السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم معارض صور شهداء المنطقة العسكرية المركزية بميدان السبعين.

وخلال الزيارة قرأ الجنيد ومعه نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز، وقيادات وكوادر المكتب الفاتحة على أرواح الشهداء، وطافوا بأجنحة المعارض واستمعوا من القائمين عليها إلى جانب من بطولات وتضحيات الشهداء في جبهات العزة والكرامة.

وأشار الجنيد إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما للشهداء من مكانة في قلوب الجميع.. مؤكدا أن الشعب اليمني ينعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل أن يظل الوطن حراً مستقلاً.

فيما أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على نهجهم في الذود عن الوطن ومواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة.

واعتبر الاهتمام بأسر الشهداء واجبا على الجميع وفاء لما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل أمن واستقرار اليمن.

قيادة المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة ،اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”

وخلال الفعالية أشار وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال ، محمد المؤيدي ، إلى أن الشعب اليمني يحيي هذا العام الذكرى السنوية للشهيد بالتزامن مع الموقف التأريخي لليمن وقيادته الحكيمة في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في سبيل الدفاع عن قضايا الأمة.

وأوضح أن تضحيات شهداء اليمن وموقف اليمن التضامني مع فلسطين المحتلة تعبر عن مسيرة نضال الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين منذ وقت مبكر ودعا إلى الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

من جانبه أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى المستوى الذي وصل إليه الشعب اليمني من الوعي تجاه المخططات التي تتربص بابناء الأمة ومدى التضامن مع القضية الفلسطينية انطلاقا من مبادئ الشهيد القائد الذي حذر من خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن التداعيات التي تتعرض لها اليمن منذ تسع سنوات جراء العدوان والحصار، لم تخضع الشعب اليمني وقيادته، بل زادته صلابة وقوة والخروج من الوصاية الاجنبية واتخاذ القرارات الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية تجسيدا لعظمة تضحيات الشهداء والموقف المشرف للقيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك الحوثي.

بدوره أشار نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى مدى الفرق بين الشهداء العظماء ومن يقف اليوم متخاذلا وداعما للعدو الصهيوني من قبل بعض الانظمة العميلة التي خانت قضايا الأمة وفرطت بتضحيات الشهداء في فلسطين المحتلة.

وقال: “علينا أن نحتفل بهذه المناسبة، وفاء لتضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل عزة ورفعة اليمن، ونحن اليوم نجني ثمرة الانتصارات بفضل تضحياتهم”.. داعيا إلى ترسيخ مبادئ الجهاد وحب الاستشهاد في نفوس الاجيال.

فيما تطرق مدير الإسناد اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب في الكلمة التي ألقاها عن قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى تخليدا لعطاءات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات ومواصلة السير على دربهم.

وأشار إلى أن الشهداء قدموا النموذج الراقي للإسلام، لافتا الى دور ومكانة الشهداء وبطولاتهم في الذود عن الوطن ومواجهة أعداء الإنسانية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان ورئيس شعبة التوجية المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي ومدراء مكاتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي والأوقاف فيصل الهطفي والشئون الإنسانية جابر الرازحي، قصيدتان للشاعرين اسد باشا وعلي مغربي الاهدل وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

إلى ذلك اطلع الوزير المؤيدي والمحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة البشري ونائب وزير الإرشاد ووكيل وزارة الشباب علي هضبان، على معرض صور الشهداء والمجسمات الذي تنظمه المنطقة العسكرية الخامسة في إطار الفعاليات التي تقام إحياء لذكرى شهداء الوطن.

السياحة ومجلس الترويج ينظمان فعالية تكريمية لأسر الشهداء

نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، اليوم فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة والمجلس بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي ابو حليقة، أهمية إحياء هذه الذكرى وفاءً وعرفانا بدور الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والشعب اليمني.

وأشار إلى ان قوة الشعوب وعزتها تكمن في الاعتماد على نفسها وتضحيات أبنائها.. مؤكدا أن الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

من جانبه أكد نائب وزير السياحة -المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، جار الله فاضل أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاءً وعرفاناً للتضحيات العظيمة للشهداء ممن قدموا أرواحهم في سبيل عزة اليمن، ودفاعا عن سيادته وحريته واستقلاله.

وأشار الى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من أهمية باعتبارها محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.. مؤكدا الحرص على تقديم كل الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة والمجلس أو العاملين في القطاع السياحي.

وأوضح فاضل أن لولا دماء وتضحيات الشهداء والجرحى ودفاعهم عن الوطن في وجه العدوان ومرتزقته لما ما وصلنا إلى حالة الاستقرار، ولما تحقق لليمن الحرية والاستقلال.. لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

الحديدة..معارض وفعاليات وتكريم أسر شهداء إحياء لذكرى سنوية الشهيد
افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، معرض صور الشهداء الذي نظمته قيادة المنطقة العسكرية الخامسة للشهداء المنتسبين لها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الافتتاح اطلع قحيم والبشري ومعهم عدد من قيادات المنطقة العسكرية الخامسة على صور ومجسمات الشهداء الأبطال، مؤكدين أن مآثرهم ومواقفهم ستظل في ذاكرة أبناء الشعب بما قدموه من بطولات في مختلف الجبهات.

وأشادا بما سطره الجيش والقوات المسلحة من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات والمخططات، لافتين إلى أن الوطن بات أكثر قوة وبأساً بفضل تضحيات أبنائه.

إلى ذلك افتتح المحافظ قحيم معرضا لصور الشهداء نظمه فرع قوات النجدة بالمحافظة إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وفي افتتاح المعرض والفعالية التي أقيمت بهذه المناسبة، بحضور قيادة ومنتسبي فرع قوات النجدة، حيا محافظ الحديدة التضحيات العظيمة التي ساهم من خلالها أبطال قوات النجدة في الانتصار للوطن والذود عن ترابه الغالي.

وحث المحافظ قحيم، على استلهام الدروس من بطولات الشهداء لتعزيز الصمود والسير على دربهم وتجسيد الأهداف والقيم التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.

وفي مديرية بيت الفقية، افتتح محافظ المحافظة محمد قحيم، معرضا لصور الشهداء في مدينة الحسينية بحضور حشد من القيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وخلال افتتاح المعرض والفعالية التي نظمت إحياء للذكرى السنوية للشهيد، أشاد قحيم، بعطاء الشهداء وأهمية استذكار المعاني السامية والقيم والمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها في سبيل الدفاع عن اليمن والعزة والكرامة.

وقال “إن من واجباتنا تجاه إحياء هذه الذكرى، تجسيد المبادئ والقيم التي انطلق من أجلها الشهداء وتنشئة الأجيال وفقاً لأسس جهادية متينة”.

فيما أكد مدير المديرية حسين سهل، أن تضحيات الشهداء، أنقذت الوطن من المؤامرات التي تُحاك ضده، كما كانت إلى جانب صمود الشعب اليمني العامل والحصن المنيع الذي تحطمت عليه آمال العدو.

تخلل الفعالية بحضور قيادة محلية وتنفيذية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصيدتان للشاعر أحمد عطا وعلي ابراهيم الحدادي، كما تم تكريم عدد من أبناء أسر الشهداء.

وفي السياق، افتتح وكيل أول المحافظة أحمد البشري، معرض الشهيد أبو شهيد الجرادي بمديرية التحيتا بحضور مدير المديرية عادل أهيف وقائد القوات الخاصة بمحور التحيتا طه الشريف وقائد اللواء السابع حماة الساحل العميد أبو طاهر العطيفي.

وخلال الافتتاح والاطلاع على صور ومجسمات الشهداء ومحتويات المعرض، أشار الوكيل البشري، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وتضحياتهم النابعة من ثقافة القرآن وحب الجهاد في سبيل الله والوطن.

واعتبر احياء هذه الذكرى، وساماً يتباهي به أبناء اليمن، عبر التاريخ الذي سيسجل تضحياتهم ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، في أنصع صفحاته.

وفي مديرية المراوعة، افتتح عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير المديرية عبدالله عبد الحميد المروني، المعرض المركزي لصور شهداء المديرية ضمن فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الافتتاح بحضور عدد من القيادات والمسئولين، نوه قاصرة والمروني، بالمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في الوفاء لدماء من ضّحوا بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن، مؤكدين أهمية تعزيز الرسالة التوعوية لترسيخ قيم وفضل الشهادة في الدفاع عن الوطن.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بمركز المديرية لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، حيث أكد الزائرون، أن الهدف من إحياء ذكرى سنوية الشهيد ترسيخ ثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار وتجديدا للعهد بالمضي على درب الشهداء الأبرار.

كما افتتح وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، معرض شهداء مديريتي الزهرة واللحية بحضور مدير فرع الشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي ومديري المديريتين ومشائخ وشخصيات اجتماعية.

وخلال افتتاح المعرض وزيارة روضتي الشهداء في المديريتين، أشاد الزائرون بما احتواه المعرض من صور تجسد عظمة ما سطره الشهداء من تضحيات وملاحم بطولية في التصدي لقوى العدوان وأدواته.

على صعيد متصل نظم مكتب التربية والتعليم وفرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار و المعهد العالي لتدريب و تأهيل المعلمين فعالية ثقافية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى المعاني والمبادئ التي حملها الشهداء وأهمية الاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.

واستعرض المسئوليات التي ينبغي القيام بها في الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة أعداء الأمة واليمن، معتبرا الاحتفال بذكرى الشهيد تجسيدا لعظمة الشهداء ومكانتهم لأنهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم عمر بحر، أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته.

في ختام الفعالية التي حضرها مدير فرع محو الأمية عبدالرحمن العطيبي ونائب مدير الأنشطة المدرسية بوزارة التربية أحمد مهجر وعميد المعهد العالي الدكتور سعيد عايش وقيادات و كوادر التربية بالمحافظة، تم تكريم المدارس المبرزة في تنظيم أنشطة وفعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

إلى ذلك أحيت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة ، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وثقافية، وافتتاح معرض لصور شهداء منتسبي القوات البحرية.

وفى الفعالية وافتتاح المعرض، أوضح قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد فضل عبدالنبي، أن ذكرى سنوية الشهيد تمثل فرصة لإحياء مآثر الشهداء واستذكار بطولاتهم وما سطروه من ملاحم وانتصارات، يستلهم الجميع من تلك التضحيات عوامل القوة والثبات والصمود.

وأكد أن ما ننعم به اليوم في واقعنا هو بفضل الله وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وحققوا انتصارات ساحقة في كافة ميادين القتال وجبهات المواجهة.

وقال “بهذه الذكرى نوجه التحية لكل أسر شهداء منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي، ونشد على أيدي الأبطال المرابطين منهم للقيام بواجبهم الجهادي المقدس ضد سفن ومصالح الكيان الصهيوني حتى يتوقف العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وحماية المياه الإقليمية اليمنية”.

وثمن قائد القوات البحرية، موقف القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني المساند للقضية الفلسطينية.

فيما أكدت كلمة الترحيب القاها العقيد علاء المصعبي، أن الشهداء هم من كسروا حاجز الخوف الذي كانت تعيشه الشعوب من الطواغيت والمستكبرين، لافتا الى المنحة الإلهية للشهيد الذي ضحى بحياته الدنيوية ومنحه الله الحياة الأبدية، وإيمانه بالقضية هو أكبر عطاء حمله على أن يبذل نفسه وروحه في سبيل الله ومواجهة الأعداء.

تخللت الفعالية وافتتاح المعرض بحضور قيادات ومنتسبي القوات البحرية قصيدة للشاعر هائل عزيزي.

كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والمعهد الوطني للعلوم الإدارية فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “الشهداء صناع النصر في كل عصر”.

وخلال الفعالية تطرق مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، إلى دلالة الاحتفال بهذه الذكرى في ظل العدوان الصهيوأمريكي على غزة والموقف المخزي للأنظمة العربية المطبعة، لافتا إلى أن ما يتحقق اليوم من انتصارات في اليمن وفلسطين ضد العدو هو ثمرة للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء في مختلف الميادين والجبهات.

فيما أكد نائب مدير مؤسسة المياه محمد معافى، أن الشهداء مدرسة نموذجية تجسد للجميع قيم الإسلام ومبادئه، منوها بثمار تضحيات الشهداء التي ينعم بها الشعب اليمني، والتي تتجسد اليوم في نصرة الأشقاء بفلسطين المحتلة والمشاركة في ردع الكيان الصهيوني.

فيما أستعرض عبدالرب هجام في كلمة العلماء، عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في الانتصار لدين الله والتصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن، مؤكدا أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء ورعاية أبنائهم وأسرهم.

تخللت الفعالية، التي حضرها نائب مدير مؤسسة المياه خالد فكري ومدراء الإدارات والموظفين، قصيدة للشاعر عبدالعزيز عجلان.

ونظم مكتب المالية والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة، وفرع هيئة الموارد المائية، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا “.

وفي الفعالية تطرق عضو مجلس النواب منصور واصل، إلى مكانة الشهيد عند الله والتأدب مع الشهداء وتضحياتهم وأثرها في إفشال مخططات العدوان ، والرسائل من إحياء فعاليات هذه المناسبة في تعزيز الحشد والتعبئة والاصطفاف.

فيما استعرض مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، فضائل الشهداء وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا لذكرى الشهداء وتعزيز ثقافة التضحية والفداء باتجاه الحفاظ على أمن اليمن وحريته واستقلاله ومواجهة العدوان.

من جانبهما تطرق الشيخان محمد الوافي وعبد الرحمن الكدحي في كلمة العلماء، إلى دلالات إحياء المناسبة وتعظيم الشهيد لاستلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن، مبينين أن تلك التضحيات ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

حضر الفعالية مدراء المالية محمد الوشلي والوحدة التنفيذية المهندس زيد المرتضى، وهيئة الموارد المائية، علي الكوارتي والشئون القانونية بالمحافظة يوسف قطران.

إلى ذلك نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات وفرع مؤسسة المسالخ وكلية الشفاء وفرع حماية البيئة فعالية خطابية وثقافية احياء لمناسبة ذكرى الشهيد.

وخلال الفعالية، ألقيت كلمات من قبل مدير مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف وعميد كلية الشفاء الدكتور منصور العصيمي وعميد المعهد التقني محمد الفقية، أكدت في مجملها أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد فرصة لتجديد العهد والولاء للدفاع عن الوطن وتعزيز قيم الوفاء والثبات واستشعار روح الإيثار والعطاء والصمود في مواجهة العدوان.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات وموظفو الجهات المنظمة للفعالية قصيدة للشاعر أسد باشا.

وفي الشأن ذاته، نفذت قيادة السلطة المحلية بمديرية باجل، زيارة لعدد من أسر الشهداء في اطار احياء ذكرى سنوية الشهيد.

واطلع مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي ومعه شيخ مشائخ باجل مروان مزريه، ومدير مكتب انصار الله بالمديرية ياسر الحسني، ومدير تربية باجل محمد ساجد، ونائبه محمد الحسني، ومندوب رعاية الشهداء عبدالكريم الخولاني، وعدد من المختصين، ، على أحوال الأسر التي قدمت فلذات أكبادها في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وخلال الزيارة قدم الزائرون هدايا لأسر الشهداء مقدمة من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، مشيدين بصمودهم وما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان وحماية سيادة الوطن.

وأكد الرفاعي ومرافقوه، أن الزيارة تعد أقل واجب لأسر الشهداء تقديرا وعرفانا لمن قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وصد المحتلين المعتدين.

فيما عبرت أسر الشهداء عن شكرها لهذه الزيارة وتلمس أوضاعها، مؤكدة الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الله والوطن.

كما نظم المكتب التنفيذي في مديرية باجل زيارة لروضة الشهداء لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين أن الشهداء سيظلون أعلاما للوطن وفي أعلى منزلة تستوجب من الجميع السير على دربهم.

وأشار الزائرون، الى أهمية استغلال هذه المناسبة لتعزيز روح البذل والعطاء من عظمة تضحيات الشهداء، والسير على دربهم في سبيل الانتصار للدين والوطن وقضايا الأمة ومواجهة أعداء الاسلام.

وفي مدينة اللحية، نظمت فعالية ثقافية إحياء لذكرى المناسبة، ركزت كلماتها، على أهمية ترسيخ قيم ومدلولات ثقافة الشهادة ودورها في الانتصار للدين والكرامة والسيادة الوطنية وصد مخططات العدوان.

وأحيت عزلة السمعلي في مديرية اللحية ذكرى سنوية الشهيد بفعالية خطابية تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”، تناولت المسيرة الخالدة للشهداء وعظمة عطاءاتهم.

ودعت كلمات وفقرات الفعالية، إلى أهمية إعطاء هذه الذكرى حقها من التفاعل لإيصال رسالة قوية للعدوان بأن الجميع علی درب الشهداء ماضون في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.

اختتام فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بصعدة

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام 1445هـ .

وخلال الفعالية التي حضرها أمين عام المحافظة محمد العماد وعضو مجلس الشورى هادي الحمزي أكد وكيل المحافظة يحيى الحمران أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام قيم العزة والكرامة والصمود والتضحية في مواجهة الطاغوت و المستكبرين والظالمين.

وأشار إلى ضرورة حمل روحية الشهادة التي حملها الشهداء وأحدثوا أثراً وواقعاً كبيراً في المجتمع بعدما كان الأمريكيون قد سيطروا على كل شيء ووصلوا إلى مستويات كبيرة في التحكم بالبلد.

ولفت الحمران إلى أن التغيير الذي حصل في اليمن هو بفضل الله وببركة دماء الشهداء ويجب أن يبقى هذا الأثر مترسخاً في أذهان الأجيال لتحمل الراية التي حملها الشهداء وتسير في الخط الذي سلكوه.

وأكد أن ما يحدث اليوم من استهداف للمسلمين من قبل الصهيونية وأمريكا وفي مقدمة ذلك ما يحدث في غزة ليؤكد لنا أهمية بناء الواقع وبناء المجتمع والارتقاء بواقع النفوس وحمل روحية الشهادة والجهاد في سبيل الله.

مؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق يحييان ذكرى الشهيد ويكرمان أسر الشهداء

صنظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور، وصندوق صيانة الطرق اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، وتكريم أسر الشهداء من منتسبي المؤسسة والصندوق.

وفي الفعالية عبر نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، عن الاجلال والإكبار لكل شهداء الوطن الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى اليمن وجادوا وضحوا بأرواحهم دفاعا عن الأرض والسيادة وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهداء العظماء الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في الانتصارات التي تحققت وماتزال تتحقق لليمن على كافة المستويات.

وأوضح الدكتور مقبولي أن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه وباعوا أنفسهم والله اشترى منهم مقابل عطاء جزيل ومكانة رفيعة لا تليق إلا بهم ولا يبلغها إلا من سار على دربهم وسلك مسلكهم في درب الجهاد ضد قوى الطاغوت والإجرام من الغزاة المحتلين ومن تحالف معهم وقاتل في صفهم.

وأكد أن إحياء ذكرى الشهيد وإبراز عظمة الشهداء وتضحياتهم وتكريم ورعاية أسرهم والعناية بروضات الشهداء وتعهدها بالزيارة، هو أقل ما يجب تقديمه لهؤلاء العظماء الخالدين الذين قدموا أرواحهم من أجل أن يعيش الشعب اليمني عزيزا كريما وآمنا ومستقرا.

ولفت نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن ما تنعم به المحافظات الحرة من استتباب للأمن هو ثمرة من ثمار تضحيات الشهداء التي ستظل محل تقدير واهتمام الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها والتي لا يمكن التفريط بها من باب الوفاء لأهل الوفاء.

وجدد التأكيد بأن الحكومة لن تالوا جهدا في دعم ورعاية أسرهم تقديرا لعظيم تضحياتهم التي سطروها خلال مسيرتهم الجهادية الحافلة بالبطولة والبذل والعطاء.. مؤكدا التطلع إلى شراكة مجتمعية في هذا الجانب.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أهمية السير على خطى الشهداء من خلال المضي في رفد الجبهات بالمقاتلين وقوافل العطاء والمدد حتى يتحقق النصر ويتم تطهير كافة الأراضي اليمنية من الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد للوقوف أمام عظمة الشهادة والمكانة الرفيعة التي وعد الله بها الشهداء في ضيافته عز وجل.

وأكد أن الشهداء هم من أسسوا المداميك القوية لبناء اليمن وصنع مستقبله المأمول بعيدا عن الوصاية والهيمنة الخارجية التي كانت تمارس عليه طيلة العقود الماضية.

واعتبر المهندس الحضرمي الاهتمام بأسر الشهداء وتكريمها ورعايتها لفتة بسيطة أمام ما قدمه الشهداء من تضحيات وعطاء ليعيش الوطن عزيزا كريما.. لافتا إلى أن الجهاد والشهادة في سبيل الله هي عنوان عزة وكرامة الأمة.

وأفاد بأن الشعب اليمني الذي صمد لنحو تسع سنوات في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي أصبح اليوم رقما صعبا ويتصدر الشعوب بمواقفه المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومقدساتها وفي المقدمة القضية الفلسطينية.

واستنكر رئيس المؤسسة المواقف المخزية للأنظمة المطبعة مع العدو الصهيوني تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وجرائم يندى لها الجبين وتدمير شامل للمنشآت الخدمية وحصار ظالم وحرمان من كل الاحتياجات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية دون ان تحرك تلك الدول والأنظمة المحسوبة على العروبة والإسلام ساكنا.

وأعلن عن تبرع المؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق بمبلغ 14 مليون ريال لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ودعما لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.

فيما تطرق المهندس إبراهيم الشريف في كلمة المناسبة الاستعداد والجهوزية لكافة منتسبي المؤسسة للمضي قدما خلف القيادة الثورية في كل ما تتخذه من خيارات لإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأوضح أن معركة الجهاد المقدس ضد أعداء الأمة مسؤولية تقع على عاتق الجميع ما يحتم على كل شعوب وأبناء الأمة الاستعداد والمساهمة الفاعلة في أداء هذا الواجب وفقا للخيارات والوسائل المتاحة.

وفي نهاية الفعالية قام الدكتور مقبولي ورئيس المؤسسة ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، بتكريم أسر الشهداء من منتسبي المؤسسة والصندوق.

عقب ذلك افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية ورئيس المؤسسة العامة للطرق ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق معرض الشهداء من منتسبي المؤسسة والصندوق.

واطلعوا ومعهم عدد من مدراء العموم في المؤسسة والصندوق على ما يحتويه المعرض من صور للشهداء الأبرار الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

الهيئة العامة للأراضي تقيم فعالية خطابية بذكرى الشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وأشار وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال أحمد العليي في الفعالية التي حضرها نائبا وزيري الصناعة أحمد الشوتري، وشؤون المغتربين زايد الريامي، ونائب رئيس الهيئة العامة للأراضي داجي محمد جابر، ووكيل وزارة الكهرباء تقي الدين المطاع، ووكيل الهيئة علي جسار، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بتضحيات الشهداء العظماء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وسيادته.. لافتا إلى أن الشهداء يمثلون القدوة للمجتمع في البذل والعطاء والتضحية.

وتوجه بالشكر لأسر الشهداء التي جادت بأبنائها من أجل عزة ورفعة اليمن ومن أجل الحرية واستقلال قرار اليمن.

وتطرق إلى النتائج العظيمة التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحيات الشهداء ومنها وقوف اليمن مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها فلسطين، ومساندة المقاومة الفلسطينية في استهداف العدو الصهيوني بالصواريخ والطائرات المسيرة ومنع سفن العدو الصهيوني من المرور في البحر الأحمر.

ولفت إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى تل أبيب رسالة واضحة بالدعم الأمريكي المباشر واللامحدود للكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك العليي كل الخطوات التي تتخذها القيادة الثورية لردع الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم حرب بحق المدنيين في غزة.

من جانبه تطرق نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي، إلى المكانة التي يحتلها الشهداء العظماء الذي لا يمكن إيفاءهم حقهم، لافتا إلى المنزلة العظيمة للشهداء عند الله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد من أهم المناسبات لدى الشعب اليمني الذي قدم ولا يزال يقدم قوافل الشهداء في سبيل الحرية والاستقلال والتحرر من الوصاية.. لافتا إلى المكانة التي بات اليمن يحتلها على المستوى العالمي بفضل تضحيات الشهداء.

وأكد نائب رئيس الهيئة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن قيادة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية بالقول والفعل، والتي ترجمت باستهداف كيان العدو الصهيوني الغاصب ليتصدر بتلك المواقف المشهد العربي والإسلامي.

وذكر أن العالم اليوم أصبح يعرف من هو الشعب اليمني وهذا دليل على مضي اليمنيين على درب الشهداء وتمسكهم بالقرآن الكريم.

كما أكد الحرص على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم في مختلف الجوانب عرفانا بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فيما أشار عبد الصمد المرتضى في كلمة أسر الشهداء، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في البذل والعطاء.

وأكد على أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد لمواجهة أعداء الأمة الذين يسعون لتمزيقها ونهب ثرواتها، ويرتكبون أبشع المجازر بحق المدنيين في غزة.. منوها بموقف قيادة الثورة وعمليات القوات المسلحة الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة قوى الشر والطغيان.

فعاليات وافتتاح معارض الشهداء في مديريات الميناء والزيدية والجراحي بالحديدة

افتتح وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، اليوم معرضا لصور الشهداء، نظمه مكتب التربية والتعليم بمديرية الميناء ضمن فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد 1445ھ.

وأشاد حليصي والكباري، بحضور مديرا المديرية عبدالله الهادي ومكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ونائبه صادق الحاتمي وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، بما تضمنه المعرض من توثيق شامل يبرز عظمة تضحيات الشهداء وعطاءتهم في معركة الدفاع عن الوطن.

كما أقيمت فعالية ووقفة بمدرسة المنارات بمديرية الميناء بحضور الوكيل حليصي ومديري المديرية وادارة التربية وأمين عام المجلس المحلي، احياء لذكرى الشهيد والتضامن مع الشعب الفلسطيني، تم خلالها تكريم أبناء الشهداء من طلاب المدرسة.

كما افتتح عضو مجلس النواب علي بن علي الخبال ووكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة، المعرض المركزي لشهداء مديرية الزيدية.

وخلال الافتتاح بحضور مدير المديرية حسن الاهدل وعدد من القيادات، نوه الخبال وحمزة إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

وعقب افتتاح المعرض الذي حضره مدير أمن المديرية المقدم حزام مارش وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان وأقارب الشهداء، تم زيارة روضة الشهداء بمنطقة بيت عكاد، لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي مديرية الجراحي، نظمت فعالية ثقافية وافتتاح معرض لصور الشهداء بعزلة الركب بحضور عدد من القيادات المحلية والمجتمعية.

الإصلاحية المركزية بعمران تحيي الذكرى السنوية للشهيد
نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية، أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة العقيد طه الهادي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء العظماء وإحياء المبادئ والقيم الذين ضحوا من أجلها.

وأشار أن الشهداء رسموا للأمة طريق الحرية والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال بتضحياتهم دفاعاً عن الوطن.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه بالإصلاحية المركزية والسجون الاحتياطية النقيب محمد الميادين إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لتجسيد مكانة الشهداء ومسيرتهم الخالدة واستلهام الدروس من عظمة تضحياتهم.. مؤكدا أهمية الاهتمام باسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل الوطن.

قطاع الضرائب بالحديدة ينظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

نظمت مكاتب الضرائب وضرائب القات والعقارات وكبار المكلفين بمحافظة الحديدة، فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، قيم ومبادئ الجهاد في سبيل الله وعظمة الشهادة وأهمية الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها الشهداء الأبرار فجادوا بأرواحهم انتصارا لدين الله ومن أجل الحرية والعزة للشعب اليمني.

وأشار إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم العظيمة والمسئوليات تجاه من رووا الأرض بدمائهم الزكية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكدا أن تضحيات الشهداء ستبقى وسام شرف في ذاكرة أجيال اليمن.

ولفت الوكيل حليصي، إلى ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات بفضل بطولات وتضحيات الشهداء واستبسالهم ودورهم في إفشال ما يحاك ضد الوطن من مؤامرات تستهدف هويته الدينية والايمانية.

وأكد أن الذكرى السنوية للشهيد ليست مناسبة عادية، بل محطة تربوية هامة لاستحضار المآثر المشرقة لبطولات الشهداء واستلهام دروس العزة والكرامة من تضحياتهم والسير على خطاهم في مواجهة أعداء الأمة.

فيما اعتبر نائب مدير مكتب الضرائب أحمد المرتضى، إحياء ذكرى الشهداء تمثل فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان، منوها بما خطته دمائهم ومواقفهم البطولية ودورهم في افشال مخططات العدو وصناعة ملاحم الانتصارات.

من جانبه أشار الشيخ يحيى الحجاجي في كلمة العلماء، إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستذكار بطولات الشهداء والمواقف العظيمة والمآثر الخالدة ، مؤكدا أن احياء هذه الذكرى تعزز من الروحية الايمانية والجهادية.

تكريم 80 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة
أقيمت اليوم في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة فعالية تكريمية لأبناء الشهداء من طلاب المدارس ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات مدينة الحديدة علي الكباري، أشار وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، إلى أن تكريم أبناء الشهداء، يعد أقل واجب تجاه ما سطر آباؤهم من مواقف بطولية ينهل منها الجميع معاني الوفاء والتضحية في سبيل الوطن.

فيما أكد مديرا فرع مؤسسة رعاية أسر الشهداء علي الشعثمي ومكتب التربية والتعليم بالمديرية حسن وهبان، أهمية هذه الذكرى في غرس قيم ومبادئ الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.

فعالية لتربية مديرية باجل بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أهمية الذكرى في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء، وتجسيد المبادئ والقيم القرآنية التي انتهجوها لمواجهة قوى الطاغوت والاستكبار.

ولفت إلى أهمية الذكرى في تعزيز الصمود والثبات، وتلمس احوال أسر الشهداء، نظير تضحياتهم الجسيمة في سبيل الحرية والاستقلال من الوصاية الخارجية.

فيما أشار مدير تربية باجل محمد عثمان ساجد، إلى اهمية الذكرى في تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد .. مشيدا ببطولات الشهداء والانتصارات التي حققوها ضد العدوان الصهيوني الأمريكي وأذنابهم في المنطقة على مدى تسع سنوات.

وأشاد المشاركون بالعمليات النوعية للقوات اليمنية المسلحة، التي جاءت ترجمة لتوجيهات قائد الثورة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

إدارة تنمية المرأة بالضالع تنظم فعالية ووقفة ومسيرة وزيارة لروضة الشهداء

نظمّت إدارة تنمية المرأة بمحافظة الضالع اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

وفي الفعالية أشارت مدير تنمية المرأة سلوى السقاف، إلى أهمية الشهادة في سبيل الله وما بذله الشهداء نصرة للدين والمستضعفين والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. مشيدة بتضحيات الشهداء التي أثمرت حرية وعزة وكرامة وأمن واستقرار.

وتطرقت إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني الأمريكي في فلسطين وقطاع غزة بحق المدنيين خاصة النساء والأطفال .. مباركة عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تنفذها في عمق الكيان الصهيوني.

وأُلقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، والتحلي بأخلاقهم وقيمهم .. مشددة على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم، عرفاناً بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية معبرة عن مكانة الشهيد وفضل الشهادة.

وعلى هامش الفعالية نظمت المشاركات وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبرت المشاركات في الوقفة، ما يحدث في غزة، حرب إبادة لم يشهد لها مثيل في تاريخ الأمم .. داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف صادقة وجادة تجاه الجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وفلسطين.

وأشادت بالمواقف الشجاعة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المناصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية واستهداف العدو الصهيوني في عقر داره.

كما زارت المشاركات روضة الشهداء “بمنطقة الأحرم بدمت” .. وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

إلى ذلك نظمّت إدارة تنمية المرأة بمحافظة الضالع، اليوم، مسيرة شاركت فيها أسر وأبناء الشهداء تضامناً مع أطفال غزة وتنديداً بمجازر الكيان الصهيوني بحق الأطفال.

ورددت المشاركات في المسيرة هتافات مؤيدة لمعركة “طوفان الأقصى” وانتصاراً لدماء شهداء الأقصى الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأكدت السير على خطى الشهداء في تحرير الأراضي الفلسطينية والأقصى الشريف من رجس الصهاينة.

وعبرت المشاركات عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ومواقفهم المشرفة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

أقامت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة اليوم، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبد الفتاح المداني، ومدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا، أن التضحية والشهادة في سبيل الله تثمر نصراً وحرية.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس العظيمة في تعزيز الوعي بثقافة الشهادة، وأثرها في تحقيق النصر على الغزاة والمحتلين وأدواتهم.

وشدد على الدور الشعبي والرسمي في رعاية أسر الشهداء ومقابلة وفاء الشهداء بالوفاء من خلال السير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبد المجيد ساتر، ومدير اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبد الرحمن المؤيد، ونائب مدير المدرسة العقيد عبد الباسط القدسي، أشار النقيب علي ساتر في كلمة أبناء الشهداء من منتسبي المدرسة إلى تزامن الذكرى السنوية للشهيد مع ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، بدعم أمريكي وأوروبي وتواطؤ من الأنظمة العربية.

ولفت إلى الموقف المشرف لليمن الذي ساند المجاهدين في غزة بقصف العدو الصهيوني ومنع سفنه من المرور عبر البحر الأحمر.

وأكد ساتر أن موقف اليمن تجاه ما يحدث في فلسطين، هو ترجمة للقيم التي ضحى من أجلها الشهداء.. مجددا التأييد والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كل ما يراه ويتخذه من خيارات لنصرة وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

بدوره تطرق عبد الرزاق أحمد في كلمة أسر الشهداء، إلى عظمة تضحيات الشهداء.. مؤكدا المضي على دربهم والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها.

تدشين توزيع الهدايا لأسر الشهداء في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

دشن في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم توزيع الهدايا لأسر الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد والمقدمة من مؤسسة رعاية أسر الشهداء.

وخلال التدشين بحضور مدير المديرية محمد الموساي أشاد مدير مكتب الإرشاد بالمديرية علي عيسي بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم للانتصار للوطن وكرامة أبناءه، لافتا إلى أن هذه الهدايا الرمزية أقل ما يمكن تقديمه لأسر وذوي من ضحوا في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.

بدوره أوضح الناشط الثقافي محمد القاسمي، أن الاهتمام بأسر الشهداء واجب وطني وأخلاقي، مؤكداً المضي على نهج الشهداء في الدفاع عن الحق.

اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين بمديرية جبل المحويت
اختتمت بمديرية جبل المحويت اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍، بفعالية خطابية نظمتها السلطة المحلية بالمديرية وفرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.

وفي الاختتام بحضور وكيل المحافظة علي الصوفي، ثمن الوكيل حسين عركاض ومدير المديرية خماش حبيش، تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ستظل محل اعتزاز أبناء الشعب اليمني.

ولفتا إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتخليد تضحيات وبطولات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.. مشيرين إلى أن تضحيات الشهداء العظماء أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً، وأفشلت مؤامرات ومخططات العدوان.

وأكد عركاض وحبيش الوفاء لدماء وتضحيات الشهداء والسير على دربهم في البذل والتضحية والانتصار للدين والوطن .. منوهين بدور قيادة المحافظة وهيئة رعاية أسر الشهداء في تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة لأسر وذوي الشهداء.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرا أمن المحافظة العميد علي دبيش ومكتب الزكاة حميد الرضمي قصيدتين عبرتا عن عظمة الشهادة والاستشهاد.

كما نظم أبناء مديرية جبل المحويت اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة بمشاركة وكيلي المحافظة عبدالسلام الذماري و علي الصوفي.

وأكد بيان الوقفة دعم صمود المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تخوض معركة التصدي للكيان الغاصب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى، يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني واستعدادهم للمشاركة الفاعلة في مواجهة العدوان الصهيوني ومساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة.

منتسبو القطاع الصحي في حجة يزورون روضة الشهداء

نظم منتسبو القطاع الصحي في محافظة حجة اليوم زيارة لروضة الشهداء في منطقة الصيح بمركز المحافظة.

وقرأ مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ونوابه ومدراء الإدارات والموظفين الفاتحة على أرواح الشهداء.. مثمنين التضحيات التي قدموها في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد الزوار السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.. مجددين العهد والوفاء لأبناء وأسر الشهداء والقيم التي ضحوا من أجلها.

اختتام فعاليات ذكرى سنوية الشهيد بمديرية الطويلة بالمحويت

اختتمت في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ .

وفي الاختتام أشاد مدراء المديرية راشد مروان وفرع مؤسسة الاتصالات نور الدين المشرقي والمستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق.. بالجهود المبذولة في إعداد وتنظيم معارض صور الشهداء والفعاليات والانشطة المنفذة في الذكرى السنوية للشهيد بالمديرية.

وأكدوا أن هذه الفعاليات والمعارض اظهرت المكانة العظيمة والوفاء للشهداء والاعتزاز بما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإفشال مخططاته.

واعتبروا ذكرى سنوية الشهيد محطة لتخليد مواقف ومآثر الشهداء واستبسالهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله.. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها كأقل واجب تكريماً لهم، والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

فعالية للهيئة النسائية بالمحويت بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بمدرسة الخنساء بالمدينة.

وركزت كلمات الفعالية على عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. معتبرة إحياء ذكرى الشهيد محطة للتذكير بتضحيات الشهداء واستبسالهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

واشارات الكلمات إلى أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.. مؤكدة ضرورة استلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن والتي ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

افتتاح معرض صور الشهداء بشبام كوكبان بالمحويت

اُفتتح بمدرسة الزهراء للبنات بمديرية شبام كوكبان اليوم معرض صور الشهداء للعام 1445هـ.

وخلال الافتتاح، أشار وكيل المحافظة صادق علي فروان ومدير المديرية ناشر قبول، إلى أهمية المعرض في تعزيز الهوية الايمانية والتعريف بالمشروع القرآني وتضحيات الشهداء.. معتبرين الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من تلك التضحيات.

وتطرقا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام عظمة التضحية والعطاء والشجاعة والإيمان الصادق من حياة الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن.. مشيرين إلى ان إحياء ذكرى الشهيد يعبر عن الوفاء والتقدير لمن بذلوا أرواحهم في سبيل العزة والكرامة.

فعالية بالذكرى السنوية للشهيد بمديرية ذي ناعم بالبيضاء

نظمت السلطة المحلية بمديرية ذي ناعم محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، اعتبر وكيل محافظة البيضاء ناصر الريامي، الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية لإستلهام الدروس والعبر في قوة الإيمان والثقة بالله والثبات والتضحية والاستبسال والفداء والبذل بالنفس في سبيل الله.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على الرعاية والاهتمام بأبناء وأسر الشهداء الذي قدموا ارواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه اكد مدير مديرية ذي ناعم مراد الريامي، أهمية إحياء الذكرى وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته والتصدي لأعدائه واستلهام الدروس من جهادهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

تخللت الفعالية تقديم أناشيد وفقرات عن مكانة الشهيد.

وعلى هامش الفعالية افتتح وكيل محافظة البيضاء الريامي معرض صور الشهداء من ابناء المديرية.

واعتبر معارض الشهداء رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن.. مؤكدا أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا العظماء.

وأشاد الوكيل الريامي بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

فعاليتان في مركز محافظة حجة والشاهل بسنوية الشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة حجة والشاهل اليوم فعاليتين بالذكرى السنوية للشهيد.

واستعرضت الكلمات عظمة الشهداء والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.. مشيرة إلى أن تضحيات الشهداء هي التي اخرجت اليمن من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج وحمته من براثن قوى الاستكبار العالمي وأفشلت كافة المخططات الاستعمارية.

ودعت إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء والسير على دربهم واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وبطولاتهم..

تخللت الفعاليتان فقرات معبرة عن عظمة الذكرى.

عقب الفعالية في الشاهل تم تنظيم وقفة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعما للمجاهدين في غزة.

وأكدت المشاركات في الوقفة الاستعداد لتقديم كافة وسائل الدعم نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم عملية طوفان الأقصى في مواجهة أعداء الإسلام من الصهاينة والأمريكان ومن يدور في فلكها.

واكدن التأييد لكافة القرارات التي يتخذها قائد الثورة إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة والخطوات التي تتخذها القوات المسلحة انتصارا للشهداء.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في الشاهل زيارة لروضة الشهداء.

واثناء الزيارة تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتثمين التضحيات التي قدموها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واكدن على دور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم.. معتبرات ذلك وفاءا وعرفانا لتضحيات الشهداء.

قيادات محلية وتنفيذية بالبيضاء تزور معرض صور الشهداء

زارت قيادات من السلطة المحلية والتنفيذية وقيادات، عسكرية، بمحافظة البيضاء اليوم، معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

واستمع الزائرون من القائمين على المعرض إلى شرح حول محتوياته من صور ومجسمات، تبرز عظمة تضحيات الشهداء.

وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واعتبروا إحياء ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستذكار مآثر الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض.

فعالية بمديرية الزاهر بالبيضاء بذكرى سنوية الشهيد

نظمت بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، أكد الناشط الثقافي حاتم الخولاني، السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.. حاثا على تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء تقديرا للتضحيات التي سطرها الشهداء في الدفاع عن الأرض والسيادة.

واكدت كلمة السلطة المحلية القاها زكريا الشامي، أهمية الذكرى لاستلهام دروس التضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

فيما اكدت كلمة اسر الشهداء القاها احمد البرماني مواصلة الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته حتي النصر.. معتبرا سنوية الشهيد محطة تعبوية نستذكر خلالها المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه المبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

فعالية لإدارة أمن البيضاء بالذكرى السنوية للشهيد

-نظمت إدارة امن محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة احمد السيقل، الى ما تمثله هذه الذكرى من مكانة رفيعة في المجتمع والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته والاستبسال في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة التي تجسد بذكراها عظمة الشهادة ومكانة الشهيد والوفاء لما قدمه الشهداء في سبيل الحق والذود عن الأمة.. مؤكداً السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، أهمية استشعار روح المسؤولية الدينية والإنسانية تجاه أسر وأبناء الشهداء ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.. لافتا إلى عظمة الشهداء ودورهم في تغيير واقع الأمة.

ولفت أن ما ننعم به اليوم في واقعنا هو بفضل الله وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وحققوا انتصارات ساحقة في كافة ميادين القتال وجبهات المواجهة.. مشيدا بالتضحيات الكبيرة لمنتسبي الأجهزة الأمنية وأدوارهم البطولية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتماسك الجبهة الداخلية.

فيما أشار مدير فرع الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد احمد العزاني إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية أوبريت إنشادي لفرقة المسيرة وقصيدة للشاعر جبر السلالي.

إلى ذلك زار الوكيل السيقل ومدير أمن المحافظة العربجي وقيادات أمنية، روضة الشهداء والمعرض المركزي لصور الشهداء، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأشادوا بعطاء الشهداء وأهمية استذكار المعاني السامية والقيم والمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها في سبيل الدفاع عن اليمن والعزة والكرامة.

اختتام أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد بذمار

اختتمت بمحافظة ذمار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية تكريمية لأسر الشهداء بالمحافظة.

وخلال الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات محلية وأمنية وأكايمية، استعرض مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين هاشم الحمزي، مشاريع الهيئة التأهيلية والاقتصادية لرعاية أسر الشهداء والمفقودين، والتي تنفذ بشكل شهرية وربعي وموسمي.

وأشار إلى أن رعاية أسر الشهداء عملية مستمرة وواجب تضطلع به الهيئة.. لافتا إلى أن ما يقدم لهذه الأسر لن يفيها حقها وذلك هو أقل القليل مقابل ما قدمه الشهداء العظماء من تضحيات.

وأكد الحمزي أن الوفاء لدماء الشهداء يتمثل في السير على خطاهم والتحرك في قضيتهم التي تحركوا لأجلها من خلال النفير والإعداد والتجهيز والتدريب والاستعداد لمواجهة العدوان.. مشيرا إلى أهمية تفعيل حملة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، كون ذلك يعتبر جزءا من الإعداد الذي يمثل سلاح فاعل له التأثير الإيجابي في هذه المعركة.

وتطرق إلى الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحجم المجازر وما يرتكب بحقه من حرب إبادة.. مباركا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة من خلال الطيران المسير والقوة الصاروخية والعمليات البحرية.

فيما استعرض نائب مدير الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، حجم التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الانتصار للوطن.. مبينا أن الشعب اليمني يجني اليوم ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء والتي أثمرت أمنا واستقرارا ونصرا وتمكينا.

وأكد أهمية السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم برعاية أسرهم وأبنائهم.. لافتا إلى أهمية استمرار الرعاية وان لا يكون ذلك الاهتمام موسميا فقط ينتهي بمجرد انتهاء فعاليات أسبوع الشهيد.

مكتب ضرائب محافظة ذمار يُكرّم أسر الشهداء من منتسبيه

كرّم مكتب الضرائب ووحدتا ضرائب القات والريع العقاري بمحافظة ذمار اليوم، عشر من أسر شهداء المكتب، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “شهداؤنا فخر أمتنا وعنوان عزتنا وكرامتنا”.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أهمية رعاية أسر الشهداء، والتذكير بدورهم وعطائهم وما قدّموا من تضحيات عظيمة، في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهداء والوقوف أمام مآثرهم وتضحياتهم في دفاع عن الوطن ونصرة الأمة.

ودعا الوكيل الجبين كافة فئات المجتمع إلى رعاية أسر الشهداء والمفقودين والوقوف إلى جانبهم وفاء لتضحيات الشهداء الذين بذلوا دماءهم الطاهرة الزكية نصرة للدين والوطن.

فيما أكد مدير ضرائب محافظة ذمار، عايض ناصر عايض، حرص مصلحة الضرائب ومكتبها على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ووفاء لتضحيات ذويهم.

وبين أن الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد، محطة مهمة لتذكر الشهداء ومآثرهم البطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء والتضحية.

وعن أسر الشهداء أكد نجيب الحاذق، أهمية الذكرى للوقوف أمام تضحيات الشهداء والوفاء لهم من خلال رعاية أسرهم وأبنائهم ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

حضر التكريم مدير وحدتي ضريبة القات محمد القدوري.

مدير مكتب قائد الثورة يزور معارض صور الشهداء بمحافظة ذمار

زار مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، اليوم، معرضي صور الشهيد القائد، والشهداء القادة، ومعرض وروضة الشهداء المركزيين بمحافظة ذمار.

واطلع مدير مكتب قائد الثورة ومعه عدد من القيادات المحلية، على ما يحتويه معرض الشهيد القائد من صور ومجسمات عكست جانبا من تاريخ المسيرة القرآنية وأبرز مراحل النضال والتضحيات التي قدمها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ورفاقه الأبطال في مواجهة الباطل.

كما اطلع على محتويات معرض صور الشهداء القادة والمعرض المركزي لصور شهداء محافظة ذمار، وما تبرزه من تاريخ نضالي في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي خلال تسع سنوات من الصمود والثبات.

وخلال الزيارة، أشاد مدير مكتب قائد الثورة، بتضحيات أبناء محافظة ذمار في مختلف الجبهات ودورهم النضالي في الدفاع عن الوطن وإفشال مخططات العدوان للسيطرة على اليمن وفرض الوصاية عليه.. مؤكدا أن الشعب اليمني يجني اليوم، ثمار تضحيات الشهداء والتمسك بالمنهج القرآني وحكمة القيادة.

وعبر عن الإكبار والإجلال والتعظيم لهؤلاء الشهداء الذين بنوا صرح هذه الأمة حتى وصل الشعب اليمني إلى ما وصل إليه من العزة والكرمة والانتصار.. مثمنا دور قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وما قدمته من تضحيات وأعمال نوعية.

إلى ذلك زار مدير مكتب قائد الثورة وعدد من القيادات المحلية روضة الشهداء في مدينة ذمار، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

معرض لصور الشهداء من منتسبي القطاع التربوي بالمحويت

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت اليوم معرضا لصور الشهداء من منتسبي القطاع التربوي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال افتتاح المعرض أكد وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ومدير مكتب التربية بالمحافظة إبراهيم الزين أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمآثر الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن ومقارعة دول العدوان.

واعتبرا إحياء الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معارض صور الشهداء دلالة على مكانة الشهداء في قلوب اليمنيين.. لافتين إلى ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم وتوفير الرعاية لها.

من جانبه أوضح مدير تربية مدينة المحويت مالك الشاحذي أن معرض صور الشهداء احتوى على صور الشهداء من منتسبي التربية ومجسمات للصناعات الحربية اليمنية.. مشيرا إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد لتغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة التبعية.

حضر الافتتاح مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية مطهر شرف الدين ونائبه أحمد مروان ونائب مدير مكتب التربية شرف الدين عبد الرحمن.

شعبة التوجيه المعنوي بعمران تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

أحيت شعبة التوجيه المعنوي بمحافظة عمران اليوم، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية بحضور قيادات عسكرية وأمنية.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة، الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم والسير على دربهم في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر إحياء هذه الذكرى تجسيدا لعظمة الشهداء ومكانتهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني.. مؤكدا أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعم حملة نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

وأوضحت كلمات الفعالية أن ذكرى سنوية الشهيد تمثل محطة للتذكير بمآثر الشهداء واستذكار بطولاتهم.

وأكدت أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من أمن واستقرار هو بفضل تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.. مشيرة إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى لتعزيز الروحية الجهادية، وقيم الثبات والصمود في مواجهة أعداء الوطن، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

فعاليات للهيئة النسائية بمحافظة صنعاء إحياء لذكرى الشهيد السنوية

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء اليوم عددا من الفعاليات الثقافية والأنشطة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهداء صناع النصر في كل عصر “.

ففي مديرية بني حشيش نظمت الهيئة الهيئة النسائية فعاليات في عزلتي رجام وغضران وعيال مالك فعاليتان خطابية بالمناسبة، أوضحت خلالهما المشاركات أن ذكرى الشهيد محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكدت ضرورة إستشعار المسؤولية من قبل الجميع، تجاه أسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة للمستضعفين.

وفي مديرية مناخة نظمت فعالية بالمناسبة أكدت المشاركات أهمية إحياء ذكرى  السنوية الشهيد واستذكار تضحيات وبطولات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبرت الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتأكيد على الحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

وأشارت الى دور الجميع في رد الوفاء بالوفاء بالسير علي نهجهم والاهتمام بأسرهم .

تخللت الفعالية فقرات متنوعة من الأناشيد والشعر والمسرح، عبرت عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمديرية صنعاء الجديدة فعالية خطابية بالمناسبة ،تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء ” .

عبرت المشاركات فيها عن الاعتزاز بأدوار الشهداء البطولية والجهادية في معركة الإنتصار للوطن والشعب اليمني، ومواجهة تحالف الباطل والطغيان.

وأكدت أهمية إحياء الروحية الجهادية واستشعار المسؤولية في مواجهة أعداء الله، والسير على خطى الشهداء.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الشعرية والانشادية  المعبرة.

وفي مديرية جحانة نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء “.

أشارت كلمات المشاركات في الفعالية إلى أن الشهداء إنطلقو من منطلق إيماني جهادي لمواجهة العدوان، وإعلاء كلمة الله وجهادا في سبيله ونصرة للمستضعفين من أبناء الشعب اليمني.

وأكدت أن تضحيات الشهداء أفشلت كل المشاريع والمخططات الاستعمارية واخرجت اليمن من الوصاية والتبعية.

تخلل الفعالية فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد معبرة عن المناسبة وعظمة الشهادة.

وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور الشهداء في المديرية ، الذي احتوى على صور الشهداء ومجسمات لروضات الشهداء ونماذج من الصناعات العسكرية الوطنية.

منتسبو مكتب الصحة في حجة يزورون روضة الشهداء

نظم منتسبو مكتب الصحة بمحافظة حجة اليوم، زيارة لروضة الشهداء في منطقة الصيح بمركز المحافظة.

وقرأ مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ونوابه ومدراء الإدارات والموظفين الفاتحة على أرواح الشهداء.. مثمنين التضحيات التي قدموها في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكدوا السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من اليمن وتحقيق النصر المؤزر.. مجددين العهد والوفاء لأبناء وأسر الشهداء والقيم التي ضحوا من أجلها.

إلى ذلك افتتح مدير مكتب الصحة ومدير عمليات المحافظة شرف المدومي، ومسئول التعبئة صالح القدمي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، معرض صور الشهداء في بيت قدم بمديرية شرس.. مؤكدين المضي على درب الشهداء حتى طرد الغزاة والمحتلين.

كما قاموا بزيارة أسر الشهداء وسلموا لها هدايا مقدمة من هيئة رعاية أسر الشهداء.. مؤكدين الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتقديم كامل الرعاية لهم.. معتبرين الزيارة أقل ما يمكن نظير ما قدمه الشهداء من تضحيات.

 المحويت.. اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية حفاش

اُختتمت بمديرية حفاش في محافظة المحويت، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام.

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة، يحيى فرج، أهمية السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم برعاية أسرهم وأبنائهم.. لافتا إلى أهمية استمرار الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء؛ عرفانا بتضحيات ذويهم من الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وتطرق الوكيل فرج إلى الأوضاع، التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وحجم المجازر، وما يُرتكب بحقه من حرب إبادة.. مؤكدا تأييد كافة القرارات التي يتخذها قائد الثورة؛ إسنادا للشعب الفلسطيني، والخطوات التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية؛ انتصارا للشهداء.

من جانبهما، أكد مدير المديرية، أمين القلعبة، أن هذه الفعاليات والمعارض أظهرت المكانة العظيمة والوفاء للشهداء، والاعتزاز بما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مواجهة العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، وإفشال مخططاته.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء، ورعايتها كأقل واجب؛ تكريماً لهم، والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

فيما أكدت كلمة أسر الشهداء مواصلة الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى النصر.. معتبراً سنوية الشهيد محطة تعبوية لاستذكار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه المبادئ، التي ضحى من أجلها الشهداء.

حضر الاختتام مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق في المحافظة، محمد القحطاني، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وتربوية وشخصيات اجتماعية، وجمع من أبناء المديرية.

السلطة القضائية تحيي الذكرى السنوية للشهيد

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، أن الذكرى السنوية للشهيد تعد مناسبة عظيمة ومحطة مهمة للتزود بالعزم والبصيرة والوعي.

وأوضح القاضي المتوكل في الفعالية المركزية التي نظمتها أجهزة وهيئات السلطة القضائية اليوم، إحياء للذكرى السنوية للشهيد، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي، ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، والمحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، أن الشهادة تجسد أرقى مستويات القيم والمبادئ .. مشيرا إلى أهمية استذكار سير الشهداء وعطائهم وتضحياتهم في سبيل إعلاء كلمة الله والانتصار لمظلومية الشعب اليمني.

ولفت إلى أن الشهادة تمثل إحياء للروح الايمانية والجهادية وباعثة للمزيد من القوة وهي فوز عظيم وتكريم إلهي كبير.. وقال” يجب أن نسير على نهج شهداءنا في يمن الإيمان والحكمة الذين انطلقوا للدفاع عن دينهم ووطنهم في مواجهة قوى الظلم والاستكبار”.

وأشار رئيس مجلس القضاء، إلى أن ما يحدث اليوم في غزة من حرب إبادة من قبل العدو الصهيوأمريكي لا يختلف عن تحالف العدوان الذي استهدف اليمن وبنيته التحتية.

وقال” إن اليمنيين يعتبرون فلسطين قضيتهم الأولى، وطوفان الأقصى حدثا تاريخيا وموقفا جهاديا للدفاع عن الأرض والعرض والانتهاكات والاعتداءات المستمرة من قبل الكيان الصهيوني اليهود بحق الفلسطينيين على مرأى ومسمع من العالم”.

وأكد القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها وزيرا العدل والإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني وعلي القيسي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، أن جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني هي جرائم حرب ويجب على محكمة الجنايات الدولية محاكمة ومعاقبة القادة الصهاينة على تلك الجرائم.

وبارك العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية للدفاع عن فلسطين ومواجهة العدو الأمريكي والإسرائيلي واستهداف عمق العدو الصهيوني والاستيلاء على السفينة الإسرائيلية وهو ما يعكس الموقف المشرف للقيادة اليمنية في مساندة الأشقاء في فلسطين بالقول والفعل.

ولفت إلى أن خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد جسد الموقف الواضح والتوجه الصحيح للجهاد والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الحق ونصرة المظلومين وفق النهج القرآني والهوية الايمانية للشعب اليمني الذي يرفض الظلم والاستبداد والخنوع للمستكبرين.

واستعرض القاضي المتوكل بطولات شهداء منتسبي السلطة القضائية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن.. مؤكدا أهمية رعاية أسر الشهداء ماديا وتربويا واجتماعيا وفاء للشهداء الذي قدموا أرواحهم في سبيل الحفاظ على كرامة الأمة ودحر المعتدين.

وشدد على ضرورة إقامة الفعاليات تكريما للشهداء وزيارة روضات ومعارض صور الشهداء ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير التي نالت من اليهود وحققت أهدافها.

فيما تطرق مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى عظمة الشهداء والمنزلة العالية التي وصلوا إليها كونهم قدموا أرواحهم من أجل المعاني والقيم السامية في إقامة الحق ومواجهة الباطل وقوى الاستكبار العالمي.

وأشاد بموقف الشعب اليمني الذي وفقه الله على سلوك الجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والبذل والعطاء في الوقت الذي ظل فيه الكثيرون في حالة جمود وخنوع وتكاسل.

وأشار خلال الفعالية التي حضرها نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد من الأمور العظيمة التي لها مردود ونفع على نفوس كل أبناء المجتمع.. مؤكدا أن العطاء لا يستمر إلا إذا استمرت التضحيات في سبيل أسمى الغايات.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حث المؤمنين على الجهاد باعتباره أعلى منزلة.. حاثا أبناء الشعب اليمني لعدم الالتفات إلى ما يبثه أعداء الأمة من ادعاءات حول الجهاد بهدف تثبيطهم ودفعهم إلى ترك ذلك الوسام الرباني العظيم والرضوخ والاستسلام للهيمنة الصهيونية الامريكية.

وأفاد بأن ما يحدث في غزة كشف الصادق من الكاذب والمؤمن من المنافق والخبيث من الطيب.. موضحا أن الجهاد هو طريق الأنبياء لبلوغ أعلى مكانة من العزة والكرامة.

بدوره أكد صادق ربيد في كلمة أبناء الشهداء أهمية المناسبة للوفاء لدماء الشهداء وتعزيز قيم الشهادة التي تمثل وساما وشرفا يمنحه الله لأوليائه ويمنحهم أعلى المراتب في الجنة.

وأشار إلى أن اليمنيين سطروا أروع الملاحم واستطاعوا أن يحركوا المياه الراكدة ويغيروا المعادلات والموازين ليصبحوا نموذجا يحتذى به في الشجاعة والتضحية والفداء.. مبينا أن طريق الشهادة هو الطريق الصحيح لنصرة المظلومين وخاصة في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم ومجازر وتكالب من قوى الاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجالس النواب والقضاء والشورى والمحكمة العليا وقيادات ومنتسبي السلطة القضائية فقرات إنشادية وشعرية وتكريم أسر الشهداء من منتسبي السلطة القضائية.

مأرب..وقفة قبلية لأبناء منطقة المحجزة بصرواح دعما للمقاومة الفلسطينية

نظم أبناء منطقة المحجزة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ، اليوم  وقفة قبلية دعماً ونصرة لأبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة، واحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الوقفة القيت كلمات أكدت على الجهوزية  لمساندة أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية.

وأشارت الكلمات الى أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من أمن واستقرار هو بفضل تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى لتعزيز الروحية الجهادية، وقيم الثبات والصمود في مواجهة أعداء الوطن، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشاد المشاركون في الوقفة بموقف القيادة الثورية وما نفذته القوات المسلحة من عمليات نوعية لدعم صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية.. مؤكدين الجاهزية لأي قرارات وخيارات للمشاركة في نصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة.

 افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية جهران بذمار

افتتح اليوم في مديرية جهرآن بمحافظة ذمار  معرض صور شهداء المديرية، في إطار فعاليات وانشطة  الذكرى السنوية للشهيد 1445 هجرية .

وفي الافتتاح عبر  مدير المديرية المهندس هاشم الوريث،  عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى الشهيد وتخليد مآثر وتضحيات الشهداء ، مشددا على ضرورة الاهتمام بأسرهم  وتلمس احتياجاتهم عرفانا بتضحياتهم في  سبيل الله والوطن .

فيما اكد مسؤول الحشد في المديرية يحيى  الكبسي، على رعاية أسر الشهداء والسير على نهجهم والحفاظ على المكتسبات والانتصارات حققها الوطن بفضل تضحياتهم .

بدوره أشار مدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، إلى اهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة اعداء الامة .

إلى ذلك قام مدير المديرية الوريث ومعه مدير إدارة الرعاية بمكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء مهدي الحمزي، ومسؤول الحشد  الكبسي وقيادات تنفيذية ومحلية بزيارة روضتي الشهداء بمدينة معبر ومنطقة رصابة.

 مأرب..فعالية نسائية في مديرية بدبدة وزيارة لمعرض الشهداء

نظمت حرائر مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم، فعالية ثقافية وزيارة جماعية لمعرض صور الشهداء بالمديرية في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واعتبرت كلمات المشاركات في الفعالية، هذه الذكرى محطة تعبوية لاستلهام الدروس والعِبر من حياة الشهداء وبطولاتهم في مواجهة العدوان.

وأكدت أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه أسر الشهداء؛ عرفانا بما قدموه من تضحيات؛ دفاعاً عن الدين  والوطن ونصرة المستضعفين.

وأشارت الكلمات الى  أن تضحيات الشهداء أثمرت نصرا وعزة للشعب اليمني وأفشلت كل مشاريع ومخططات الاستعمار الجديد، وأخرجت اليمن من الوصاية والتبعية.

عقب ذلك نظمت المشاركات في الفعالية زيارة جماعية لمعرض صور الشهداء،  مشيدات بالبطولات التي سطرها الشهداء في ميادين الجهاد المقدس دفاعا عن الدين والأرض.

هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

 

أحيت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ بفعالية خطابية.

وفي الفعالية عبر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي، عن الفخر والاعتزاز بإحياء سنوية الشهيد لتذكر مآثر الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم التي أثمرت أمن وحرية وكرامة.

وأشار إلى أن الشهداء هم صناع النصر في كل زمان وقادة الانتصارات ورووا بدمائهم شجرة العزة والكرامة.. وقال “الشهداء لم يكونوا من كوكب أو جنس آخر، هم أبنائنا وإخواننا وآبائنا وأصدقائنا وأقربائنا عرفناهم وهم يحملون الروح الجهادية والتضحية والبذل والعطاء، عرفناهم في واقع حياتهم وهم أكثر الناس تضحية وإيثاراً، تثقفوا بثقافة الإيمان وروحية القرآن”.

وأكد الوزير الشامي على أهمية إحياء هذه الذكرى لمعرفة أن ثقافة الشهادة والاستشهاد تعزّز من القيم والمبادئ في النفوس .. متسائلاً “أين واقعنا بالأمس وكيف أصبحنا اليوم، ونتذكر ما حدث بالسنوات السابقة ومنها ما يتعلق بالقوات المسلحة عندما جمع أمريكيون صواريخنا ودفاعاتنا الجوية وقاموا بتفجيرها بحضور من هم معنيون بالأمن القومي لليمن”.

وقال “عندما قدم الشهداء أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الأمة وديننا وهويتنا وقيمنا وحضارتنا، أصبح واقعنا اليوم يهدد الطغاة والمستكبرين في العالم”.

وأضاف “قبل 22 عاماً أطلق الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من مدرسة الإمام الهادي شعار الصرخة من رحم الاستضعاف وواقع الشعور بالمسؤولية والحرية ومن الانتماء لثقافة القرآن الكريم، لتصبح اليوم تلك الصرخات طائرات مسيرة وصواريخ باليستية ومروحيات تقتاد السفن الإسرائيلية”.

ولفت وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال إلى أن الصرخة موقف تجلّى ثماره اليوم رغم جهل الكثير بدور الشعار وأهميته على الواقع.

وأفاد بأن ثقافة الشهادة وعظمة الاستشهاد والارتباط بثقافة القرآن الكريم، تبني أجيالاً عظيمة على أعلى المستويات من العزة والكرامة والشموخ والانتصار.

وأكد أن اعتزاز اليمنيين بدينهم وقيمهم وهويتهم وتوحدهم خلف منهج وقيادة واحدة، مكنهم من مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، وإعلان الحرب صراحة على الكيان الصهيوني، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والأقصى الشريف.

وتطرق الشامي إلى تخاذل معظم الأنظمة العربية والإسلامية والمطبعّة مع الشعب الفلسطيني.. وقال “بينما كان قادة الأنظمة العربية يصافحون ما يسمى رئيس الكيان الصهيوني أمس بقمة المناخ في دبي، كانت طائرات الاحتلال تشن غاراتها على غزة وتقتل الأطفال والنساء والمدنيين”.

واعتبر ذلك التوقيت رسالة للعالم ولمن لا يزال في قلوبهم حمية وعروبة وإباء وشهامة وانتماء للإسلام أن هؤلاء لا يمثلون الشعوب وأنه ليس لهم لا حول ولا قوة وأنهم أدوات يتحكم بهم الأعداء.. لافتا إلى أن الشعوب ستقول كلمتها ومن يملكون الحرية وروحية وعزة الإسلام لن يكون أمامهم أي عائق.

وأضاف “لقد حاولوا قتلنا في اليمن وطمس هويتنا وتحالف كل المجرمين في العالم لإبادتنا، لكن الله أراد للأمة اليمنية التي حُوربت سياسياً وعسكرياً واجتماعياً واقتصادياً وثقافياً وإعلامياً وعلى كل المستويات أن يكون لها موقف، وأصبح ذكر اليمن والضربات اليمنية تتردد على ألسن الأحرار والمستضعفين في العالم”.

وتابع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال “موقفنا بإعلان الحرب والدخول في المعركة مع الكيان الصهيوني ألجم ألسنة الأعداء، ومنهم من كانوا يعدّون الحشود وكذا زيارة قادة المرتزقة ولقائهم بقيادات أمريكية ومخططهم بعد ضرباتنا لإسرائيل التحرك لإشعال الحرب على اليمن نتيجة موقفنا المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية”.

وقال “وصلت تهديدات أمريكا للقيادة الثورية والعسكرية والسياسية بأنهم سيفتحون حرباً شعواء على اليمن إن لم نتوقف عن ضرب العدو الصهيوني، وكان رد قيادتنا “سيصلهم ردنا قولاً وعملاً قبل أن يصلهم قولاً”، فأطلقت العملية الثالثة من الصواريخ والطائرات المسيرة وأُعلن عنها عسكرياً باسم اليمن وقواته المسلحة، وخرج اليمنيون مباركين للعمليات، لتكبح جماح العدو، وأصبح من تم تحريكهم يخجلون من واقعهم، وإن تحركوا، فإنما سيتحركون جنوداً لإسرائيل”.

وأكد الوزير الشامي، أن عمليات القوات المسلحة اليمنية وحدت الشعب اليمني في شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه.

وأضاف ” لو فتحت الممرات لتحرك الشعب اليمني بجيشه ورجاله دفاعاً عن مقدساتنا ونصرة فلسطين، وهو المبدأ الذي يتحرك فيه اليمنيون، ولم يتحرك الشعب اليمني من واقع سياسي أو يريد شهرة، فقد أصبح جيشنا مدرسة لكل أحرار العالم”.

وأشار الشامي إلى أهمية الحفاظ على القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وأن تبقى ذكرى الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم خالدة في النفوس.. معبرا عن “الاعتزاز بتلك التضحيات لأن دماء الشهداء، هي ما تجعلنا اليوم نعيش حالة النصر والعزة والشموخ التي هي بفضل الله تعالى الذي نصرنا وأيدنا وأنعم علينا بقيادة حكيمة تقودنا للفخر والعزة وجنوداً مجندة للدفاع عن دين الله ونصرة لأخوتنا”.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني ومدير الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن حسين الروحاني، أشار مدير دائرة المعاهد والكليات العقيد حميد العزي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار تضحيات الشهداء في مواصلة الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم والعناية بهم عرفانا بتضحياتهم في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

ولفت العقيد العزي إلى أن الشعب اليمني يقدّم التضحيات الجسيمة انطلاقاً من إيمانه بعدالة قضيته وهويته الإيمانية ودفاعه عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء الدوائر والكليات والمعاهد العسكرية، فقرات إنشادية ومسرحية معبرة.

مصنع اسمنت عمران ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظّم مصنع أسمنت عمران اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري، ورئيس مصلحة شؤون القبائل الشيخ عبدالله العسمي، ونائب رئيس هيئة رفع المظالم عبدالقادر الغماري، أشار مدير مصنع أسمنت عمران المهندس عبد الفتاح إسماعيل، إلى أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم أثمرت عزة وكرامة.

وأشار إلى أن مبدأ وثقافة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله، هو ما تحتاجه الأمة لنصرة دين الله والمستضعفين.

وأكد المهندس إسماعيل على عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن، لافتاً إلى ثمار بطولات الشهداء والانتصارات العظيمة التي تحققت بتضحياتهم.

واعتبر إحياء ذكرى سنوية الشهيد تقديراً وتشريفاً لتضحيات الشهداء، التي سطروها في سبيل الدين والوطن.

تخللت الفعالية بحضور قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية وكوادر مصنع أسمنت عمران كلمات وفقرات إنشادية وقصيدة شعرية.

إلى ذلك زار مدير مصنع اسمنت عمران ومعه مدراء الإدارات وموظفو وكوادر مصنع أسمنت عمران روضة الشهداء بالمحافظة.

وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء، مؤكدين السير على درب الشهداء، والانتصار لقضايا الأمة والوفاء لتضحيات الشهداء ورعاية أسرهم وذويهم.

مأرب.. فعالية ثقافية بمديرية حريب القراميش بذكرى الشهيد

نظمت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب اليوم  فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية القيت كلمات تطرقت إلى مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبرت إحياء ذكرى الشهيد محطة للتذكير بتضحيات الشهداء واستبسالهم في نصرة الدين ومواجهة قوى الاستكبار والعدوان ، مشيرة إلى اهمية  تعزيز ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على دربهم  في الانتصار لقضايا الامة .

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وخواطر ثقافية  اكدت السير على نهج الشهداء ورعاية أسرهم .

مأرب.. مسيرة طلابية في مديرية ماهلة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم طلاب مدارس مديرية ماهلية في محافظة مأرب، اليوم، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني؛ وإحياء للذكرى السنوية للشهيد.

ورفع الطلاب المشاركون في المسيرة الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورددوا هتافات التضامن مع أهالي قطاع غزة.. مباركين العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وطالبوا شعوب الأمة العربية والإسلامية بالتحرك لدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني، وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وزار الطلاب معرض صور الشهداء في مديرية ماهلية، واطلعوا على محتويات المعرض من صور الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم؛ دفاعا عن الدين والوطن.

وعبَّروا عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء، وبما تضمنه المعرض من مجسمات وصور؛ أبرزت مكانة الشهداء ومواقفهم المشرفة؛ دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكدوا السير على خطى الشهداء في الانتصار لقيم الخير والعدل ونصرة المستضعفين، ومواجهة قوى الشر والعدوان.

ذمار .. فعاليتان في عتمة والحداء بذكرى الشهيد

نظم فرع مكتب الصحة والسكان في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد: تحت شعار “شهداؤنا في طريق الاقصى”.

وفي الندوة، بحضور مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة، بشير يفاعة، أكد مدير مديرية عتمة، المهندس عبدالمؤمن الجرموزي، اهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد؛ لتعزيز الصمود والثبات،  والتعبير عن الوفاء والعرفان بالتضحيات، التي قدمها الشهداء في سبيل عزة وكرامة واستقلال القرار اليمني.

فيما نوه مدير فرع مكتب الصحة والسكان، سمير الذاهبي، بعطاء الشهداء وتضحياتهم؛ دفاعآ عن اليمن وأمنه وإستقراره.. داعيآ إلى الإهتمام بأسر الشهداء، وتقديم سبل الرعاية  .

من جانبه، أشار مدير فرع مكتب الإرشاد، رشاد الفقيه، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتذكير ببطولاتهم وتضحياتهم الخالدة.

عقب الندوة، تم زيارة معرض صور الشهداء وروضة الشهداء  بالمديرية.

إلى ذلك، نظمت إدارة الشرطة في مديرية الحداء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية، نصر البخيتي، ورئيس محكمة الحداء، القاضي عبدالله الجحشي، ومسؤول التعبئة،  عدنان الكبسي، ومدير شرطة المديرية، المقدم محمد القوسي، تطرقت الكلمات إلى تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان؛ نصرة للمستضعفين وضرورة رعاية أسرهم.

واكدت على اهمية احياء ذكرى الشهيد لاستلهام الدروس والعبر  من حياة وبطولات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططات أعداء الامة .

وعقب الفعالية،  قام مدير المديرية ومسؤول التعبئة وقيادات مجتمعية بتوزيع السلال الغذائية والهدايا على أسر الشهداء في عدد من المناطق.

 فعالية لأوقاف عبس في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف في مديرية عبس بمحافظة حجة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشار مدير الفرع، إسماعيل بليهي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم، وتأكيد السير على دربهم وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد على ضرورة الحفاظ على القيم والمبادئ، التي ضحى من أجلها الشهداء، والمضي على نهجهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما استعرض الناشط الثقافي، شرف الفلي، عظمة المناسبة والشهداء، وأهمية اغتنام المناسبة في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والتزود من القيم التي ضحى من أجلها الشهداء، ورد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة، معبرة عن عظمة الشهداء ومكانتهم.

سبأ