السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث  نظمت القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم بصنعاء فعالية تكريمية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ .

 

وخلال الفعالية أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد كونها محطة تربوية مهمة لاستذكار مآثر الشهداء الذين جسدوا بتضحياتهم من أجل الوطن أسمى معاني الوفاء والإيثار.

وأوضح أن الشعب اليمني اليوم يقف شامخا ليستذكر عطاءات الشهداء ويستلهم من هذه الذكرى كل مايعزز من قوته وثباته في مواجهة المعتدين.

ولفت العلامة ناجي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد الوفاء والعرفان للشهداء ويعكس الاهتمام الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء.

فيما تطرق مساعد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد الركن محمد شرف الدين، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتي تعد محطة للوقوف أمام عظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية وانتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأكد حرص قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على إحياء هذه الذكرى السنوية بما تستحقه كما تولي أسر الشهداء  جل الرعاية والاهتمام، لافتاً إلى أن عطاءات وتضحيات الشهداء ستضل مصدر إلهام ونبراس للأجيال.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وضباط ومنسوبي القوات الجوية قصيدة شعرية وتكريم أسر الشهداء.

 

قيادة وموظفو محكمة استئناف الحديدة يزورون معرض الشهداء
زارت قيادة وموظفو استئناف محافظة الحديدة، اليوم، معرض الشهداء المركزي بالمحافظة في اطار احياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
 
 واطلع رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار ومعه مدير عام المحكمة القاضي حسن الكبسي ورئيسا المحكمة الابتدائية الجنوبية القاضي عبدالجليل عباس ومحكمة الأموال العامة القاضي عبدالعزيز الزبيدي وعضو الشعبة المدنية الأولى بالاستئناف القاضي عباس المجاهد و رؤساء الشعب، على صور ومجسمات معرض الشهداء المركزي في حديقة الشعب.
 
وأكد الزائرون، أهمية ذكرى سنوية الشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وصمودهم، منوهين بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتفقد احتياجاتهم.
 
وأوضحوا أن الزيارة تأتي في إطار تكريس أهمية الذكرى واستحضار المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحيات ودماء الشهداء.
 
ودعوا إلى استشعار المعاني السامية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد من خلال  الاهتمام بأسر وأهالي الشهداء وفاء وتقديرا لما قدمه ذووهم من تضحيات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

 

دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع تنظم حفلاً خطابياً وتكريمياً بذكرى الشهيد

 نظمّت دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع اليوم، حفلاً خطابياً وتكريمياً لأسر الشهداء من منتسبيها ومنتسبي جمعية معاقي وجرحى الحرب والواجب، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الحفل عبر رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى يحيى المهدي، عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى سنوية الشهيد ورعاية أسر الشهداء، مشيداً بأنشطة الدائرة الاجتماعية بوزارة الدفاع في هذا الجانب.

وتطرق إلى عظمة تضحيات الشهداء ودورهم في تحقيق النصر على العدوان، وحكمة وحنكة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والموقف الشجاع في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد اللواء المهدي الحرص على تخليد مآثر الشهداء وبطولاتهم والسير على نهجهم في الصمود والثبات والتضحية والفداء في سبيل الوطن ومواجهة قوى الطغيان ونصرة المستضعفين.

وخلال الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد مفضل، ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد الدكتور مهند المتوكل، أشار رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب والواجب محمد البهلولي إلى دور جرحى الحرب والعدوان في إسناد المرابطين في مختلف الجبهات رغم جراحهم.

وأفاد بأن إحياء ذكرى الشهيد للعام 1445هـ، يتزامن مع مواقف اليمن التاريخية المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والأراضي المحتلة من خلال المشاركة عسكرياً في قصف أهداف العدو الصهيوني بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ولفت إلى أن الأعمال البطولية للقوات المسلحة في معركة “طوفان الأقصى” جسد الموقف الأصيل للشعب اليمني وقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الذي وجه رسمياً القوات المسلحة بمواصلة إسناد المقاومة عسكرياً حتى إيقاف العدوان الوحشي الصهيوني ورفع الحصار عن المدنيين المحاصرين في قطاع غزة.

واستنكر البهلولي، ما ارتكبه الكيان الصهيوني من جرائم غير مسبوقة وحرب إبادة جماعية وتهجير قسري بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأكد السير على نهج الشهداء في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة حتى تحرير المناطق التي دنسها المحتل وأدواته وتحقيق النصر المؤزر والشامل، لافتاً إلى أن من جرحى العدوان والحرب من عادوا بعد تماثلهم للشفاء إلى مختلف جبهات العزة والكرامة.

وعبر عن الأمل في إيلاء الجهات المختصة في مختلف المؤسسات وأجهزة الدولة والجهات المعنية جرحى الحرب والعدوان جل الرعاية الاهتمام وتقدير عطاءاتهم ومسيرة حياتهم المفعمة بالنضال والاستبسال من أجل الوطن والشعب اليمني.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها العقيد الركن إبراهيم عامر عن التقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة الرعاية وجمعية جرحى الحرب على الاهتمام بأسر الشهداء وتكريمهم في وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وأكد العقيد عامر المضي على درب الشهداء العظماء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من جرحى العدوان، وقيادات عسكرية، مسرحية بعنوان “الشهداء يعودون” وقصيدتان للشاعر حاشد الشليف والشبل محمد الحسني.

 

فعالية لقطاع المصائد والجمعيات السمكية في البحر الأحمر بسنوية الشهيد
نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وهيئة أبحاث علوم البحار وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية والاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍
 
وفي الفعالية تناول وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، مكانة الشهداء ومحطات من حياتهم وضرورة الوفاء لدمائهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
 
وأشار إلى ثمار بذل وتضحيات الشهداء في تعزيز الصمود، مؤكدا أن دمائهم الزكية لن تذهب هدرا وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
 
فيما لفت مدير عام التخطيط بهيئة المصائد السمكية، محمد الطيب،  إلى عظمة الشهداء ومكانتهم في وجدان الشعب اليمني لما قدموه من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
 
ولفت إلى أن تضحيات الشهداء هي مفتاح النصر والصخرة التي تحطمت عليها المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والشعب اليمني.
 
من جانبه أشار محمد نجيب في كلمة لمنتسبي جمعية ساحل تهامة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لما لها من دافع في تعزيز الصمود وإحياء روح الجهاد في أوساط الأمة.
 
تخلل الفعالية التي حضرها أمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي وقيادات ومنتسبي الجهات المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر عبدالعزيز عجلان.
 
إلى ذلك دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية، توزيع 161 سلة غذائية لأسر الشهداء من الصيادين في إطار إحياء القيم النبيلة لذكرى المناسبة وتجسيد معاني البر والاحسان تجاه هذه الشريحة التي ساهمت في التضحيات لأجل الوطن. 
 
كما دشنت الهيئة الحملة الوطنية لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة وحملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

 

 

 

وكيل محافظة الحديدة يفتتح معرض الشهداء بمديرية الحجيلة
افتتح وكيل محافظة الحديدة لشئون الثقافة والاعلام ،علي قشر، اليوم، معرضا لصور الشهداء بمديرية الجحيلة في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
 
وفي الافتتاح ، أشاد الوكيل قشر بما احتواه المعرض من مجسمات وصور تخليدا لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم  في سبيل الوطن.
 
واعتبر إحياء ذكرى الشهيد تأكيدا على استمرار الصمود وتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء العظماء للذود عن الوطن، لافتا إلى فضائل الشهداء ومكانتهم وأثر تضحياتهم في صناعة النصر.
 
وحيا تضحيات أبناء المديرية ودورهم المشرف في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته، معتبرا تضحيات الشهداء فخر لكل أبناء الشعب اليمني.
 
من جانبه أشاد مدير فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة ماجد الاهدل، بما تضمنه المعرض من صور تعكس التضحيات التي بذلها الشهداء والتي مثلت الحصن المنيع لكسر رهان العدو في تنفيذ أجندته بحق الشعب اليمني.
 
فيما أشار مدير المديرية مصلح شويان،  إلى أن سنوية الشهيد تحمل معاني إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
 
 كما زار وكيل المحافظة ومعه مديرا المساحة الجيولوجية والمديرية، روضة الشهداء في مديرية الحجيلة وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.
 
 وأكد الزائرون، أهمية تعزيز الروحية الجهادية بزيارة رياض الشهداء واستذكار بطولات الشهداء ومنزلتهم الرفيعة في الدنيا والآخرة.

 

 

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة

اُفتتح بمديرية المنصورية في محافظة الحديدة ،اليوم، معرض صور الشهداء تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
 
وفي الافتتاح أشار مديرية المديرية ، عامر علي عامر، إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله والمضي على دربهم.
 
من جانبه أشار مدير مديرية بيت الفقية، حسين سهل، إلى عظمة الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن وتكريس قيمة الجهاد والشهادة في تحقيق النصر والتمكين في مواجهة أعداء الإسلام.
 
عقب الافتتاح تمت الزيارة إلى روضة الشهداء بالمديرية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء.

 

فعالية بجامعة حجة بسنوية الشهيد ونصرة للأقصى

نظمت جامعة حجة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد ودعما للمقاومة الباسلة في فلسطين.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبده سحلول، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتجديد العهد والولاء بالسير على درب الشهداء والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

ولفت إلى استشعار الشهداء للمسؤولية وتحركهم من تلقاء أنفسهم إلى ميادين الصمود للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ..

وأكد ضرورة استمرار الاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى، مثمناً المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أن احياء ذكرى الشهيد يأتي تدشينا لعام جديد من الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتعبيرا عن الوفاء لهم نظير تقديمهم أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في جبهات العزة والكرامة والتأكيد على تقديم المزيد من التضحيات.

ودعا إلى التفاعل في حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا.

تخلل الفعالية، التي حضرها مسئول التعبئة حمود المغربي ومساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي وأمين عام الجامعة، ناصر العاصمي، وعمداء الكليات، قصيدة للشاعر محمد العبالي وأوبريت.

عقب ذلك تمت زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتأكيد المضي   على دربهم والاهتمام بذويهم والحفاظ على مكتسباتهم.

 

 

حجة : فعالية بمدرسة فاطمة الزهراء إحياءً لسنوية الشهيد 

 
نظمت مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية ومجلس الآباء بالمدرسة في مركز محافظة  حجة، اليوم، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد . 
 
وفي الفعالية أشار مسؤول التعبئة بمديريات مربع المدينة، أحمد الأخفش، إلى أن دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزاً وكرامة وصموداً ومواقف مشرفة عظيمة يجني اليمنيون في ثمارها في الصمود ومواجهة قوى العدوان الأمريكي الصهيوني.
 
وأشاد بموقف الشعب اليمني والتفافه حول قيادته الثورية للدفاع عن الوطن والأمة وتقديم الشهداء من أجل الكرامة والحرية، منوهاً بأن النصر الذي تحقق لليمن وفلسطين بفضل تضحيات الشهداء.
 
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن ،القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أن الشهادة في سبيل الله هي من أعظم الانتصارات والعطاء الخالد برفقة الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.
 
ولفت إلى الثمار والنتائج العظيمة لشهداء الأمة ، لافتاً إلى أن اليمن اليوم يسطر أروع الأمثلة والنماذج بامتلاك الإيمان الصادق والموقف المشرف والقوة والبأس الشديد والمسيرات والصواريخ في نصرة الشعب الفلسطيني.
 
 
وفي الفعالية، التي حضرها نائب مدير التربية بالمحافظة جمال الغشيمي ومدير عام مديرية مركز المحافظة، عصام الوزان، ومدير التربية بالمدينة نبيل الحجاجي، ألقيت كلمة لأم الشهيد ومديرة مدرسة الزهراء، عبير جحاف، أكدت فيها أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة وتضحيات الشهداء.
 
وأشارت إلى أن هذه الذكرى السنوية ترسخ مفهوم وعظمة الشهادة في نفوس الأجيال وتذكر بواجب الجميع تجاه أسر الشهداء التي قدمت أبناءها في سبيل الله والدفاع عن الارض والعرض والسيادة والاستقلال.
 
تخلل الفعالية بحضور عدد من الكوادر التربوية تكريم بنات وأمهات الشهداء ووصلات إنشادية وفقرات عبرت عن المناسبة. 

 

 

افتتاح معارض صور للشهداء في قعطبة والحشا وجبن بمحافظة الضالع

افتتح القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري اليوم، معارض  لصور الشهداء في مديريتي  قعطبة  والحشاء  ضمن أنشطة وفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الشغدري ومعه وكيل المحافظة حسن وجية الدين ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ومدير مديرية قعطبة داوود النهام على ما تضمنته المعارض من مجسمات وصور لشهداء المديريتين الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وفي الافتتاح، أشاد الشغدري بجهود القائمين على تلك المعارض التي تجسد مكانة الشهداء وترسخ المبادئ والقيم التي حملوها على عاتقهم.

ونوه بتضحيات الشهداء في ميادين وجبهات البطولة لنيل شرف الدفاع عن الدين والوطن..مثمنا القيادة الحكيمة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي التي أسهمت في تعزيز الصمود والوعي بين أوساط المجتمع تجاه مؤامرات الأعداء.

ودعا كافة فئات المجتمع ، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه أسر وذوي الشهداء والعمل على تفقد أحوالهم ورعايتهم وفاءً لتضحياتهم في مواجهة العدوان وما بذلوه من عطاء سخي لنيل شرف الحرية.

إلى ذلك زار القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة ومدير مديرية قعطبة روضات الشهداء في مديريتي قعطبة والحشاء، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء .

عقب ذلك زار المحافظ ومرافقوه عدد من أسر الشهداء التي قدمت لها الهدايا العينيةعرفانا بتضحيات ذويها الذين سطروا اروع ملاحم البطولة على درب العزة والكرامة .

وفي ذات السياق افتتح وكيل محافظة الضالع ضيف الله الضبياني ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد ثابت المراني معرض صور الشهداء بمديرية جبن.

 وفي الافتتاح الذي حضره مدير عام المديرية صالح الغرباني..  أشاد الضبياني والمراني بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض في كل الجبهات والميادين.

 وتطرقا إلى ثمار ما خاضه الشهداء من بطولات في تحقيق العزة والكرامة والتصدي للمؤامرات والمخططات التي تسعى من خلالها قوى العدوان ومرتزقته إلى تفكيك نسيج المجتمع ومسخ الهوية الإيمانية.

 

افتتاح معرض لصور الشهداء في مدينة البيضاء

 افتتح محافظ البيضاء عبدالله إدريس، اليوم معرض صور الشهداء بمدينة البيضاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

واستمع المحافظ إدريس ومعه مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، من مدير مكتب الشباب والرياضة ناصر الغشامي إلى شرح عن محتويات المعرض من صور ومجسمات تبرز عظمة تضحيات الشهداء وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن.

وأشاد المحافظ بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واعتبر إقامة معارض صور الشهداء والأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة، محطة تعبوية لغرس ثقافة الجهاد والوفاء لدماء الشهداء والتأسي بمآثرهم وتضحياتهم.

حضر الافتتاح قيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية.

 

افتتاح معرض لصور الشهداء بمديرية ماهلية في مأرب

افتتح اليوم في منطقة قانية بمديرية ماهلية محافظة مأرب، معرض لصور الشهداء في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
وفي الافتتاح الذي حضرته قيادات في السلطة المحلية أشاد الزائرون بما احتواه المعرض من مجسمات وصور تخليدا لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الدين والوطن.
وأشارو، إلى أن سنوية الشهيد تحمل معانٍ إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
وأكد الزائرون، أهمية زيارة أسر ورياض الشهداء واستذكار بطولاتهم ومنزلتهم الرفيعة في الدنيا والآخرة..معتبرين  إحياء ذكرى الشهيد تأكيدا على استمرار الصمود وتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء والانتصار لقيم العدل والخير ونصرة المستضعفين.

 

تدشين فعاليات ومشاريع الذكرى السنوية للشهيد في ريمة

 دشن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة ريمة اليوم ،فعاليات ومشاريع ،الذكرى السنوية للشهيد  1445ه‍، تحت شعار ” الشهداء منحة إلهية عظيمة وعز أبدي خالد “.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة حافظ الواحدي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية وأهالي الشهداء ،أكد أمين عام المجلس المحلي حسن العمري ، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية وشجاعة وفداء وصمود الشهداء والسير على دربهم.

وأشاد بتضحيات أبناء المحافظة من مختلف المديريات، الذين قدّموا خيرة أبنائهم لمواجهة قوى الشر والعدوان ، والحفاظ على سيادة البلاد وأمنها واستقرارها وعزتها وكرامتها.

بدوره، أكد مدير فرع هيئة الشهداء في المحافظة، عبدالاله حامد ، حرص الهيئة على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء.. معتبرا ذلك واجباً دينياً ووطنيا ومسؤولية أمام الله.

 واستعرض جانبا من الانشطة والفعاليات والمشاريع التي قدمت وستقدم لأسر وأبناء الشهداء والمفقودين خلال هذه الذكرى العظيمة .

فيما أكدت كلمة اسر الشهداء القاها مهدي الخظمي ، عظمة ومكانة الشهداء .. مبينا  أن الشهادة لا ينالها إلا الذين صبروا وأن الشهداء لا يموتون ولكنهم أحياءً عند ربهم يُرزقون .

عقب ذلك افتتح الأمين العام ووكيل المحافظة ومسؤول التعبئة العامة ومدير فرع هيئة رعاية الشهداء، المعرض المركزي لصور الشهداء من أبناء المحافظة، الذين جسدوا بتضحياتهم أروع ملاحم الحب والتضحية والفداء في سبيل الله والوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.

كما تم زيارة روضة الشهداء في مركز المحافظة الجبين ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء.

 

افتتاح معرض صور وزيارة روضة الشهداء في جحانة بمحافظة صنعاء

 افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان اليوم معرض صور شهداء أبناء مديرية جحانة تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

واطلع وكيل المحافظة ومعه مدير عام المديرية صالح معيض ومندوبا الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالقطاع الشرقي حسين الشامي والمديرية عبد المجيد القاضي على محتويات المعرض الذي نظم في قرية محواش عزلة بلاد أسناف، من صور ومجسمات للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله .

وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتجهيز والتنظيم للمعرض بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته، مجددين  العهد بمواصلة الصمود والثبات والسير على نهج الشهداء والجهاد في سبيل الله ونصرة للمستضعفين وتحرير المقدسات الإسلامية.

واعتبروا إقامة معارض صور الشهداء والأنشطة المصاحبة والفعاليات، محطة تعبوية لاستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن.

إلى ذلك زار الجميع روضة الشهداء بدار الشريف عزلة المدينة ، وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء مؤكدين الوفاء لتلك التضحيات والسير على نهجهم.
حضر الافتتاح عدد من القيادات التنفيذية والأمنية ووجهاء وأبناء المديرية.

 

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية الظهار في إب

 افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية الظهار الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالذكرى السنوية للشهيد.
اشتمل المعرض على أجنحة صور الشهداء القادة، وشهداء المديرية، وطوفان الأقصى، وجرائم العدوان، ومجسمات للمسجد الأقصى الشريف، والصواريخ الباليستية والطيران المسير، ومعدات التصنيع العسكري .
وطاف المحافظ صلاح ومعه مسئول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، ووكيل المحافظة راكان النقيب ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، بأجنحة المعرض التي عكست بطولات وتضحيات الشهداء في اليمن وقطاع غزة .
وخلال الافتتاح أشاد المحافظ صلاح بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض الذي جسد مسيرة حياة الشهداء وما خلدوه من مآثر بطولية، مؤكداً المضي على دربهم دفاعا عن الحق والوطن ونصرة القضية والمقاومة الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية المعارض للتذكير بما سطره الشهداء من بطولات في مواجهة العدوان واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مختلف جبهات العزة والكرامة .

وحث المحافظ صلاح الجميع على الاهتمام  بأسر الشهداء ورعايتها عرفانا بما قدمه ذووها من تضحيات دفاعاً عن الوطن وكرامة أبنائه.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية أن المعرض يأتي في إطار أنشطة المكتب لإحياء هذه الذكرى مختلف المديريات ، مشيراً إلى دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل العزة والكرامة والانتصار للدين والوطن.
تخللت الافتتاح الذي حضره  مستشار المحافظة مسعد فاضل ومديرو هيئة رعاية الشهداء محمد المساوى، ومديريتي الظهار حميد المتوكل، وريف إب محمد الشبيبي، ورئيسا شعبة التعليم على المرتضى وإتحاد النقابات العمالية بالمحافظة المهندس أبا ذر الغشم، وشخصيات محلية وأمنية وشخصيات اجتماعية،  فقرات فنية وانشادية معبرة.

 

 

افتتاح معرض شهداء المربع الشمالي بمديرية بيت الفقيه في الحديدة

افتتح في المربع الشمالي بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، اليوم، معرض لصور الشهداء في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح بعزلة الطرف الشامي، أشاد مدير المديرية حسين سهل، بجهود تنظيم المعرض ودلالته الفنية والمعنوية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في مواجهة قوى العدوان.

ولفت إلى أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن، موضحاً أن إحياء هذه الذكرى يعكس الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

عقب ذلك زارت قيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية روضة الشهداء في مركز العباسي لقراءة الفاتحة إلى أرواحهم.

إلى ذلك نظمت وقفة مجتمعية طلابية في مركز بني شجاب  المسعودي عزلة الطرف الشامي، تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

 

قادة عسكريون يزورون روضة الشهداء في منطقة الحافة بمديرية شعوب

زار مدير دائرة الهندسة العسكرية العميد الركن صالح الخضر ونائب مدير دائرة الأشغال العسكرية العميد قدري سعد الغبيري اليوم روضة الشهداء بمنطقة الحافة في مديرية شعوب بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة تم وضع إكليل من الزهور على أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأشاد الزائرون بالأدوار البطولية والتضحيات الجسيمة للشهداء وهم يدافعون عن السيادة الوطنية في جبهات العزة والكرامة، مؤكدين أن دماء الشهداء التي رّوت تراب الوطن أثمرت نصراً وعزة وكرامة.

رافقهما في الزيارة عدد من ضباط ومنتسبي دائرتي الأشغال والهندسة العسكرية.

 

 

زيارة روضتي الشهداء بالخمسين والشهيد الصماد بأمانة العاصمة

زار مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد اليوم ومعه أركان حرب لواء النقل الخفيف العميد ماهر شافعه روضتي الشهداء بالخمسين والشهيد الصماد بأمانة العاصمة بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 .
وخلال الزيارة ومعهما مدير نادي ضباط القوات المسلحة العميد اسماعيل الحيفي ومسؤول مؤسسة الشهداء بالأمانة عبدالرحمن المهدي ورؤساء شعب هيئة القوى البشرية قرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن ضد قوى العدوان ومرتزقتها.
وأوضح الزائرون أن هذه الزيارة تعد أقل واجب تجاه الشهداء الذين بذلوا أنفسهم من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني .. منوهين إلى عظمة الانتصارات التي تحققت بفضل تضحياتهم.
وأكدوا أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة في وجدان الأجيال القادمة ودافعاً أساسياً لمقارعة قوى العدوان حتى تحقيق النصر..
وجددوا العهد والولاء لله وللقيادة والوطن بعدم التفريط بتضحيات الشهداء والثبات على الموقف والمضي في طريق التحرر والاستقلال..

 

نائب وزير التربية والتعليم يفتتح معرض شهداء الوزارة

افتتح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم بميدان السبعين معرض شهداء الوزارة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة وحضرها وكيلا الوزارة لقطاعي التعليم عبدالله النعمي والمناهج والتوجيه أحمد النونو و رئيسا جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي والمكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق أكد نائب وزير التربية عظم تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين .

وأشار إلى مآثر وبطولات الشهداء التي تحقق معها النصر والتمكين في مواجهة الأعداء الأمر الذي يؤكد عظم الشهادة والاستشهاد التي بهما عزة وكرامة الأمة  والسبيل لدحر العدوان وتحرير الأقصى وكل شبر من بلاد الإسلام.

وحث نائب وزير التربية على استلهام معاني العزة والكرامة من هذه التضحيات الجسيمة لمواصلة نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيوأمريكية وأذنابها السعوديين والإماراتيين ومرتزقتهم.

ونوه إلى مسؤولية التربويين في بناء الأجيال وتوعيتها بثقافة الشهادة والاستشهاد وفضل ومكانة الشهيد.

تخللت الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي حسين جبل ووكيلا الوزارة المساعدين لقطاعي المناهج والتوجيه عبداللطيف المؤيد والتدريب والتأهيل أحمد عباس ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار وصلة إنشادية معبرة.

وعقب الفعالية اطلع نائب وزير التربية والتعليم ومعه وكلاء الوزارة على المعرض الذي تضمن صور شهداء وزارة التربية والميدان التربوي .

إلى ذلك زار المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي وعدد من المسؤولين ومنسوبي مطابع الكتاب، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم الطاهرة.

 

افتتاح معرض صور الشهداء في مدينة المحويت

افتتح بمديرية مدينة المحويت اليوم معرض صور الشهداء ضمن فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الافتتاح أكد وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري، وحسين عركاض، و مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، ومدير المديرية محسن السقاف أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة والكرامة ورسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال.

وأشاروا إلى أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار وأثمرت تضحياتهم عزاً ونصراً وحرية لليمن وشعبه الصامد.. مشيدين بمستوى تنظيم المعرض ودلالته المعنوية لإبراز تضحيات الشهداء.

وأكد الوكيلان الذماري وعركاض أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

حضر الافتتاح رئيس جامعة المحويت محمد شلبي، ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء عبدالقدوس الحاكم، ونائب المجلس الأعلى للشئون الانسانية أحمد مروان، ومدير مكتب هيئة الزكاة حميد الرضمي، وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية والوجهاء.

 

 جامعة الحديدة تنظم معرضا وفعالية تكريمية لأسر الشهداء 

 نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم، فعالية مركزية وتكريمية لأسر الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد حليصي، أن هذه الذكرى تأتي لاستلهام المبادئ والقيم العظيمة في زمن الخنوع والصمت والتخاذل وتعزيز الروح المعنوية والتحرك بكل ثبات لمقارعة المستكبرين مهما بلغت التضحيات.

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور  محمد الأهدل، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة في تأريخ اليمن الذي قدم ولايزال منذ أكثر من ثماني سنوات التضحيات الجسيمة في سبيل الحرية والخروج من الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأوضح أن الذكرى تحل هذا العام في ظل بطولات جسدها الجيش اليمني امتثالا لتوجيهات قائد الثورة لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني في زمن الخذلان العربي والهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

بدوره تطرق مدير التوجية والعلاقات العامة بأمن المحافظة بسام اللاعي، إلى الدروس المستفادة من ذكرى سنوية الشهيد الذي ضحى بنفسه في سبيل النهوض بواقع الأمة.

وأكد أن احياء هذه الذكرى تزداد أهمية في التأكيد على إنشاء جيل واعد يدرك كيف سار هؤلاء الشهداء لنيل العزة والكرامة.

 تخللت الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالمؤمن المنتصر، وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم، كلمة لأسر الشهداء ألقاها محمد عصام، وقصيدة شعرية وعرض مسرحي، وتكريم أسر شهداء الجامعة.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة حليصي ورئيس الجامعة الدكتور الأهدل، معرضاً لصور شهداء الجامعة ومجسمات لتطور صناعة القوة الصاروخية اليمنية.

وطافا بأقسام المعرض واستمعا من القائمين عليه إلى شرح عن محتوياته من صور  الشهداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وتوثيق لمجازر العدو الصهيوني بحق أبناء غزة.

وأشاد الوكيل حليصي بتنظيم المعرض ودور الجامعة الأكاديمي والتنويري في المرحلة الراهنة في تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد في الدفاع عن الوطن وإفشال مخططاته وإبراز مظلومية الشعب الفلسطيني وما قدمه اليمن من دعم ومناصرة للمقاومة الفلسطينية.

 

 افتتاح معرض لصور الشهداء في مديرية شرس بحجة

 افتتح وكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي ومعه مدير  مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني اليوم معرض الصور الفوتوغرافية للشهداء في مديرية شرس.

واطلعا بحضور مدير المديرية جبران ردمان ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين ومسؤول التعبئة صالح القدمي على اقسام واجنحة المعرض وما تضمنه من صور ومجسمات جسدت الفخر والاعتزاز بالشهداء العظماء.

وثمن الحمزي والدكتور الكحلاني وردمان وصفي الدين تضحيات أبناء مديرية شرس في مواجهة العدوان والبطولات التي سطرها الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكدوا ان دماء وأرواح الشهداء أثمرت العزة والكرامة والحرية لليمن واليمنيين ويجب السير على دربهم واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وتأكيد المضي على نهجهم.

عقب ذلك زار الحمزي والكحلاني اسر الشهداء في المديرية، وقدما لها الهدايا العينية والرمزية.. معتبرين ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء.

على ذات الصعيد أقيمت أمسية ثقافية في المديرية بالذكرى السنوية للشهيد.. وجددت الكلمات التي ألقيت في الأمسية العهد بالسير على درب الشهداء والاهتمام بأبنائهم وكذا التعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى.

 

فعالية لفرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة ذمار بذكرى الشهيد

 نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد وتكريماً لأسر الشهداء من منسوبي الفرع.

وأشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وأثرها في ربط المجتمع بثقافة الجهاد والتضحية في سبيل الله.. لافتا إلى مآثر وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

ودعا إلى الوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم، والمضي على دربهم في مواجهة الأعداء والانتصار للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير فرع المصلحة بالمحافظة العقيد عبد الكريم البخيتي ، أكد نائب مدير الفرع المقدم أحمد نجم الدين، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني الصمود والشرف والعزة والكرامة، وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس الأجيال، والعمل على بناء أمة حية محصنة من المخاطر.

فيما استعرض نائب مدير المصلحة للشؤون الفنية الرائد عبد المعين الوشلي ، المعاني العظيمة لمفهوم الشهادة وصلتها الكبيرة بحياة الأمة وعزتها وقيمها ودينها ومبادئها.

وأوضح أن الشهادة في سبيل الله مدرسة لتعلم الثبات والعزة والإيثار والصبر والكثير من الدروس الأخلاقية والإيمانية والإنسانية، وإحياء الروحية الجهادية التي بدونها تذل الأمة وتهان، ويقهرها أعداؤها.

وأشار الوشلي إلى أن الأمة تعيش مرحلة تاريخية مهمة، وتواجه أحداثاً ومتغيرات كبيرة، وقد دخل الشعب اليمني مرحلة المواجهة المباشرة مع العدو الأساسي للأمة من خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني.. مؤكدا على أهمية التحرك الجاد في سبيل الله بقوة وصبر وثبات وإعداد وثقة مطلقة بنصر الله.

فيما أشار علي العمدي في كلمة عن أسر الشهداء، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ومواجهة المجرمين وتطهير الأرض من فسادهم.. داعيا إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة وبرامج الذكرى السنوية للشهيد، وإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وحملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وتكريم أسر الشهداء من منسوبي فرع المصلحة.

 

مصلحة الأحوال المدنية في ذمار تحتفل بالذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ وتكريما لأسر الشهداء من منتسبي فرع المصلحة.

وفي الفعالية أستعرض وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، دلالات هذه الذكرى، وأثرها في احياء ثقافة الجهاد والتضحية في سبيل الله.. لافتا إلى مآثر وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

ودعا إلى الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم، والمضي على دربهم في مواجهة الأعداء والانتصار للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

وخلال الفعالية بحضور مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد عبد الكريم البخيتي، أكد نائب مدير فرع المصلحة المقدم أحمد نجم الدين، أهمية هذه المناسبة في استلهام معاني الصمود والشرف والعزة والكرامة.

فيما استعرض نائب مدير المصلحة للشؤون الفنية الرائد عبد المعين الوشلي، المعاني العظيمة لمفهوم الشهادة وصلتها الكبيرة بحياة الأمة وعزتها وقيمها ودينها ومبادئها الإسلامية الإلهية العظيمة.

ولفت إلى أن الشهادة في سبيل الله مدرسة يتعلم منها المجتمع الثبات والعزة والإيثار والصبر، وإحياء الروحية الجهادية.

وأشار إلى المواجهة المباشرة مع العدو الأساسي من خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني.. مؤكدا أهمية التحرك الجاد في سبيل الله بقوة وصبر وثبات وإعداد وثقة مطلقة بنصر الله.

فيما شددت كلمة أسر الشهداء ألقاها علي العمدي، على أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله .. داعيا إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة وبرامج الذكرى السنوية للشهيد، وإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وحملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

وفي ختام الفعالية التي تخللها تكريم أسر الشهداء من منتسبي فرع المصلحة بذمار قصيدة شعرية عبرت عن عظمة الذكرى وأهمية إحيائها.

 

فعالية ثقافية لإدارة أمن مغرب عنس في ذمار بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة أمن مديرية مغرب عنس في محافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الفعالية أكد مدير البحث الجنائي بأمن المديرية النقيب عبد الملك درهم، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى لتعزيز الروحية الإيمانية والجهادية، واستذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله للدفاع عن الدين والوطن.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة محمد قطران إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تعتبر محطة تربوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة أعداء الوطن، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد مدير مستشفى ضبه الريفي حسن إسماعيل، أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد لدى المجتمع، والتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها الشهداء.

 

وكيل أول الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية زبيد

افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري والوكيل المساعد مطهر الهادي، معرض صور شهداء مديرية زبيد ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ.

واطلع البشري والهادي ومعهما مدير المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، على محتويات وأجنحة المعرض من الصور والمجسمات، منوهين بالمسيرة الخالدة للشهداء وعظمة عطاءاتهم.

واعتبر البشري الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية وتعبوية للتزود بقيم البذل والعطاء والتضحية في الدفاع عن الوطن والتصدي لقوى العدوان والانتصار لقضايا الشعب.

وأشار إلى أن التضحيات التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات، ستظل صفحات مشرقة في تاريخ اليمن الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير دفاعا عن سيادته وعزته وكرامته.. لافتا إلى أن الشهداء سطروا أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والسلام وتمكين الشعب اليمني من استعادة قراره بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية.

بدوره اعتبر الوكيل المساعد الهادي، التضحية في الدفاع عن الوطن، الطريق الأمثل نحو الرفعة والسمو وتحقيق المجد والعزة للوطن.

عقب ذلك زار وكيل أول المحافظة والوكيل المساعد وقيادات السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية روضة الشهداء في مديرية زبيد، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد الزائرون على أهمية السير على درب الشهداء وتعزيز قيم العطاء، وبذل الغالي والنفيس في سبيل الانتصار للدين والوطن وقضايا الأمة.

 

فعاليات وافتتاح معارض بحجة بذكرى سنوية الشهيد ونصرة للأقصى

اُفتتح بمديريات المفتاح وريف حجة وخيران المحرق والجميمة وقارة وكشر، اليوم معارض صور الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية، اعتبر مديرو المديريات وأمناء المجالس المحلية ومسؤولو التعبئة، الذكرى السنوية للشهيد تدشيناً لعام جديد من الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورد الوفاء بالوفاء.

وأكدوا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تفقد احتياجات أبناء وأسر الشهداء واستمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء للحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

عقب ذلك تم زيارة روضات الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتجديد العهد بالسير على دربهم.

إلى ذلك نُظمت بمديريات المفتاح وكشر وأفلح الشام وبني العوام والشاهل فعاليات خطابية بذكرى سنوية الشهيد والتعبئة والاستنفار دعماً للشعب الفلسطيني وانتصاراً للأقصى.

واعتبرت كلمات ألقيت في الفعاليات التي حضرها مدراء المديريات، ذكرى سنوية الشهيد محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكدت أهمية إحياء الذكرى للتزود من القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء والسير على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

ودعت الكلمات إلى التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة الباسلة في غزة وانتصاراً لأرواح النساء والأطفال .. مجددة التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة.

 

فعالية ثقافية بمديرية جبل الشرق في ذمار إحياء لذكرى الشهيد

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية جبل الشرق في محافظة ذمار، فعالية ثقافية وخطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد، واستنفاراً لنصرة الشعب الفلسطيني تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا والقدس قضيتنا الأولى”.

وفي الفعالية استعرض مدير فرع مكتب الإرشاد جبريل هادي، دور التربويين في إبراز ثمار الشهادة في سبيل الله.. لافتا إلى عظمة تضحيات الشهداء، وأهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في نفوس الأجيال.

فيما أكد نائب مدير إدارة التربية أحمد الفقيه، أهمية رعاية أبناء الشهداء تعليمياً، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

بدوره بارك التربوي محمد العزب، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني.. لافتا إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل تقدير واعتزاز الجميع.

وبين أن الجهاد في سبيل الله غاية كل مؤمن، ومسؤولية يحملها رجال وشباب اليمن الصادقين.. مؤكداً أهمية استمرار البذل والتضحية حتى يكتب الله النصر الكامل للشعبين اليمني والفلسطيني وللأمة بشكل عام.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير أمن المديرية عبد الغني العسكري، فقرات ثقافية، وإنشادية، وقصائد شعرية.

 

 

فعالية وتكريم أسر الشهداء بمستشفى عمران العام 

 نظم مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة اليوم فعالية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الباري الوزير ومدير الإرشاد عيظة الرازحي وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد أبو خالد النمري، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

وأشار إلى أن الانتصارات التي تحققت في جميع جبهات العزة والكرامة بفضل التضحيات التي قدمها عظماء الأمة وكذا الانتصارات في مختلف المجالات سيما في مجال التصنيع العسكري.

ونوه رطاس إلى ضرورة تجسيد قيم الشهداء ومبادئهم ومواقفهم وبطولاتهم وتعزيز في نفوس أبناء الأمة والسير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان.

من جانبه أكد مدير عام المستشفى الدكتور هادي الحمزي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم والبطولات التي سطروها وهم يتصدون لقوى العدوان ومرتزقتها.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها رعاية كاملة كأقل واجب نظير التضحيات العظيمة التي قدمها ذووهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية وقيادات وكوادر المستشفى قصيدة شعرية وتكريم أسر الشهداء.

 

فرع شركة النفط بتعز ينظم فعالية بذكرى السنوية للشهيد

نظّم فرع شركة النفط اليمنية بتعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الفعالية، أوضح وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني، أن إحياء هذه الذكرى يعكس الوفاء لدماء الشهداء العظام واستحضار مواقفهم البطولية والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

وأشار إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد، حصّنت الأمة من الانزلاق في مخططات ومؤامرات الأعداء والتحرير من الذل والمهانة والارتهان الخارجي .. مشدداً على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب تجاه الشهداء.

وفي الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي بشركة النفط الدكتور رامي حناب، ومدير فرع شركة النفط بتعز عبدالله الأشبط، اعتبر نائب مدير فرع شركة النفط مجد أبو ذيبة، ذكرى سنوية الشهيد محطة مهمة للتزود منها بمعاني العزم والوعي والبصيرة في مواجهة الطغاة والظالمين، واستلهام معاني الصمود والبذل والعطاء التي ضحى من أجلها الشهداء.

وأشار إلى أهمية السير على درب الشهداء واقتفاء أثرهم في التصدي للعدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما أكدت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها فهمي السقاف، أن التضحيات التي سطرها الشهداء العظماء أثمرت عزة ونصراً وحرية وكرامة للوطن والشعب اليمني.

عقب ذلك جرى، تكريم مجموعة من أسر شهداء فرع الشركة بتعز بمبالغ مالية وهدايا عينية، وزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم وزيارة المعرض المركزي “طوفان الأقصى” لصور الشهداء بصالة بيت الشباب.

 

فعالية للصناعة والزراعة والمواصفات وشركة الغاز في تعز 

 نظمت مكاتب الصناعة والتجارة، والزراعة والرى والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، والشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز، اليوم فعالية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار ” لبيك يا أقصى”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة طه البريهي، أهمية هذه الذكرى إحياء لمآثر وبطولات الشهداء الذين قدموا أغلى مايملكون دفاعاَ عن الوطن، حاثاً الجميع على تحمل المسؤولية تجاه أبناء الشهداء ورعايتهم.

فيما أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عفيف الذبحاني، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يرسخ مكانة الشهداء ويدفع الأمة للمضى على طريق ومنهج التضحية والعطاء والشهادة، لافتاً إلى أهمية تخليد مآثر الشهداء وتقديم الدعم والرعاية لأسرهم عرفاناً بتضحيات ذويهم من أجل الوطن.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية.

بعد ذلك زار موظفو مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم، كما زاروا معرض ” طوفان الأقصى” الذي احتوى على مجسمات وصور الشهداء.

 

فعالية ووقفة بمديرية كسمة في ريمة

نظمت بمديرية كسمة محافظة ريمة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وخلال الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعبيراً عن الوفاء والعرفان للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني وردع الغزاة والمحتلين.

وأشارت إلى أهمية السير على درب الشهداء، حتى تحرير كامل تراب الوطن والتمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن .

فيما أكد بيان صادر عن الوقفة التي أقيمت في عزلة الضبارة بالمديرية، المضي على درب الشهداء وعدم التفريط في دمائهم في مسار تصحيح وضع الأمة، والتأكيد على الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية ونصرة الأقصى الشريف.

واستنكر البيان الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينين في ظل صمت وتواطؤ أممي ودولي.

وأكد أبناء كسمة ، تأييدهم الكامل للخيارات التي يتخذها قائد الثورة في مساندة ودعم ونصرة المقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية .

 

ندوة لمكتب الإرشاد في إب بعنوان “عطاء الشهادة”

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة إب اليوم ندوة علمائية بعنوان “عطاء الشهادة” ، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445 هـ.
وتناولت الندوة التي أقيمت في جامع البر، ثلاثة محاور استعرض الأول الذي قدمه الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد محمد الحميري، خيار الجهاد في سبيل الله بإعتباره الخيار السليم للتحرر من هيمنة الظالمين وتحقيق النهوض للأمة .
فيما تطرق المحور الثاني بعنوان “فضل الشهداء ومكانتهم” الذي قدمه عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى إلى عظمة الشهادة وثمارها في إحياء الأمة وكرامتها وعزتها ودور الشهداء في إعلاء كلمة الله ومواجهة الطغيان والإستكبار بدوره أكد عضو رابطة العلماء طه الحاضري في المحور الثالث بعنوان “عطاء الشهادة ” أهمية الشهادة وثقافة الإستشهاد التي ينبغي أن يتحلى بها كافة أبناء الأمة .

 

تكريم أسر الشهداء من منتسبي شركة النفط في إب

كرّم فرع شركة النفط اليمنية في محافظة إب، اليوم، عددا من أسر الشهداء من منتسبيها، الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله، وذوداً عن الوطن في مختلف ميادين العزة والكرامة.

وفي الحفل التكريمي، أكد نائب المدير التنفيذي لشركة النفط، الدكتور رامي حناب، أن التضحيات، التي قدّمها الشهداء، تمثل درساً بليغاً في الفداء بالنفس، نصرة للحق، ودفاعاً عن الدين والوطن والكرامة.

وأشار إلى أهمية حمل روحية الشهداء، والتعلم منهم معنى التضحية والبذل في سبيل العزة والحرية .. مشيراً إلى أن الشهداء، خلال تسع سنوات من العدوان والحصار، جسدوا أعظم الدروس، وأدرك العالم أجمع أن ثقافة الاستشهاد، التي تسلح بها أحرار الشعب اليمني، لا يمكن هزيمتها.

من جانبه، اعتبر مدير فرع شركة النفط في المحافظة، محمد الأشرم، التكريم أقل واجب يمكن تقديمه تجاه من بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن .. مؤكداً أهمية تقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء من منتسبي الشركة.

ولفت إلى أن الشهداء تحركوا وقدّموا أنفسهم رخيصةً من أجل الحفاظ على اليمن، ما يتطلب الوفاء لتضحياتهم، ومواصلة الطريق حتى النصر والاهتمام بأسرهم.

فيما ثمنت أسر الشهداء المكرَّمين جهود ودعم شركة النفط لأسر الشهداء .. مؤكدة أن الشهداء ساروا على طريق الحرية والاستقلال، ومواجهة الطغاة والمستكبرين، الذين جمعوا جحافلهم ومرتزقتهم لشن العدوان على اليمن.

عقب ذلك، تم تكرّيم أسر الشهداء من منتسبي فرع الشركة بمبالغ مالية وهدايا عينية، عرفاناً بمواقف ذويهم في الدفاع عن الوطن.

 

أمسية للقطاع الصحي في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة العامة والسكان والمستشفى الميداني  بمحافظة حجة اليوم أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي اعتبر رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول الذكرى السنوية للشهيد محطة متجددة للنهل من معاني البذل والعطاء التي سطرها الشهداء الذين وهبوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الحق والدين والكرامة .

وأكد أن الوطن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.

وأشار الأشول إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراساً تهتدي به الأجيال القادمة في التمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم، مؤكداً أن الجميع معنيون بالوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بإسرهم وتعزيز عوامل الصمود والثبات والاستمرار في تقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

وبحضور مديري مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وعدد من المكاتب التنفيذية، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي والأمة تمر بمرحلة حساسة ومنعطف خطير تجلى في العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة.

وأوضح أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستذكار تضحيات الشهداء والاهتمام بذويهم وتقديم الرعاية لهم تقديرا لتضحياتهم.. لافتا إلى أن هذه الذكرى تشكل حضورا في الذاكرة الوطنية للشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون دفاعا عن الشعب اليمني.

وأكد أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن، وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل .

كلمتا الجرحى عبرتا عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة مع كوكبة من أبطال اليمن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

المحويت.. تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد في شبام كوكبان

دشن في مديرية شبام كوكبان  بمحافظة المحويت، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هجرية.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة، صادق علي فروان، ومدير أمن المحافظة، العميد علي حسين،  ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عامر الأقهومي، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتأكيد على الصمود، وترسيخ ثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار، وتجديد المضي على درب الشهداء.

 وأشاروا إلى عظمة تضحيات الشهداء، واهمية تخليد مآثرهم؛ وفاء وعرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتين إلى اهتمام وحرص قائد الثورة والقيادة السياسية بأسر الشهداء.

إلى ذلك، تم افتتاح معرض صُور الشهداء، وزيارة روضة الشهداء في المديرية، بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والتربوية، والشخصيات الاجتماعية.

 

فعالية لعدة مكاتب في تعز بالذكرى السنوية للشهيد

 

نظمّت مكاتب المالية والإرشاد والضرائب والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ووحدتا القات والعقارات، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، أن اليمنيين يحيون الذكرى السنوية للشهيد، لاستذكار عظمة ومكانة الشهداء الذين قدموا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وقال “نستمد من الشهداء الذين قضوّا نحبهم في سبيل الله ونصرة المستضعفين، ونتزود من طاقاتهم الروحية وعزائمهم ما يمكننا من مواصلة مشوار الجهاد من حيث انتهوا لا من حيث بدأوا لنختصر المسافات والزمن لتحقيق ما بذلوا أرواحهم في سبيله من الحرية والعدالة وإحلال الأمن ورفض الظلم والتنكيل بالغزاة وإفشال مؤامراتهم”.

وأضاف “لن يكون لنا النصر والغلبة إلا باستشعارنا لأداء الواجب المقدس والدفاع عن الدين والأرض والعرض والمستضعفين وتحمل المسؤولية تجاه شعبنا والأمة”.

وأشار المساوى إلى أن قوى الهيمنة الأمريكية الغربية والصهيونية العالمية، أوجدت أنظمة ضعيفة وهزيلة كرست الجهل والتخلف والفساد تلبية لأطماعها، لتنتقل أطماع دول وقوى الهيمنة والاستكبار إلى طور إعادة الاحتلال لعالمنا العربي والإسلامي”.

وأكد أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ظهر مؤيداً وداعماً لمعركة “طوفان الأقصى”، بعد فشل القمة العربية والإسلامية في إيقاف مجازر العدو الصهيوني وجرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وثمن القائم بأعمال محافظ تعز موقف قائد الثورة المبدئي والثابت والشجاع المساعد الداعم للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

من جانبه أوضح أمين عام رابطة علما اليمن، طه الحاضري، أن محافظة تعز معروفة بمواقفها المشرفة من خلال شهدائها العظماء الذين سطروا الملاحم البطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة إلى جانب أبطال الجيش.

وقال “إن الشهادة في سبيل الله وتقديم التضحيات أثمرت نصراً وعزة وكرامة وحرية، ولابد من الوفاء للشهداء وبطولاتهم وانتصاراتهم”.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن طه الهدار، مكانة الجهاد في الإسلام وعظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى، نظير تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

من جهته تطرق نائب مدير ضرائب كبار المكلفين محمد الجنيد، وممثل مكتب ضرائب تعز الدكتور عاصم الشرجبي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين انطلقوا من مبادئهم الإيمانية وقيمّهم الإنسانية واحساسهم بالمسؤولية لنصرة المستضعفين.

وأكد بيان صادر عن الفعالية تلاه نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس العظيمة في تعزيز الوعي بثقافة الشهادة وأثرها في التعبئة الجهادية ضد الغزاة والمحتلين وأدواتهم الرخيصة.

وشدد البيان على تكامل الدور الشعبي والرسمي في رعاية أسر الشهداء والإحسان إليهم ومقابله وفاء الشهداء بالوفاء والسير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

ودعا البيان، المغرر بهم مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب وصف الحق، خاصة بعد أن تكشفت حقيقة أنظمة الخيانة والتطبيع السعودي الإماراتي بطريقة مباشرة مع أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية.

حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات علمانية واجتماعية.

عقب ذلك زار المشاركون في الفعالية روضة الشهداء في الحوبان، وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواحهم، كما زاروا معرض “طوفان الأقصى” لصور الشهداء.

 

افتتاح معرض صور وفعالية بمديرية وصاب السافل بذمار في ذكرى الشهيد

افتتح بمديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار اليوم معرض صور شهداء المديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح أكد مدير المديرية فؤاد القديمي، أن تضحيات الشهداء أثمرت نصرا وعزة للشعب اليمني في معركة الدفاع عن الوطن وتحريره من الوصاية والهيمنة والتبعية.

ونوه بمناقب الشهداء وعظمة تضحياتهم، وأهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد والتنبه للأخطار التي تهدد الأمة، داعياً مختلف فئات المجتمع إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم ومبادلة الشهداء الوفاء بالوفاء.

فيما أشار مسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية صادق التينة إلى موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني.. مباركا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني ومنها عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

عقب افتتاح معرض الصور، زارت قيادة المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية روضة الشهداء بمركز المديرية، وتم قراءة الفاتحة والدعاء لأرواح الشهداء.

إلى ذلك نظم أبناء منطقة الأثلاث بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار، فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد.

واعتبر مشرف التعبئة بمربع مخلاف بني حي بدر يوسف الثلاثي، الذكرى محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر وتعلم الوعي والبصيرة والاستعداد للتضحية في سبيل الله، والتزود بثقافة العطاء والصمود والثبات ومواصلة التصدي والتحدي.

فيما أوضح مدير مدرسة 26 سبتمبر الأساسية الثانوية طالب محمد النهاري، أن استقلال القرار اليمني ثمرة من ثمار تضحيات الشهداء .. لافتاً إلى السير على خطى الشهداء وما ضحوا من أجله.

 

مدارس أمانة العاصمة تنظم فعاليات بذكرى سنوية الشهيد

نظمّت عدد من مدارس مديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعاليات التي شارك فيها عضو دائرة العلماء والمتعلمين العلامة شرف الدين الوادعي ومدير مديرية آزال محمد الغليسي وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية بالمديريات، أشارت كلمات الفعاليات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

واعتبرت الشهداء مدرسة متكاملة، جسدوا من خلالها القيم والمبادئ الإيمانية وثقافة الجهاد والعطاء، وسطروا أعظم التضحيات والمواقف البطولية في ميادين العزة والكرامة.

وأكدت الكلمات أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء والعناية بهم وتلمس احتياجاتهم، كأقل ما يمكن تقديمه لهم وفاءً لمواقفهم وعطائهم، ولمن جادوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعاليات، أناشيد وقصائد شعرية وفقرات لطلاب المدارس، عبرت عن عظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، وأهمية استحضار مآثرهم ومواقفهم البطولية.

وتضمنت الفعاليات تكريم أبناء وأسر الشهداء، وإقامة معارض لصور الشهداء وزيات للروضات في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

 

فعالية خطابية لدائرة المرأة بفرع هيئة رعاية أسر الشهداء في تعز

نظمت دائرة المرأة بفرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة تعز، اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

واستعرضت كلمات الفعالية، القيم العظيمة والإيمانية والطريق النير الذي سار عليه الشهداء ، مؤكدة أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياء للقيم والمبادئ والأسس التي انتهجها الشهداء.

وأشارت إلى أن تضحيات الشهداء أسقطت مؤامرات تحالف العدوان التي استهدفت الشعب اليمني وحريته واستقلاله، حاثة على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتكريمها، وفاء وعرفاناً بتضحيات آبائهم الذين جادوا بأرواحهم في جبهات الشرف والعزة والبطولة.

ودعت، إلى استلهام دروس العزة والوفاء والثبات من الشهداء وأسرهم للحفاظ على المكتسبات التي حققوها بتضحياتهم.

وتطرقت إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة وتخاذل الأنظمة العربية عن نصرة الأقصى وموقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

وحثت، على رعاية أسر الشهداء ورعايتها عرفاناً بما سطروه من تضحيات في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية معبرة، وتمت زيارة معرض “طوفان الأقصى” لصور الشهداء .

 

صنعاء .. فعالية خطابية بمناخة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت بمديرية مناخة، محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد، واستنفاراً لنصرة الشعب الفلسطيني تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا والقدس قضيتنا الأولى”.

وفي الفعالية التي أقيمت في عزلة مسار وهوازن أشار مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، إلى عظمة تضحيات الشهداء، وأهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في نفوس الأجيال.

وأكد أن تضحيات الشهداء ستظل محل تقدير واعتزاز الجميع، كونهم يشكلون مدرسة خالدة في التضحية والفداء وحب الأوطان.

فيما أكد مديرالمديرية منير الكبسي، أهمية رعاية أبناء الشهداء ، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء، مباركا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني.

بدوره أشار الشيخ حميد ناجي القانص في كلمة أسر وذوي الشهداء إلى أن الشهادة في سبيل الله غاية كل مؤمن، ومسؤولية يجب أن يحملها رجال وشباب الوطن، مؤكداً أهمية استمرار البذل والتضحية حتى يكتب الله النصر الكامل على الأعداء.

تخلل الفعالية التي حضرها  مديرو المكاتب التنفيذية  عدد من القصائد الشعرية المعبرة.

 

السلطة القضائية بالبيضاء تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد 

نظمت السلطة القضائية بمحافظةالبيضاء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري العجيلي أهمية إحياء هذه الذكرى، للتذكير بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء  تقديراً للتضحيات التي سطروها في ميادين الشرف والبطولة.

تخللت الفعالية التي حضرها رؤساء المحاكم الابتدائية والقضاة، كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا لمن بذلوا أرواحهم  في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

إلى ذلك زار رئيس محكمة الاستئناف والقضاة والعلماء والقيادات التنفيذية روضة الشهداء بمدينة البيضاء وقرأوا الفاتحة إلى أرواح الشهداء.

 

فعالية لمكتبي الشؤون الاجتماعية والخدمة المدنية بحجة تضامناً مع فلسطين

نظم مكتبا الشؤون الاجتماعية والعمل والخدمة المدنية بمحافظة حجة اليوم فعالية توعوية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياءً لذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري، على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين تحركوا إلى جبهات العزة والكرامة ذوداً عن الدين والأرض والعرض والسيادة.

وأشار إلى أن الشهداء أفشلوا المخططات الرامية نهب الثروات، وتمزيق النسيج الاجتماعي وإفساد المجتمع وسطروا بذلك الملاحم البطولية دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

وقال “ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة بفضل الله وتضحيات الشهداء” .. مستعرضاً مواقف اليمن والقيادة الثورية المشرفة في نصرة الأقصى ودعم المقاومة الفلسطينية في الوقت الذي خضع فيه حكام الأنظمة العربية للهيمنة الأمريكية الصهيونية.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف، السير على درب الشهداء والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

واعتبر ذكرى الشهداء محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في التنكيل بالأعداء في ميادين الوغى.

ولفت جحاف إلى أهمية التفاعل مع حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة الباسلة .. مبيناً أن الجرائم التي تعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، تعرض لها أهل الحكمة والإيمان طيلة السنوات الماضية.

عقب ذلك تم افتتاح معرض “طوفان الأقصى” الذي احتوى على أعمال مشغولات يدوية وتريكو وخياطة وتدبير منزلي وبخور وعطور.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي قصيدة شعرية.

 

فعالية لمكتب الصحة بكحلان الشرف في حجة بذكرى الشهيد

نظم فرع مكتب الصحة بمديرية كحلان الشرف بحجة والمستشفى الريفي بالمديرية فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها مدير فرع مكتب الصحة الدكتور أحمد صفي الدين أكدت الكلمات أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين ضحوا بارواحهم في سبيل ان يحيا اليمنيين في عزة وكرامة.

ولفتت إلى ان تضحيات الشهداء فشلت كافة المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها وتمزيق النسيج الاجتماعي واصبحت نبراسا لكافة الثوار والأحرار.

وأكدت على ضرورة رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم والمضي على درب الشهداء والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الباسلة.

تخللت الفعالية التي حضرها منتسبي القطاع الصحي فقرات متنوعة .

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

 

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية السلفية في ريمة

دُشنت اليوم بمديرية السلفية في محافظة ريمة، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وافتتاح معرض صور الشهداء.

وخلال الفعالية أوضح مدير المديرية منصور الحكمي، أن الشهداء رسموا للأمة طريق الحرية والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال، بتضحياتهم دفاعاً عن الوطن.

وأكد أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان، التي أثمرت عزاً ونصراً وحرية للشعب اليمني، حاثا على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتكريمها عرفاناً بتضحياتهم الخالدة .

تخللت الفعالية التي حضرها قيادات محلية ومجتمعية وكوادر تربوية وصحية بالمديرية، فقرات انشادية وشعرية وأنشطة متنوعة.

وافتتح مدير المديرية الحكمي ومعه عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، معرض صور شهداء المديرية، وزاروا الروضة وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم .

وأكد الزائرون أن إقامة المعرض والفعاليات وزيارة روضات الشهداء، يأتي للتذكير بتضحياتهم واستلهام الدروس من سيرتهم الجهادية واستذكار عظمة الشهادة وفضلها ومكانتها عند الله والتكريم الإلهي لمن نالها.

 

فعالية خطابية ومعرض لصور الشهداء بمديرية الرجم بالمحويت

أقيمت اليوم بمديرية الرجم في محافظة المحويت، فعالية خطابية وافتتح معرض لصور الشهداء، بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حمود شملان ومدير الأمن العميد علي حسين،  أهمية إحياء هذه الذكرى في ترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء.

وأشادا بتضحيات الشهداء والبطولات التي سطروها وهم يتصدون للغزاة والمعتدين والمرتزقة في مختلف الجبهات، مؤكدين أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة لإحياء مآثر الشهداء واستذكار بطولاتهم وانتصاراتهم النوعية لاستلهام  عوامل القوة والثبات والصمود

إلى ذلك زار الوكيل شملان ومعه عضوا مجلس الشورى صالح العزكي وحزام البوساني ووكيل المحافظة محمد البطل ومدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجيه ومسؤول التعبئة العامة عامر الأقهومي ومدير الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء عبدالقدوس الحاكم ومدير عام المديرية إبراهيم الناصر روضة الشهداء، وقرأوا الفاتحة إلى ارواحهم.

وأشار الزائرون إلى أن أسر الشهداء ستظل محل اهتمام ورعاية باعتبار ذلك أولوية لدى الجميع، مجددين  العهد بالمضي على دربهم حاملين للمبادئ والقيم التي آمنوا بها والقضية التي دافعوا من أجلها حتى تحقيق النصر الكامل للأمة.

وفي سياق متصل تم افتتاح معرض طوفان الأقصى  لصور الشهداء بالمديرية ، عكس الأدوار البطولية التي جسدها الشهداء في ميدان الواجب وشجاعتهم في تقديم أرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق والمستضعفين.

 

زيارات تربوية وطلابية إلى روضة الشهداء في مركز محافظة المحويت

زار  طلاب وطالبات ومعلمو مدارس مدينة المحويت، اليوم، روضة الشهداء في مركز المحافظة،  في إطار أنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وقرأ الزوّار الفاتحة على أرواح الشهداء.. مثمنين تضحياتهم بأنفسهم  في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته.

وأكدوا السير على نهج الشهداء في تحرير باقي أراضي الوطن المحتلة، ونصرة  الشعب الفلسطيني، ودعم مقاومته الباسلة.

 وأشار الطلاب والمعلمون  إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتعزيز الصمود، وتعزيز جهود رعاية أسر الشهداء.

 

افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية بني سعد بالمحويت

افتتح  في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت، اليوم،  معرض صور شهداء المديرية في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

 وخلال الافتتاح، أكد  وكيل المحافظة، مجدي الحسني، ومديرا مكتب هيئة الأوقاف، عبدالله شايم، ومديرية  بني سعد، مطهر الطويل، أهمية إحياء سنوية الشهيد؛ لتخليد بطولات الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

 وأشاروا  إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لتعزيز الصمود وجهود الرعاية لأبناء وأسر الشهداء، وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم، وتلمس همومهم.

عقب ذلك، تم زيارة روضة الشهداء، بمشاركة مديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، عبدالغني القطمة، وفرع هيئة الشهداء، عبدالقدوس الحاكم، واللجنة العليا الانتخابات، وضاح القطمة.

 

افتتاح معارض وزيارات لروضات الشهداء في عدد من  مديريات تعز

افتتح في مديرية خدير بمحافظة تعز،  اليوم، بقاعة المجمع الحكومي بالمديرية؛ معرض صور شهداء المديرية، في إطار فعاليات وانشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح، أكد وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن، العميد نور الدين المراني، ومديرا مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد علي الشرفي، ومديرية خدير، فارس الجرادي،  على إحياء ذكرى سنوية الشهيد؛ تقديرا وعرفانا لتضحيات الشهداء.

عقب ذلك، تم زيارة روضة الشهداء في المديرية، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

إلى ذلك، افتتح عضو مجلس الشورى، منصور هائل سنان، ومعه مديرا مديريتى مقبنة، محمد الخليدي، وجبل حبشي، محمد المنصوب، معرضا لصور الشهداء في هجدة والبرح بمديرية مقبنة، احتوى على لوحات وصور الشهداء في المديريتين.

عقب ذلك الافتتاح، تم زيارة روضة “سيد الشهداء” بمشاركة قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية ماوية، افتتح مدير المديرية، عبدالسلام محمد هاشم، معرضا لصور الشهداء.

وفي الافتتاح، الذي حضره قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، ثمن الزوار تضحيات الشهداء.. مؤكدين على رعاية أسرهم والسير على نهجهم في مواجهة أعداء الوطن.

 وفي مديرية شرعب الرونة، افتتح الأمين العام للمجلس المحلى في المديرية، عبدالجبار نائف، معرضا لصور الشهداء في المديرية، وتم زيارة روضة الشهداء في المديرية مع عدد من القيادات المحلية والمجتمعية.

 

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في مديرية مجزر بمأرب

دشن محافظ مأرب علي محمد طعيمان اليوم  فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام  1445هـ، في مديرية مجزر  .

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة بحضور عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان أكد المحافظ طعيمان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام تضحيات الشهداء والدروس والعبر من حياتهم ومواقفهم البطولية.

وأشار الى  أن ما وصل إليه الشعب اليمني من عزة وكرامة واستقلال بفضل الله ودماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم متجاوزين كل الصعاب .

كما القيت في الفعالية التي حضرها مدير مديرية مجزر محسن غفينة، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد جعفر السقاف،  وقائد قوات النجدة العقيد صالح الشريف  كلمات من قبل الشيخ علي عبدالله الشريف والناشط الثقافي  مطيع الفقيه،  أشارت إلى أهمية السير على درب الشهداء الذين اصطفاهم الله وكانوا بحق نماذج راقية للمشروع القرآني العظيم والتأسي بهم في عطائهم وجهادهم وصبرهم مع الله سبحانه وتعالى .

 عقب ذلك قام محافظ مأرب وعدد من قيادات السلطة المحلية وقيادات أمنية  بإفتتاح معرض صور شهداء مديرية مجزر،  مشيدين بجهود القائمين على المعرض ومستوى الإعداد والتنظيم.

كما قام المحافظ طعيمان والقيادات المحلية بزيارة لروضة الشهداء في منطقة براقش وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.   

 

أمانة العاصمة.. فعاليتان في مديرية بني الحارث بذكرى الشهيد

نظم أبناء أحياء المطار وغرب الروضة وذهبان في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليتين ثقافيتين بالذكرى السنوية للشهيد 1445، تحت شعار “وفاء وعرفانا لشهداءنا العظماء”.

وفي الفعالية بحي المطار، التى حضرها قيادات محلية وتنفيذية ومندوبو وزارة الداخلية وذوو وأقارب الشهداء، أشار عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، إلى أهمية إحياء هذة المناسبة لاستلهام الروح الجهادية والإيمانية ومعاني التضحية والشجاعة، التي حملها الشهداء في مواجهة الأعداء والدفاع عن الوطن.

وأكد على ضرورة أستشعار المسؤولية المجتمعية في رعاية أبناء وأسر الشهداء والاهتمام بهم، وتلمس احتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه العون والمساندة لهم؛ تقديرا لمواقفهم وعطائهم وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

وأشار الحنبصي إلى ما حمله الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، من مشروع وثقافة قرآنية وإيمانية، وتبني القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وأدواتهم وعملائهم.. منوها أن ذكرى الشهيد وما تشهده من فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل زيارات، وتكريم أسر الشهداء، والروضات وأقامة المعارض لتخليد مكانة الشهداء وتضحياتهم ومآثرهم البطولية.

فيما تطرق عدي الشامي، في كلمة أبناء حي المطار، إلى مناقب الشهداء ومواقفهم وتضحياتهم العظيمة في مواجهة الأعداء، والدفاع عن عزة وسيادة الوطن.

واعتبر الذكرى السنوية للشهيد محطة للتذكير بمآثر وبطولات الشهداء، التي صنعوها بدمائهم الطاهرة مجد وعزة وكرامة الوطن، وتجديد الوفاء لهم والسير على دربهم في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل.

كما أكدت كلمتا أسر الشهداء والجرحى أن الشهداء بنوا للأمة كيانها وعزتها ومجدها، وحملوا بكل صدق وإيمان وانتماء قضية الدفاع عن الدين والأرض والعرض، ومواجهة الأعداء في مختلف ميادين العزة والكرامة، وسطروا أروع ملاحم البذل والعطاء في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

فيما أوضحت كلمات فعالية حيي الروضة وذهبان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وإستلهام الدروس من تضحيات الشهداء، والمضي على نهجهم في العطاء والتضحية لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.. مؤكدة على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم؛ عرفانا بمواقفهم وتضحيات من جادوا بأرواحهم.

تخلل الفعاليتين قصائد وأناشيد عبّرت عن عظمة مكانة الشهداء، وما قدّموه من تضحيات؛ دفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.

 

ذمار.. فعاليتان لكلية المجتمع وجامعة الحكمة بذكرى الشهيد

نظمت كلية المجتمع الدرب في مدينة ذمار، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية؛ إحياء للذكرى السنوية للشهيد؛ وتكريما لأسر الشهداء من منتسبي الكلية.

وخلال الفعالية، أكد عميد الكلية، الدكتور زيد الهدور، أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد يعد تعظيما وتشريفا للتضحيات، التي قدمها الشهداء؛ وتكريما لأسرهم التي قدمت خيرة أبنائهم في سبيل الدين والوطن.

وأشار إلى موقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني، والضربات التي نفذتها قواته المسلحة ضد أهداف صهيونية.

 فيما أكد مدير الإرشاد في المحافظة، عبد الله اللاحجي، أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة أوساط المجتمع لضمان الانتصار للأمة.

 فيما استعرض عضو هيئة التدريس، محمد الفلاحي، أهمية الوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء، والسير على دربهم.

تخلل الفعالية تكريم أسر الشهداء من منتسبي الكلية.

إلى ذلك، نظمت جامعة الحكمة في ذمار، بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، فعالية ثقافية؛ احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، استعرض مستشار رئيس جامعة ذمار، حسن الموشكي، حجم التضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان.

 وأكد على أهمية مساندة الشعب الفلسطيني، والاستمرار في دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع، والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

فيما أكد مدير جامعة الحكمة، الدكتور أمين الصلل، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الشهداء، ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة.

تخلل الفعالية، بحضور أمين سر المحكمة الجزائية، القاضي صالح الحاج، قصيدتان من وافي المظهب، وأحمد الهروجي، عبّرتا عن عظمة وأهمية المناسبة.

 

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى الشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات في مشن والشجعة الداخلية والخارجية والجرد والمبنى في المحابشة والفصل في أفلح اليمن، وفي الخواقعة والمدينة والعسب وبني بدر والنيد وبني جيش في الشاهل، وفي عزلتي الجبر وعلكمة، على إحياء سنوية الشهيد؛ باعتبارها محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستحضار بطولات الشهداء، وتجديد العهد بالوفاء لأسرهم، والتوعية باستمرار التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

ولفتت إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن،  وما أثمرته بطولات الشهداء من مكاسب وطنية .. منوهة بدور المرأة في مساندة جهود أخيها الرجل في الانتصار لقضايا الامة، وفي مقدمتها نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

تخللت الفعاليات فقرات متنوعة معبِّرة عن عظمة المناسبة.

 في تلك الأثناء، تم افتتح معرض صور للشهداء في علكمة بالمفتاح، وتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، كما نفذت الهيئة النسائية في بني مجمل في المفتاح وبيت المصلي في أفلح الشام زيارات لروضات الشهداء.

 

افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية عتمة بذمار

افتتح بمديرية عتمة محافظة ذمار، اليوم، المعرض المركزي لصور الشهداء بالمديرية، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.

وفي الافتتاح أكد مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بالمحافظة هاشم الحمزي، أهمية إحياء الذكرى في استلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء بدمائهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

ولفت موقف الشعب اليمني المساند للقضية الفلسطينية .. مثمناً العمليات العسكرية للقوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني.

بدوره اعتبر مدير مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي، إحياء الذكرى تكريماً للشهداء وعرفاناً بدورهم في مواجهة العدوان.

واعتبر ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من أمن واستقرار ومجد وانتصارات محلية وإقليمية ثمرة من ثمار التضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء.

من جانبه أشار مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية رشاد الفقيه، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والشهادة لمواجهة العدوان .. لافتا إلى أن الشهداء هم عنوان العزة والكرامة والنصر.

وشدد على أهمية رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى.

فيما استعرض الناشط الثقافي فؤاد الشامي ما تمثله الشهادة من عزة وكرامة .. مشيراً إلى ضرورة تدوين المآثر البطولية التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن.

وفي كلمة لأبناء الشهداء، استعرض الشبل جلال السماوي عطاء الشهداء وتضحياتهم في مواجهة أعداء الدين والوطن التي ستظل رمزاً للعزة والكرامة على مر التاريخ.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبد الفتاح الهاملي.

إلى ذلك زار مدير مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي ومدير الشؤون القانونية بهيئة رعاية أسر الشهداء بالجمهورية القاضي نبيل الشامي، ومدير مكتب هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين بالمحافظة هاشم الحمزي ومسؤول التعبئة بالمديرية مطهر المحاقري، روضة شهداء المديرية وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

وجددوا العهد بالسير على درب الشهداء في الانتصار لقضايا الأمة والوفاء لتضحيات الشهداء ورعاية أسرهم والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بفضل تضحياتهم.

رافقهم مدير أمن المديرية المقدم أحمد عبد الولي البحري وقيادات محلية وتنفيذية.

 

افتتاح معرض صور الشهداء المركزي بمديرية ميفعة عنس

اُفتتح بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اليوم، معرض صور الشهداء المركزي بالمديرية تزامناً مع الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الافتتاح أشار مدير المديرية عبدالله الجراشي، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحمل دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

ونوه بتضحيات الشهداء وما قدموا من ملاحم بطولية من أجل الانتصار لدين الله في مواجهة العدو ومرتزقته.

فيما اعتبر مسؤول التعبئة بالمديرية عمر الدعير، الاحتفاء بهذه الذكرى تعبيراً عن الاعتزاز والتقدير لعطاءات الشهداء، وما سطروه من تضحيات في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

بدوره أكد مدير إدارة الرعاية بمكتب هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين حمود الغرباني، أهمية تضافر جهود الجميع لمساندة ودعم أسر الشهداء وذويهم.

تخللت الفعالية قصائد للشعراء أحمد حسين الهروجي، واليأس المقدشي وحيدر الشرادي عبرت عن عظمة التضحيات التي سطرها الشهداء.

 

تدشين برنامج الزيارات لأسر الشهداء بمديرية التحرير بأمانة العاصمة

دشنت مديرية التحرير في أمانة العاصمة اليوم، برنامج الزيارات الميدانية لأسر وأبناء الشهداء بالمديرية ضمن أنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه.

وزار مدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي ورئيسا لجنتي التخطيط علي أبو طالب والخدمات عادل العنسي ومندوب هيئة رعاية أسر الشهداء محمد الحيفي، عدداً من أسر الشهداء، وسلموا لها هدايا رمزية وسلال غذائية.

وأوضح الزائرون أن الزيارات تأتي في إطار أنشطة وفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تجسيداً للاهتمام الرسمي والشعبي بذوي وأسر الشهداء وتكريمهم عرفاناً ووفاءً لمواقف وعطاء وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

واعتبروا ذكرى الشهيد، محطة سنوية لتخليد مآثر وتضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية التي سطروها في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره ومواجهة أعداء الأمة.

وأشاروا إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من الروح الجهادية والإيمانية التي حملها الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

 

فعاليتان في ضوران وصاب العالي بالذكرى السنوية للشهيد

نظّم منتسبو إدارة أمن مديرية ضوران آنس ومكتبا الصحة والتربية والتعليم بمديرية وصاب العالي محافظة ذمار، فعاليتين خطابيتين بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الفعاليتين بحضور قيادات تنفيذية ومحلية، ألقيت كلمات استعرضت عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في الانتصار لدين الله والتصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن.

وأكدت أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء ورعاية أبنائهم وأسرهم، وترسيخ ثقافة الشهادة والسير على خطى الشهداء والحفاظ على ما حققوه من انتصارات.

ولفتت الكلمات إلى ثمار تضحيات الشهداء التي ينعم بها اليوم الشعب اليمني وما حققه من انتصار وتمكين، تجّسد من خلال المواجهة المباشرة مع الكيان الصهيوني.

وثمنت الكلمات العمليات العسكرية للقوات المسلحة ضد الأهداف الصهيونية ومنها العملية البحرية التي نتج عنها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر .. داعية إلى مواصلة التعبئة والاستنفار لمواجهة الأخطار التي تستهدف الوطن.

 

يتبع…

سبأ