السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث افتتح وزير العدل، القاضي نبيل العزاني، ومحافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، المعرض المركزي لصور شهداء مديرية صنعاء الجديدة.
واطلع الوزير والمحافظ على محتويات المعرض التي اشتملت على صور الشهداء والمجسمات لأبرز الصناعات العسكرية والطيران المسير، والفلاشات الاستعراضية التي تجسد عظمة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وعقب افتتاح المعرض بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، أشاد المحافظ الهادي، بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر المحافظ الهادي أن معارض الشهداء تمثل رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن، والتحرر من الوصاية الخارجية والهيمنة لقوى الاستكبار.

وأكد أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا من زكت نفوسهم وارتقى إيمانهم، معتبرا إحياء ذكرى الشهيد فرصة لاستلهام دروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

فيما أكد مدير عام المديرية، أحمد عثمان ، أهمية الاقتداء بالشهداء والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.

 

فعالية لقطاع التعليم الفني والكليات والجامعات بحجة بسنوية الشهيد

نظم مكتب التعليم الفني وجامعة الرازي وكليات المنار الجامعية وصرح المستقبل وابن حيان والمعاهد الحكومية في حجة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بالتعاون مع الوحدة الأكاديمية وملتقى الطالب بحضور مسؤول التعبئة حمود المغربي ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي.. أشار عميد كلية صرح المستقبل الدكتور عباس الهادي إلى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من أهمية في تجديد العهد بالسير على درب الشهداء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبر سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد على دور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.. معتبرا الشهداء قبلة ونبراسا للأحرار والثوار.

فيما اكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف أهمية إحياء سنوية الشهيد التي تتزامن مع ذكرى الاستقلال وخروج آخر جندي بريطاني من اليمن.

ولفت الى تضحيات الشهداء الجسيمة التي أثمرت عزة وكرامة للامة واخرجت اليمن من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.. مستعرضاً محطات من مواقف الشهداء واستشعارهم المسؤولية في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

واعتبر سنوية الشهيد تدشين لعام من الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وفاءا وعرفانا بتضحيات ذويهم.. لافتا إلى أن ما يعيشه اهل الحكمة والإيمان اليوم من عزة وحرية وكرامة بفضل دماء الشهداء وأرواحهم.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس أمناء كلية المنار الجامعية عبدالله الحداد وعمداء الكليات والمعاهد قصيدتين عن المناسبة.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بمنطقة الصيح وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتأكيد المضي على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق كافة الأهداف التي ضحى الشهداء من أجلها.

 

اختتام مهرجان “الشهداء صناع النصر” الثقافي في أمانة العاصمة

اختتمت اليوم فعاليات وأنشطة المهرجان الثقافي المفتوح ” الشهداء صناع النصر” الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام دائرة الثقافة الجهادية بالتعاون مع مديرية السبعين بأمانة العاصمة، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لعام ١٤٤٥هـ.

وحفِلَ المهرجان بعدد من الأنشطة المتنوعة وتلاوة القرآن الكريم والفقرات الثقافية الهادفة والمعبرة عن عظمة الشهداء ومكانتهم، وروح الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، بالإضافة الى معرض لصور الشهداء ومجسمات عكست مدى تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن.

وفي الاختتام، أشاد رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين بمستوى التفاعل والحضور الجماهيري الكبير في المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام.. مبيناً إن هذا التفاعل يدل على الروح الجهادية والإيمانية التي يتحلى بها الشعب اليمني، ومكانة الشهداء الوفاء لتضحياتهم.

وثمن جهود كل من نظم وشارك وساهم في انجاح فعاليات مهرجان الشهداء صناع النصر الثقافي الموسم الثاني التي تقيمه دائرة الثقافة الجهادية ضمن فعاليات أحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وأكد الجبين، أهمية استمرار هذه الروح الجهادية والإيمانية والتفاعل المستمر في الذكرى السنوية للشهيد من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والمعارض وتفقد وتكريم أسر الشهداء وزيارة الروضات، وفاءً وعرفاناً لمن جادوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

وقٌدمت في اليوم الختامي للمهرجان، قصائد للشاعرين معاذ الجنيد وسامي عبيد والشاعر الجريح حسين هاشم، وفقرات انشادية لفرقتي الرسالة والثقلين، ومسرحية لفرقة الشهيد الصماد بقيادة الفنان طارق السفياني، ومسابقات ثقافية للجمهور.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق الثلاثاء الماضي شهد حضور جماهيري واسع ومشاركة يومية لعدد من الفرق الإنشادية ونجوم المسرح والشعر في أمانة العاصمة، بالإضافة إلى توزيع جوائز وهدايا طوال أيام المهرجان.

 

إفتتاح معرض صور الشهداء في افلح اليمن بحجة

افتتح مديرا مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة محمد عيشان ومديرية افلح اليمن خالد اليزيدي معرض صور الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وطاف عيشان واليزيدي بأجنحة وأقسام المعرض الذي احتوى على صور الشهداء و مجسمات عن الإنتاج العسكري.

وثمن مديرا الأوقاف والمديرية التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الله والذود عن حياض الوطن.. معتبرين الشهداء مدرسة للعطاء والعظمة التي لا تعد ولا تحصى.

واكدا أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء والسير على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

عقب ذلك أقيمت فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد بحضور مدير المديرية خالد اليزيدي.

واكد فيها مدير مكتب هيئة الأوقاف عيشان أهمية المضي على خطى الشهداء الذين كان لهم الدور الابرز في إفشال مخططات العدوان وأثمرت عزة وكرامة لليمن واليمنيين.

 

الإصلاحية المركزية بصعدة تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظمّت الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله وحرية واستقلال وسيادة اليمن.

وتطرق إلى مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره .. مؤكداً ضرورة استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل والعطاء في مواجهة المخططات التي تُحاك ضد اليمن وفي مقدمتها العدوان والحصار.

واعتبر المحافظ عوض ذكرى سنوية الشهيد، محطة للتذكير بالمواقف الخالدة والتضحيات التي سطرها الشهداء والتحلّي بالقيم والمبادئ التي جسدوها .. مبيناً أنّ دماء الشهداء أثمرت نصراً، وعزة وكرامة وغيرت واقع الأمة.

وقال “إن الشهادة هي أعظم الكرامات وأفضل المِنح الإلهية”، لافتاً إلى أن الشهداء سيظلون عنواناً ورمزاً للنضال والتضحية والفداء في مواجهة تحالف العدوان على اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة، أُلقيت كلمات عن الإصلاحية والعاملين والنزلاء، تحدثت عن أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستحضار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتذكير بمفهوم الثقافة والجهاد والاستشهاد ونتائجها وأثرها في إعلاء كلمة الحق وراية التوحيد، وتحرير الأوطان من الغزاة والمحتلين.

 

فعالية وافتتاح معرض بمديرية آزال في أمانة العاصمة في سنوية الشهيد

نظمت مديرية آزال بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد لعام 1445هـ.

وفي الفعالية أشار مسؤول قطاع التعليم والثقافة والاعلام، حسن الصعدي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تحيي في قلوب الأمة المعاني والقيم والمثل التي جسدها الشهداء وضحوا من أجلها في سبيل الحق والعدل ونصرة للمستضعفين.

ولفت إلى أن الشهداء جاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله وبذلوا حياتهم رخيصة من أجل سيادة الوطن وحرية وكرامة أبنائه، مؤكدا أن ما يشهده الوطن من نصر وتمكين وفتح عظيم هو بفضل تضحيات الشهداء.

وتطرق الصعدي، إلى عظمة الشهيد ومنزلته عند الله وفضل الشهادة في سبيل الله، معتبرا هذه المناسبات محطة هامة لتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد والجهاد في سبيل الله.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أشار مدير المديرية محمد الغليسي، إلى أن دماء وتضحيات الشهداء أثمرت عزا ونصرا وحرية واستقلال، وأن ما قدموه الشهداء جاء من منطلق الهوية الايمانية واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية؛ فكانت النتيجة انتصارات عظيمة تحققت في كل المجالات.

وأكد المضي على درب الشهداء والسير على نهجهم والتحلي بقيم البذل والعطاء والتضحية والوفاء لمبادئهم التي ضحوا من أجلها.

تخلل الفعالية بحضور عميد المعهد اليمني التركي محمد الميرابي وأسر وذوي الشهداء وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وحشد من أبناء المديرية، قصيدة معبرة عن المناسبة.

وعلى هامش الفعالية افتتح رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام ووكيل الأمانة المساعد ومدير المديرية، معرض صور الشهداء من أبناء المديرية.

واطلعوا على ما يحتويه المعرض من صور ولوحات جسدت عظمة وتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية التي سطروها في مواجهة الأعداء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

فعالية خطابية وتكريمية بشرطة محافظة ذمار في الذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة شرطة محافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية وتكريمية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابلة الله بعطاء”.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق، أشار وكيل المحافظة علي عاطف إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد يمثل محطة لتذكير بتضحيات العظماء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن ..مؤكدا أن ثقافة الشهادة في سبيل الله هي التي تحبط كل مؤامرات الأعداء ضد الوطن.

ودعا الجميع إلى الاقتداء بالشهداء والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.. حاثا الجميع على رعاية أسر وأبناء الشهداء ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

من جانبه أشار مدير التخطيط بشرطة المحافظة العقيد مجاهد العمدي إلى عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء الذين باعوا أنفسهم من الله وجاهدوا في سبيله دفاعا عن الأرض الطاهرة التي تكالب عليها الأعداء فخابت مساعيهم بفضل تضحيات الشهداء.

وأكد أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يأتي من باب التعظيم للشهداء والاعتراف بفضلهم وتجديد العهد بالسير على نهجهم و استكمال معركة التحرير لكل شبر في الوطن.

 

محافظ صنعاء يزور أسر الشهداء في مديرية صنعاء الجديدة

زار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم عدداً من أسر الشهداء في مديرية صنعاء الجديدة ضمن فعاليات وأنشطة إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع المحافظ الهادي ومعه نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة ومدراء أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، ومديرية صنعاء الجديدة احمد عثمان ، والعلاقات العامة عمار الكول ومدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة حمير حمزة، على أحوال أسرتي الشهيد محمد العزاني ، والشهيد المطهر النعمي ، و تكريمهم بالدروع تذكارية تقديرا لتضحيات الشهيدين.

ونقل المحافظ ومرافقوه ، تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى، لأسر وأبناء الشهداء.. مؤكدا أن الزيارات تجسد اهتمام القيادة بأسر الشهداء ورعايتهم، و أن تكريمهم هو أقل واجب تجاه عطاء الشهداء وماقدموه من تضحيات عظيمة.

وأشار إلى أن دماء وتضحيات الشهداء أثمرت عزاً ونصراً وتمكيناً لليمن ورفعت هامات أبناء الشعب اليمني وكسرت طغيان قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.. لافتا الى حرص قيادة المحافظة الإهتمام بذوي وأسر الشهداء وتقديم كافة الرعاية لهم.

 

قيادة وموظفو هيئة الأراضي بإب يزورون روضة ومعرض الشهداء بالمشنة والمدينة

زارت قيادة وموظفو فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب اليوم روضة الشهداء بمنطقة ذي الشاط ميتم في مديرية المشنة ومعرض صور الشهداء المركزي بمدينة إب.

وخلال الزيارة تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين سطروا ملاحم بطولية في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وجدد الزائرون تأييدهم لقرارات القيادة الثورية ومباركتهم للضربات الصاروخية والعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية على أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة والبحر الأحمر دعماً ونصرةً للفلسطينيين ومقاومتهم الباسلة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على قطاع غزة.

وأشاد مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس زايد بدير بالملاحم البطولية والمآثر الخالدة التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.

وثمن جهود القائمين على المعرض الذي يخلد ذكرى الشهداء ويذّكر بما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ويسهم في استلهام الجميع للدروس والعبر من تضحياتهم ومآثرهم.

وحث المهندس بدير الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم كأقل واجب يمكن تقديمه تقديراً لتضحيات ذويهم الذين حققوا لليمن بدمائهم الزكية العزة والكرامة.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي في إطار أنشطة فرع الهيئة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة مهمة في ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد.

 

قيادات وموظفو النظافة والزراعة والحدائق بالأمانة يزورون ضريح الشهيد الصماد ورياض الشهداء

زارت قيادات وموظفو صندوق ومشروع النظافة ومكتب الزراعة والإدارة العامة للحدائق بأمانة العاصمة وفروعها بالمديريات، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين ومعارض ورياض الشهداء، ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الزيارة وضع وكيل الأمانة للشؤون الزراعية محمد سريع والمدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين ومديرا مشروع النظافة إبراهيم الصرابي والحدائق سمير حمزة والموظفين، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

إلى ذلك قام وكيل الأمانة ومرافقوه بزيارة روضتي الشهداء في الخمسين والشهيد الصماد، وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والشجاعة والتضحية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بالمواقف الوطنية والبطولية التي قدمها الرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضحيات الشهداء التي أثمرت نصراً وعزاً وكرامة وحرية للشعب اليمني.. مشيدين بمواقف الشهداء ومآثرهم الخالدة في الدفاع عن الدين والعرض والأرض ودحر الغزاة والمحتلين.

وأشاروا إلى أن الشهداء هم عظماء الأمة وقدوتها في العطاء والتضحية والفداء، ورسموا طريق المجد والحرية، وقدموا أرواحهم الطاهرة في جبهات الدفاع عن السيادة الوطنية ومواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية.

وأكدوا أهمية زيارة ضريح الرئيس الشهيد ومعارض ورياض الشهداء، لاستلهام معاني العطاء والفداء والشجاعة، والمضي على دربهم والوفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

 

قيادات عسكرية تزور روضات شهداء الكبسي والحشحوش والملصي

زار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني ومعه مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن إسماعيل عوض ومساعد رئيس هيئة العمليات الحربية العميد الركن إبراهيم المتوكل اليوم روضات شهداء الكبسي والحشحوش والملصي.

كما زاروا ومعهم مدراء دوائر التقييم العملياتي العميد الركن علي صالح المنج والتقييم الفني العميد الركن عبدالرحمن العبالي والرعاية الاجتماعية العميد دكتور مهند المتوكل، أسرتي الشهيدين اللواء الملصي واللواء الجاكي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله ودفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد اللواء الكحلاني، وجوب الاهتمام بأسر الشهداء العظماء وفاءاً لتضحياتهم التي أثمرت نصراً وعزة وحريةً وكرامة.

واعتبر ذكرى سنوية الشهيد، محطة تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من مآثر وبطولات وتضحيات الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم وبذلوا دمائهم الزكية جهاداً في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وحماية سيادته واستقلاله.

وأشاد اللواء الكحلاني بالمآثر البطولية الخالدة التي اجترحها الشهيد اللواء الملصي والأدوار الشجاعة التي سطرها في ميادين الجهاد وجبهات المواجهة والتصدي للعدوان مع رفاقه الأبطال وكل شهداء الوطن الذين ساروا على درب الجهاد فنالوا الشهادة وجسدوا أعظم معاني الفداء والتضحية في مواجهة تحالف العدوان وقوى الاستكبار والطغيان.

ولفت إلى أهمية التذكير بتضحيات ومناقب الشهداء العظماء والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام برعاية أسر الشهداء في كافة المجالات، عرفاناً بتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

 

الإصلاحية المركزية في صعدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة الإصلاحية المركزية ونزلاء السجن بمحافظة صعدة اليوم، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445هــ تحت عنوان “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء ” .

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صالح عقاب ومحمد البعداني ، ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة عبدالله الكستبان ، ومدير الإصلاحية العقيد صالح خرصان .. أكد المحافظ محمد جابر عوض أهمية استذكار تضحيات الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله وإعلاء كلمته.

ولفت إلى أن التزود من هذه الذكرى يعطي طاقة إيمانية ومعنوية تتمثل بقوة الإرادة والتصميم والعزم والثبات في هذا الطريق الجهادي..مجددا العهد بمواصلة المشوار على نهج الشهداء والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء في سبيل الله .

وعبرت كلمة الفعالية ألقاها أحد منتسبي الإصلاحية المركزية عن عظمة ومكانة الشهداء ..مشيرا إلى أن الشهداء هم أساس العزة والفخر بين الشعوب نظير ما قدموا من تضحيات وبطولات في سبيل الله ودفاعاً عن الأرض والعرض .

 

فعاليتان خطابيتان في الإصلاحية المركزية و السجن الاحتياطي في إب للذكرى السنوية للشهيد

أقيمت في الاصلاحية المركزية بمحافظة إب فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445 هـ.

وفي الفعالية القيت كلمات أوضحت أن الشهداء رسموا للأمة طريق الحرية والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال، بتضحياتهم دفاعاً عن الوطن.

وأكدت أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان، التي أثمرت عزاً ونصراً وحرية للشعب اليمني.

وحثت الكلمات على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتكريمها عرفاناً بتضحياتهم الخالدة..مشيدة بتضحيات أبناء المحافظة من مختلف المديريات، الذين قدّموا خيرة أبنائهم لمواجهة قوى الشر والعدوان ، والحفاظ على سيادة البلاد وأمنها واستقرارها وعزتها وكرامتها .

إلى ذلك نظم مركز السجن الاحتياطي فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى الشهيد السنوية ، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” .

وفي الفعالية أكد مدير التوجيه المعنوي بإدارة أمن المحافظة المقدم زيد النقيب أهمية الاستفادة من ذكرى الشهيد كمحطة إيمانية نتزود منها العزم والإرادة في مواجهة التحديات .. مشددا على ضرورة الحفاظ على ما ضحى من أجله وفي سبيله الشهداء العظماء .

ودعا إلى تنظيم حملة رسمية وشعبية للتوعية بمكانة ودور الشهداء وواجبات المجتمع تجاه أبنائهم وأسرهم .. منوها إلى أن تضحيات الشهداء أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني .

وألقيت في الفعالية التي حضرها نائب مركز السجن الاحتياطي الرائد عبده علي الشامي كلمة عن النزلاء، أكدت أن تضحيات الشهداء هي التي تصنع الانتصار للوطن .

حثت على أهمية الاقتداء بالشهداء والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

 

أنشطة وفعاليات في حبيش بمحافظة إب في الذكرى السنوية للشهيد

افتتح وكيل محافظة إب يحيى القاسمي اليوم في مديرية حبيش معرض الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ .

وطاف الوكيل القاسمي ومعه مدير المديرية محمد الفرح بأقسام وأجنحة المعرض، الذي تضمن صورا الشهداء العظماء من أبناء المديرية .

وأكد القاسمي أهمية المناسبة لاستذكار تضحيات الشهداء الذين قدموا حياتهم من أجل العزة والكرامة التي نعيشها.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود بالعطاء والبذل والتضحية .

وحث الوكيل المجتمع على الاهتمام بأسر الشهداء كأقل واجب تقديرا لتضحيات أبنائها..لافتا إلى أن ما وصل إليه الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وضرب عمق العدو الصهيوني هو ثمرة لتضحيات الشهداء .

من جانبه أكد الفرح أن الشهيد بذل روحه في سبيل الله ونصرة الدين والمقدسات، و أن دماء الشهداء أثمرت عزا وكرامة لكل أبناء اليمن.

عقب ذلك زار الوكيل ومرافقوه روضة الشهداء في مركز المديرية وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، مستذكرين مواقف وبطولات هؤلاء العظماء.

إلى ذلك افتتح القاسمي والفرح معرض المجسمات الذي أقامه مجمع سمية للبنات والذي احتوى على المجسمات حربية ولبعض المقدسات الدينية و روضة الشهداء إضافة إلى بعض الحرف اليدوية والخزفية المعبرة عن عظمة وصمود الشعب اليمني .

في ذات الصعيد نظم أبناء المديرية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتفويضاً لقائد الثورة باتخاذ القرارات الملائمة لدعم واسناد المجاهدين في غزة.

 

مكتب الصحة والسكان بذمار يحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة ذمار، اليوم فعالية خطابية، احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية تلمس أوضاع أسر الشهداء وتعزيز ثقافة الجهاد،والبذل والعطاء والتضحية في سبيل الله والوطن.

وأشار إلى أهمية استذكار تضحيات ومناقب الشهداء، وتجديد العهد والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، والسير على دربهم.

من جانبه لفت مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أنس سلام، إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز الجميع.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد، محطة للتعرف على عظمة الشهداء ومكانتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.

ودعا إلى استشعار المسئولية الدينية والإنسانية تجاه أسر الشهداء، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

والقيت كلمة عن اسر الشهداء من قبل الدكتور محمد الموشكي ، عبر فيها عن فخر واعتزاز اسر الشهداء بتضحيات فلذات أكبادها في سبيل الله والمستضعفين.. مؤكدا أن الشعب اليمني يقطف ثمار تلك التضحيات من خلال ما ينعم به من أمن وعزة واستقرار.

 

فعالية خطابية وافتتاح معرض للشهداء في حزم العدين بإب

نظمت مديرية حزم العدين بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية زكريا المساوى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومرتزقته والسعي لبناء الوطن وتحقيق العيش الكريم لكافة ابنائه.

وتطرق إلى معاني ودلالات إحياء سنوية الشهيد في ترسيخ مبادئ وقيم التضحية في سبيل الله والدفاع عن الوطن..مجددا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر .

وحث على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها واستشعار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في هذا الجانب.

عقب ذلك افتتح مدير المديرية ومعه عدد من القيادات التنفيذية والمحلية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية معرض صور الشهداء بالمديرية الذي أبرز عظمة من ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الدين والعرض والوطن .

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من صور للشهداء والتي تعكس تضحياتهم البطولية في مواجهة العدوان والمرتزقة.

 

افتتاح معارض صور الشهداء بمديرية الصافية في أمانة العاصمة

افتتح وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة اليوم، معارض صور الشهداء في مديرية الصافية بأمانة العاصمة، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445هـ.

حيث افتتح أبو حليقة ومعه مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي ومستشار أمين العاصمة محمد أحمد ومديرا المنطقة الأمنية بالمديرية العقيد عبدالله الأمير والأحياء عبدالله الانسي ونائب مدير صندوق النظافة رضوان الخولاني ومندوب هيئة رعاية أسر الشهداء حسن برقوق، معارض صور الشهداء في مدارس الصيفي ومعين وبن خلدون في الصافية.

وطاف أبوحليقة وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، بأجنحة المعارض التي ضمنت صورا للشهداء ومجسمات تحكي بطولاتهم وتضحياتهم في جبهات العزة والكرامة ومواجهة قوى العدوان.

وخلال الافتتاح أشار أبو حليقة، إلى دلالات إحياء سنوية الشهيد، باعتبارها محطة تربوية لاستحضار بطولات الشهداء، وتجديد الوفاء لهم والاهتمام بأسرهم، والتوعية باستمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة أعداء الأمة.

وأكد على عظمة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن .. حاثا على زيارات وتكريم أسر وذوي الشهداء التي قدمت خيرة أبنائها في سبيل الدين والوطن.

واعتبر الذكرى، محطة للتذكير بمآثر وبطولات الشهداء، التي صنعوا بدمائهم مجد وعزة وكرامة الوطن، والسير على دربهم في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالأمانة إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد، لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة والتصدي لمؤامرات قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وأكد ضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه العون والمساندة لهم، تقديرا لمواقفهم وعطائهم في الدفاع عن الوطن.

ولفت المهدي إلى ما تشهده أمانة العاصمة من فعاليات وأنشطة تشمل زيارات وتكريم أسر الشهداء، والروضات وإقامة معارض لتخليد مكانة الشهداء وتضحياتهم ومآثرهم البطولية.

إلى ذلك زار وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة تصريف الأعمال ومرافقوه، أسر وأبناء الشهداء بمديرية الصافية، وسلموا لهم هدايا عينية وسلال غذائية..

 

مكتب السياحة بمحافظة ذمار ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب السياحة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍.

وفي الفعالية عبر وكيل المحافظة محمود الجبين، عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى لما تمثله من أهمية في استلهام الدروس والعبر، من تضحيات الشهداء.

وتطرق إلى عظمة تضحيات الشهداء ودورهم في تحقيق النصر على قوى العدوان، وأهمية تخليد مآثرهم وبطولاتهم والسير على نهجهم في الصمود والثبات والتضحية والفداء في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

بدوره أشار مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة إبراهيم المقدشي ، إلى أن الشهادة هي أسمى مراتب الإيمان وأعلى مراتب الإحسان لأن الشهداء هم الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الله وإعلاء كلمته وصونا لكرامة وعزة الشعوب.

وأشاد بتضحيات أسر الشهداء الذين قدموا خيرة أبنائهم لمواجهة تحالف الشر والعدوان وأثمرت تضحياتهم نصرا وعزا وكرامة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام السياحة بمحافظة تعز منير الجنيد أكد الناشط الثقافي توفيق الشامي، ضرورة استلهام الدروس والعبر من التضحيات التي قدمها الشهداء وضرورة مواصلة السير على دربهم.

ولفت إلى أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، واستمرار دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع، والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية، والاقتداء بالشهداء العظماء والمضي على دربهم دفاعا عن المستضعفين.

 

افتتاح معرض صور الشهداء وزيارة لروضة الشهداء في مدينة رداع

افتتح وكيل محافظة البيضاء احمد السيقل اليوم معرض صور الشهداء بمدينة رداع بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.

واطلع الوكيل على محتويات المعرض الذي تضمن مجسمات للصناعات العسكرية و صور للشهداء التي جسدت عظمتهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد ضرورة استذكار تضحيات الشهداء مواجهة العدوان ومرتزقته ..مشددا على أهمية احياء هذه الذكرى والاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين والجرحى ورعايتهم وفاء لتضحيات أبنائهم و ذويهم .

إلى ذلك زارت القيادات المحلية والتنفيذية و الإشرافية بالمدينة روضة الشهداء برداع ، وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء.. مؤكدين المضي على دربهم حتى تحقيق النصر.

 

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية معين في أمانة العاصمة احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

افتتح وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات سامي شرف الدين ومعه مدير مديرية معين عبدالملك الرضي ، اليوم، معرض صور الشهداء بالمديرية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح أشار شرف الدين، إلى أن تنظيم معارض صور الشهداء وزيارة ورعاية أسرهم وذويهم وتكريمهم، هو أقل ما يمكن القيام به تجاه من ضحوا بأرواحهم من أجل أن ينعم الوطن بالحرية والأمن والاستقرار.

وأكد أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، للتذكير بعطائهم والمضي على دربهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم.. مشيدا بالمواقف المشرفة لأبناء مديرية معين التي سطرتها كل جبهات العزة والكرامة.

ولفت شرف الدين، إلى أن تضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية أثمرت مجدا وعزا ونصرا وتمكينا للشعب اليمني وصموده في مواجهة أعداء الأمة ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

بدوره أشاد مدير المديرية بالمآثر والتضحيات التي سطرها الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض، وجادوا بأغلى ما يملكون من أجل أن ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار والحرية والكرامة.

وأكد عظمة الشهادة ومكانة الشهداء وتضحياتهم في ميادين العزة والحرية، وأهمية الوفاء لأسرهم وذويهم عرفانا لعطائهم، والسير على دربهم في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.

 

شرطة مرور تعز تزور روضة الشهداء ومعرض صور طوفان الأقصى بمديرية التعزية

زار منتسبو شرطة مرور محافظة تعز اليوم روضة الصماد للشهداء ومعرض “طوفان الأقصى” لصور الشهداء بالحوبان مديرية التعزية.

وقرأ مدير إدارة شرطة مرور تعز العميد أحمد الحسني، ومعه عدد من الضباط والصف والأفراد الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء .. مؤكدين السير على درب الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي حققوها وأثمرت عزة وكرامة وقوة .

ولفتوا إلى أن الذكرى السنوية للشهيد مناسبة مهمة للتعرف على عظمة ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله.

وكان منتسبو شرطة المرور قد اطلعوا على ما محتويات معرض “طوفان الأقصى” وما تضمنه من صور للشهداء العظماء.

و أشادوا بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض وما تضمنه من صور لشهداء المحافظة وكبار شهداء المسيرة القرآنية منذ انطلاقتها .

 

اصلاحية حجة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الاصلاحية المركزية بمحافظة حجة فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445 ه‍ .

وأشارت كلمات الفعالية بحضور إدارة وضباط الإصلاحية إلى فضل الشهادة وعظمتها في سبيل الله..مؤكدة أن ما يعيشه الشعب اليمني من عِزة وحرية وكرامة هو ثمرة لدماء وأرواح الشهداء.

واكدت وجوب الوفاء للشهداء من خلال السير على دربهم والاهتمام بذويهم وأسرهم.

 

افتتاح معرض صور شهداء حي المطار في بني الحارث بأمانة العاصمة

افتتح عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ووكيلا وزارة الداخلية المساعدان لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء محمد مارش والعميد علي المنصور، معرض صور الشهداء بحي المطار في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الحنبصي ومارش والمنصور ومعهم قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعدد من أسر الشهداء، على محتويات المعرض الذي ضم صوراً للشهداء ومجسمات جسدت المواقف والقيم الجهادية والتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكدوا على عظمة الشهادة في سبيل الله، ومنزلة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في جبهات الدفاع عن الوطن وسيادته عزته وحريته واستقلاله .. مشيدين بتنظيم المعرض للتذكير بمآثر الشهداء مواقفهم البطولية والمشرفة.

وأشار الزائرون إلى ضرورة الاهتمام برعاية أسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم والوفاء لدمائهم بالسير على خطاهم في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

 

زيارة معرض الشهداء في مديرية السدة بمحافظة إب

نظمت السلطة المحلية وموظفو فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية السدة بمحافظة إب، اليوم، زيارة لمعرض الشهداء في المديرية، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الزائرون على محتويات المعرض، وما احتواه من صور ومجسمات.. مثمنين تضحيات الشهداء وبطولاتهم في جبهات الصمود؛ دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدوا أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتزود من القيم والمبادئ، التي ضحى من أجلها الشهداء، وأثمرت عزة وقوة وكرامة، وتحطمت على أيديهم مؤامرات العدوان.

واعتبروا هذه الزيارة محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة، والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله؛ ودفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره.. مؤكدين الاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

وأشاد مدير فرع الهيئة في المديرية، مختار عبد المغني، بمواقف وبطولات الشهداء العظماء وتضحياتهم، التي أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني.. مؤكداً أن الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأوطان من أرقى مراتب الجهاد والعمل.

ولفت إلى أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم؛ ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.. منوها بالدور المشرّف لأبناء السدة في معركة الدفاع عن الوطن.

 

افتتاح معرض صور الشهداء في جبل الشرق بذمار

افتتح بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار اليوم معرض صور الشهداء المركزي، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍.

وخلال الافتتاح أشاد مسؤول الحشد والتعبئة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، بالرصيد الجهادي لأبناء جبل الشرق، ومستوى الإعداد والتنظيم لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر واعتزاز ومجد وصمود الشعب اليمني وأسر الشهداء التي قدمت فلذات أكبادها انتصاراً لدين الله والشعب اليمني.

فيما أشار مدير المديرية ناجي صبر، إلى أن دماء الشهداء أثمرت نصراً للشعبين اليمنى والفلسطيني.

ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية تجاه أسر الشهداء، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء .. مؤكداً أهمية استمرار البذل والتضحية حتى تحقيق النصر الكامل للشعبين اليمني والفلسطيني.

إلى ذلك زار مسؤول الحشد والتعبئة الضوراني ومدير مديرية جبل الشرق صبر روضة الشهداء في قاع آنس وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، مجددين العهد والوفاء بالسير على درب الشهداء.

 

افتتاح معرض صور وزيارة روضة الشهداء في الحصن بمحافظة صنعاء

افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، اليوم معرض صور شهداء أبناء مديرية الحصن تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

واطلع الوكيل الكهالي ومعه مدير المديرية خليل أبو علامة وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية على محتويات المعرض الذي ضم صوراً للشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء وسيرتهم الجهادية.

وأشاد وكيل المحافظة والزائرون، بمستوى إعداد وتجهيز وتنظيم المعرض بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته، مجددين العهد بمواصلة الصمود والثبات والسير على نهج الشهداء والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

واعتبروا تنظيم معارض صور الشهداء والأنشطة المصاحبة والفعاليات، محطة تعبوية لاستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن.

إلى ذلك زار الوكيل الكهالي ومرافقوه روضة الشهداء بالمديرية، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين الوفاء لتضحياتهم والسير على نهجهم.

 

فعالية للأكاديمية العليا للقرآن للطالبات بالذكرى السنوية للشهيد

نظمّت الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه فرع الطالبات، اليوم بصنعاء، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، وسيّرت خلالها قافلة “طوفان الأقصى” دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي الفعالية اعتبرت عميدة الأكاديمية الدكتورة هناء الوزير، إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بتضحيات العظماء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن.

من جانبها ثمنت الناشطة الثقافية بشرى الحوثي، مساهمة الطالبات ومشاركتهن الفاعلة في قافلة “طوفان الأقصى” المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ولفتت إلى عظمة وشرف الانتماء لهذا الصرح العلمي الشامخ الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، وما تتلقى فيه الطالبات من ثقافة قرآنية متكاملة وحفظ القرآن الكريم.

ودعت الحوثي، الجميع إلى الاقتداء بالشهداء والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، حاثةً على رعاية أسرهم ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

 

شرطة محافظة مأرب تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت شرطة محافظة مأرب، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية، نوه محافظ مأرب، علي محمد طعيمان، بالتضحيات الكبيرة لمنتسبي الأجهزة الأمنية وأدوارهم البطولية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتماسك الجبهة الداخلية.

وتطرق إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة يستمد منها الجميع العزم والثبات في مواجهة التحديات والأخطار.

فيما أشار نائب مدير أمن المحافظة، العقيد جعفر السقاف، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الدين والوطن.

وأكد السقاف المضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وتحرير اليمن من قوى الغزو والاحتلال، مبيناً أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر لكل أبناء اليمن والأجيال.

تخلل الفعالية التي حضرتها قيادات أمنية ومشايخ وشخصيات إجتماعية ، قصائد شعرية.

 

افتتاح معرض صور الشهداء للقطاع النسائي بالحيمة الداخلية

أفتتح بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء اليوم معرض صور الشهداء الذي نظمه القطاع النسائي بالمديرية.

وأشاد مدير المديرية محمد البشيري بجهود الهيئة النسائية بالحيمة الداخلية ، في إنجاز وتجهيز المعرض الذي احتوى ، على الصور والمجسمات التي تجسد ثمار تضحيات الشهداء ، والمكاسب التي تحققت للشعب اليمني بفضل دمائهم الزكية .

فيما أشارت ممثلة الجانب النسائي إلى أن محتويات المعرض تخلد مآثر الشهداء وتضحياتهم العظيمة من أجل الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

فيما أكد أبناء وآباء الشهداء  مواصلة دربهم الاستشهادي في الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين .

 

إب .. فعالية لجامعة جبلة والسلطة المحلية بذكرى الشهيد

نظمت جامعة جبلة للعلوم الصحية والسلطة المحلية بمديرية جبلة محافظة إب، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.، تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا ) .

وفي الفعالية، أكد رئيس جامعة جبلة الدكتور عبدالله المطري، أن الشهداء هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وأن إحياء الذكرى السنوية للشهيد إحياء لمعنى الشهادة وعظمتها ووفاءً لتضحيات الشهداء وتأكيدا على التمسك بمشروعهم والسير على دربهم .

وأشار إلى أن الانتصارات والإنجازات التي تحققت للشعب اليمني والتي وصلت أصداؤها للعالم أجمع خاصةً تلك العمليات العظيمة لنصرة الشعب الفلسطيني جوا وبحرا هي نتاج لعظمة القيادة وتضحيات الشهداء .

بدورهم  أكد مدير المديرية محمد المريسي والناشط الثقافي بالمديرية سلطان الشاجع ونائب مدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة سمير السقاف، على تخليد مآثر الشهداء ورعاية أسرهم ، واستلهام الدروس والعبر من  تضحياتهم في سبيل الله والوطن ونصرة المستضعفين.

 عقب ذلك تم افتتاح معرض صور الشهداء من أبناء المديرية  ، وزيارة روضة الشهداء .

 

افتتاح معرض صور للشهداء في بني بهلول بمحافظة صنعاء

افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، اليوم معرض صور شهداء أبناء بني بهلول، مديرية سنحان وبني بهلول، تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

واطلع وكيل المحافظة ومعه مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية على محتويات المعرض من صور للشهداء، ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء وسيرتهم الجهادية.

وأشاد الزائرون بمستوى إعداد وتجهيز وتنظيم المعرض، مشيراً إلى أن تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته، أثمرت عزة وكرامة وانتصاراً.

واعتبروا معارض صور الشهداء والأنشطة والفعاليات المكرسة للذكرى، محطة تعبوية لاستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

 

فعالية نسائية في حجة بالذكرى السنوية للشهيد ونصرة للأقصى

نظم فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بمحافظة حجة وإدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بالمحافظة فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد ونصرة للأقصى وتأييدا للشعب الفلسطيني.

وتطرقت الكلمات المشاركات إلى ما تعرض له الشعب اليمني طيلة السنوات الماضية من عدوان وما يتعرض له الفلسطينيين اليوم من جرائم إبادة من قبل العدو الأمريكي الصهيوني.

وأشارت إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمنيين وأفشلت المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها.

 وأكدت أهمية الحفاظ على المبادئ والأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء والاهتمام بأسرهم وأبناءهم.. منوهت بالمواقف المشرفة للقيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة الباسلة.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.

 

فعاليات وأنشطة في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

 

نُظمت في محافظة حجة العديد من الأنشطة والفعاليات؛ إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

ففي مديريتي الشغادرة وحيران، زار مديرا المديريتين، مهيوب سراع وراجح طفيان، وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية أسر الشهداء، وقدموا لهم هدايا من هيئة رعاية أسر الشهداء.

وأكد الزائرون حرص السلطة المحلية في المحافظة على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، وتقديم كافة الرعاية لهم، وهو أقل ما يمكن تقديمه؛ عرفانا بمكانة الشهداء وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الله، والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقلاله.

وفي عبس زار مسؤول التعبئة في المديرية، محمد الهلاني، وعدد من مسؤولي فروع المكاتب التنفيذية أسر الشهداء، وقدموا لهم هدايا مقدمة من هيئة رعاية أسر الشهداء.

واعتبر الزوار الزيارة أقل ما يمكن؛ وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله، والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي وضرة، نظم فرع مكتب الإرشاد فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، أكدت كلماتها أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء، والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

وحثت على رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء، وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم، والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المبين.

كما نظم أبناء عزلتي النصيري ودعقين والحناك في وضرة، بالتنسيق مع الوحدة الثقافية، مسيرة ووقفة بالذكرى السنوية للشهيد.

واعتبر المشاركون في المسيرة والوقفة الشهداء صناع النصر وقبلة الأحرار.. مؤكدين ضرورة تخليد ذكراهم وتاريخهم، والسير على النهج الذي ساروا عليه والاهتمام بأبنائهم وأسرهم.

وأكدوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

كما نظمت في مديرية كحلان الشرف فعالية؛ إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

واستعرضت الكلمات بطولات الشهداء ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن الوطن وأمنه، واستقراره وتضحياتهم، التي أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمنيين، وأفشلت المخططات الاستعمارية.

وأكدت على ضرورة تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء وأبنائهم، وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم، والحفاظ على الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء.

ونفذ طلاب مدارس شهيد القرآن في المحافظة زيارات لروضات الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم، وتأكيد المضي على دربهم.. مثمنين التضحيات، التي قدمها الشهداء؛ دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

مأرب.. شرطة ماهلية ورحبة تحييان الذكرى السنوية للشهيد

نظمت شرطة مديريتي ماهلية ورحبة ومركز قانية في محافظة مأرب فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، سعيد بحيبح، أهمية استلهام الدروس والعِبر من ذكرى الشهداء، وتعزيز الروحية الإيمانية والجهادية، وقيم الثبات والصمود في مواجهة أعداء الوطن، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها مظلومية الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشار مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في المحافظة، محمد علوان، إلى عظمة تضحيات الشهداء، وأهمية تخليد مآثرهم؛ وفاء وعرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.

كما ألقيت كلمات من قِبل مديري أمن مديريتي ماهلية، المقدم حميد الشريف، ورحبة، المقدم أحمد فراس، والناشط الثقافي، مصطفى صباح، أشارت إلى  تكامل الدور الشعبي والرسمي في رعاية أسر الشهداء والإحسان إليهم ومقابلة وفاء الشهداء بالوفاء، والسير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من ضباط وصف وأفراد شرطة مديريتي ماهلية ورحبة ومركز قانية، قصائد وفقرات معبرة.

 

صعدة .. افتتاح المعرض المركزي للشهداء القادة والسابقين للمنطقة العسكرية السادسة

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض وعضو مجلس الشورى هادي الحمزي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، اليوم المعرض المركزي للشهداء القادة والسابقين للمنطقة العسكرية السادسة تحت شعار “شهداؤنا هم تاج رؤوسنا وفخر أمتنا وعنوان عزتنا وصمودنا وكرامتنا”.

واطلع عوض والحمزي وزرعة ومعهم رئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، على معرض الصور والمجسمات والتوثيقات ووصايا الشهداء ومقتنياتهم التي تروي قصص بطولاتهم في سبيل الله والوطن.

وأكد عوض وزرعة أهمية التأسي والاقتداء بتضحيات الشهداء وعطائهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وخلال الافتتاح نظّمت المنطقة العسكرية السادسة، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، بحضور المحافظ عوض وقائد المنطقة العسكرية السادسة جميل زرعة ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية.

وأكدت كلمة المنطقة العسكرية السادسة التي ألقاها المقدم طه حنش، أهمية إحياء ذكرى الشهداء العظماء الذين قدموا أنموذجاً راقياً في التضحية والفداء في سبيل الله والدفاع عن اليمن.

وأكد أهمية استذكار قدسية الموقف وحجم المسؤولية بالوفاء لتضحيات الشهداء ومواصلة السير في دربهم .. مشدداً على رعاية أسر الشهداء والاهتمام بهم.

وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد وفقرات معبرة عن الذكرى وأهمية إحيائها تذكيراً بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

 

افتتاح معارض صور الشهداء بمديرية السبعين في أمانة العاصمة

افتتحت اليوم بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أربعة معارض لصور شهداء أحياء ظفار والحسين والقادسية الشمالية والرحاب، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح اطلع مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات تنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية، على أجنحة المعارض .. منوهين بتضحيات الشهداء وما سطروه من مآثر وملاحم بطولية في مواجهة العدوان. 

وأشاروا إلى أن هذه المعارض وفعاليات ذكرى سنوية الشهيد، تأتي تخليداً ووفاءً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته وعزته واستقلاله.

وأكدوا أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء والجهاد ومواصلة درب الشهداء في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.. مجددين الوفاء للشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم عرفانا بعطائهم وصمودهم.

 

أمسية لمكتب الإرشاد ووحدة العلماء في حجة بذكرى سنوية الشهيد

 

نظم مكتب الإرشاد في محافظة حجة ووحدة العلماء والمتعلمين ومدارس شهيد القرآن، اليوم، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية، التي حضرها عدد من القضاة والعلماء والشخصيات الاجتماعية، أكد مسؤول التعبئة في مربع مديريات المدينة، أحمد الأخفش، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار الروح الجهادية والدروس والعِبر من شجاعة وتضحية الشهداء، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وتطرق إلى الرؤية القرآنية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، المحذرة من مخططات العدوان، وسبل مواجهتها، مشيراً إلى دور الجميع في نصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، وعضو وحدة العلماء والمتعلمين، صادق النجار، فضل الشهادة ومكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل العزة والكرامة والحرية.

وأشارا إلى السير على درب الشهداء وضرورة الاهتمام بذويهم، ورعايتهم.

فيما أكدت كلمة مدارس شهيد القرآن، التي ألقاها الناشط الثقافي حسين العياني، أهمية تعريف الأجيال بالقيم والمبادئ، التي ضحى من أجلها الشهداء، وتعزيز التوعية في أوساطهم بمخططات العدوان وأطماعه.

تخللت الأمسية فقرات معبّرة عن عظمة المناسبة لطلاب شهيد القرآن.

 

صنعاء..  افتتاح معرض لصور شهداء مديرية همدان 

افتتح في مديرية همدان بمحافظة صنعاء معرض لصور الشهداء، نظمته الهيئة النسائية الثقافية بالمديرية في إطار فعاليات وأنشطة  الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

واحتوى المعرض على صور للشهداء من أبناء مديرية همدان،  ومجسمات لصواريخ من الصناعات العسكرية الوطنية، وصور لجرائم العدوان على اليمن وفلسطين.

وفي الافتتاح ، أشار مديرا التربية ورعاية أسر الشهداء في المديرية، راجح سعيد ويحيى العذيب، إلى أهمية توثيق تضحيات وبطولات الشهداء، الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الله، ونصرة الأمة.

فيما أكدت منظمات وزائرات المعرض على إحياء ذكرى الشهيد؛ باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم، واستذكار الدور المطلوب من المجتمع في استكمال نهج الشهداء، ومواصلة الجهاد في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.

 

البيضاء.. فعالية خطابية في مديرية الملاجم بذكرى الشهيد

أقيمت في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، التي نظمها أبناء مديريات الملاجم، والسوادية والطفة، وردمان، وناطع، ونعمان، والوهبية، أكد وكيل المحافظة، أحمد الشيبة ، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد كمحطة إيمانية وجهادية؛ لاستلهام الدروس  والعِبر من حياة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

وخلال الفعالية، التي حضرتها قيادات تنفيذية وتربوية وأمنية، تطرق الناشط الثقافي، زايد الغشامي، إلى تضحيات الشهداء، وضرورة مبادلتهم الوفاء بالوفاء، برعاية أسرهم، والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين

 عقب ذلك، زار الوكيل الشيبة ومعه مديرا مديريتي الملاجم، محمد الملجمي، والسوادية، ياسر السوادية، وقيادات تنفيذية  وأمنية ومجتمعية، معرض صور الشهداء من أبناء المديرية.

 

ذمار .. فعالية خطابية بمديرية ميفعة عنس بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية، بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أكد مدير مديرية ميفعة عنس عبد الله الجراشي، أهمية  الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تشريفا للتضحيات التي قدمها الشهداء وتكريما لأسرهم التي قدمت خيرة أبنائها في سبيل الدين والوطن.

ونوه بموقف القيادة الثورية لمناصر للشعب الفلسطيني، والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف صهيونية.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية، عمر الدعير، أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة أوساط المجتمع لضمان الانتصار للأمة.

ولفت إلى أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

من جانبه شدد مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية محمد الجرفي، على ضرورة الوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء والسير على دربهم.. مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الشهداء ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة.

 

ذمار .. فعاليتان في الاصلاحية وشرطة وصاب السافل بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت مصلحة الإصلاح والتأهيل بذمار، وشرطة مديرية وصاب السافل بالمحافظة، فعاليتن بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعاليتين بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وأمنية، ألقيت كلمات أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى الشهيد، محطة مهمة لتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد والتأكيد على عظمة ومكانة الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وتطرقت الكلمات إلى الواقع الأليم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني وما يواجهه من حرب إبادة ومجازر من قبل العدو الصهيوني، في ظل تواطؤ عربي وإسلامي وتجاهل أممي وإقليمي.

ودعت إلى رعاية أسر الشهداء، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء، وزيارة روضات الشهداء ومعارض الصور والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تقام بهذه المناسبة.

 

 فعالية للسلطة القضائية في الجوف بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الجوف اليوم  فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445 هجرية.

وفي الفعالية نوه رئيس محكمة استئناف الجوف القاضي عبدالملك العلفي ، بتضحيات الشهداء الذين بذلوا ارواحهم ودمائهم رخيصة  في سبيل الله والدفاع عن الوطن .

وأوضح  ان الشعب اليمني يجني اليوم ، ثمار تلك التضحيات من  الحرية والاستقلال  وتحقيق الاكتفاء الذاتي خصوصا  في الصناعات الحربية .

واشار إلى موقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني ، وما يتعرض له ابناء قطاع غزة من عدوان ظالم وغاشم  على ايادي الصهاينة .

 تخلل الفعالية التي حضرها قضاة وموظفي المحاكم والنيابة في الحزم والمتون ، عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات أكدت على  رعاية أسر الشهداء والسير على نهج العظماء  في مواجهة اعداء الامة ونصرة المستضعفين .

 

يتبع…

سبأ