السياسية :

اقيمت أمسيات فى عدة محافظات بلذكرى السنوية الشهيد

أمسية في المفتاح بحجة بالذكرى السنوية للشهيد

نُظمت بمديرية المفتاح محافظة حجة أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية في المربع الشرقي، استعرض مسؤول التعبئة بمربع مديريات الشرفين كميل الحاكم، مكانة الشهداء وعظمة بطولاتهم وحجم تضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن اليمن.

وأشار إلى أن الشهداء قدّموا أرواحهم لينعم اليمن بالأمن والسلام ودحر الأعداء وسقوط الطغاة والظالمين والعملاء والمرتزقة.

وأشاد الحاكم، بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في جبهات العزة والكرامة ذوداً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وتطرق إلى ما وصل إليه اليمن من مكانة بفضل الله وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي .. مؤكداً أهمية الالتفاف حول القيادة والقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ونصرة للأقصى.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير المديرية أحمد البنوس ومديرو فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية فقرات وقصائد شعرية.

 

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

واعتبرت كلمات المشاركات في أفلح الشام وشرس وكحلان عفار وبيت الشابري وبيت أبو هادي والمحصوب والمنصورة في الشاهل، هذه الذكرى محطة تربوية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكدت ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه أسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة للمستضعفين.

فيما استعرضت كلمات الفعاليات في بني مجمل وبيت العروضي والقشفة وبني الشماخ وبني الجرادي والمراري في المفتاح وبيت العفاري في كحلان الشرف، محطات من بطولات الشهداء في ميادين الصمود ودور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء.

وأشارت إلى أن تضحيات الشهداء أفشلت كل المشاريع والمخططات الاستعمارية واخرجت اليمن من الوصاية والتبعية.

من جانبها تطرقت كلمات الفعاليات في الضاهر وقدم والمعبور والغرابي الاسفل وام المؤمنين خديجة بمركز المحافظة والرحضي في مبين والهجرة وشمسان وجبل المحبشي ومذروح في المحابشة، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتعزيز عوامل الصمود وترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأشارت إلى دور المرأة في التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وأطماعه والتعريف ببطولات وتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمنيين.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد معبرة عن المناسبة وعظمة الشهادة.

عقب ذلك تم افتتاح معرضي صور الشهداء في مديرية الشاهل، ومنطقة شمسان، وكذا زيارة معارض صور الشهداء في المديريات.

الهيئة النسائية بريمة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ريمة اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهادةُ عطاء قابلة الله بعطاء”.

وأكدت كلمات الفعالية، أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، والتحلي بأخلاقهم وقيمهم.

ولفتت ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم، عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن.

تخللت الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية المعبرة عن مكانة الشهيد وفضل الشهادة.

وعقب الفعالية زارت المشاركات معرض الصور بمركز المحافظة الجبين.

ريمة.. إحياء ذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمديرية الجعفرية

أقيمت بمديرية الجعفرية في محافظة ريمة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، ووقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية بعنوان “مع فلسطين جاهزون لكل الخيارات”.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بعطاء وتضحيات الشهداء.

ولفت إلى أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتقديم الرعاية لأسر الشهداء لتخفيف معاناتهم.. داعيا أبناء الجعفرية إلى مواصلة الصمود والثبات في مواجهة أعداء الوطن وإسناد ودعم المقاومة الفلسطينية.

إلى ذلك اطلع مسؤول التعبئة ومدير المديرية وقيادات محلية على معرض صور الشهداء بالمديرية وما تضمنه من صور جسدت حجم التضحيات التي قدمها الشهداء.

كما قاموا بزيارة روضة الشهداء في المديرية وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

عقب ذلك أقيمت بالمديرية وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة وتعبيرا عن التضامن مع الأشقاء في فلسطين المحتلة.

تعز.. فعالية لألوية المربع الشرقي بالذكرى السنوية للشهيد

أحيت ألوية المربع الشرقي في محافظة تعز، اليوم الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية بحضور قيادات عسكرية وأمنية.

وألقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليدا للتضحيات التي قدمها الشهداء وتكريما لأسرهم التي قدمت خيرة أبنائها في سبيل الوطن.. لافتة إلى أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة في أوساط المجتمع من أجل الانتصار للأمة.

وشددت على ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء والسير على دربهم.. مشيرة إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعم حملة نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

وأشادت بموقف القيادة الثورية لمناصرة الشعب الفلسطيني، والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف صهيونية في الأراضي المحتلة.

 

أمسية لفرع المجلس الأعلى في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في محافظة حجة، اليوم، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة، الدكتور طه الحمزي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أشار مدير فرع المجلس في المحافظة، علان فضائل، إلى مكانة الشهداء، وما قدموه من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعِبر من تفاصيل حياة الشهداء ومواقفهم في البذل والعطاء والإيثار، الذي وصل إلى أعلى المراتب في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن سنوية الشهيد محطة مهمة لتعزيز قيم ومبادئ الشهداء والسير على دربهم، واقتفاء أثرهم واستشعار المسؤولية للاهتمام بأسرهم ورعايتها.

ولفت فضائل إلى أهمية تكاتف الجهود، وتعزيز العمل الإنساني في المحافظة في إطار الممكن والمتاح والإمكانات للاهتمام بأسر الشهداء عبر الجهات المختصة، باعتبار ذلك أقل ما يمكن تقديمه؛ وفاء وعرفانا لتضحيات الشهداء.

تخللت الأمسية كلمة لأبناء الشهداء أكدت السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر، وقصيدة وفقرات متنوعة عبّرت عن عظمة المناسبة.

عقب ذلك، تم زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم، وتأكيد المضي على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم.

 

حجة.. افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية الشاهل

افتتحت الهيئة النسائية في مديرية الشاهل بمحافظة حجة معرض صور الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد.

وتضمن المعرض صور الشهداء العظماء، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله، والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، ومجسمات للإنتاج الحربي.

وأكدت زائرات المعرض أن تنظيم معارض الشهداء والفعاليات يأتي وفاء وعرفانا لتضحيات وبطولات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستذكار الدروس والعِبر من بطولات الشهداء، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وتجديد العهد بالوفاء لأبنائهم وأسرهم.

 

صنعاء .. زيارة روضة الشهداء في قرية حزيز بمديرية سنحان

 نظمّت الهيئة النسائية في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، اليوم، زيارة لروضة الشهداء في قرية حزيز، في إطار أنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة، قرأت الزائرات الفاتحة على أرواح الشهداء الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأكدت الزائرات أن إحياء ذكرى الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعِبر، وإحياء الروح الجهادية، والاستفادة منها لغرس روح التضحية والفداء في نفوس الأجيال والشباب.

وجددت التأكيد على العهد بالمضي على درب الشهداء بعزم وثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

 

فعالية للهيئة النسائية في الجوف بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية في مديريات برط العنان والزاهر والحزم، بمحافظة الجوف، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية استذكار تضحيات الشهداء، الذين قدموا حياتهم من أجل العزة والكرامة، وأن الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزوّد بالعطاء والبذل والفداء.

وشددت على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء كأقل واجب؛ تقديرا لتضحيات أبنائها.. معتبرة أن ما وصل إليه الشعب اليمني من عزة وكرامة وضرب عمق العدو الصهيوني هو ثمرة لتضحيات الشهداء.

تخلل الفعاليات قصائد وفقرات ثقافية معبِّرة عن المناسبة، وعظمة الشهادة.

 

صنعاء.. فعالية نسائية في مديرية سنحان بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة تنمية المرأة في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني.

واعتبرت كلمات المشاركات في الفعالية، التي أقيمت في قريتي البطحة والقلفان، بحضور الناشطة بشرى بدر الدين الحوثي، هذه الذكرى محطة تعبوية لاستلهام الدروس والعِبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكدت أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه أسر الشهداء؛ عرفانا بما قدموه من تضحيات؛ دفاعاً عن الوطن ونصرة للمستضعفين.

واستعرضت المشاركات محطات من بطولات الشهداء في ميادين الصمود.. مشيرة إلى أن تضحيات الشهداء أفشلت كل مشاريع ومخططات الاستعمار الجديد، وأخرجت اليمن من تحت الوصاية والتبعية.

وأعلنت استمرار دعم وتأييد معركة “طوفان الأقصى”.. مباركة خيارات قائد الثورة في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

تخلل الفعالية قصائد وفقرات معبّرة عن المناسبة وعظمة الشهادة.

سبأ