموقف، والبراءة من الأعداء.

وأشارت الكلمات إلى أن الأمة اليوم في أمس الحاجة للمشروع القرآني بعناوينه العظيمة، وأمام مسؤولية ملحة لاتخاذ موقف، وتوجه عملي، والتعامل بمسؤولية إزاء التحديات التي تواجه الأمة.

وأكد بيان الوقفة التمسك بالمشروع القرآني ورفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين.. داعيا شعوب الأمة إلى كسر حاجز الصمت والجمود واتخاذ موقف ثابت وصريح ضد أعداء الأمة والتحرك العملي لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان التأييد والمباركة لإعلان المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو.. مثمنا استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية لمواصلة العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني وداعميه في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وجنوب فلسطين المحتلة.

وأشاد البيان بالمواقف المشرفة لطلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتحركون لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، معبرا عن التضامن معهم والإدانة لما يتعرضون له من قمع واعتداء واعتقال بسبب مواقفهم.

وطالب شعوب الأمة بالتوجه الفاعل لمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للمجازر وحرب الإبادة التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.


مأرب: فعالية نسائية بمديرية بدبدة بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت حرائر مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار " الشعار سلاح وموقف".

تطرقت كلمات الفعالية إلى دلالات شعار الصرخة والقيم والمبادئ التي يتضمنها الشعار لاستنهاض واقع الأمة وتوجيه بوصلة العداء لأمريكا والكيان الصهيوني.

واستعرضت مواقف الشهيد القائد وصموده وكفاحه وما واجهه من تحديات وحرب في محاولة لإجهاض المشروع القرآني، معتبرة إحياء ذكرى الصرخة، محطة لتجديد السير على دربه.

وأشارت الكلمات، إلى أهمية الشعار في تعزيز وحدة الأمة وعزتها لاستعادة قوتها في مواجهة الأعداء، مبينة أن إحياء الذكرى تتجسد في صمود كل أحرار الشعب اليمني.

وحثت على استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد والمشروع الذي أطلقه في مواجهة الطغاة والمستكبرين والمضي على دربه ونهجه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.


ذمار: وقفة في رصابة بذكرى الصرخة والتنديد بالصمت إزاء جرائم الصهاينة

نظم أبناء منطقة رصابة بمديرية جهران محافظة ذمار، وقفة بالذكرى السنوية للصرخة، واستنكار الصمت الدولي والتخاذل الإقليمي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في قطاع غزة.

وندد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، باستمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وإسناد أمريكي وصمت من المجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان.

وبارك البيان إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد إسناداً للشعب الفلسطيني في إطار الموقف المبدئي والثابت المساند للشعب الفلسطيني.

وحيا البيان موقف القوات المسلحة اليمنية وما تنفذه من عمليات نوعية وجاهزيتها العالية واستعدادها لمواجهة أي تصعيد في إطار معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وأكد البيان استعداد أبناء منطقة رصابة مواصلة رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم واستمرار الحشد والتعبئة لإسناد القوات المسلحة في معركتها المقدسة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

ودعا المشاركون في الوقفة إلى استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية ومواصلة دعم جهود القوات المسلحة حتى تحقيق النصر المبين.


الجوف: وقفات لطلاب الدورات الصيفية بذكرى الصرخة وتضامناً مع فلسطين

نظم طلاب الدورات الصيفية في محافظة الجوف اليوم وقفات طلابية بمدارس الزاهر والسعموم والمبنى بمديرية الزاهر ومدرسة آل خضير بمديرية المتون ومدرسة الحصن في مديرية المطمة.

ويأتي تنظيم الوقفات الطلابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتأييدًا لعمليات الإسناد للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.

وخلال الوقفات أكد طلاب الدورات الصيفية دعمهم ومساندتهم لموقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مهما بلغت التضحيات، وحجم العدوان والاستهداف، انطلاقاً من الواجب الإيماني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.

وعبر بيان صادر عن الوقفات مباركة الطلاب للمرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني البريطاني والاستعداد لأي مراحل تصعيدية قادمة.

وثمن استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية بزيادة الضربات والعمليات التي تنفذها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وجنوب فلسطين المحتلة.

وجدد بيان الوقفات الدعوة إلى بذلِ الجهودِ المتواصلةِ لنصرةِ الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والإمكانات، وأهمِّها المقاطعةُ الكاملةُ للبضائعِ والمنتجات الأمريكيةِ والصهيونية والشركاتِ الداعمةِ للكيان الغاصب نصرةً للشعبِ الفلسطيني وقضيته العادلة.


صنعاء: فعالية خطابية لإدارة تنمية المرأة بالحيمة الداخلية بذكرى الصرخة

نظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية الحيمة الداخلية ـ محافظة صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة، تحت شعار " الصرخة سلاح وموقف".

وفي الفعالية التي أقيمت في مدرسة النهضة بمركز المديرية أشارت مدير إدارة تنمية المرأة بالحيمة الداخلية وفاء الشَهْوَلِي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة لما تحمل من دلالات إيمانية ترسخ في النفوس معاني الحرية والكرامة ورفض الهيمنة الأمريكية.

وأوضحت أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي يترجم توجيهات وتعاليم القرآن الكريم، ويجسد المنهج المحمدي وخُطى آل بيته الكرام.

وأكدت أن الشعار يحقق المنعة من التبعية للقوى الخارجية، ويخلق السخط تجاه أعداء الأمة ويعزز حالة العداء لهم.

وأشارت المشاركات في الفعالية إلى الارتباط الوثيق بين إطلاق شعار الصرخة في وجه المستكبرين والقضية الفلسطينية، بما يحملان من دلالات جهادية تقتضي التضحية بالغالي والنفيس في سبيل تحقيق العدالة ونصرة المستضعفين.

سبأ