السياسية – متابعات:

قال امين سر المجلس السياسي الأعلى باليمن ياسر الحوري ان يوم القدس العالمي حافظ على بقاء القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان الامة الاسلامية بزخم واسع على الاقل كمناسبة سنوية في يوم مبارك وفي شهر مبارك.

واضاف ان هذه المبادرة والفكرة ازعجت بلا شك الكيان الصهيوني وكذا الامريكي والبريطاني لأنها جددت في الامة روح المقاومة والكفاح والامل بتحرير فلسطين والمقدسات الاسلامية.

وقال الحوري في حوار مع وكالة "ارنا" لاشك ان یوم القدس لهذا العام يختلف كثيرا لأنه يأتي في ظل طوفان الحرية والعزة وفي ظل معركة كبرى للحق ضد الباطل وللاسلام ضد الكفر وفي ظل انتكاسة صهيونية لا يمكن تغطيتها بألاف المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان ضد اهلنا في غزة .

واكد ان يوم القدس هذا العام يأتي في ظل مشاركة عسكرية مهمة لمحور المقاومة دعما ومساندة للمقاومة الفلسطينية كما انه يأتي في ظل مشاركة يمنية مميزة جوا وبحرا ضد الكيان الصهيوني ودعما وانتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني .

"وفي ذات الوقت يأتي في ظل انكشاف حقيقة الامريكي والبريطاني والغرب عموما الذي تغنى بدفاعه عن الحقوق والحريات زورا وبهتانا فيما هو يحمي الكيان الصهيوني المحتل ويدافع عن مجازره وجرائمه.

ومضى يقول انه في هذا العام من المهم التأكيد على رفض التطبيع باشكاله وانواعه والتأكيد على أهمية توحد شعوب الامة العربية والاسلامية خلف القضية الفلسطينية والثقة بان النصر من الله وان الانتصار على كيان الاحتلال ممكن وهو قائم حقيقة وان عملية طوفان الاقصى التي انطلقت في 7 اكتوبر 2023 يجب ان تستمر وتنتصر مهما كان الثمن.

وتابع ان الانتصار بكل بساطة هو فشل اهداف العدو الصهيوني وأن 7 اكتوبر القادم يجب ان يكون مختلفا وقد تحقق الكثير لصالح القضية الفلسطينية وخصما من رصيد ومكانة وقوة الامريكي والصهيوني واذيالهم كما يجب التأكيد بأن ارادة الله تقف دوما مع الاحرار والمستضعفين المتوكلين عليه وان المعركة القائمة هي الاساس المتين لتحرير فلسطين وطرد الكيان الغاصب من كل شبر في فلسطين.

واكد ان الكيان الصهيوني شعر بالغرق بعد 7 اكتوبر ولولا التدخل الامريكي المباشر وقطار الدعم العسكري الغربي المستمر على مدى ستة أشهر إلى الكيان لانتهى الكيان من الخوف والرعب وقد وصفهم الله بالجبن والقتال من وراء الجدران وعدم المواجهة مع المجاهدين الواعين بطبيعة الصراع مع بني اسرائيل ووعد الله بالنصر لمن ينصره.

وأضاف "وعلى كل حال فبعد 7 اكتوبر تغيرت المعادلة في المنطقة والعالم وعندما تتوقف مجازر الكيان سيظهر للعالم كيف اصبح هذا الكيان ضعيفا ومنبوذا حتى من حلفائه الذين كانوا يخشونه وفي مقدمتهم عدد من الانظمة العربية أو الذين كانوا يستخدمونه وفي مقدمتهم الامريكي وذيله البريطاني ومن لف لفهم".

وتابع ان أمريكا غير راضية بالفاتورة التي دفعتها دعما للكيان في مقابل الفشل الذي حصدته في فلسطين والمنطقة عسكريا وسياسيا وانسانيا ولذلك فهي لا تدعم بالسلاح فقط بل تشارك في استخدامه، لكن ذلك يحدث هذه المرة في ظل ارضية وبيئة مختلفة ومتغيرة ورغم سياسة الحصار والتجويع اضافة إلى المجازر، لازال الشعب الفلسطيني يقاوم ويصمد بكل شموخ على ارضه وفي وطنه ولم يكن امام الامريكي الا ان يغطي على استخدامه للقوة الصلبة بذر الرماد في العيون لادعاء الانسانية واهتمامه باحلال السلام، ومن ذلك استحداث ميناء او مرفأ مؤقت لإدخال المساعدات لابناء غزة، ولكن كل ذلك مفضوح امام العالم حيث استخدم الفيتو ضد قرارات مجلس الامن لوقف اطلاق النار في غزة ورفض العديد من مشاريع الهدن في وقت سابق فهو وكل الصهيونية يعتبرون المعركة وجودية بل واخطر معركة يواجهونها مع العرب والمسلمين.

واعرب الحوري عن اسفه للكثير من المواقف الرسمية الضعيفة والهزيلة والتي لم ترق لمستوى التطلعات عدا موقف دول محور المقاومة وعدد اخر لا يتجاوز اصابع اليد بينما كان واجبها الدفاع عن فلسطين ودعم المقاومة لتحمي نفسها من تغول الكيان فيما اذا حقق اي انتصار في هذه المعركة الاستراتجية التي لها ما بعدها فلو افترضنا انتصار الكيان واسترجاع الاسرى والقضاء على المقاومة فانه لن يتوقف عند حدود فلسطين بل سيحاول فرض التطبيع والاستمرار في اضعاف كل الدول العربية والاسلامية والنيل من كل صوت حر في المنطقة وتحقيق الطموحات الصهيونية في تصفية القضية الفلسطينية وما يمثله ذلك من مخاطر مباشرة على الاردن ومصر ولبنان وسوريا وحتى السعودية وغيرها من الدول اضافة الى الممرات المائية في المنطقة والاقليم.

واشار الى اهم رسائل يوم القدس للعالم قائلا انها تتمثل في أن الصمت تجاه مجازر الكيان بحق أهلنا في غزة يعد وصمة عار لا تمحى وأن الاحتلال الصهيوني مصيره الطرد من فلسطين وأن الغرب يخوض معركة فاشلة وبائسة في دعم كيان الاحتلال وانه يتحمل المسئولية عن مجازره وتوحشه ضد الشعب الفلسطيني وان اليوم التالي لغزة يقرره الشعب الفلسطيني وابطال المقاومة الذين الهبوا الثورة في روح ووجدان كل احرار العالم ومناضليه الشرفاء وأن ما بعد طوفان الاقصى ليس كما قبله وان يوم القدس العالمي قد أثمر نصرا وعزا ومحورا حرا وحركات وتيارات مقاومة قوية بإمكانها التأسيس للتغيير والتحرير في المستقبل القريب باذن الله.

- المصدر: وكالة "ارنا"