السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.

حيث اختتم فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة تعز اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي حفل الاختتام الذي حضره القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، وعضو مجلس الشورى علي القرشي، ثمن مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد علي الشرفي، اهتمام قيادة المحافظة وفرع الهيئة بأسر الشهداء وذويهم وتلمس احتياجاتهم بصورة دائمة.

ولفت إلى تضحيات الشهداء العظماء التي أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً وأفشلت مؤامرات ومخططات العدوان .. موضحاً أن أقل واجب نحو الشهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل عزة وكرامة اليمن، هو الوقوف إلى جانب أسرهم وتلبية احتياجاتها والمضي على دربهم.

وأكد الشرفي، أهمية الاقتداء بأخلاق الشهداء ومواصلة الصمود والجهاد في كافة الجهات حتى تحقيق النصر الكامل للشعب اليمني.

بدوره جدد مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة علي الجنيد، العهد بالمضي على درب الشهداء والنهج الذي تحركوا به.

وأشار إلى حرص الهيئة على تقديم الرعاية المادية والصحية والتعليمية لأسر الشهداء على مدار العام .. داعيا، الجميع إلى تعزيز التكافل الإجتماعي من خلال الاهتمام بأسر الشهداء.

فيما أشادت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها والد الشهيد أحمد عباد، بجهود هيئة رعاية أسر الشهداء في الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم في مختلف المجالات.

وأكد أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصرة للشعب اليمني، مشيراً إلى المكانة التي أصبح عليها اليمن بين مختلف شعوب العالم هي نتاج طبيعي لتلك التضحيات.

 

منتسبي قاعدة الإصلاح المركزية يزورون ضريح ومعرض الشهيد القائد بصعدة

زار عدد من ضباط ومنتسبي قاعدة الإصلاح المركزية،اليوم، ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بصعدة، ومعرض الشهيد القائد و جرف سلمان وضريح الشهيد زيد علي مصلح و روضة الشهداء في الخربان، وذلك بمناسبه الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍

وفي الزيارة، أشار نائب مدير قاعدة الاصلاح المركزية العميد علي حسين هادي إلى ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكدًا أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في البذل والعطاء.

ولفت إلى استشعار أبناء الشعب اليمني مدى الألم الذي يعيشه أخوانهم من ابناء الشعب الفلسطيني إلا أن ثقافة الجهاد والاستشهاد حاضرة في وجدانهم بالرغم ما يمر به الوطن من ظروف استثنائية بسبب العدوان.

فيما تطرق رئيس شعبة المتابعة في القاعدة، المقدم فادي نبيل قدح، إلى بعض الأحداث والشواهد التاريخية، التي عاشتها الامة ما تتطلب تفعيل جانب الجهاد نتيجة ما تتعرض له الأمة من تنكيل من قبل العدو الصهيوني، مشيدا بما تحقق لرجال المقاومة من نصر استطاع التنكيل بجيش العدو الغاصب.

وفي الزيارة، أعرب المشاركون من منتسبي قاعدة الإصلاح، عن الفخر والاعتزاز بما بذله الشهداء من تضحيات سطروها ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن عامة ومحافظة صعدة بصورة خاصة.

وأكدوا المضي على درب الشهداء، مشيدين بالعملية التي استهدفت سفن صهيونية في البحر الأحمر في إطار مساندة الشعب اليمني لإخوانهم من أبطال المقاومة الفلسطينية.

ونوهوا بعظيم التضحيات التي بذلها الشهداء من أجل صون الدين والوطن والمستضعفين أمام قوى الاستكبار، مشيرين إلى أن الشعب اليمني يقف خلف قيادته انطلاقا من ثقافة القرآن في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة.

 

افتتاح معرض شهداء مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة

افتتح قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، اليوم، معرضا لصور الشهداء بمديرية المغلاف في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الافتتاح ، اطلع اللواء الضياني ومعه مدير المديرية عبدالرحمن المنصب ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، على محتويات صور ومجسمات المعرض.

وأشاد الزائرون بتضحيات الشهداء العظماء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن، منوهين بالجهود التي بذلت في تنظيم المعرض لترسيخ قيم العزة والكرامة من بطولات شهداء الوطن.

وأكدوا أن افتتاح معارض ومجسمات الشهداء تعبر عن مكانة ومنزلة الشهيد وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني الصبر والصمود والوفاء لدماء الشهداء.

ولفت الزائرون الى أن اليمن يتوج اليوم بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم الملاحم البطولية في مواجهة قوى العدوان، أسمى معاني المجد والشرف في الانتصار على مخططات الغزاة المحتلين.

 

مأرب.. فعالية ثقافية لشرطة مديرية الجوبة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت شرطة مديرية الجوبة بمحافظة مأرب فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍ـ.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من عطاء وتضحيات الشهداء، وتعزيز الروحية الإيمانية وقيم الثبات والصمود في مواجهة أعداء الوطن، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أهمية تخليد مآثرهم وبطولات الشهداء عرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن.

وحثت الكلمات على تكامل الدور الرسمي والشعبي في رعاية أسر الشهداء والسير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

 

اختتام أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء

اختتمت اليوم بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء انشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445ھ، تحت شعار ” شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى “.

وفي حفل الاختتام الذي نظمه أبناء وأسر الشهداء، بحضور مدير عام المديرية راجح الحنمي ومدير عام الرقابة بالمحافظة صابر الوشاح،القيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والشرف.

واعتبرت الكلمات سيرة وحياة الشهداء منهج نموذجي في الصمود والثبات والتضحية والفداء.

ولفتت إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم كافة أوجه الرعاية لها كأقل واجب نحو الشهداء وتقديراً لدورهم الجهادي في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

 

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديريات تهامة بحجة

اختتمت بمديرية عبس محافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لمديريات مربع تهامة.

وأكدت كلمات الاختتام، ضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم وتجديد العهد بالسير على درب الشهداء والمضي على نهجهم.

واعتبرت سنوية الشهيد، تدشيناً لعام جديد من الرعاية بذوي وأسر الشهداء واستمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال والتوعية بمخاطر المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها.

واستعرضت الكلمات، مكاسب الشهداء في إفشال مؤامرات العدوان وإخراج اليمن من التبعية والارتهان للخارج وما أثمرته من فخر وعزة وكرامة وحرية لليمنيين.

وجددت التأكيد على تأييد القيادة الثورية المطلق في اتخاذ الخيارات المساندة للمقاومة الباسلة في غزة والانتصار للأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم والجهوزية لتقديم التضحيات حتى طرد المحتل الصهيوني وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

تخللت الفعالية فقرات معبرة عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

 

فعالية لأبناء مديرية ميدي النازحين بمديرية الزيدية بذكرى سنوية الشهيد

 

نظم أبناء مديرية ميدي النازحين بمديرية الزيدية في محافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445ھ، والتضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية حسين العطاس، والشيخ عبدالملك قحيم، ومدير مديرية ميدي محمد العاتي، ومندوب التعبئة قايد الخميسي، أكدت الكلمات أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي تأكيدا للصمود في مواجهة قوى الظلم والاستكبار وتجديدا للعهد بالمضي على درب الشهداء.

وتطرقت إلى دور الشهداء في التحرر والاستقلال وإفشال مشاريع الوصاية وتمزيق واحتلال الوطن.

وأشارت الكلمات، إلى ثمار تضحيات الشهداء والطريق الذي سلكه هؤلاء العظماء وما حققوه من انتصارات ومكاسب في ميادين العزة والشرف.

ولفتت إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية والفداء.. مؤكدة أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يعكس الوفاء للشهداء والاقتداء بنهجهم.

وعبر المشاركون في الفعالية عن استنكارهم لاستمرار الصمت الدولي وخذلان الأنظمة العربية تجاه حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، مؤكدين أن الأنظمة العربية شريكة للاحتلال في سفك الدم الفلسطيني وقتل الأطفال.

وباركوا العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية لقصف عمق العدو الصهيوني، مؤكدين التفويض المطلق لقرارات وخيارات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى الشريف.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية وحشد من أبناء مديرية ميدي وذوي الشهداء، فقرات عبرت عن عظمة الشهادة.

 

يتبع…

سبأ