السياسية:

اختتمت على صالة نادي الأهلي بصنعاء اليوم بطولة العاصمة لتنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة الحركية “رجال، سيدات”، نظمها في ثلاثة أيام الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

شارك في البطولة، بإشراف وزارة الشباب والرياضة وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، بمساهمة مياه حدة، 42 لاعباً ولاعبة يمثلون جمعية المعاقين حركيا، مركز السلام للمعاقين، مركز إرادة، جمعية جرحى الحرب، جمعية مستقبل اليمن، جمعية الناجين من الألغام، جمعية التحدي للمعاقات ونادي الأبداع الرياضي”.

وفي حفل الاختتام بارك وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، نجاح بطولة العاصمة لذوي الإعاقة، مهنئاً اللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى.

وحيا الاتحاد العام لرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركين في البطولة من ذوي الإعاقة الذين يمتلكون إرادة حية وعزيمة وإصرار ويتغلبون على المصاعب لتحقيق أحلامهم.

وقال “هذه الفئة هي محل تقدير وإعجاب الجميع، يسجلون اليوم هذا الحضور الإيجابي في هذه المنافسة الرياضية في لعبتي تنس الطاولة والريشة الطائرة، تحت شعار لبيك يا أقصى، حتى تظل القدس والمسجد الأقصى حية في قلوب الجميع”.

وأكد الوزير المؤيدي، اهتمام قيادة وزارة الشباب برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ولاعبوها كأقل واجب تجاه هذه الشريحة.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان، تحدث رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة – رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه ناصر حميد، عن الأنشطة والبطولات الرياضية للاتحاد خلال العام 2023م الداخلية والخارجية في مختلف الألعاب التي يمارسها ذوي الإعاقة.

واعتبر تنظيم بطولة العاصمة لتنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة الحركية بإشراف وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق النشء والشباب، بمشاركة 42 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية وجمعيات ومراكز ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة، مسك ختام نشاط الاتحاد للعام 2023م.

وثمن حُميد اهتمام وزارة الشباب وقطاع الرياضة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة .. مطالباً بالمزيد من الاهتمام بهذه الفئة المهمة حتى يتمكن الاتحاد من تنفيذ نشاطاته الرياضية ومشاركته الخارجية وفقاً للخطة السنوية للاتحاد.

وتطرق إلى الأنشطة والمسابقات الثقافية التي تخللت منافسات البطولة وأضافت طابعاً تنافسياً إيجابياً بين المشاركين في البطولة.

عقب ذلك كرّم وزير الشباب بحكومة تصريف الأعمال المؤيدي ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان ورئيس اتحاد المعاقين حميد أصحاب المراكز الأولى بميداليات وكؤوس وجوائز مالية وكذا تكريم اللجنة الفنية للبطولة.

حيث تم تكريم اللاعب عبده الحاوري من نادي الصمود الرياضي الذي حقق المركز الأول في بطولة تنس الطاولة وماجد الجرموزي من جمعية المعاقين حركياً الذي حل وصيفا ومبروك المحفلي من نادي المستقبل الذي احتل المركز الثالث وعبدالباسط الرشيدي من جمعية مستقبل اليمن الذي أحرز المركز الرابع.

وفي منافسات تنس الطاولة “سيدات”، فازت ياسمين الراعي من نادي المستقبل بالمركز الأول وحلت صباح القحطاني من مركز السلام للمعاقين بالمركز الثاني وشفيقة الحوري من مركز إرادة بالمركز الثالث وحلت حكمة عصام الحمودي جمعية التحدي بالمركز الرابع.

وفي لعبة الريشة الطائرة “رجال”، ذهب المركز الأول للاعب نصيب الرعود من نادي المستقبل وحل سامي السبائي من جمعية المعاقين حركياً بالمركز الثاني وماجد علي صغير من المركز الثالث.

وفي لعبة الريشة الطائرة “سيدات”، أحرزت اللاعبة الخنساء سعدالله الورد من الأبداع الرياضي المركز الأول وحلت ثانياً فضلية الرعيني من جمعية الناجين من الألغام وثالثاً ارتفاع محمد الحاج من جمعية المعاقين حركياً.

كما تم تكريم اللجنة الفنية للبطولة المكونة من رئيس اللجنة محمد قائد حيدر والحكم الرئيسي للعبة الريشة الطائرة عبدالباسط البرطي والحكمين المساعدين فراس الشهاري وغدير المقطري والحكم الدولي عادل اليفاعي حكم رئيسي للعبة تنس الطاولة والحكام المساعدين خالد الدرم ومحمد السنباني ورمزي الشرعبي”.

وتم تكريم فريق تنس الطاولة “رجال” وفريق الطاولة “سيدات” الفائزين في المسابقة الثقافية المصاحبة للبطولة.

حضر التكريم مدراء النشاط النوعي بوزارة الشباب عبدالوهاب الحواني والنشاط الثقافي محمد صالح الحاج والإعلام الرياضي بالوزارة عزيز الماوري وأمين عام النادي الأهلي محمد اليريمي والقائم بأعمال رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية أمل هزاع والمشرف العام للبطولة خالد الحيمي ورؤساء جمعية المعاقين حركيا وفهد الدهيش ونادي المستقبل لرياضة المعاقين حركيا صلاح الحذيفي ونادي الصمود الرياضي لجرحى الحرب والعدوان بدر الحاوري وعدد من ممثلي جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة.

سبأ