السياسية:

انطلقت بصنعاء اليوم بطولة “طوفان الأقصى” لمنتخبات كليات جامعة صنعاء، تنظمها نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب، ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وتقام البطولة التي حضرها افتتاحها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب محمد شكري، ومديرا الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبدالكريم الضحاك، والأنشطة الطلابية بالجامعة عبدالقادر الغرباني، في ألعاب كرة القدم، والكرة الطائرة، تنس الطاولة والشطرنج، تستمر حتى 12 فبراير الحالي.

وأسفرت منافسات كرة القدم المقامة على الملعب المركزي بالجامعة، بمشاركة 18 فريقاً بنظام خروج المغلوب، عن فوز كلية العلوم على فريق مركز الحاسوب الآلي بسداسية نظيفة، وتغلب فريق كلية الهندسة على فريق كلية التجارة بهدفين لهدف.

وفي مباريات الكرة الطائرة المقامة على ملعب كلية التجارة بمشاركة 14 فريقاً، فاز فريق كلية الآداب على فريق كلية الحاسوب بشوطين دون مقابل، وبذات النتيجة تغلّب فريق كلية التربية الرياضية على فريق كلية العلوم.

وضمن منافسات كرة الطاولة، على قاعة الشهيد أحمد شرف الدين، بإشراف الكابتن أحمد المطري، حقق لاعب كلية الإعلام بشير المحاقري المركز الأول، وحل ثانيا لاعب كلية الهندسة ملهم مازن، وكان المركز الثالث من نصيب اللاعب أحمد الحيث من كلية التجارة.

وأُقيمت في منافسات لعبة الشطرنج على مكتبة كلية التجارة جولتان، بالنظام السويسري سبع جولات كسر التعادل تراكمي، بمشاركة 28 لاعباً، وإشراف الكابتن لبيب القدسي.

سبأ