السياسية:

 

دشن مكتب التربية والتعليم بذمار اليوم الدوري الرياضي المدرسي لكرة القدم بمدارس المحافظة، تنظمه وزارة التربية والتعليم برعاية اللجنة العليا للأنشطة والمدارس الصيفية.

يشارك في الدوري 43 يوماً بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، 730 فريقاً من المدارس الثانوية والأساسية بمديريات المحافظة، تتم إقامة التصفيات بينها وصولاً إلى 12 فريقاً.

وفي التدشين، أشار مدير عام الدراسات بوزارة التربية عبدالله الكبسي، إلى أن إقامة الأنشطة والفعاليات الرياضية تهدف لتحفيز المواهب والإبداعات واستغلال الطاقات وتنميتها.

ولفت إلى أهمية تشجيع الطلاب على التنافس في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والإبداعية.

فيما أشاد مديرا التنسيق التربوي بوزارة الشباب أحمد السلوي والأنشطة بوزارة التربية والتعليم لبيب السراجي بدور محافظة ذمار ومكتب التربية بالمحافظة في تنظيم الأنشطة الثقافية والرياضية المواكبة لمعركة “طوفان الأقصى”، نصرة للمقدسات الإسلامية.

وحثا الجميع على الاستفادة من المسابقات العلمية والأنشطة الرياضية في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية.

في حين أشار مديرا مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي والشباب والرياضة علي العوش إلى أن الدوري الرياضي المدرسي، تشارك فيه 730 مدرسة ثانوية وأساسية من مختلف مديريات المحافظة، لتصفية 12 فريقاً.

من جانبه أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني إلى أهمية تجسيد الارتباط بنصرة القضية الفلسطينية، وتنشئة الأجيال على الروح الجهادية والاستفادة من الأنشطة والفعاليات التعبوية والتوعوية في تعزيز الهوية العربية الإسلامية.

سبأ