السياسية :

ناقش محافظ البيضاء عبدالله إدريس مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ثريا راضي احتياجات القطاع الصحي وتدخلات الصليب في هذا الجانب.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة مطهر الماوري، وأحمد السيقل أكد محافظ البيضاء، أهمية العمل والتدخل وفقا لرؤية واضحة ومحددة بالاحتياجات والأولويات في المحافظة في مختلف القطاعات،

ونوه بجهود بعثة الصليب الأحمر في تنفيذ عدد من البرامج الصحية في المحافظة، مبدياً استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة وبرامج المنظمات العاملة في المجال الإنساني بما يسهم في توسيع دعمها للأنشطة وجهود التنمية بالمحافظة.

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري تقريرا حول خطط وبرامج المكتب واحتياجات المنشآت الصحية ، والجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية لدعم مراكز معالجة الإسهالات المائية لمنع انتشار الكوليرا.

فيما تطرق مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالجبار العمدي، إلى الأوضاع الإنسانية بالمحافظة وأبرز الاحتياجات .

بدورها أكدت راضي الحرص على دعم القطاع الصحي بما بسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

الى ذلك اطلع المحافظ إدريس ونائبة رئيس اللجنة على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى رداع المركزي، واستمعا من مدير المستشفى الدكتور علي جرعون إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها مركز معالجة الإسهالات المائية للمرضى، وأبرز الاحتياجات اللازمة لتحسين الأداء.


سبأ