السياسية – وكالات :

أعلن الاتحاد العالمي الجديد للملاكمة للهواة، عن اختيار النيذرلاندي بوريس فان دير فورست أول رئيس للاتحاد، وذلك خلال المؤتمر التأسيسي للاتحاد الذي عُقد السبت في فرانكفورت، بحضور مجلس المديرين ولجنة الأعضاء، لتقطع بذلك الملاكمة خطوة على الطريق نحو تأمين مستقبلها الأولمبي.

وأفادت تقارير إعلامية بأنه تم اعتماد الدستور والخطة المالية المؤقتة وقواعد المنافسة العامة من قبل الاتحادات الـ26 المشاركة، كما تم تنفيذ المتطلبات الأساسية للجنة الأولمبية الدولية للاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة كاتحاد أولمبي، بعد سحب الاعتراف بالاتحاد الدولي السابق (الذي كان يعرف باسم أيبا) عقب سلسلة من الفضائح.

وفاز الألماني مايكل مولر بعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد.

ولا تندرج الملاكمة في الأجندة الأولمبية خلال أولمبياد لوس أنجليس 2028، وسيكون التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 والنزالات الأولمبية، في يد فريق العمل الذي عيّنته اللجنة الأولمبية الدولية، مثلما كان الحال في أولمبياد طوكيو.

الجدير ذكره أن التصويت على استبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة تم بناء على توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في لوزان، والذي لم يجد أي تحسن كبير عقب تقرير عن الاتحاد، وكان الاتحاد الدولي للملاكمة يقاتل ضد قرار استبعاده، وذكر أنه أوفى بكل متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية، ولكن الاستئناف الذي تقدم به إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) لم ينجح.