السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث أقيمت في محافظة صنعاء فعالية مركزية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

وفي الفعالية التي نظمها ديوان عام المحافظة ومكتبا الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع، أكد المحافظ، عبد الباسط الهادي، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في تصحيح مسار الأمة، ومقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم، والانتصار للوطن والشعب اليمني .

وأوضح أن الإحتفاء بهذه الذكرى يعني الاحتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .

وقال : مهما تحدث المتحدث عن عطاء وكرم واستبسال الشهداء لن يفيهم حقهم في التضحية والفداء دفاعا عن الأمة.
وأوضح أن الشهداء إنطلقوا من ركائز القيم السامية والمشاعر الحميدة، الافكار السليمة، والعمل الصالح واجتازوها بنجاح وامتياز، مؤكدا أن هذه المرتكزات التي غمرتها المبادئ والاخلاق والوفاء والصدق مع الله قربتهم إلى الله سبحانه وتعالى في واقع عملي صحيح استحقوا أن يفوزوا بأن جعلهم الله مع النبيين والصديقين.
وجدد المحافظ الهادي التأكيد على  المضي على درب الشهداء وعدم التفريط في دمائهم والإهتمام بذويهم وأسرهم على الدوام.

وخلال الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد عشية، إلى أنه لا يوجد عطاء أعظم من بذل النفس والمال في سبيل الله ودفاعا عن الوطن والمباديء التي جاء بها ديننا الإسلامي من حرية وعزة وكرامة.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تؤكد فخر واعتزاز أسر الشهداء بالبطولات والتضحيات التي قدموها في سبيل الله ، مشيرا إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تأتي في ظروف مغايرة على المستوى الوطني والمستوى الإقليمي في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من إعتداء وحشي من قبل الكيان الصهيوني الغاصب بدعم أمريكي بريطاني فرنسي مباشر، وصمت دولي وتخاذل عربي واسلامي.

بدوره إستعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، مناقب الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ،مشيرا  إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الإهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان، مؤكدا أن الشهداء انطلقو من منطلق إيماني جهادي لإعلاء كلمة الله وجهادا في سبيله ونصرة للمستضعفين .

وقال : منكم أيها الشهداء استمدينا الإباء وتعلمنا حب الجهاد والفداء، تاجرتم مع الله خير تجارة فبعتم أنفسكم منه فربح البيع.

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، والإحسان إلى الشعب كما أحسن الشهداء.

تخلل الفعالية  قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد عبرت عن المناسبة.

وزارة الإرشاد وأكاديمية القرآن الكريم تنظمان فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، والأكاديمية العليا للقرآن الكريم اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة، ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري، أشار نائب وزير الارشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تتزامن مع معركة طوفان الأقصى، للتذكير بمآثر وتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن قضايا الأمة.

وأكد أنه منذ رفع الشهيد القائد وشهداء الوطن الصرخة في وجه المستكبرين والعين على القدس واليد على الزناد، وهدفهم تحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن اليمنيين مع القضية الفلسطينية ليس من السابع من أكتوبر بل كان الشهيد القائد مستشعرا منذ وقت مبكر بخطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وأشار نائب وزير الإرشاد إلى الانتصارات التي تتحقق لليمن رغم التحديات التي فرضها العدوان، ومنها القوة في القرار والمواقف خاصة تجاه القضية الفلسطينية نتيجة تضحيات الشهداء والقيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ولفت إلى ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية سواء القوة الصاروخية أو الطيران المسير أو القوات البحرية من عمليات بطولية ضد أهداف للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وشدد ناجي على ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء والحافظ على ما تحقق من انتصارات بفضل تضحياتهم، وترسيخ روحية الجهاد والاستشهاد وحمل الراية التي حملها الشهداء العظماء وكذا الاهتمام بأسرهم.

فيما تطرق رئيس الأكاديمية العليا للقرآن يحيى شرف الدين، إلى مكانة الشهداء ووجوب الاهتمام والرعاية لأسرهم مادياً ومعنوياً.. مؤكدا أن إحياء هذه الذكرى، هو تخليداً لعطاءات الشهداء، وتعزيزاً لعوامل الصمود والثبات ومواصلة السير على دربهم.

وأشار إلى أن الشهداء قدموا النموذج الراقي للإسلام، لافتاً إلى أن ثقافة الشهادة والاستشهاد أثمرت عزة ونصراً وقوة.

وبارك شرف الدين، عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير والتي تأتي ترجمةً لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ومن واقع المسؤولية الدينية والوطنية نصرةً للأشقاء في فلسطين.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء القطاعات بوزارة الإرشاد، قصيدة معبرة.

 

وزارة الكهرباء تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد ونصرة الشعب الفلسطيني. 

وفي الفعالية التي حضرها وزراء حكومة تصريف الأعمال للإدارة المحلية علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والدولة أحمد العليي، أكد وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم من أجل عزة ونصرة ورفع راية الشعب اليمني.

وأشاد بموقف الشعب اليمني والتفافه حول قيادته الثورية للدفاع عن الوطن، وتقديم الشهداء من أجل الكرامة والحرية والاستقلال، منوهاً إلى النصر الذي تحقق لليمن بفضل تضحيات الشهداء. 

وجدد الدكتور البخيتي التأكيد على  السير على نهج الشهداء للدفاع عن الوطن وبذل الغالي والنفيس لرفع رايته. 

وبارك المواقف البطولية التي سطرتها القوات المسلحة اليمنية من خلال العمليات العسكرية التي نفذتها ضد العدو الصهيوني المحتل لفلسطين.

وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء ومدراء عموم وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها اعتبر نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء للشؤون المالية عبدالله ربيد أن الذكرى السنوية للشهيد تمجيدا لعطاء الشهداء،  واحياءً للروحية المعطاءة للشعب اليمني،  وتاكيداً على مواصلة السير في درب الشهداء، على طريق نيل الحرية والكرامة والعزة والاستقلال، وكذا تقديرا لأسرهم وتذكيرا للأمة بمسؤوليتها تجاههم.

تخللت الفعالية انشودة وتكريم أسر شهداء وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها.

وزارة شؤون المغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى الشهيد ونصرة للأقصى

نظمّت وزارة شؤون المغتربين اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ ونصرة للأقصى والشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي والثروة السمكية محمد الزبيدي، أوضح وزير العدل القاضي بحكومة تصريف الأعمال نبيل العزاني أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وقال “يجب أن نستمد من ذكرى الشهيد مبادئ وقيم وأخلاق الشهداء الذين ضحوّا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي”.

وأضاف :”غاية الشهداء نابعة من حبهم لله ورسوله والجهاد في سبيل الله والوطن، ما جعلهم يضحون بأرواحهم نصرة دينهم ودفاعاً عن المستضعفين”.

وتطرق الوزير العزاني إلى تداعيات ومخاطر الحرب التي شنتها دول العدوان منذ ما يقارب تسع سنوات على الشعب اليمني بددعم أمريكي صهيوني غربي، مبيناً أن تضحيات الشهداء الذين تسلحوا بسلاح الإيمان وحب الوطن أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً على قوى العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، اعتبر نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، ذكرى الشهيد محطة مهمة للتذكير بسيّر ومآثر وعظمة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وقال :” ذكرى الشهيد هي مدرسة إيمانية نتعلم منها الصمود والثبات والسير على نهج وخطى الشهداء الذين لقنوا العدو الغزاة والمحتلين دروساً بطولية سيخلدها التأريخ”.

وأشار الريامي إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي، داعياً أحرار العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره عبر الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة شؤون المغتربين أحمد عبده قائد عن الأمل في استمرارية الاحتفاء بذكرى الشهداء خلال العام وألا تقتصر على فترة زمنية معينة لاستحضار مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

من جهته دعا مدير الشئون الثقافية والتعليمية بالوزارة مسعد السماوي، إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع الأمريكية الصهيونية تكريماً لشهداء اليمن وفلسطين الذين ضحّوا بأرواحهم في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواته وعملائه.

وأشار إلى دور المقاطعة الاقتصادية لمنتجات وبضائع أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية، وأثرها الكبير في تحجيم ترسانة الأسلحة التي يستهدف الأعداء المستضعفين في مختلف أنحاء ودول العالم.

وفي ختام الفعالية التي تخللتها قصيدة لعضو مجلس الشورى الشاعر صالح صائل، تم تكريم نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي بشهادة تكريمية نظير تضحيات واستشهاد إخوانه محمد وعلي وضروان وقريش الريامي، وكذا تكريم وكيل قطاع الجاليات والرعاية صادق ربيد بشهادة تكريمية عرفاناً ووفاءً لاستشهاد عائلته بقصف طيران العدوان. 

 

مصلحة خفر السواحل تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد ١٤٤٥ هـ

نظمت مصلحة خفر السواحل اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ هجرية، تحت شعار”القدس درب الشهداء”.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح، إلى عظمة الشهادة في سبيل الله ونصرة الدين والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالثقافة القرآنية والجهادية من أجل العيش بحرية وعزة وكرامة ومواجهة أعداء الأمة الاسلامية.

ونوه بمكانة الشهداء ومآثرهم البطولية والخالدة وتضحياتهم في مواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى العظيمة في تجسيد معاني الصمود والعطاء والفداء والثبات على الحق ومقارعة الطواغيت والمستكبرين.

ولفت راجح، إلى أهمية رعاية ودعم أسر الشهداء كأقل واجب وفاءً وعرفانا للتضحيات التي قدمها الشهداء وبذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الدين والعرض والأرض.

بدوره أشار مدير التوجيه والعلاقات في مصلحة خفر السواحل العقيد عبد الكريم العنسي، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة عند الله عز وجل والناس، والذين ضحوا بأرواحهم في مقارعة الطواغيت والمستكبرين على مر العصور.. مبيناً أن الجهاد في سبيل الله مكانته ونتائجه عظيمة تتنفس من خلاله الأمة أسمى معاني العزة والكرامة والحرية.

ولفت إلى ما سطره الشهداء من بطولات وتضحيات عظيمة في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن ومواجهة قوى العدوان.. منوهاً بصمود وثبات أسر الشهداء وأبناء الشعب اليمني وإفشال مؤامرات الأعداء.

وأكد العنسي، التأييد المطلق لكل قرارات القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية الباسلة، ومباركة عمليات القوات المسلحة ضد أهداف الكيان الصهيوني.. مشيرا إلى التطور النوعي في الجانب العسكري وبسالة وشجاعة منتسبي وقيادة القوات المسلحة في مواجهة دول الاستكبار والطاغوت أمريكا واسرائيل.

فيما تطرقت الكلمات، إلى أن مدرسة الشهادة تجسدت من خلالها المبادئ والقيم الرفيعة وحب الاستشهاد في سبيل الله واعلاءً لكلمته ونصرة للدين الإسلامي القويم.. مؤكدة أن العزة والرفعة والحرية للأمة لا تأتي إلا من خلال الإيمان بثقافة الشهادة والجهاد والمقاومة.

وأكدت الكلمات أهمية الاستمرار في الصمود والثبات ومواجهة أعداء الأمة الإسلامية، ومناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة لردع العدوان الأمريكي الصهيوني على فلسطين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مديرية شعوب أحمد الشوتري، وعدد من ضباط وأفراد المصلحة، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرات من الموروث الشعبي معبرة عن المناسبة.

 

 

فعالية لكلية علوم الحاسوب ومركز أنظمة المعلومات بجامعة الحديدة  

نظمت كلية علوم وهندسة الحاسوب ومركز أنظمة وتقنية المعلومات بجامعة الحديدة، اليوم فعالية خطابية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، اعتبر مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي، ذكرى سنوية الشهيد، محطة مهمة للتزود بقيم البذل والعطاء واستحضار المآثر المشرقة لبطولات الشهداء واستلهام دروس العزة والكرامة من تضحياتهم والسير على خطاهم في مواجهة الأعداء.

وعبر عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ونهجهم كمدرسة في الإحسان والعطاء دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله، لافتاً إلى أنه لا عزة ولا نصر ولا كرامة للأمة إلا بالعودة للجهاد في سبيل الله.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي،  أن هذه الذكرى فرصة للوقوف أمام تضحيات الشهداء واستذكار سيرتهم وتجديد العهد بالسير على دربهم ومواصلة النضال والكفاح في تحقيق السيادة الوطنية.

فيما أشاد نائب عميد كلية التربية للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد مذكور، بتضحيات واستبسال الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة ومساعدوهم والأمين العام وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات ثقافية متنوعة.

 

الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.
وفي الفعالية ، اعتبر  المحافظ ، محمد عياش قحيم، ذكرى سنوية الشهيد فرصة لاستذكار تضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره، وتاكيدا بأن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
وتطرق إلى عظمة الشهداء ومكانتهم، كونهم فخر واعتزاز الشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان وتحقيق العزة والكرامة للشعب اليمني.
وقال المحافظ قحيم إن الشهداء هم أحياء عند الله بمبادئهم وما حملوه من قضية عادلة، تستحق التضحية والفداء، لافتا الى أنموذج العطاء والبذل الذي قدمه شهداء الوطن في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد أهمية الاستمرار في رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي، وعلي قشر اعتبر مدير مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري أحمد شرف الدين، الشهداء مدرسة في العطاء والتضحية وبذل الروح رخيصة لمواجهة العدوان، مؤكدا  المضي على درب الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته.
 ولفت إلى أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء للدين والوطن وترسيخ الهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية.
تخلل الفعالية، التي حضرها موظفو الهيئة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، قصيدة للشاعر أسد باشا عبّرت عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ونهجهم كمدرسة في الإحسان والعطاء دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فعالية خطابية بمستشفى ذمار بذكرى سنوية الشهيد

نظمت هيئة مستشفى ذمار اليوم، فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا والقدس قضيتنا”.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، إلى أهمية الذكرى في استلهام مكانة الشهداء وعظمة ما قدموا من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتاً إلى أن الذكرى تأتي والشعب الفلسطيني يواجه عدواناً صهيونياً غاشماً، في الوقت الذي تحقق المقاومة الفلسطينية الانتصارات بفضل تضحيات الشهداء.

وأشار إلى دور القطاع الصحي ومستشفى ذمار العام في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمجتمع… مؤكداً السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن.

بدوره أعتبر رئيس هيئة المستشفى الدكتور حمود الموشكي الاحتفاء بذكرى الشهداء محطة للتذكير بما بالملاحم البطولية التي سطرها الأبطال في جبهات العزة والبطولة.

ولفت إلى أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار بفضل تضحيات الشهداء وأن الشعب اليمني جاهزاً في مواجهة مباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي.. مؤكداً الحرص على تقديم الخدمات الصحية والطبية لأسر الشهداء مجاناً كأقل واجب أمام ما قدمه الشهداء من تضحيات.

وأشاد الدكتور الموشكي بالعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني.. موضحاً أن مبادرة الهيئة تشمل المعاينة المجانية لمدة أسبوع في كافة الأقسام وزيارة وتكريم أسر الشهداء في منازلهم.

فيما نوهت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها يحيى الشاكري ، بمبادرة المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والصحية المجانية لأسر الشهداء الذين ذادوا ببسالة عن حياض الوطن.. لافتا إلى أهمية الوفاء للشهداء بالسير على دربهم في مواصلة الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

حضر الفعالية نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والإدارية عبد الكريم الثمري.

 

مكاتب الأشغال والشباب مؤسسة الطرق بذمار تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت مكاتب الأشغال والشباب والمؤسسة العامة للطرق والجسور، بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الفعالية أشاد وكيل المحافظة محمود الجبين، بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للحديث عن المكانة العظيمة التي يحتلها الشهداء والدور المناط بالجميع لرعاية أسرهم.. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم الطاهرة الزكية من مواقف بطولية في الذود عن دين الله والأرض والعرض.

ودعا الجميع إلى التفاعل والمشاركة في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تسطر ملاحم بطولية لتحرير الأراضي الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة.

بدوره أعتبر مدير مكتب الأشغال والطرق المهندس يحيى الشامي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد، محطة لاستلهام قدسية الشهادة والرعاية والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والتذكير بتضحياتهم من أجل الدفاع عن الوطن.

فيما تطرق مدير مكتب الشباب والرياضة علي العرش، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الاستشهاد ومكانة وعظمة الشهداء… وأشار إلى أهمية الاستمرار في رعاية أسر الشهداء باعتبار ذلك واجب على الجميع.

تخللت الفعالية بحضور مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس محمد المداني، قصيدة للشاعر حيدر الشرادي، وتكريم أسر الشهداء من منتسبي مكاتب الأشغال والمؤسسة العامة للطرق والشباب والرياضة.

 

فعالية في حجة للتعبئة والاستنفار لمساندة الشعب الفلسطيني وإحياء لسنوية الشهيد

نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الصناعة والتجارة وهيئة شئون النقل والاشغال العامة والطرق في حجة اليوم، فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياء لسنوية الشهيد.
 وفي الفعالية، التي حضرها مديرو المكاتب المنظمة للفعالية وعدد من المكاتب التنفيذية، أشار مدير مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان إلى أن إحياء سنوية الشهيد هذا العام يأتي والأمة الإسلامية تمر بمنعطف خطير وفي مرحلة حساسة تجلت من خلالها قوى الكفر والشر وحلفاء الشيطان وقوى الإيمان والحق.
 وبين أن عملية طوفان الأقصى التي ينفذها رجال الرجال والمجاهدين في غزة في مواجهة العدو الصهيو أمريكي واحدة من أعنف وأشرس الحروب على مر التاريخ كشفت الاقنعة ورفعت النقاب عن المتأسلمين عملاء امريكا وإسرائيل.
 وأضاف ” لم يكن أحد يتوقع أن يصل مستوى تخاذل عدد من الانظمة العربية المجاورة لفلسطين في نصرة الأشقاء في غزة إلى ما وصلت إليه من انبطاح اذلال وخنوع لأعداء الإسلام”. 
 وتطرق وهبان إلى المدد والدعم والإسناد الذي جاء من أرض الحكمة والإيمان أولو القوة والبأس الشديد دعماً لصمود غزة ضاربين بتهديدات واغراءات وتحذيرات أمريكا عرض الحائط.
 وجدد التأييد المطلق لكافة القرارات والخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدا وقوف المكاتب المنظمة للفعالية إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة والقوة الصاروخية في نصرة الاقصى والشعب الفلسطيني المقاوم. 
 ودعا إلى التعبئة والاستنفار بكافة الإمكانات نصرة للأقصى والاشقاء في فلسطين ودعما للمقاومة الفلسطينية باعتبار ذلك واجبا دينيا وعروبيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا.
 وأشار إلى دور الجميع في الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ليعيش اليمنيون في عزة وكرامة وافشلو كافة المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها، مرجعا ما يعيشه اليمنيون اليوم من عز وفخر يناطح السحاب إلى تلك التضحيات. 
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى المواقف العربية المخزية في نصرة الشعب الفلسطيني وموقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى. 
 وبين أن اليمن يشارك في معركة تحرير فلسطين انطلاقا من تنفيذ أوامر الله بنصرة المؤمنين والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم بكل الإمكانات المتاحة. 
 ودعا إلى التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة وانتصارا للشهداء من النساء والأطفال وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الكيان الغاصب من الأراضي المقدسة وإعلان دولة فلسطينية عاصمتها القدس. 
 تخلل الفعالية قصيدة للطفل علاء محمود وهبان. 

 

فعالية للأحوال المدنية بحجة دعما للشعب الفلسطيني وإحياء لسنوية الشهيد

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بحجة اليوم فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياءً لسنوية الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير امن المحافظة العقيد عبده عامر، وعدد من منتسبي الأجهزة الأمنية استعرض نائب مدير فرع المصلحة الرائد يوسف عامر، فضل الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واستعرض بطولات وتضحيات الشهداء في سبيل العزة والحرية والكرامة ودور الجميع في رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والسير على درب ذويهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

وأكد عامر أهمية التعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة والمجاهدين في غزة وانتصاراً للأقصى.. مشيرا الى المواقف المشرفة للقيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في إعلان المشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسين جحاف إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم من جرائم مروعة من العدو الصهيو أمريكي وما تعرض له أهل الحكمة والإيمان من نفس المجازر على يد العدو ذاته.

وأشار إلى أن نصرة الشعب الفلسطيني في غزة واجب ديني و عروبي وقومي وإنساني وأخلاقي وقيمي.. مثمناً مواقف قائد الثورة والقوات المسلحة والشعب اليمني في الانتصار للأقصى.

وأكد جحاف اهمية اغتنام سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستحضار بطولاتهم وتأكيد السير على دربهم والاهتمام بذويهم والحفاظ على مكتسباتهم.

تخللت الفعالية كلمة لأسر الشهداء ثمنت اهتمام القيادة الثورية بهم وتكريم أسر شهداء الأحوال المدنية.

 

 

وزارة السياحة تناقش ترتيبات احياء الذكرى السنوية للشهيد

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة نائب وزير السياحة -المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، جار الله فاضل، الترتيبات الخاصة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واستعرض الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية، الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها وسبل إنجاحها.

وتطرق الاجتماع الى المواضيع المتصلة بعملية التسريع في إصدار مجلة السياحة، ووقف أمام أبرز  تناولتها وتعزيزها للهوية الايمانية .

وأكد نائب وزير السياحة أهمية إحياء مناسبة ذكرى الشهيد بإعتبار الشهادة أسمى مرتبة يمكن للمرء أن ينالها، وأن هذه الذكرى محطة هامة لاستذكار تضحيات الشهداء وتخليد بطولاتهم في الذود عن حياض الوطن بذاكرة الأجيال المتلاحقة.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان قد أثمرت اليوم فخرا وعزة وكرامة ورفعة، وباتت مبعث فخر لكل أبناء اليمن الأحرار.

ونوه بأهمية إحياء مناسبة كهذه في مرحلة  يتعرض فيها الشعب الفلسطيني لابشع عدوان صهيوني أمريكي غربي في تاريخ البشرية.

فعاليات ووقفات للهيئة النسائية في همدان بمحافظة صنعاء  

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية همدان في محافظة صنعاء، فعاليات خطابية ووقفات، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق القدس”.

وخلال الفعاليات والوقفات التي أقيمت في قرى بيت شويع والمحجر ودار العادل والغرزة وعلاو ضلاع ومذبل، عبرت المشاركات عن الفخر والاعتزاز بالوقوف في حضرة من قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة للمستضعفين، وسقوا بدمائهم الزكية أرض الوطن التي أثمرت حرية وعزة وكرامة.

وأكدن أن إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء وسيرتهم الجهادية وغرس روح التضحية والفداء وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد في نفوس أبناء المجتمع.

إلى ذلك نفذت الهيئة النسائية زيارات لأسر وذوي الشهداء في المديرية، ثمنّ خلالها صمود وثبات أسر الشهداء وتضحياتها بفلذات أكبادها في سبيل الله ومن أجل حرية الوطن واستقلاله.

وأكدن أن تضحيات الشهداء أثمرت في الواقع الذي نعيشه اليوم، وستظل ذكراهم خالدة في نفوس أبناء الشعب.

تخللت الفعاليات والوقفات فقرات متنوعة.

فعالية مركزية وافتتاح معرض صور الشهداء بمحافظة مأرب 

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية وافتتاح معرض صور الشهداء وتدشين الزيارات الميدانية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ، تحت شعار”وفاء لأهل الوفاء”.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ مأرب علي طعيمان وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي،  أكد عضوا مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف وعبدالله نمران، أن  إحياء هذه الذكرى احتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .
وأشارا إلى  ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، وإحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.
بدورهما أكد وكيل أول المحافظة مأرب علوان ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية حسين أبوناب، أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسرهم.

وحثا الجميع على الاضطلاع بمسؤولياتهم في توفير الدعم والرعاية والحياة الكريمة لأسر وذوي الشهداء كأقل واجب يمكن القيام به، عرفاناً بتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وآباء، أنشودة وقصائد شعرية.
عقب ذلك افتتح محافظ مأرب وأعضاء مجلس الشورى وقيادات السلطة المحلية معرض صور شهداء المحافظة الذي اشتمل على صور ومجسمات تعبر عن بطولات الشهداء وتضحياتهم.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ طعيمان بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض .. مثمنا دور القائمين عليه.

فعاليات بمدارس مدينة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد

أحيت عدد من مدارس مديريات مدينة الحديدة، اليوم الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

حيث نظمت مدرسة أبو بكر بمديرية الميناء فعالية خطابية وثقافية بحضور وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، ومدير تربية الميناء ابراهيم عييد ألقيت فيها كلمة لمديري المديرية عبدالله الهادي، تطرقت الى عظمة تضحيات الشهداء في الدفاع عن أمن اليمن واستقراره.

كما نظمت فعالية ووقفة بمدرسة التوفيق في مديرية الميناء احياء لذكرى سنوية الشهيد والتضامن مع الشعب الفلسطيني وادانة جرائم كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر خلال الفعالية، بتفاعل وتميز ادارة المدرسة في احياء الذكرى السنوية للشهيد، لإبراز المعاني النبيلة لهذه المناسبة التي تمثل محطة تربوية تعبوية لاستذكار تضحيات وبطولات شهداء الوطن.

وفي مديرية الحالي نظمت مدرسة علي عبدالمغني احتفالية بذكرى الشهيد ومناصرة للأقصى المبارك، أكد خلالها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمود الوشلي، أهمية الاعتزاز بما قدمه الشهداء الابرار من تضحيات في سبيل الله والوطن.

وكيل أول محافظ الحديدة يفتتح معرض شهداء مديرية بيت الفقية

افتتح وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم، معرض صور شهداء مديرية بيت الفقية في إطار الفعاليات المكرسة لاحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.
وخلال الافتتاح، بحضور حشد من القيادات والمواطنين، اطلع البشري والزائرون على محتويات المعرض من صور و مجسمات للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان، منوهين بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين.
ونوه وكيل أول المحافظة بتضحيات الشهداء التي أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، لافتا إلى أن المعرض جسد حجم وعظمة تضحيات الشهداء في الذود عن الوطن والانتصار لكرامة الشعب اليمني.
وعبّر عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ومبادئهم في العطاء والانتصار لدين الله والوطن، حاثا على استغلال فعاليات هذه الذكرى لترسيخ ثقافة الشهادة ورعاية أسر الشهداء.
فيما أشار مدير المديرية، حسين سهل، إلى المسئولية الدينية والوطنية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم وذويهم، مؤكدا أهمية الاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.
الى ذلك زار وكيل أول المحافظة البشري، وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية بيت الفقية روضة الشهداء في مركز المديرية لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.
واعتبر البشري الزيارة محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.
حضر افتتاح المعرض وزيارة روضة الشهداء مستشار المحافظة هبه شراعي ومدير الارشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر ومسئول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ عبدالسلام خليل.

 

محافظ الحديدة يفتتح معرض الشهداء بمديرية الحالي

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، معرض الشهداء بمديرية الحالي الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمديرية في الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الاطلاع على محتويات المعرض، أشاد قحيم بالتضحيات العظيمة والأدوار البطولية التي جسدها الشهداء الأبرار في جبهات الكرامة واستبسالهم في تقديم أرواحهم للدفاع عن القيم والمبادئ التي حملوها.
وأكد أن إحياء ذكرى الشهيد محطة تذكير بتضحياته في سبيل الدفاع عن الوطن، لافتا إلى أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.
واعتبر مثل هذه المعارض رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن، مؤكدا أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا من زكت أنفسهم وارتقى إيمانهم.
حضر  افتتاح المعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ونائبه محمود الوشلي ومديرا المديرية مؤيد المؤيدي والتربية حسن وهبان.

 

 

فعاليتان في عمران بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت جامعة عمران ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني و ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية ثقافية احياء للذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة  الدكتور خالد الحوالي ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة في أروع صفحات التاريخ.

واستعرض ما تمثله الشهادة من عزة وكرامة .. لافتا إلى وقوف أبناء اليمن بكل شجاعته الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني في مواجه العدو الإسرائيلي و الامريكي .

واضاف لولا الشهداء وتضحياتهم لما استطاع اليمن ضرب كيان العدو الصهيوني ..متطرقا لحالة الخنوع والخضوع التي تعيشها أنظمة الدول العربية والإسلامية الذين تولوا اليهود والنصارى.

حضر الفعالية مسؤول دائرة التعبئة العامة  بالمحافظة سجاد  حمزة ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني امين الديدي وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي .

على ذات الصعيد اقام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد .

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى عظمة ومكانة الشهداء، وما حققوه من تضحيات نصرةً لدين الله والدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار لمظلومية الشعب اليمني والتحرر من الوصاية.

واكدت اهمية تفقد ومواساة أسر الشهداء وذويهم بصورة مستمرة ودائمة، والاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، وإنجاح حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

وتطرقت لمناقب الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة .

تخللت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن الشهداء وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

فعالية لفرع هيئة الزكاة بعمران في الذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.

وفي الفعالية اعتبر مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني، و نائبه حسين الحدي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود بقيم التضحية والوفاء والبذل في الدفاع عن العزة والكرامة.

وأشارا إلى أن الانتصارات التي حققها أبناء الشعب اليمني في مختلف المجالات، يعود الفضل فيها إلى بطولات الشهداء التي سطروها في الدفاع عن السيادة الوطنية.. مباركين العمليات العسكرية النوعية التي نفذها الجيش اليمني ضد الاحتلال الصهيوني ردا على المجازر التي يرتكبها بحق الأبرياء في قطاع غزة.

من جانبه أشار مدير إدارة العلاقات والتوجيه بأمن المحافظة المقدم عبدالله المنتصر، الى ما يمثله إحياء الذكرى السنوية للشهيد من أهمية لنتذكر بطولات وتضحيات الشهداء التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.

وشدد على ضرورة أن يحتذى ببطولات وتضحيات الشهداء، وأن تعزز وترسخ ثقافة الاستشهاد بين أوساط المجتمع وأهمية السير على دربهم في الذود عن الوطن حتى تحرير آخر شبر من ترابة الطاهر.

بدوره أكد مندوب مؤسسة الشهداء بمديرية عمران عبدالله الحوري أهمية إحياء الذكرى السنوية، للشهداء باعتبارها محطة لتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد، في سبيل الوطن.. مشيرا إلى أهمية الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء تقديرا وعرفانا لتضحيات ذويهم.

تخلل الفعالية مشاركات شعرية وفقرات عبرت عن المناسبة.

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد بمحافظة صعدة

دشن محافظ صعدة محمد عوض ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بزيارة مقام الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في منطقة مران .
وخلال الزيارة ومعهما أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكلاء ومستشارو المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار المحافظ عوض إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام تضحيات الشهداء والدروس والعبر من حياتهم ومواقفهم البطولية.
وأكد أن ما وصل إليه الشعب اليمني من عزة وكرامة واستقلال بفضل الله ودماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم متجاوزين كل الصعاب .
فيما استعرض وكيل المحافظة عبد الله المنبهي محطات من المرحلة التي تحرك فيها الشهيد القائد والمشروع القرآني الذي قدمه وعمده بدمه الطاهر ، وكذلك الخط الذي سلكه الشهداء متنورين بالقرآن وهديه.
وأشار إلى أهمية السير على درب الشهداء الذين اصطفاهم الله وكانوا بحق نماذج راقية للمشروع القرآني العظيم والتأسي بهم في عطائهم وجهادهم وصبرهم مع الله سبحانه وتعالى .
وزار المحافظ عوض وقيادات السلطة المحلية والقيادات الأكاديمية روضتي الشهداء في الخربان والجني.

تدشين فعاليات ووقفات ومعرض للصور في مديريات تعز

دشنت مديريتا شرعب الرونة، ومقبنة بمحافظة تعز اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ .

وفي التدشين الذي حضره مديرا مديريتي شرعب الرونة صادق الحميري، ومقبنة محمد الخليدي، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، لترسيخ ثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار وتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء، والوقوف أمام مآثر ماقدموه من تضحيات بدمائهم وما سطروه من بطولات على طريق التحرر ودحر المحتلين.

وحثت الجميع على رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد وتعزيز التلاحم في مواجهة العدوان والمرتزقة وتطهير أراضي الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.

وأوضحت أهمية هذه الذكرى للحديث عن عظمة الشهداء واستشعار العزة والمجد باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الأمة، مؤكدة ضرورة رعاية أسر الشهداء عرفانًا بما قدموه من أجل استقلال الوطن وكرامة الشعب اليمني.

حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية شرعب السلام، أقيمت وقفة قبلية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وتأييداً لصمود حركات المقاومة والجهاد وافتتاح معرض صور الشهداء إحياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هـ .

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة قناف الصوفي، ومدير عام المديرية أحمد القيسي، ندد المشاركون بالجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكدوا الموقف المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتكاتف وتضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشادوا بما تضمنه معرض صور الشهداء من توثيق شامل يبرز عظمة تضحيات شهداء المديرية وعطاءات أبنائها في معركة الدفاع عن الوطن.

حضر الوقفة وافتتاح المعرض عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والمواطنين.

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بالذكرى السنوية للشهيد.

واعتبرت كلمات الفعاليات في الغمرة بمديرية الشاهل وبني وهان بمديرية كشر وسعدان وبني محرم في مديرية المفتاح الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

وأكدت أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي حققوها ورعاية أسرهم.

وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة وتخاذل الأنظمة العربية عن نصرة الأقصى وموقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

وحثت على التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والتوعية بمخاطر المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها وإنشاء الدولة الصهيونية الكبرى.

تخللت الفعاليات أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

 

لقاء بمديرية معين لإحياء ذكرى الشهيد ودعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

نظمّت مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم، لقاءً للقيادات المحلية والتنفيذية والمشايخ في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ ودعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

ناقش اللقاء الذي ضم أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني ووكيل قطاع الوحدات الإدارية علي القفري والوكيل المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي، مستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي مع الحملة واستمرار التحشيد والتعبئة لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعم حركات الجهاد والمقاومة.

وأكد عباد والمداني، ضرورة التحرك والمشاركة الرسمية والشعبية الواسعة لإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وفقاً للآليات العملية والموجهات العامة، وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية سلاح مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وجددا التأييد الكامل لقرارات القيادة الثورية لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، ومباركة العمليات البطولية للقوات المسلحة والسيطرة على سفينة تابعة للكيان الصهيوني، ما يجسد موقف اليمن المبدئي والثابت لنصرة القضية الفلسطينية ودعم خيارات عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة.

وأشار عُباد والمداني إلى تخاذل الأنظمة المجاورة لفلسطين في نصرة المقاومة بغزة، وما وصلت إليه من خنوع لأعداء الأمة والإسلام.

كما أكدا تأييد الشعب اليمني للقرارات والخيارات التي اتخذها قائد الثورة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والرجال والسلاح وكل الوسائل المتاحة.

واعتبرا ذكرى الشهيد فرصة لدعم أسر الشهداء والوقوف إلى جانبهم، وفاءً وتقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن عزة وحرية الوطن.

وتطرق أمين العاصمة ووكيل أول الأمانة إلى أن الشهداء سيخلّدون في ذاكرة الوطن وتاريخه كما هم أحياء عند ربهم يرزقون باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

وأشارا إلى أهمية فعاليات ذكرى سنوية الشهيد لاستذكار مآثر الشهداء وبطولاتهم، وزيارات وتكريم أسرهم وأقاربهم، وزيارة الروضات وضريح الشهيد صالح الصماد.

من جانبه أكد مدير المديرية الرضي، حرص قيادة وكوادر المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية على تنفيذ الأنشطة والفعاليات المكرسة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد بما يليق بعظمة الشهداء وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة ومواجهة العدوان.

ولفت إلى استنفار الجهود الرسمية والمجتمعية لمواصلة التحشيد والتعبئة لإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، وذكرى الشهيد على مستوى حارات وأحياء المديرية، وفاءً وعرفاناً للشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن لينعم الجميع بالأمن والاستقرار.

مديرية التحرير في أمانة العاصمة تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

نظمّت مديرية التحرير في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً لأسر الشهداء وأبناء المديرية، تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد وفي إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الأمانة عبداللطيف العمري، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء والعناية بهم بصورة دائمة.

واعتبر الاهتمام بأسر وذوي الشهداء، واجباً على الجميع وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره وأمنه.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء لتخليد مآثرهم وتضحياتهم والسير على دربهم وترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله ومواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

ولفت الخولاني، إلى أهمية مواصلة الاستنفار والتعبئة والاستعداد الكامل لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة حركات الجهاد والمقاومة والمشاركة في المعركة المقدسة لتحرير مقدسات الأمة وكامل أرض فلسطين من دنس الصهاينة الغاصبين.

بدوره أكد مدير المديرية ناجي الشيعاني، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد بإقامة الندوات والفعاليات بأحياء وحارات المديرية، والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم.

ونوه بالتضحيات والبطولات التي سطرها الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والمحتلين .. داعيا أبناء المديرية إلى التفاعل مع فعاليات إحياء سنوية الشهيد بما يليق بمكانة الشهداء.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الأشغال بأمانة العاصمة المهندس عبداللطيف الولي وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي ومدراء وموظفو المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وجمع من أبناء المديرية.

فعالية خطابية لإدارة أمن ميفعة عنس في ذمار بذكرى الشهيد

نظمت إدارة أمن مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالله الجراشي ، ومدير الأمن المقدم عادل المطهر، أكد مساعد مدير أمن المديرية المقدم غازي السليماني، أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز الجميع.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي وقد تحقق لليمن إنجازات نوعية في مختلف المجالات بفضل تضحيات الشهداء ، لافتاً إلى فشل مشاريع العدوان ومخططاته التآمرية على الوطن.

ودعا الجميع إلى تعزيز تماسك الجبهة الداخلية، وإجهاض المشروع التآمري لقوى العدوان، ودعم خيارات وصمود حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية.

فيما بارك مسؤول القوى البشرية الملازم يحيى البروي، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية، وتكللت باحتجاز سفينة الشحن الإسرائيلية في البحر الأحمر..

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، سببه الأول الموقف اليمني المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة عن أسر الشهداء، دعا والد الشهيد لطف ضيف الله قنام ، إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أوضاعها والتمسك بثقافة الجهاد والاستشهاد والبذل والعطاء والتضحية كمنهج عملي يتوارثه الأجيال ويسلكه كل الأحرار.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية قصائد شعرية معبرة.

صنعاء.. افتتاح معرضي الشهداء وفلسطين في مديرية الطيال

افتتح وكيلا محافظة صنعاء محمد عايض، والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، اليوم، معرضي صور الشهداء وفلسطين في مديرية الطيال بمحافظة صنعاء.

وخلال الافتتاح في مدرسة السلام “بتنعم”، اطلع عايض وحمزة ومعهما مدير المديرية، هلال معيض، ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة، أمين الجلال، على محتويات المعرضين من صور ومجسمات للشهداء، الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله.

وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرضين، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.. مجددين العهد بمواصلة الصمود والثبات والسير على درب الشهداء.

واعتبروا إقامة معارض صور الشهداء والأنشطة والفعاليات المكرِّسة بهذه المناسبة محطة تعبوية لاستذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

إلى ذلك، زاروا ومعهم مديرا التربية في المديرية، أحمد نشوان، والصحة، الدكتور علي أبو هاشم، روضة الشهداء “بتنعم “، حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء.

وأكدوا أن الوفاء لتلك التضحيات سيبقى عهداً في رقاب أبناء اليمن، وسيتذكرونها بكل فخر واعتزاز.

فعالية في شعوب بأمانة العاصمة بذكرى الشهيد ونصرة للشعب الفلسطيني

نظم أهالي الشهداء بحي الحافة في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.  

وخلال الفعالية أشاد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والأمة.

وأكد أهمية تضافر جهود الجميع لرعاية أسر الشهداء والعناية بهم في مختلف الجوانب، وفاءً وعرفانا بتضحيات الشهداء .

 ولفت النقيب، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحرب إبادة شاملة من قبل العدو الإسرائيلي ودعم غربي وصمت أممي وتخاذل عربي مخزي.

وتطرق إلى مواقف اليمن وقيادته الشجاعة، الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمشاركة عسكريا مع محور الجهاد والمقاومة لردع العدوان الصهيوني الأمريكي على فلسطين.

من جانبه اعتبر مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول، إحياء ذكرى الشهيد، محطة لاستلهام قدسية الشهادة وتخليد مكانة الشهداء والتذكير بتضحياتهم، والاهتمام بأسرهم والسير على دربهم في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر. 

بدوره أشار مدير المديرية احمد الشوتري، إلى مأثر ومكانة الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم العظيمة في ميادين العزة والكرامة والحرية.. مؤكدا حرص قيادة المديرية على رعاية أسر وأبناء الشهداء وتعزيز التكافل الاجتماعي.

فيما تطرقت كلمة أسر الشهداء التي القاها والد الشهيد أسامة الغباري، إلى عظمة مكانة الشهداء ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة.. مؤكدة أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل المؤامرات.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وشخصيات اجتماعية، اناشيد وقصيدة معبرة عن المناسبة.

 

فعالية ثقافية بمديرية جهران في ذمار بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة شرطة مديرية جهران بمحافظة ذمار ، فعالية ثقافية، بالذكرى السنوية للشهيد، والاستنفار لنصرة الأقصى، تحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وخلال الفعالية، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، خالد الفلاحي، إلى أن هذه المناسبة، محطة تربوية لاستذكار تضحيات ومناقب الشهداء العظماء، وتجديد العهد والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، والسير على دربهم.

ودعا الفلاحي إلى الاهتمام بأسر الشهداء، وتلمس أوضاعهم، والتمسك بثقافة الجهاد، والبذل والعطاء والتضحية كمنهج عملي يتوارثه الأجيال.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي الدكتور محمد الضلعي ومسؤول الحشد والتعبئة يحيى الكبسي، أكد مدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب ، أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز الجميع.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، محطة للتعرف على عظمة الشهداء ومكانتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.

وبارك الخطيب المواقف البطولية المشرفة والعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.

من جانبه أشار الثقافي مالك الحاتمي إلى أهمية استشعار روح المسئولية الدينية والإنسانية تجاه أسر وأبناء الشهداء، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

وحث على إحياء هذه المناسبة والاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم، عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.

يتبع..
سبأ