السياسية :

دشن فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة الحديدة اليوم برنامج الزمالة اليمنية (الدكتوراة المهنية) في مجال الصحة العامة.

وخلال التدشين، نوه رئيس فرع المجلس- رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل، الى أهمية هذا البرنامج الذي يعد نقلة نوعية لتأهيل الكادر الصحي على مستوى اليمن عامة والحديدة خاصة، معتبرا تدشينه إنجازاً يجسد التزام المجلس بتعزيز التعليم الطبي وتلبية احتياج القطاع الصحي.

وأبدى استعداد فرع المجلس لتوفير وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح هذا البرنامج ومساعدة الطلاب المسجلين فيه على الارتقاء بمهاراتهم وتطوير خبراتهم ليصبحوا قادة في مجال الصحة العامة.

وأوضح الدكتور سهيل، أن فرع المجلس اليمني بالحديدة افتتح العديد من البرامج والمساقات الطبية، بتعاون واهتمام وزير الصحة العامة والسكان ورئيس المجلس.

من جانبه استعرض منسق برنامج الزمالة اليمنية (الدكتوراة المهنية ) بالصحة العامة في المجلس اليمني الدكتور عبدالله بن غوث، جانبا من التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الذي يهدف إلى تزويد الطلاب بمعارف ومهارات جديدة في مختلف مجالات الصحة العامة من خلال المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية والبحوث العلمية.

وأوضح بأنه يتم التحضير لاجتياز اختبار part1 المتوقع إقامته في أكتوبر المقبل من العام الجاري لتأهيل الطلبة المسجلين الحاصلين على درجة الماجستير بالصحة العامة.

وشهد حفل التدشين، عدد من الكلمات لمنسق برنامج الزمالة اليمنية " دكتوراة" بفرع المجلس- عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة الدكتور محمد سهيل، حول نظام التنسيق بالدراسة، والدكتور محمد القحم حول شروط التسجيل، ومشرف البرنامج الدكتور خالد الصلوي، حول نظام الإشراف على العملية التعليمية، ومنسق برنامج الدكتوراة في الصحة العامة الأكاديمية بجامعة حضرموت الدكتور محمد الكمراني، حول المراجع العلمية بالصحة العامة.

حضر تدشين البرنامج، نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، والطلاب المسجلين بالبرنامج وعدد من الأطباء.

سبأ