السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ووقفات شعبية للتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية حيث نظمّت كلية الزراعة والأغذية والبيئة بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى” ودعماً وتأييداً لعمليات القوات المسلحة والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الفعالية أشار عميد الكلية عادل الوشلي، إلى أهمية تنظيم الفعالية لنصرة الأقصى في إطار الأنشطة المتعددة التي تقيمها جامعة صنعاء للتضامن مع فلسطين وتأييداً لطوفان الأقصى وتنديداً بالجرائم البشعة للاحتلال الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

ولفت إلى تخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية عن دعم ومساندة غزة ومنع شعوبها من حرية التعبير وإقامة التظاهرات والفعاليات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني خوفاً من غضب أمريكا وحفاظاً على اتفاقيات التطوع والخضوع للكيان الصهيوني.

وأكد الوشلي أن بعض حكام الدول العربية تخضع لتوجيهات الاحتلال فتمنع دخول المساعدات الإنسانية عن أهالي غزة الذين هم في أمس الحاجة للغذاء والدواء والوقود في وقت تقدم فيه أمريكا وأوروبا الدعم الكبير للكيان الصهيوني بآلاف الأطنان من الأسلحة المحرمة لقصف المدنيين من الأطفال والنساء، دون أن يحركون ساكناً.

وذكر أن اليمن في ظل قيادته الحكيمة وقراره الشجاع، أثبت مساندته للشعب الفلسطيني والوقوف مع مظلوميته لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة، بالتوجيه للقوات المسلحة والبحرية بمنع عبور أي سفينة من البحر الأحمر متجهة لموانئ إسرائيل.

وأًلقيت كلمتان للناشط الثقافي جميل اللاحجي والباحث عبد الإله المؤذن، أكدتا أهمية إعلان موقف تجاه العدوان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر الجماعية بحق أطفال ونساء غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي ودعم أمريكي غربي.

وأشارا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية لدعم ونصرة فلسطين والتحرك الجاد ورفع الجاهزية لمواجهة الكيان الصهيوني.

وأفاد اللاحجي والمؤذن بأن معركة “طوفان الأقصى” تذكر الجميع بيوم الأحزاب حينما برز الإيمان كله لمواجهة الشرك كله .. وقال :”اليوم تنادي غزة وتستنجد العرب وتنادي الأمة ولا مغيث لأبناء غزة إلا قائد الثورة بقوله لستم وحدكم الله معكم والشعب اليمني إلى جانبكم”.

وأشادا بمواقف اليمن في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل والدول الغربية”، ونصرة فلسطين ومقاومتها الباسلة وقضيتها العادلة.

وشددا على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية الإسرائيلية والدول المشاركة في العدوان على غزة والالتحاق في دورات طوفان الأقصى، ومواصلة التعبئة.

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وجمع من الطلبة قصيدة للشاعر لجميل المنصوري وفقرات فنية، تلاها تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الكلية بشهادات ودروع تذكارية.

وكان المشاركون في الفعالية اطلعوا على محتويات معرض صور فوتوغرافية ومجسمات خاصة بالشهداء تبرز تضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة العدوان وكذا صور لعدد من أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني ونماذج من المنتجات الأمريكية الصهيونية المطلوب مقاطعتها.

إلى ذلك نظم أكاديميون وطلاب كلية الزراعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات وشعارات وهتافات منددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني.

وأدانوا الصمت المعيب للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتماؤها الإيماني والعروبي والإسلامي والإنساني .. مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بأسلحة محرمة لقتل أطفال ونساء فلسطين.

وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات القوات المسلحة والقوات البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، والمتجهة إلى موانئه، مفوضين القيادة الثورية في اتخاذ خيارات شجاعة للمشاركة في معركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية بغزة.

 

 

لقاء قبلي بالمنار نصرة لغزة وتأييداً لعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني

 نظّم أبناء مديرية المنار محافظة ذمار لقاءاً قبلياً مسلحاً للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة.

وبارك المشاركون في اللقاء، قرارات القيادة الثورية في مساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدو الصهيوني وما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة علي عاطف، ومدير مديرية المنار محمد محسن جعران، أكد شيخ مشايخ قبائل آنس عبدالله علي المقداد، على الدور الذي تضطلع به قبائل اليمن في دعم وإسناد القوات المسلحة بالمال والرجال.

وأكد أهمية الوقوف إلى جانب القيادة الثورية وترجمة قراراتها .. مبينا أن قبائل آنس في حالة نفير عام وجهوزية عالية واستعداد للمضي مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأشار المقداد إلى أهمية التعبئة وفتح مراكز تدريب وتنفيذ فعاليات قبلية داعمة للشعب الفلسطيني بما في ذلك استمرار دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية ورص الصفوف والاستعداد لمواجهة أي أخطار وتحديات.

فيما أكد مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية عبدالإله الذري، جهوزية أبناء المنار لبذل الغالي والنفيس والأموال والأرواح نصرة لدين الله والمستضعفين في فلسطين.

ولفت إلى الاستعداد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية في مساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة أي تحديات تواجه الوطن.

وبارك بيان صادر عن اللقاء عمليات القوات المسلحة اليمنية ممثلة بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد أن استمرار العدو الصهيوني في سفك الدم الفلسطيني وارتكاب الجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين يأتي ضمن عقيدته الإجرامية، بدعم أمريكي غربي.

وأشار البيان إلى أن الكيان الصهيوني لن يفهم إلا لغة القوة، ما يتطلب دعم المقاومة الفلسطينية لردع الكيان الغاصب .. موضحاً أن قوة إيمان الشعب اليمني بالله وبعدالة القضية الفلسطينية مثل دافعاً لتحركه في كل الميادين والساحات وممارسة وسائل الضغط الممكنة لنصرة الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.

وأفاد البيان بأن ما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، من مضامين ورسائل ومواقف تمثل الشعب اليمني والأمة الإسلامية عموماً، مؤكداً أن ذلك هو موقف اليمن الموحد والمبدئي والثابت والمعلن الذي لن يتغير أو يتزلزل، ولن يتراجع عنه في نصرة فلسطين.

واستهجن المشاركون في اللقاء حالة الخنوع من قبل الأنظمة العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة .. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على الحكومات والأنظمة لاتخاذ موقف واضح من هذه المعركة.

وجدد البيان مطالبة الدول المجاورة ومن لديهم حدود مع الشعب الفلسطيني بفتح ممرات برية آمنة لتدفق اليمنيين للالتحام المباشر مع العدو الصهيوني .. مشيداً بمواقف وعمليات المقاومة الفلسطينية البطولية المنكلة بالعدو الصهيوني وكذا المقاومة الإسلامية بجنوب لبنان.

كما حذر البيان الدول التي يتم الدفع بها وتوريطها في تحالف تحت مسمى حماية السفن الإسرائيلية سواء كانت مشاركة بالظاهر أو في الباطن، من أي عمل عدائي ضد الشعب اليمني ومواقفه المناصرة للشعب الفلسطيني، لن يمر دون رد، وأن توسع المشاركة في ذلك التحالف يعني في المقابل توسع أهداف القوات المسلحة اليمنية.

وجدد بيان اللقاء التأكيد على الاستعداد والجهوزية لكل الاحتمالات والسيناريوهات المتوقعة، مشيراً إلى أن الشعب اليمني ينتظر خوض المعركة المباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي، حتى يكون له شرف المواجهة المباشرة مع أعداء الأمة.

وحث البيان على استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

 

 

وقفة لقبائل المديريات الجنوبية بالحديدة للتعبئة العامة لنصرة فلسطين

 

نظمت قبائل المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة، اليوم، بمديرية زبيد وقفة حاشدة دعما للتعبئة العامة لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد عضو مجلس النواب، منصور واصل، أن سقوط بعض الأنظمة العربية في وحل الخيانة والتطبيع، يفرض على كل أحرار الأمة، الانتصار للقضية الفلسطينية والتفاعل مع الحملة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأشاد بقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وشجاعته في نصرة المقاومة الفلسطينية ودور القوات المسلحة في توجيه ضربات بالستية وطيران مسير على أهداف العدو بالأراضي المحتلة.
فيما أكد وكيل المحافظة المساعد، مطهر الهادي،  استمرار وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضامنهم مع قضية الأمة والمساهمة الفاعلة في الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وأشار إلى أن مواقف الأنظمة العربية التي كان ينبغي عليها تحريك الجيوش للدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة والوقوف بكل الوسائل الممكنة لنصرة القضية الفلسطينية، معيبة وتندرج في سياق الخيانة الكبرى لقضايا الأمة.
وحث على المشاركة الواسعة في التوعية بأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية الاسرائيلية، والاستمرار في تنظيم المسيرات والمظاهرات للتنديد بما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم ومجازر على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.
ودعا بيان الوقفة، أحرار العالم العربي والإسلامي إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كل خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي.
وحيا البيان مواقف وشجاعة القيادة الثورية وترجمة دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في فلسطين، ونصرة أبناء غزة الذين يتعرضون لأفظع الجرائم من قبل الكيان الغاصب، معتبرا عمليات القوات المسلحة في العمق الصهيوني استجابة عملية لمطالب الشعب اليمني.
وأعلن التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات الداعمة والمساندة لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، مؤكدا جاهزية أبناء المديريات الجنوبية بمحافظة الحديذة  للمشاركة في مواجهة الكيان الصهيوني والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
ودعا بيان الوقفة، إلى تعزيز العمل بسلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الإسرائيلية والمنتجات التجارية وماركات السلع الخاصة بالشركات الأمريكية والصهيونية.

 

 

وقفة مسلحة لقبيلة آل هصيص بالبيضاء تضامنا من الشعب الفلسطيني

 نظم أبناء قبيلة آل هصيص في مديرية البيضاء اليوم وقفة مسلحة نصرة للقضية الفلسطينية وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بقطاع غزة.

وفي الوقفة التي شارك فيها محافظ البيضاء عبدالله إدريس ووكيل المحافظة أحمد السيقل، أكدت كلمة أبناء آل هصيص التي ألقاها قائد اللواء 117 ميكا العميد ناجي الهصيصي جهوزية أبناء القبيلة لكل الخيارات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتفويض قائد الثورة في كل القرارات حتى يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد أن منع السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من عبور البحر الأحمر والبحر العربي ورقة رابحة للضغط على العدوان الصهيوني الأمريكي.

فيما أشار مدير مديرية البيضاء عادل الكسادي إلى أهمية الموقف الشعبي الذي يخرج بصورة مستمرة للوقوف مع القضية الفلسطينية التي تعد القضية الأولى للأمة في ظل ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر بحق أبناء قطاع غزة بتأييد ودعم أمريكي غربي.

وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف العدو الصهيوني، وكذا عمليات القوات البحرية لمنع السفن الإسرائيلية من عبور البحرين العربي والأحمر.

واستنكر حالة الخنوع العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم وإبادة جماعية لم يسبق حدوثها في تاريخ الحروب.. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لها موقفا واضحا في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد البيان تأييد المواقف المشرفة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، التي تمثل مطالب الشعب اليمني وأحرار الأمة.. مشيدا بصمود المقاومة الفلسطينية وما تسطره من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

وحذر أي دولة من التورط في التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيرد ويواجه أي عمل عدائي ضد البلد.

وأشار إلى ضرورة الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الإسرائيلية والأمريكية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

إب .. لقاء ووقفة بمديرية حزم العدين نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة

 نظم أبناء عزل الأصيور والأبعون والأسلوم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب اليوم، لقاءاً قبلياً للتأكيد على ثبات الموقف المعلن المناصر للقضية والمقاومة الفلسطينية تحت شعار “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا “.

وأكد المشاركون في الوقفة، بحضور مدير المديرية زكريا المساوى، تفويضهم لقائد الثورة لاتخاذ الخيارات المناسبة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى الاستعداد والجهوزية لمواجهة أمريكا وإسرائيل في حال تجرئتا على مواجهة الشعب اليمني.

وأوضح أن تحالف قوى الاستكبار العالمي لحماية السفن الإسرائيلية لن يغير من موقف القيادة والشعب اليمني ولن يؤثر على عملياته البحرية ضد السفن الإسرائيلية او المتجهة إلى موانئه.

وحذر البيان، الدول التي يتم دفعها وتوريطها في تحالف حماية سفن إسرائيل بأن أي عمل عدائي ضد الشعب اليمني وموقفه المناصر للشعب الفلسطيني لن يمر دون رد وأن أهداف وعمليات القوات البحرية ستتوسع بتوسع المشاركة في التحالف المزعوم.

إلى ذلك أقيمت بعزلة الأصيور بمديرية حزم العدين وقفة احتجاجية نسائية وطلابية للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والأراضي المحتلة.

وأشادت المشاركات بصمود الشعب الفلسطيني وبطولات المقاومة في غزة أمام الإرهاب الصهيوني المدعوم أمريكيا وغربياً.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن عملية “طوفان الأقصى” كان لها بالغ الأثر في إعادة الروح للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة الأولى والمركزية.

وباركت المشاركات عمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الإسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من نجاحات باستهداف العدو في الأراضي المحتلة .. داعيات إلى مواصلة العمليات نصرة للشعب الفلسطيني.

سبأ