السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر ، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتعريف بالبطولات التي سطرها الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض، والتخلص من التعبية و الوصاية والارتهان للخارج.

وتطرق إلى فضائل الشهداء الذين استشعروا المسؤولية في الدفاع عن السيادة الوطنية وإفشال المخططات الاستعمارية لقوى الاستكبار العالمي.

وأشار جحادر ، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء والسير على دربهم، وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر واستمرار أداء الرسالة التعليمية التي سعي العدو بشتى الطرق لتعطيلها.

وتطرق إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية، من نساء وأطفال وشيوخ، منوها بصمود أبناء فلسطين وبطولات رجال المقاومة في مواجهة آلة القتل الصهيونية.

وأكد وقوف اليمن قيادة وشعبا مع أبطال المقاومة الفلسطينية الحرة ، لافتا إلى واحدية المعركة والمصير واستعداد أبناء الشعب اليمني لنصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة يحيى الحيمي وعبد المغني داوود و الوزارة المساعد علي الدولة ، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد كمحطة لاستذكار مآثر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

وحث على أهمية السير على خطى الشهداء، والاهتمام بأسرهم ورعاية أبنائهم بصورة مستمرة ، وأن لا يقتصر ذلك على المناسبات فقط.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لتعلم الدروس التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن ومواجهة الباطل، لإحياء الأمة.

وقال: بفضل تضحيات الشهداء وبطولاتهم نعيش اليوم العزة والكبرياء ونواجه أمريكا وإسرائيل بشجاعة في ظل قيادة قرآنية همها نصرة دين الله ورفع الظلم عن المسلمين.
وثمن عمار بطولات وتضحيات شهداء القطاع التربوي الذين سقطوا في ميادين العزة والشرف، ولم يكتفوا بالجهاد في الجبهة التربوية ، ولكن شاركوا في الجبهة العسكرية حتى فاضت أرواحهم إلى بارئها.

تخلل الفعالية، أوبريت وقصائد عبرت عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر معرض صور الشهداء من منتسبي القطاع التربوي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

إحتوى المعرض على صور الشهداء من منتسبي التربية ومجسمات للصناعات العسكرية اليمنية.

وخلال افتتاح المعرض ومعه وكلاء المحافظة يحيى الحيمي وعبد المغني داوود وطالب دحان ، أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أهمية إحياء ذكرى الشهيد والتفاعل معها من خلال إقامة النشاطات المتعددة للتذكير بمآثر الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن ومقارعة دول العدوان.

واعتبر افتتاح معرض صور شهداء التربية دلالة على مكانة الشهداء في قلوب اليمنيين، لافتاً إلى ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم وتوفير الرعاية لها.

المستشفى العسكري بصنعاء يواصل تقديم خدمات طبية وعلاجية لأسر الشهداء

يواصل المستشفى العسكري العام بصنعاء تقديم خدمات طبية وعلاجية لأسر الشهداء ضمن المخيم الطبي المجاني المقام حالياً بميدان السبعين بصنعاء، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

يحتوي المستشفى، على عيادات تخصصية، وأسرّة للعناية المركزة، وطوارئ نساء، إلى جانب توزيع علاجات مجانية للمرضى الذين يقصدونه.

وأوضح قائد الفريق الطبي الميداني الدكتور علاء الدين عزيز الحباري أن المخيم المجاني لأسر الشهداء، يستمر حتى نهاية الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هــ.

وبين أن المخيم يقدّم المعاينة في كافة العيادات التخصصية، كالمسالك، الأنف والأذن، الحنجرة، العظام، الباطنية، وكافة العيادات الأخرى، كما تقدّم أدوية مجاناً، حسب الوصفة الطبية.

وأفاد الدكتور الحباري، إلى أن المخيم يشارك فيه أخصائيين واستشاريين وممرضين في كافة التخصصات التي يشملها المخيم.

فيما نوه مندوب هيئة الشهداء في المستشفى العسكري بجهود قيادة المستشفى العسكري ومبادرته، والكادر الطبي، في تنفيذ المخيم المجاني لأسر الشهداء، وتقديم خدمات طبية مجانية لهم.

افتتاح معرض صور الشهداء في إصلاحية محافظة صنعاء

افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان اليوم بإصلاحية المحافظة معرض صور الشهداء، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

واطلع الوكيل جمعان، ومعه مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير الإصلاحية الرائد مازن هادي عيسى على محتويات المعرض من صور للشهداء، جسّدت الوفاء لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن، ومجسمات لنماذج من الصناعات العسكرية المحلية.

ونوه وكيل المحافظة بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، مؤكداً أهمية تعزيز الوعي في نفوس الأجيال بدور الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

فيما أكد مدير أمن المحافظة المؤيدي، أهمية استذكار مسيرة حياة وبطولات الشهداء والاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

ولفت إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم، وفاءً لما قدموه في سبيل الله ونصرة المستضعفين وتخليص اليمن من التبعية والوصاية والارتهان للخارج.

حجة .. الهيئة النسائية في المحابشة تختتم فعاليات سنوية الشهيد

اختتمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المحابشة محافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

واعتبرت كلمات المشاركات، ذكرى الشهيد محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكدت ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية، تجاه أسر الشهداء عرفاناً بما قدّمه ذويهم من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة المستضعفين.

وأشارت إلى أهمية ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتأكيد على الحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

وشددت المشاركات على أهمية دور الجميع في الوفاء للشهداء بالسير على نهجهم والاهتمام بأسرهم وذويهم.

زيارة روضة ومعرض صور الشهداء في عبس بحجة

زار مديرا فرع جهاز الأمن والمخابرات في حجة العميد عادل اللاحجي وصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين اليوم روضة الشهداء بمديرية عبس.

وقرأ العميد اللاحجي ومدير الصندوق ، ومعهما مديرا فرع الأمن والمخابرات في عبس العقيد جميل فرج ومكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكرم الحوثي الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين السير على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.

كما أكدو ضرورة تجديد العهد بالوفاء لأسر الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي حققها ذويهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

كما زار اللاحجي وشرف الدين وفرج معرض صور شهداء ألوية النصر ومديريات مربع تهامة.

واطلع الزوار على أجنحة واقسام المعرض وما حواه من مجسمات لجرائم العدوان والإنتاج العسكري.

واعتبر الزوار سنوية الشهيد محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستحضار بطولاتهم وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة

اُفتتح عضو مجلس النواب محمد المقرني وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، اليوم بمديرية اللحية محافظة الحديدة، معرض صور الشهداء تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الافتتاح بحضور مدير المديرية وأمين عام المجلس المحلي ومدير أمن مديريات المربع الشمالي، أشاد الزائرون بمعرض الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته، مؤكدين المضي على دربهم.

ونوه الزائرون بعظمة الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن وتجسيد مبادئ الجهاد والشهادة لإعلاء راية الدين ومواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا واسرائيل.

فعالية ختامية بذكرى سنوية الشهيد في جحانة بمحافظة صنعاء

نظّم المجلس المحلي بمديرية جحانة وكلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية – خولان فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1445ھ.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد عايض أن الشهداء هم من استشعروا المسؤولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وحث على السير على نهج الشهداء والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها ومواصلة الجهاد في سبيل الله دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

فيما اعتبر عميد الكلية الدكتور حاصل ناصر، ذكرى الشهيد محطة رمزية لاستذكار تضحيات الشهداء وصمود أبناء الشعب اليمني.

بدوره أشار مدير المديرية صالح معيض إلى أهمية إحياء الذكرى للتزود بالدروس العملية للتضحية والجهاد في سبيل الله.

وأكد جاهزية أبناء جحانة للسير على درب الشهداء في مواجهة الطغيان واستعدادهم للتضحية في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة بالرجال والمال والعتاد حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية وتخليص المقدسات من رجس الصهاينة.

من جهته أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الهادي، أن الشهداء تحركوا وانطلقوا وجاهدوا واستشهدوا في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأفاد بأن تحرك الشهداء أثمر عزة ونصراً وكرامة .. وقال “ما نشاهده اليوم من تنكيل بأعداء الله لهو دليل واضح للتحرك الصادق في سبيل الله بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي”.

فعالية ومعرض وتوزيع هدايا لأسر الشهداء بمديرية الصليف بالحديدة
نُظمت بمديرية الصليف في محافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد للعام 1445ھ.

تطرقت الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالرحيم الشامي وقيادات محلية وعسكرية وتنفيذية، إلى تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن وحمايته من دنس الغزاة.

وأكدت أهمية ترسيخ قيم ومدلولات ثقافة الشهادة ودورها في الانتصار للدين والكرامة والسيادة الوطنية وصد مخططات العدوان، لافتة إلى المسيرة الخالدة للشهداء وعظمة عطاءاتهم.

وعقب الفعالية افتتحت قيادة السلطة المحلية معرض صور شهداء أبناء مديرية الصليف..لافتة إلى مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة.

كما زار مدير المديرية وعدد من القيادات روضة الشهداء في مركز مديرية الصليف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وكذا زيارة أسر الشهداء وتوزيع هدايا المناسبة على ذويهم، مؤكدين أن الزيارة تعد أقل واجب في إطار تجسيد قيم الوفاء لتضحياتهم.

ولفت الزائرون إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحيي في نفوس المجتمع، عظمة تضحيات الشهداء، فضلا عن كونها رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

ثانوية عبدالناصر للمتفوقين تكرم أقارب الشهداء من معلميها وطلابها

كرّمت ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين اليوم بصنعاء أقارب الشهداء من معلميها وطلابها.
وفي التكريم أشاد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر بمآثر وبطولات الشهداء من بذلوا أرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله و الدفاع عن الأرض والعرض.
وأشار إلى أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء بالاهتمام بأسرهم والسير على نهجهم وتنشئة أبنائنا الطلاب على الثقافة الايمانية و الروحية الجهادية ، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية .
من جانبه أكد مدير ثانوية عبدالناصر الدكتور محمد القاسمي اهمية مضاعفة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتنفيذ المشاريع الهادفة لتحسين مستواها بما يليق بتضحيات أبنائها في الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله وسيادته.

افتتاح المعرض السنوي للشهيد في مديرية التحرير

افتتح عضو اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى طه السفياني ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، اليوم المعرض السنوي للشهيد بمديرية التحرير في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

واطلع السفياني والمداني ومعهما وكيل الأمانة عبداللطيف العمري ومدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية، على أجنحة المعرض الذي ضم صوراً لشهداء مديرية التحرير.. مشيدين بالتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة العدوان.

ونوه عضو اللجنة ووكيل أول الأمانة، بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.. مثمنين إقامة المعارض ضمن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، عرفاناً بتضحيات الشهداء وتخليد مآثرهم ومواقفهم العظيمة.

وأكدا المضي على درب الشهداء في العطاء والجهاد وتقديم التضحيات في مواجهة أعداء الوطن والأمة العربية والإسلامية، حتى تحقيق النصر وتحرير المقدسات من دنس الصهاينة الغاصبين.

زيارة وتكريم أسر الشهداء من منتسبي مؤسسة المياه في أمانة العاصمة

زارت قيادة مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة اليوم، أسر شهداء منتسبي المؤسسة، في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

واطلع مدير المؤسسة المهندس محمد مداعس ومعه عدد من مديري وموظفي الإدارات، على أحول أسر وذوي شهداء المؤسسة، وتكريمهم بهدايا عينية وشهادات تقديرية، عرفانا بعطائهم ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان.

ونقل الزائرون لأسر الشهداء تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم وتلبية احتياجاتهم، وكذا السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وأكد المهندس مداعس، أن زيارة وتكريم أسر الشهداء من موظفي مؤسسة المياه بالأمانة، أقل ما يمكن القيام به تقديرا وعرفانا بما قدمه ذويهم من تضحيات وسطروا بدمائهم ملاحم البطولة والفداء دفاعاً عن الوطن وسيادته وحريته واستقراره.

وأشار إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تجسد الوفاء للشهداء والتذكير بمآثرهم البطولية وتضحياتهم في جبهات العزة والكرامة، ويستلهم منها الجميع أعظم معاني العطاء والتضحية التي قدمها الشهداء في مواجهة أعداء الوطن والأمة وإفشال مؤامراتهم الاجرامية.

فيما ثمنت أسر الشهداء، اهتمام قائد الثورة، وزيارة قيادة مؤسسة المياه بأمانة العاصمة.. مجددين العهد والوفاء لدماء الشهداء واليسر على نهجهم وبذل المزيد من العطاء والتضحية.

اختتام فعاليات سنوية الشهيد في بني العوام ووضرة والجميمة بحجة

اختتمت في مديريات الجميمة ووضرة وبني العوام بمحافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات التي حضرها مدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وأبناءهم نظير ما قدموه من تضحيات في سبيل حرية واستقلال اليمن.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.. لافتة إلى أهمية المضي على نهج الشهداء والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

ونوهت الكلمات بموقف الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وإسناد المجاهدين في غزة بكافة الإمكانات بعد أن تكالبت عليهم كل قوى الاستكبار العالمي.. لافتة إلى ضرورة مساهمة الجميع في دعم حملة نصرة الأقصى.

مأرب.. أمسية بمستشفى 26 سبتمبر في الجوبة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مستشفى 26 سبتمبر في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب أمسية خطابية، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى عظمة وفضل الشهادة في سبيل الله، ومكانة الشهداء ومآثرهم البطولية وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.

وأكدت أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الروح الجهادية والإيمانية ومعاني التضحية والشجاعة، التي حملها الشهداء في مواجهة الأعداء.. لافتة إلى ضرورة الوفاء لدماء الشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم، والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وأكد المشاركون في الأمسية على مسؤولية وواجب الجميع في نصرة الأقصى وتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لردع العدوان الصهيوني الأمريكي المجرم.

أمانة العاصمة.. فعالية ومعرض صور الشهداء في مديرية آزال

نظمت مدرسة المرحوم عبدالإله غبش في مديرية آزال بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية ومعرض صور الشهداء؛ في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية، أشار رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام في الأمانة، حسن الصعدي، إلى مكانة الشهداء عند الله -سبحانه وتعالى- فهم من قدموا أرواحهم في سبيله، وفي مقارعة الطغاة والمستكبرين، ونصرة الحق والمستضعفين.

ولفت إلى استمرار الصراع الأبدي بين الحق والباطل منذ أن خلق الله الانسان.. مؤكداً أن الشهداء اختاروا طريق الحق ومواجهة الباطل وأهله وأعوانه.

وأكد الصعدي ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء، وتلبية احتياجاتهم؛ عرفانا بمواقف الشهداء وعطائهم وتضحياتهم للدفاع عن الدين والوطن.. داعيا إلى أهمية تفعيل المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، والشركات التي تساهم في دعم العدوان الصهيوني، وجرائمه في قتل الأطفال والنساء في غزة وفلسطين المحتلة.

وحث الشباب على التمسك بالنهج القويم والتحلي بالهوية الإيمانية وثقافة القرآن الكريم، ونبذ ثقافة الغرب التي تسعى إلى إفساد الشباب والمجتمع، وسلخهم عن قيمهم ومبادئهم وأخلاقهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها عضو دائرة العلماء والمتعلمين في المكتب التنفيذي لأنصار الله، العلامة شرف الدين الوادعي، ومدير المديرية، محمد الغليسي، ونواب مدير المنطقة التعليمية، وقيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات متنوعة؛ قدّمها طلاب المدرسة معبّرة عن المناسبة.

كما تم تكريم آباء وأبناء الشهداء؛ تقديراً لعظيم تضحيات ذويهم في ميادين العزة والكرامة، وافتتاح معرض الصور والمجسّمات والمقتنيات الخاصة بالشهداء؛ تخليدا لبطولاتهم.

الجوف.. قيادة محور المرازيق تفتتح معرض الشهيد “عقيل المطري”

نظمت قيادة محور المرازيق في محافظة الجوف، اليوم، فعالية خطابية وثقافية  إحياءً للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الفعالية، التي حضرها قائد محور سفيان وعدد من قيادات المنطقة العسكرية السادسة، افتتح قائد محور المرازيق معرض الشهيد “اللواء محمد أحمد المطري (عقيل المطري)”، الذي احتوى على مجموعة كبيرة من شهداء محور المرازيق، وشهداء من محافظة الجوف؛ عرفاناً بتضحياتهم، وتخليدا لمآثرهم ومواقفهم العظيمة.

وأكدت قيادة المحور على المضي على درب الشهداء في العطاء والجهاد، وتقديم التضحيات في مواجهة أعداء الوطن والأمة العربية والإسلامية حتى تحقيق النصر.

المساوى يفتتح معرضاً لصور الشهداء من منتسبي اللواء 149 مشاة

افتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم معرض صور شهداء اللواء 149 مشاة، معرض الشهيد العميد صدام حسين العكبري، في إطار الفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى سنوية الشهيد 1445هـ.

وخلال الافتتاح طاف القائم بأعمال المحافظ ومعه وكيلا المحافظة نور الدين المراني ومحمد هزاع الحسيني وقائد اللواء 149 مشاة العميد عبدالله زيد الكبسي وقائد قوات النجدة بمحافظة إب العقيد إبراهيم محمد الهياس، بأقسام المعرض، وما احتواه من صور شهداء اللواء 149 مشاة الذين سطروا الملاحم البطولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء، في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواتها ومرتزقتها.

وخلال الافتتاح قال القائم بأعمال محافظ تعز “نتشرف بافتتاح وزيارة معرض الشهداء العظماء الذين قدّموه التضحيات الجسيمة لإعلاء كلمة الله وبذلوا أنفسهم في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره”.

وأضاف “إن الشهادة هي تجارة رابحة مع الله، ولولا ثقافة الشهادة والاستشهاد وتضحيات الشهداء لما وصل الشعب اليمني إلى ما هو عليه اليوم من نصر وعزة وتمكين”.. مشدداً على الحفاظ على المكتسبات التي ضحّى من أجلها الشهداء ومواصلة السير على دربهم.

وأشاد المساوى، بما تضمنه المعرض من مجسمات وصور أبرزت مكانة الشهداء ومواقفهم المشرفة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

صنعاء.. قيادة وموظفو صندوق النظافة يزورن ضريح الشهيد الرئيس الصماد

زارت قيادة وموظفو صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء، اليوم، معارض الشهداء، وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

كما زاروا معرض وروضة الشهداء في مديرية صنعاء الجديدة، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445هـ.

وخلال الزيارات، قرأوا الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.. مشيرين إلى أن الشهداء استطاعوا أن يجسد كل معاني الشجاعة والعزة والكرامة.

وأكدوا السير على نهج الشهداء واستلهام الدروس من تضحياتهم وصمودهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وأشاروا إلى دلالات إحياء سنوية الشهيد؛ باعتبارها محطة تربوية لاستحضار بطولات الشهداء، وتجديد الوفاء لهم، والاهتمام بأسرهم.

صنعاء .. فعالية ووقفة قبلية في أرحب نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية

نظّم أبناء مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية باختتام الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “على طريق القدس”.

وأكد المشاركون في الفعالية، التي حضرها وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال، نبيه أبو نشطان، ومحافظ ريمة، فارس الحباري، على مكانة الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وفي الفعالية، التي تزامنت مع تخرج أول دفعة من المقاتلين، استعداداً للمشاركة في معركة “طوفان الأقصى”، وأعقبها تقديم قافلة مالية لنصرة المقاومة الفلسطينية، أكد عضو مجلس الشورى، عبد الجليل سنان، أن الشعب اليمني سيظل هو المدد الحقيقي لنصرة قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واستنكر صمت المجتمع الدولي وخذلان الأنظمة العربية العميلة، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.

بدوره أكد رئيس الملف الفلسطيني لأنصار الله حسن الحمران، خلال تسليم القافلة التي حضرها وكيلا المحافظة، فضل القصير ومحسن أبو هادي، ومدير المديرية، عبد السلام نشبان، حرص قبائل اليمن واستعدادها تقديم التضحيات بالنفس والمال والسلاح، دعما للأشقاء الفلسطينيين ونصرة للمقدسات الإسلامية.

ونوّه بموقف قبيلة أرحب الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحركات الجهاد وفصائل المقاومة .. لافتاً إلى ما قدمته القبيلة اليمنية من دعم مالي، لتعزيز موقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في نصرة الشعب الفلسطيني، وتحرير الأقصى الشريف.

فيما ثمن ممثلا الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن، خالد خليفة، وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني في اليمن، أحمد بركة، موقف أبناء قبيلة أرحب في مساند القضية الفلسطينية، واستعدادهم المشاركة في معركة “طوفان الأقصى” إلى جانب الفلسطينيين.

ونوّها بمواقف أبناء اليمن وقيادته الحكيمة في نصرة فلسطين ومساندتها بالمال والرجال، وإسناد المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأكد خليفة وبركة، أن اليمن أثبت وقوفه ونصرته لغزة وشعب فلسطين قاطبة من خلال المسيرات والصواريخ التي أطلقها ضد الكيان الصهيوني المحتل، وسقطت بالفعل في مدينة الرشراش، التي يطلق عليها الصهاينة مدينة إيلات.

واعتبرا أن انطلاق الصواريخ اليمنية من اليمن، أثبتت قدرة اليمن على تغيير مجرى الحرب ومسار القرار، والدخول في هدنة قبل استئناف العدو حربه الإجرامية على قطاع غزة.

وأفاد ممثلا الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن، خليفة، وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني باليمن بركة، أن مسار القرارات السياسية اليمنية المتعلقة بالحرب ستجبر العدو الصهيوني على وقف الحرب، التي تقودها القيادة الصهيونية اليمينية المتطرفة، من خلال قطع الطريق عليهم في البحر الأحمر، واستهداف السفن الإسرائيلية.

ولفتا إلى أن اليمن أثبت أنه البلد الوحيد الذي وقف قولاً وفعلاً إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن المشاركين في الوقفة، التي حضرها أمين محلي مديرية أرحب، عبد العالم أبو نشطان، تأييدهم للعمليات البحرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية على سفن الكيان الصهيوني، والأهداف الصهيونية في الأراضي المحتلة.

ودعا البيان إلى استمرار تنفيذ الضربات الموجعة للكيان الغاصب، حتى يكف عن غطرسته وعربدته وقتل الأطفال والنساء وارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

وجدد أبناء أرحب التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإسناد المقاومة الباسلة ودعمها بالمال والرجال والسلاح .. مشيرين إلى أن معركة “طوفان الأقصى” ليست معركة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني فحسب، بل معركة بين الحق والباطل.

وشددوا على ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية، ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، باعتبار ذلك أقل واجب لمساندة المقاومة والشعب الفلسطيني.

البيضاء..  قيادة وموظفي فرع الأراضي برداع تزور معرض وروضة الشهداء

زارت قيادة وموظفي فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بقطاع مديريات رداع محافظة البيضاء اليوم ، معرض وروضة الشهداء بالقطاع في اطار انشطة الذكرى السنوية للشهيد 1445هجرية.

وفي الزيارة اكد مدير الفرع محمود عبدالله العزاني،  على اهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد مآثر الشهداء وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الوطن والأمة .

ونوه بتضحيات الشهداء الذين  بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل العزة والكرامة، وما تحقق للوطن بفضلها من مكتسبات في مختلف الجوانب .

هذا وأكد الزوار السير على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين وإفشال كل مخططات العدوان .

 حجة .. افتتاح معرض صور وزيارة لروضة  الشهداء بمديرية كشر

افتتح  وكيلا محافظة حجة محمد القاضي وهيئة رعاية أسر الشهداء ماجد عزان ، اليوم ،  معرض  صور  شهداء  مديرية كشر .

ونوه القاضي وعزان بمحتويات المعرض  الذي حمل اسم الشهيد ” ابو علي الشريف” وتضحيات  أبناء مديرية كشر دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكدا على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وتخليد ماثرهم والاستمرار في الاهتمام بأسرهم والسير على نهجهم .

عقب ذلك تم زيارة  روضة  الشهداء بمنطقة المركز تم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

كما أقيمت أمسية ثقافية في المديرية بالذكرى السنوية للشهيد جددت كلماتها العهد بالحفاظ على المكتسبات التي ضحى من أجلها الشهداء والحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى وتأييدا للمقاومة الباسلة.

سبأ