السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.

حيث أقامت مديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية وافتتاح المعرض المركزي لصور شهداء المديرية في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ. 

واطلع مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبد الإله حجر ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل الأمانة الدكتور قناف المراني والوكيل المساعد ناجي القوسي ووكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء محمد شرف أبو طالب ومدراء مؤسستي الشهداء حسن جران والمياه بالأمانة المهندس محمد مداعس والمديرية عقيل السقاف، على أجنحة المعرض.

وفي الافتتاح والفعالية، أشار المداني، إلى أن أي أمة تعشق الشهادة وترسخ هذه الثقافة، لا تقهر ولا تهزم.. مبيناً عظمة الشهداء والجهاد في سبيل الله، والذي بفضل تضحياتهم أصبح اليمن رقماً صعباً.

ولفت إلى أن ذلك تحقق نتيجة للثقافة القرآنية التي رسخت حُب الجهاد والإستشهاد، ومقارعة الطغاة والمستكبرين في الأرض وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.. منوهاً ببطولات الشهداء وعطاء وصمود أسرهم وذويهم، والذي يجب على الجميع الوفاء لهم والسير على دربهم.

وأكد وكيل أول أمانة العاصمة، أن للشهادة والجهاد مكاسب عظيمة تتجلى فيما وصلت اليه اليمن بل والأمة الإسلامية من عزة وكرامة.. مشيرا إلى أن من تسلح بثقافة الشهادة لم يعد في يد أعدائه ما يخوفونه به.

من جانبه أشاد السقاف، بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.. مؤكدا عظمة الشهداء والاستشهاد في سبيل الله ومواجهة أعداء الأمة وإفشال مؤامراتهم الاجرامية.

وأشار إلى أن مواقف وتضحيات الشهداء أثمرت عزا ونصراً وتمكينا لليمن في مواجهة قوى العدوان على طريق الحرية والاستقلال.. حاثا على الاستفادة من ذكرى الشهيد في استلهام الدروس من مآثر الشهداء وتضحياتهم وتجسيدها في الواقع، والاهتمام بأسرهم ورعايتها.

فيما أكدت كلمة آباء الشهداء التي القاها علي أمير الدين المطهر، أن ذكرى الشهيد تجدد في نفوس اليمنيين روح الشهادة والجهاد في سبيل الله.. مبيناً مكانة الشهداء الرفيعة وعظمة الجهاد والاستشهاد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وجدد العهد للشهداء ولقائد الثورة، الاستمرار في المضي على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.. داعياً الى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، وتلمس احتياجات الفقراء خاصة في هذه المناسبة العظيمة.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وأسر وذوي الشهداء ومشايخ وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين.

 

فعالية للهيئة النسائية في همدان بمحافظة صنعاء بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية همدان في محافظة صنعاء اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى” .

عبرت المشاركات في الفعالية عن الاعتزاز بأدوار الشهداء البطولية في معركة الانتصار للوطن والشعب اليمني، ومواجهة تحالف الطغيان.
وأكدت أهمية إحياء الروحية الجهادية واستشعار المسؤولية في مواجهة أعداء الله، والسير على خطى الشهداء، داعية إلى استشعار المسؤولية من قبل الجميع، تجاه أسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية فقرات متنوعة رسخت مفهوم وأهمية الشهادة والبذل والعطاء في سبيل الله واستلهام الدروس والعبر من سير وحياة الشهداء.

 

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء

افتتح النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم ، معرض صور شهداء مديرية سنحان وبني بهلول تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا”.

واطلع النائب العام والمحافظ ومعهما وكيلا وزارة العدل أحمد الجرافي والمحافظة عبد الله العنسي ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، على محتويات المعرض الذي يضم صور ومجسمات معبرة عن تضحيات وبطولات الشهداء وسيرتهم الجهادية بالإضافة إلى نماذج من الصناعات العسكرية اليمنية .

وأشاد الديلمي والهادي بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض، الذي أظهر جانبا من التضحيات الكبيرة للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل استقلال اليمن وسيادته   .

 وأكدا أن الشهداء جسّدوا بتضحياتهم دروس عظيمة، وسطروا بدمائهم أنصع صفحات التاريخ، ومثلوا مدرسة في الجهاد والتضحية والشجاعة في سبيل نصرة المستضعفين، وإعلاء كلمة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وعبرا عن الفخر والاعتزاز بما قدّمه ابناء مديرية سنحان وبني بهلول، من تضحيات جسام، مشيرين إلى أن عظمة الشهداء، وبطولاتهم ودماءهم ، كانت من أبرز عوامل النصر، وأحباط مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.

بدوره أكد مدير المديرية، مجاهد عايض ، أن ابناء المديرية سيظلون إلى جانب الوطن في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

حضر الافتتاح مستشار المحافظة محمد الدولة وقائد فرع الأمن المركزي بالمحافظة العقيد عبد الحق السراجي وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

 

فرع هيئة رفع المظالم في حجة تكرم أسر الشهداء

 

كرم فرع هيئة رفع المظالم في محافظة حجة اليوم، أسر الشهداء من موظفي الفرع بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

واعتبر رئيس فرع الهيئة القاضي عبدالمجيد شرف الدين، التكريم أقل ما يمكن عرفانا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أن هذه التضحيات أثمرت عزا وحرية لليمنيين وأفشلت المخططات الاستعمارية.

وأكد على أهمية السير على درب الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي حققوها والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال.

 

الهيئة النسائية بمدينة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ..
 
ركزت الفعالية على دور الشهداء في تحقيق العزة والكرامة لليمن وتعزيز اصطفاف وتلاحم الشعب اليمني في مواجهة الغزاة المحتلين والذود عن حياض الوطن.
 
واستعرضت كلمات الفعالية نماذجا من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في التصدي لمخططات العدوان وتكبيد جيوش العدوان والمرتزقة الخسائر في العدة والعتاد واجبارهم على الفرار والانسحاب من معركة المواجهة.
 
وتطرقت إلى واقع اليمن وحكمة قائد الثورة في ظل التكالب الدولي بقيادة السعودية وأمريكا على اليمن بجرائم حرب ممنهجة وعدوان وحصار ظالم، وما وصلت إليه البلاد بفضل تضحيات الشهداء وصمود المرابطين في جبهات الدفاع.
 
وأشارت الكلمات إلى واقع الأمة العربية والإسلامية نتيجة التآمر السعودي وانحطاط الانظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني، مشيدة بالموقف الشجاع الذي اتخذه قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في نصرة الأشقاء الفلسطينيين.
 
وأكدت كلمات المشاركات، أهمية تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الوعي بالمخاطر التي تتربص باليمن وتجسيد المسئولية في مواجهة مخاطر وتحديات العدوان ودعم مقومات المقاومة والصمود وتعزيز العمل الوطني الموحد.
 
تخلل الفعالية بحضور حشد من حرائر مديريات الميناء والحالي والحوك، فقرات ثقافية وفنية عبرت عن مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم.

 

 

الهيئة النسائية بشبام المحويت تنظم وقفة احتجاجية وتختتم فعاليات سنوية الشهيد   

 

اختتمت الهيئة النسائية والثقافية بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هجري.

وأكدت كلمات الفعالية دور المرأة في تعزيز التوعية بعظمة الشهادة والشهداء واهمية إحياء روح الجهاد والاستشهاد والتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة.

وأوضحت أن الشهداء العظماء كسرو حاجز الترهيب والسطوة وتحركوا بكل مسئولية إلى جبهات الصمود والثبات وضحوا بأرواحهم رخيصة من أجل عزة وكرامة وحرية اليمن واليمنيين، مشيرة إلى أن التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء أثمرت عزة ونصر وقوة.

وشددت الكلمات على أهمية استشعار المسئولية في الاهتمام بأسر وذوي الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

كما نظمت الهيئة النسائية وقفة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدانت المشاركات في الوقفة مجازر العدو الصهيوني المستمرة بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة.

وندد بيان صادر عن الوقفة بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكداً وقوف المرأة اليمنية إلى جانب الشعب الفلسطيني واستعدادها للمشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

ودعا إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في الدول العربية والإسلامية كأقل واجب دعماً للمقاومة والشعب الفلسطيني، مؤكدات استعدادهن لتقديم الغالي والنفيس لنصرة المقدسات الإسلامية والقضية الفلسطينية.

 

وقفة تضامنية وافتتاح معرض صور الشهداء بمديرية حيفان في تعز 

 نظمت بالمجمع الحكومي بمديرية حيفان محافظة تعز، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني  تحت شعار، “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات”.

وفي الوقفة التي حضرها قائد اللواء 157 مشاه العميد ماهر جميل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ، أشاد المشاركون، بمواقف قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مناصرة الشعب الفلسطيني والعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف صهيونية.

ولفتوا إلى أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهونية، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة أعداء الوطن وإسناد المقاومة الفلسطينية.

إلى ذلك، افتتح قائد اللواء ١٥٧ مشاه العميد ماهر جميل، معرض صور الشهداء من منسوبى اللواء، وأشاد بما تضمنه المعرض من مجسمات وصور أبرزت مكانة الشهداء ومواقفهم المشرفة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر الوقفة وافتتاح المعرض عدد القيادات العسكرية والأمنية، والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

افتتاح معرض وزيارة روضة الشهداء بمديرية الضحي في الحديدة

افتتح عضو مجلس النواب علي البغوي ووكيل محافظة الحديدة احمد القديمي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية الضحي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وأطلعوا على جهود تنظيم المعرض ودلالته الفنية والمعنوية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وأكد الزائرون على عظمة مواقف الشهداء وأهمية الاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن، مؤكدين ان المعرض يعكس الوفاء لدماء الشهداء باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

عقب ذلك زار عضو مجلس النواب ووكيل المحافظة وقائد المحور الشمالي وقيادة السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية روضة الشهداء في مركز مديرية الضحي لقراءة الفاتحة إلى أرواحهم..

 

فعالية بمدرسة الشهيد زيد للبنات إحياءً لسنوية الشهيد ونصرة الأقصى

نظمت مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد للبنات، ومجلس الآباء بالمدرسة في صنعاء اليوم، فعالية بذكرى سنوية الشهيد 1445، ودعماً لأبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وفي الفعالية التى حضرها، نائب مدير مكتب التربية حميد قطران، وعضو دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله شرف الوادعي، ورئيس مجلس الآباء بالمدرسة عابد الثور، أشار مدير المديرية محمد الغليسي، إلى أن دماء الشهداء وتضحياتهم العظيمة إرث وطني ثمين ينبغي أن تستلهم منه الأجيال الدروس والعبر في الإيثار والتضحية والولاء للوطن والفداء في سبيل أمنه ورفعته وازدهاره”.

وأستعرض المواقف المشرفة لأبناء الشعب اليمني والتفافه حول قيادته الثورية في الدفاع عن الوطن والأمة.. مؤكداً أن الشهادة في سبيل الله هي من أعظم العطاءات الخالدة التي تجعل من الشهيد برفقة الأنبياء والصديقين والصالحين.

وأشار الغليسي إلى حجم الثمار والنتائج العظيمة لشهداء الأمة والتي من أبرزها كسر شوكة العدوان ومرتزقته، وإسقاط رهاناتهم الخاسرة.. لافتاً إلى أن اليمن بات يمثل أنموذجاً نتيجة تضحيات شهدائه وامتلاك القيادة الحكيمة وصدق التوجه والإيمان.

فيما أكدت مديرة مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد أروي التويتي، أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة الدروس والعبر من سيرة وحياة وتضحيات الشهداء.

وأشارت إلى أن هذه الذكرى السنوية ترسخ مفهوم الشهادة في نفوس الأجيال وتذكر بواجب المجتمع تجاه أسر الشهداء ودورهم في تحقيق السيادة والاستقلال.

تخللت الفعالية بحضور عدد من الكوادر التربوية تكريم بنات وأبناء وأمهات الشهداء وتقديم فقرات ووصلات إنشادية وفنية، ومعرض رسومات ومجسمات ونماذج متنوعة.

 

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مركز محافظة حجة

اختتمت في مركز محافظة حجة اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445.

وفي الفعالية بحضور رؤساء محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين، ونيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر، وقضاة الشعُب الاستئنافية والمحكمة الجزائية ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم جهود المساهمين في إحياء سنوية الشهيد.

وأكد أهمية مواصلة الاهتمام بأسر الشهداء وأبناءهم نظير ما قدموه من تضحيات في سبيل العزة والكرامة والحرية.

وأشار المهيم إلى واجب الجميع في القيام بنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وإسناد المجاهدين في غزة بكافة الإمكانات بعد استئناف الكيان الغاصب لعدوانه.. لافتاً إلى جرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني ما يؤكد اقتراب النصر المبين ونهاية الكيان الصهيوني.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي، ورئيس وقضاة محكمة حجة الابتدائية، ووكلاء وأعضاء النيابات، ومدراء المكاتب التنفيذية، اشارت كلمة هيئة رعاية أسر الشهداء التي ألقاها خالد قارية إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستذكار بطولاتهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم.

وقال: ” بفضل تضحيات الشهداء تم تحصين المجتمعات بالهوية الإيمانية وأصبحت حرةً عزيزةً يعمل له ألف حساب”.. مشيراً إلى أن الشعب توج مواقفه المشرفة بدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى.

 وأشار قارية إلى اهمية السير على درب الشهداء والمضي على نهجهم وسلوك الدرب الذي سلكوه بثبات وقوة.

فيما ثمنت كلمة الشهداء اهتمام القيادة الثورية بأسر وأبناء وذوي الشهداء وتقديم كامل الرعاية لهم.. مؤكدة الجهوزية لتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر.

كلمة الجرحى عبرت عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة مع الابطال في معركة الدفاع الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. مؤكدة جهوزية كافة الجرحى للالتحاق برفاقهم في ميادين الصمود عقب تماثلهم للشفاء.

تخلل الاختتام قصيدتين للشاعرين علي النعمي، ومحمد العبالي واوبريت لطلاب شهيد القرآن و انشودة لفرقة البصيرة.

 

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى السنوية للشهيد 

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات في مستبأ ووضرة وبكيل المير وقارة وقارية وعزان والرحاء في كحلان الشرف وبني الشماخ وبني الجرادي والمحل والقزعة والوعلية في المفتاح، أهمية استحضار بطولات الشهداء في تعزيز عوامل الصمود والثبات.

واعتبرت الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتجديد العهد بالوفاء لأسرهم وتقديم الرعاية لها عرفانا بتضحيات ذويها.

وأشارت إلى أن اليمنيين اليوم في عزة وكرامة وحرية بفضل تضحيات وبطولات الشهداء.. مؤكدة أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأهداف التي ضحوا من أجلها.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة.

 

 

فعالية للهيئة النسائية في إب إحياءً للذكرى السنوية للشهيد


نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب، فعالية خطابية وثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ .
وفي الفعالية التي أقيمت في المركز الثقافي ألقيت كلمات  شددت في مجملها على أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء وتضحياتهم في سبيل دينهم ووطنهم .
وأشارت الكلمات إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وكرامة وبفضل دمائهم الزكية بات الشعب اليمني قوةً ضاربة يهابها العالم، مؤكدات أهمية الوفاء لدماء الشهداء من خلال السير على طريقهم والاهتمام بأسرهم ورعايتها.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

 

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة المحويت

اختتمت اليوم  بمحافظة المحويت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي فعالية الاختتام التي حضرها عضو مجلس الشورى صالح العزكي، أكد محافظ المحافظة حنين قطينة ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أهمية السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم والاهتمام بأسرهم عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وأشارا إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يتمثل في السير على خطاهم والتحرك في قضيتهم التي تحركوا لأجلها، مبينين أن الشعب اليمني يجني اليوم ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء المتمثلة في الأمن والاستقرار والنصر والتمكين.

وأشاد قطينة والهطفي، بالفعاليات والمعارض التي أقيمت إحياء لذكرى الشهيد،  وأظهرت المكانة العظيمة والوفاء للشهداء والاعتزاز بما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مختلف ميادين الشرف والكرامة، وكذا التاريخ النضالي في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي خلال تسع سنوات من الصمود والثبات.

ونوها بتفاعل الشعب اليمني في دعم صمود غزة والقرارات الحكيمة للقيادة الثورية نصرة للأقصى وانتصارا للشهداء وردا على جرائم العدو الصهيوني الغاصب، داعيين إلى التعبئة والاستنفار بكافة الإمكانات نصرة للشعب الفلسطيني ودعم المقاومة الباسلة.

حضر الاختتام أمين عام المجلس المحلي الدكتور بالمحافظة علي الزيكم وعدد من وكلاء المحافظة ومدير الأمن  العميد علي دبيش ومديرو المديريات والمكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والقضائية والشخصيات الاجتماعية وأسر الشهداء.

 

مسيرة ووقفة في مديرية جبن بالضالع دعماً لصمود الشعب الفلسطيني

شهدت مديرية جبن في محافظة الضالع اليوم، مسيرة جماهيرية ووقفة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتنديدًا بمجازر العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة وتأييداً لقرارات القيادة الثورية.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة جبن، وتقدمها مديرو المديرية صالح الغرباني والمؤسسة المحلية للمياه صالح إسحاق والتعليم الفني وليد الذلحاسي، والمكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، الشعارات والهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني والمجازر الوحشية بحق النساء والأطفال والانتهاكات للأنظمة والقوانين الإنسانية والدولية.

وأدان بيان صادر عن المسيرة والوقفة مسلسل القتل والاجرام المستمر من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني واستهداف الأطفال والنساء والاطفال الخدج داخل المستشفيات وقتل المرضى في جرائم حرب مكتملة الأركان.

وعبر البيان عن خيبة الأمل لدى شعوب الأمة العربية والإسلامية، إزاء مخرجات القمة الإسلامية التي عقدت في الرياض وبما خرجت به من قرارات مذلة ومخزية.

وأكد الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة، والتعبئة العامة لأي خيارات قائمة في المعركة.

وجدد البيان التأييدهم المطلق لكل القرارات الشجاعة التي يتخذها قائد الثورة لدعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بالمزيد من الضربات الصاروخية وسلاح الجو المسير إلى العمق الصهيوني.

ودعا الأنظمة العربية إلى فتح ممرات لتدفق المجاهدين من كل الشعوب الإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني لنصرة الأشقاء في فلسطين.. مؤكدا ضرورة  التفاعل الجاد مع حملات المقاطعة الاقتصادية لبضائع العدو الصهيوني.

 

 

فعالية خطابية وافتتاح معرض صور بالنادرة في إب إحياءً لذكرى الشهيد

أقيمت في مديرية النادرة بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة راكان النقيب أن الشهادة في سبيل الله ومن أجل كرامة وعزة الأوطان تعد أعظم التضحيات وأكبر عطاء وفداء .. مؤكدا أهمية هذه الذكرى التي تعد محطة للتزود بالعزيمة والإصرار على مواصلة السير في ذات الطريق والوصول إلى الهدف الذي ضحى في سبيله الشهداء العظماء .
وأشار إلى أن الشهداء هم أكرم الناس حيث جادوا بأغلى ما يملكون في سبيل دينهم وحرية وكرامة شعبهم وينبغي أن يقابل هذا الكرم والعطاء بما يليق به من قبل أبناء الشعب  اليمني .
من جهته أشار مدير المديرية عبدالجليل الشامي إلى أن النادرة كان لها شرف المشاركة في معركة العزة والكرامة ضد قوى العدوان التي تتزعمها أمريكا وقدمت في سبيل ذلك العشرات من الشهداء ..

وأكد استعداد أبناء المديرية وجهوزيتهم لتنفيذ التوجيهات للمضي في طريق المواجهة نصرة للبلد ودعما وإسنادا للشعب والمقاومة الفلسطينية، مشيداً بمواقف القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية  دعما للمقاومة والشعب الفلسطيني.
إلى ذلك أفتتح الوكيل النقيب  ومديرا مديريتي النادرة الشامي والسدة مجاهد عامر معرض شهداء المديرية، وطافوا بأجنحته التي احتوت على صور الشهداء والمجسمات التي أبرزت تضحيات الشعب اليمني وجانبا من جرائم العدوان وإنجازات القوة الصاروخية والطيران المسير.

 

 

فعاليات وافتتاح معرض الشهيد بمدرسة صفية بمديرية السبعين

افتتح مدير مديرية السبعين بأمانة العاصمة محمد الوشلي،اليوم، معرض الشهيد بمدرسة صفية بنت عبدالمطلب للبنات في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ.

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الصادق، أشاد الوشلي بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض الذي احتوى صور ومجسمات جسدت عظمة الشهداء، ورسومات وأعمال إبداعية لطالبات المدرسة عبرت عن تضامن ونصرة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية.

وأكد أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، للتذكير بمآثرهم البطولية واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين اصطفاهم الله عز وجل ومنحهم الشهادة في سبيله، وسطروا أعظم المواقف والملاحم البطولية والجهادية في جبهات العزة والكرامة.

وثمن جهود مديرة وكوادر وطالبات المدرسة وتفاعلهم مع فعاليات ذكرى الشهيد.. مؤكداً أهمية إقامة الفعاليات والمعارض الخاصة بالشهداء في ذكراهم السنوية، لتعزيز ثقافة الجهاد والحفاظ على القيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

 وفي ذات السياق نظمت عدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديرية السبعين، فعاليات ثقافية وانشطة تربوية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وتخللت الفعاليات، كلمات لمدراء المدارس وفقرات انشادية وشعرية ومدرسية قدمها الطلاب والطالبات، وافتتاح معارض صور الشهداء وتكريم أسرهم.

 

فعاليتان نسائيتان بالقفر ويريم بإب في ذكرى سنوية الشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية القفر بمحافظة إب فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445 هـ.

وأبرزت كلمات الفعالية الدور الكبير الذي قام به الشهداء في سبيل دحر العدوان ومواجهة قوى الاستكبار العالمي والدفاع عن دينهم ووطنهم والوقوف بكل شجاعة وفداء في وجه مؤامرات الأعداء ومخططاتهم الخبيثة التي حاولوا من خلالها النيل من الشعب اليمني واستهداف أرضه وهويته الإيمانية وثقافته القرآنية.

وأوضحت المتحدثات أن دماء الشهداء صنعت مجدا وقوة أذهلت قوى الطغيان العالمي ..معبرات عن فخرهن واعتزازهن بالعمليات النوعية و الاستهدافات الشجاعة للمصالح والعمق الصهيوني من قبل أبطال القوات المسلحة نصرة للشعب الفلسطيني وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي مديرية يريم نظمت حرائر المديرية فعالية خطابية في ذكرى سنوية الشهيد.

ألقيت في الفعالية عددا من الكلمات شددت في مجملها على ضرورة أن يستشعر أبناء المجتمع واجباتهم ومسؤولياتهم الواجبة تجاه أسر الشهداء.. لافتات إلى أن هذه المسؤولية لا تقتصر على شريحة دون أخرى بل هي مسؤولية الجميع وكذا لا تقتصر على مناسبة بعينها بل هي دائمة طوال العام.

وأشادت الكلمات بتضحيات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان الغاشم الذي تقوده أمريكا على شعب الإيمان والحكمة منذ تسع سنوات.. مشيرات إلى أن تضحيات الشهداء ودمائهم الزكية كانتا سببا رئيسيا في إفشال ذلك العدوان وهزيمتهم.

 

المديريات الشرقية بالحديدة تختتم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

نظمت مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة، اليوم، الفعالية الختامية للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية باجل أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بتضحيات الشهداء والمواقف المشرفة لأبناء المديريات الشرقية في الدفاع عن الوطن والتصدي لمخططات العدوان.

وأشار إلى أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

واعتبر وكيل أول المحافظة، ذكرى الشهيد رمزا للعزة والكرامة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن، لافتاً إلى الموقف الشجاع للقيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني انطلاقاً من الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.

كما  اعتبر تضحيات الشهداء بوابة العبور للنصر على قوى العدوان والوصول إلى معادلات القوة والردع، مؤكداً أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما أوغلت في المؤامرات.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى ومديرو المديريات، أكدت كلمات الشخصيات الاجتماعية لراجحي زليل، أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيدا ووفاء لدماء الشهداء الذين صنعوا لوحة أمجاد اليمن.

 وتطرق إلى مكانة الشهداء في الدنيا والآخرة وضرورة الاقتداء بهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم، وتعزيز الالتفاف والتلاحم نحو القيادة لصد كافة مخططات أعداء الإنسانية.

تخللت الفعالية بحضور القيادات المحلية والعسكرية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة.

 

اختتام فعاليات سنوية الشهيد في الشغادرة بحجة

نُظمت بمديرية الشغادرة محافظة حجة اليوم فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور مدير المديرية مهيوب سراع ومدراء فروع المكاتب التنفيذية أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان واستشعار الجميع للمسؤولية تجاه أسرهم بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة للمستضعفين.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء وتضحياتهم اثمرت عزة ونصرا وتمكين وأفشلت كل المشاريع والمخططات الاستعمارية واخرجت اليمن من الوصاية والتبعية.

وكان أمن المديرية نظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد اكدت كلماتها السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين.

ودعت إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى.

وفي مديرية افلح اليمن زار مسؤول التعبئة بالمديرية الدكتور محمد العرجلي وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية أسر الشهداء.

وأثناء الزيارة تم تقديم هدايا من هيئة رعاية أسر الشهداء.. مؤكدين الحرص على رعاية أبناء الشهداء وذويهم عرفانا التضحيات التي قدموها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

قيادة وموظفو مكتبي الصناعة وهيئة الزكاة بإب يزورون معرض الشهداء المركزي

زارت قيادات وموظفو مكتبي الصناعة والتجارة والهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم ومعرض صور الشهداء المركزي بمدينة إب.

وخلال الزيارتين تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين سطروا ملاحم بطولية في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية

وأشاد مديرا مكتبي الصناعة والتجارة حسين شريف وهيئة الزكاة ماجد التينة بعظمة التضحيات والمواقف والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء والجرحى في مختلف جبهات العزة والشرف وهم يقارعون دول الطغيان والجبروت المعتدية على الشعب اليمني العظيم.

وأكدا أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظيمة بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن… مشيرين إلى أن تضحية الشهداء أثمرت كرامة ونصرا وتمكينا للشعب اليمني وصمودا في وجه العدوان أذهل العالم.

ولفت شريف والتينة إلى أن إحياء هذه الذكرى وتنظيم معارض صور الشهداء يجسد العرفان والتقدير لعطاءات الشهداء وما قدموا من تضحيات لينعم الوطن بالأمن والاستقرار. . مؤكدين أهمية رعاية أسر الشهداء تقديرا لما قدمه ذويهم من تضحيات جسام للانتصار للوطن ومقارعة قوى العدوان.

وأكدا أن الشعب اليمني بعد تسع سنوات أصبح أكثر وعيا بمخططات العدوان، وعزما على تحرير كافة أراضيه  من دنس الغزاة والمحتلين.

 

منتسبو السلطة القضائية يزورون معرض صور الشهداء في حجة

 

زار منتسبو السلك القضائي في محافظة حجة اليوم معرض صور الشهداء المركزي بالمحافظة.

وطاف رؤساء محكمة الاستئناف القاضي عبد الملك شرف الدين ونيابة الاستئناف القاضي عبد الله الأحمر وقضاة الشعب الاستئنافية والمحكمة الجزائية ومحكمة حجة ووكلاء وأعضاء النيابة والموظفين بأجنحة وأقسام المعرض وما يحتويه من مجسمات للإنتاج العسكري.

وثمن رئيسا محكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله والبطولات التي سطروها في ميادين الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

واكدا اهمية الاستمرار في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم ورد الوفاء بالوفاء عرفانا بتضحياتهم وبطولاتهم والسير على دربهم والحفاظ على الأهداف التي ضحوا من أجلها.

وأشار شرف الدين والأحمر إلى ما أثمرته تضحيات الشهداء من عزة وكرامة وحرية لليمنيين وتحطمت تحت اقدامهم كافة مخططات ومؤامرات العدوان.

 

قيادات محلية وتنفيذية بالبيضاء تزور معرض صور وروضة الشهداء

زارت قيادات من السلطة المحلية والتنفيذية، بمحافظة البيضاء اليوم، معرض صور الشهداء في المدينة في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وطاف وكيل المحافظة صالح المنصوري ومعه مديرو وموظفو مكاتب التربية والتعليم، والصناعة، والاتصالات،والضرائب، والزراعة والأشغال، بأجنحة المعرض ومحتوياته من صور ومجسمات، أبرزت عظمة تضحيات الشهداء.

وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستذكار مآثر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض.

عقب ذلك زارت القيادات المحلية والتنفيذية والموظفون روضة الشهداء بمدينة البيضاء وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء، مؤكدة أهمية استذكار القيم والمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها .

 

قيادات التعليم الفني تضع إكيلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

زارت قيادات وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

 وخلال الزيارة وضع وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة تصريف الأعمال غازي أحمد علي محسن ونائبه الدكتور محمد السقاف وقيادات الوزارة والمؤسسات والجهات التابعة لها إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

كما زارو معرض الشهيد طه المداني الذي يحتوي على صور ومجسمات توثق جانباً من سيرة حياته النضالية والبطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأشار وزير التعليم الفني والمهني ونائبه إلى أهمية هذه الزيارة لضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه لاستلهام منهم معاني التضحية والفداء والبطولة التي سطروها في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

 ولفتا إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وزيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد لاستحضار مآثرهم وتخليد ذكراهم البطولية التي سطروها وترسيخ القيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها في نفوس الأجيال، والتصدي لمؤامرات العدوان.. مؤكدين المضي على درب الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر.

 

افتتاح معرضي صور الشهداء في وادي أحمد وغربي الروضة بأمانة العاصمة

افتتح عضو مجلس الشورى علي الحنبصي، اليوم معرضي صور الشهداء في حيي وادي أحمد وغربي الروضة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الحنبصي ومعه مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وقيادات بمصلحة خفر السواحل وأقارب وأسر الشهداء وعدد من الشخصيات الاجتماعية، على محتويات المعرضين من صور الشهداء واللوحات والمجسمات التي أبرزت المواقف والمآثر البطولية للشهداء.

وأكد الزائرون أن ذكرى سنوية الشهيد، تعبير عن الوفاء والعرفان لعطاء الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، ونصرة المستضعفين، وستظل مشعلاً يضيء دروب العزة والكرامة والحرية والاستقلال.

واعتبروا هذه الذكرى، محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء والعطاء في سبيل الوطن، والتي أثمرت مجدا وعزا وكرامة للشعب اليمني، مؤكدين مواصلة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وأشادوا بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية  ستبقى حية في ذاكرة التاريخ وفخراً لكل أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وزيارتها وتكريمها، عرفانا بعطائهم في مواجهة العدوان.

حضر الافتتاح مديرا شئون الأحياء بالمديرية علي راجح وأمن وادي أحمد وجدر المقدم مختار الديلمي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

 

تكريم أسر شهداء جامعة ذمار وافتتاح معرض الصور

نظمت جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية تكريمية لأسر الشهداء، وافتتاح معرض شهداء الجامعة.

وخلال الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيفي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليداً للمآثر البطولية التي صنع مفرداتها الشهداء العظماء..مبينا أهمية استذكار تضحيات الشهداء ومواصلة السير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان العالمي وأدواتها.

وأشار إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تأتي وقد تحققت للوطن انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات.. داعياً إلى مواصلة الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء وزيارة روضات الشهداء لاستذكار المواقف العظيمة التي سطروها.

وحث الحيفي على استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل، والعطاء، واستمرار الصمود حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس ملتقى الطالب الجامعي عز الدين الويناني، إلى عطاء الشهداء في سبيل عزة وكرامة اليمن.. مؤكدا أن الشهادة منحة إلهية لا ينالها إلا العظماء.

ولفت إلى أن الشهداء مدرسة في الإيمان الصادق، والإباء، والصبر والثبات وصدق المواقف والتضحية في سبيل الله.. مبينا أن الشهداء كانوا، ولا يزالون لبنات لمشروع عظيم، ودماؤهم تصنع اليوم سدا منيعا في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر.

بدوره أشار الأكاديمي يحيى الموشكي ، في كلمة عن أسر الشهداء، إلى أن الشهداء هم من انطلقوا بشكل إيماني، وأغلقوا الأبواب أمام المصالح الشخصية، ورفعوا راية الله في مختلف الجبهات.. وجدد العهد للشهداء بالسير على دربهم حتى تحرير الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور عبد الكريم زبيبه، وشؤون الطلاب عبد الكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، قصيدة شعرية، وأنشودة وتكريم أسر الشهداء من منسوبي الجامعة.

عقب ذلك افتتح رئيس الجامعة ونوابه معرض صور الشهداء من منسوبي الجامعة الذين قدموا أرواحهم نصرة لدين الله وفداء للوطن وعزته وكرامة أبنائه.

 

قيادة السلطة القضائية بالضالع تزور روضة الشهداء بدمت

نظمّت السلطة القضائية بمحافظة الضالع ،اليوم، زيارة لمعرض صور الشهداء بدمت.

وخلال الزيارة، قرأ الزائرون الفاتحة إلى أرواح الشهداء الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

واعتبر الزائرون إحياء ذكرى الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعِبر، وإحياء الروح الجهادية، والاستفادة مما سطروا من بطولات باعتبار الشهادة هبة عظيمة لمن اختصهم الله بالحياة الأبدية ونصرة الاوطان بدمائهم الزكية.

وجددوا العهد على المضي في درب الشهداء بعزم وثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

توزيع هدايا على أسر الشهداء في الجراحي بمحافظة الحديدة

دُشن بمديرية الجراحي محافظة الحديدة، اليوم، توزيع هدايا لأسر الشهداء، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

 وفي التدشين أوضح مندوب الشهداء بالمديرية، يوسف محرقي، أن الهدايا تستهدف جميع أسر الشهداء في عزل وقرى مديرية الجراحي، عرفانا ووفاء لتضحيات ذويهم في معركة البطولة والشرف.

ونوه بأهمية التذكير بمكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة واستلهام معاني الفداء من بطولاتهم وملاحم الانتصارات في مختلف جبهات الذود عن حياض الوطن.

 

فعالية بمديرية كحلان عفار في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب التربية والتعليم ومدرسة الشروق بمديرية كحلان عفار في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.  

وأكدت كلمات الفعالية أهمية تضافر الجهود للاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لها والوفاء لدماء ذويها واستكمال المشروع الجهادي حتى يتحقق النصر وطرد الغزاة من كل شبر من الوطن. 

وأشادت بالتضحيات الجسام للشهداء التي أثمرت لليمن عزة وكرامة وأمناً واستقراراً وجعلت له موقفه ومكانته العظيمة بين دول العالم .

ودعت الكلمات إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتعاطي مع المجريات التي تحدث داخل الأمة والتخاذل العربي تجاه القضية الفلسطينية المركزية.. مؤكدة التأييد المطلق للقيادة الثورية والقوات المسلحة من أجل الاستمرار والوقوف إلى جانب الفلسطينين من منطلق الدين والأخوة والعروبة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير التربية شرف الخطيب وعدد من الكوادر التربوية فقرات متنوعة معبرة.

 

أمانة العاصمة .. فعالية تكريمية لأبناء الشهداء في مدارس الولاء بمديرية شعوب

أُقيم في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية تكريمية لأبناء الشهداء من طلاب مدارس الولاء، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية، أحمد الشوتري، إلى أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة تربوية وتعبوية لتجسيد مآثر الشهداء، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وأكد أن تكريم أبناء الشهداء يعد أقل واجب تجاه ما قدمه آباؤهم من مواقف وتضحيات كبيرة في جبهات الدفاع عن الوطن .. مشيداً بجهود مدارس الولاء لاستيعابها مائة و19 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء.

ودعا الشوتري الجميع إلى ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم، وتفقد احتياجاتهم، وكذا العمل على ترسيخ ثقافة الجهاد، وقيم وفضائل الشهادة في سبيل الله، ومواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب مدير المنطقة التعليمية، محمد المآخذي، أكد رئيس مجلس إدارة مدارس الولاء، عبدالله العجري، أهمية إحياء ذكرى الشهيد لغرس القيم والمبادئ، التي تحلى بها الشهداء .. مبيناً أن مدارس الولاء ستنظم، منتصف ديسمبر الجاري، حملة تبرّع للشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

تخلل الفعالية كلمة لأبناء الشهداء، وفقرات ثقافية معبِّرة.

 

أمانة العاصمة..  فعالية ومعرض لصور شهداء حي مذبح الجنوبي

نظم أبناء حي مذبح الجنوبي في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية ومعرضا لصور شهداء الحي، في إطار انشطة إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445 هـ.

وفي الفعالية، أشاد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات، سامي شرف الدين، بمواقف أبناء معين وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تمثل فرصة لاستلهام الدروس العظيمة، التي قدمها الشهداء، خلال مسيرة جهادهم والسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.

فيما أكدت كلمة أبناء الحي، ألقاها محبوب الأهدل، أهمية الوفاء للشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم والمضي على درب الشهداء، والتعبئة والاستنفار؛ دعما للشعب الفلسطيني، وإسنادا للمقاومة الباسلة.

 

يتبع…

سبأ