السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية. حيث زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي اليوم، روضة الشهداء في باب نجران بمدينة صعدة، تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وقرأ مقبولي والبخيتي ومعهما محافظ صعدة محمد جابر عوض، ووكيل وزارة الكهرباء عبدالجبار الشامي،و رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة وكرامة الوطن.. مؤكدين أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على دربهم واستلهام قيم العزة والكرامة والحرية منهم.

و أشادوا بالجهود المبذولة في متابعة تحسين وتجميل رياض الشهداء وإقامة معارض الصور التي ستحوي الآلاف من صور الشهداء وكذا المجسمات المعبرة عن عظمتهم ومكانتهم في نفوس أبناء المجتمع اليمني الأصيل .

وشددوا بأهمية التفاعل مع الذكرى السنوية للشهيد وإحياء هذه المناسبة بشكل يليق بعظمة الشهداء.

 

لقاء موسع للكادر الصحي بتعز إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، اليوم، لقاء موسعا للكادر الصحي في القطاعين العام والخاص بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، واسنادا للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى.

وفي اللقاء، الذي أقيم بقاعة المركز الثقافي بجامعة تعز، تحت شعار “لبيك يا شهيد، لبيك يا أقصى”، أشار وكيل محافظة تعز ،محمد هزاع الحسيني، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي كل عام مع كثير من التطورات السعيدة والأحداث والمتغيرات في الواقع.

وأكد الحسيني، أن المحطة السنوية للشهيد تأتي لاستلهام الدروس والعبر والتزود بطاقات معنوية تتمثل بقوة الإرادة والتضحية والإيثار وتحيى فينا روح المسؤولية للسير على طريق المسيرة القرآنية العظيمة.

وفي اللقاء، بحضور وكيل المحافظة فؤاد هائل سنان، أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور فضل القباطي، أن الشهادة مشروع حياة، وما قدمه الشهداء من تضحيات كان ثمناً يفرض على الجميع الاهتمام بأسرهم وذويهم، منوها بأن للشهيد الفضل بعد الله له في إنارة طريق الاستقلال والكرامة والعزة والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

من جانبه أشاد المسؤل الصحي بالهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، خالد الرميمة، أن مناسبة إحياء روح الجهاد والاستشهاد تأتي والأعداء يتكالبون على الدين والأوطان والمقدسات، مشيدا بما تقوم المقاومة الفلسطينية في مواجهة المحتل الغاصب.

وقال : هذا الواقع يفرض علينا إحياء الروح الجهادية في وجدان الأمة ومواصلة السير في درب الشهداء. داعياً، الجميع للإهتمام و رعاية أسر الشهداء وتقديم العطاء باستمرار وليس فقط بذكراهم السنوية.

وفي اللقاء بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية كرّمت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، تقديرا لما يبذله من جهود بالجانب الصحي.

 

شرطة محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت شرطة محافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي أقيمت بحديقة 21 سبتمبر، تحت شعار ” لبيك يا شهيد، لبيك يا أقصى” أشاد وكيل المحافظة عبدالله أمير، بتضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.

وأوضح أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.. مؤكدا أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة المعتدين.

بدوره أشار قائد الأمن المركزي العميد أحمد حسان، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للحديث عن عظمة الشهداء ومكانتهم لما لذلك من أثر إيماني في النفوس.. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم.

وتطرق إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة يستمد منها الجميع العزم والثبات في مواجهة التحديات والأخطار.

فيما أكد المقدم عبدالله النجار، على ضرورة السير على درب الشهداء في البذل والعطاء ومواجهة أعداء الإنسانية.

 

المعهد العالي للعلوم الصحية بذمار يحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة ذمار اليوم ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق إلى أن احياء الذكرى السنوية للشهيد التي تتجلى ذكراها بالانتصارات تتميز هذا العام في مواكبتها لما حققه ابطال المقاومة الفلسطينية خلال عملية طوفان الأقصى .

ولفت إلى ما اتخذته القيادة الثورية من قرارات لمناصرة الشعب الفلسطيني تجسدت في ضرب عمق أراضي الكيان الصهيوني في العمق والاستيلاء على أحد سفنه .

ولفت إلى أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الصمود في ميادين العزة والكرامة ورعاية أسر الشهداء ..مشيراً إلى دور منتسبي القطاع الصحي في تقديم الرعاية والخدمات الصحية للجرحى واسر الشهداء.

فيما أوضح مدير المعهد العالي الدكتور حمود الموشكي أن الشهداء بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن ونالوا الشهادة والمجد والخلود ..مؤكداً ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم .

ولفت إلى أهمية السير على درب الشهداء والوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

كما القيت كلمة عن اسر الشهداء من قبل حسن الموشكي اشارت إلى أن الشهادة عطاء قابلة الله بعطاء وأن للشهداء منزلة كبيرة عند الله .. مؤكداً على أهمية الحفاظ على التضحيات والانتصارات التي تحققت بفضل المواقف العظيمة التي قدمها الشهداء.

 

فعالية بذمار لمنتسبي إدارة أمن مديرية جبل الشرق في ذمار بذكرى سنوية الشهيد

 

نظمّت إدارة أمن مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية، التي حضرها عضو الهيئة الإدارية لمحلي المديرية عبدالملك شقدم، ومدير أمن المديرية المقدم عبدالغني العسكري، أكد نائب مدير الأمن الرائد محمد الهاجري، أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز الجميع .. مبيناً أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي وقد تحقق لليمن بتضحيات الشهداء، إنجازات نوعية في مختلف المجالات.

فيما بارك مدير قسم شرطة مدينة الشرق محمد الحباشي، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية، وتكللت باحتجاز سفينة الشحن الإسرائيلية في البحر الأحمر .. مشيراً إلى أن ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من عدوان، منذ تسعة أعوام، سببه الأول الموقف اليمني المبدئي والثبات المناصر للقضية الفلسطينية.

ودعا إلى الاهتمام بأسر الشهداء، وتلمس أوضاعهم، والتمسك بثقافة الجهاد، والبذل والعطاء والتضحية كمنهج عملي يتوارثه الأجيال ويسلكه كل الأحرار.

 

فعالية للمعهد العالي لتأهيل المعلمين في خدير بتعز بذكرى سنوية الشهيد

نظّم المعهد العالي لتأهيل المعلمين بمديرية خدير في محافظة تعز، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الفعالية، أشار عميد المعهد الدكتور منير عبده أحمد، إلى أهمية إحياء الذكرى وتنظيم معارض وصور وزيارات روضات الشهداء لتذكر عطائهم واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم.

فيما تطرقت كلمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المعهد، إلى أشكال الصراع مع العدو الصهيوني، ما يتطلب التحلي بالوعي بثقافة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

وأكدت على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء وإحياء القيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وعبرت الكلمات عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مواجهة الكيان المحتل للأراضي العربية في فلسطين ولبنان وسوريا .. مشددة على ضرورة توعية الأجيال بغطرسة الكيان الصهيوني وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في غزة والأراضي المحتلة.

كما أكدت التأييد المطلق للخطوات التي اتخذتها القيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني بمشاركة القوات المسلحة وتدخلها المباشر في ضرب الأهداف الصهيونية بالأراضي المحتلة.

ودعت الأنظمة المطبّعة إلى الاستجابة لمطالب شعوبها و الالتحام في معركة “طوفان الأقصى” إلى جانب الشعب اليمني ومحور المقاومة للتنكيل بأعداء الله والإنسانية من الصهاينة وأمريكا والدول الغربية، وتحرير المسجد الأقصى من رجسهم.

 

مكتب الإرشاد بمحافظة صنعاء يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظّم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة صنعاء اليوم لقاءً موسعاً لخطباء ومرشدي المحافظة تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي اللقاء، بمديرية سنحان وبني بهلول، أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتعرف على منزلة وعظمة الشهداء الذين سطروا بتضحياتهم طريق العزة والنصر للأمة.

واعتبر إحياء الذكرى محطة سنوية لتأكيد وتجديد الوفاء لدماء الشهداء التي رّوت أرض الوطن .. داعياً إلى نصرة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

وحث حميد الدين على استمرار الفعاليات والمسيرات والوقفات المؤيدة والمباركة للعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

فيما أشار مدير الإرشاد بمديرية صنعاء الجديدة ضيف الله الخولاني إلى أهمية إحياء الذكرى كأقل ما يمكن تكريماً للشهداء واستلهام قيم ومعاني التضحية والفداء والعزيمة والإيمان في مواجهة الأعداء.

وأوضح أن تضحيات الشعب اليمني تجسدت في الملاحم البطولية التي خاضها الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

بدوره تطرق الناشط الثقافي محمد صلاح الدين إلى الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين في غزة والأراضي المحتلة.

وندد بخذلان الدول العربية وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ما يحتم على أبناء الأمة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد وفرعا هيئتي الزكاة والأوقاف بمديرية جحانة لقاءاً لخطباء وأمناء ومندوبي الأوقاف بالذكرى السنوية للشهيد تزامناً مع معركة “طوفان الأقصى”.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية صالح معيض، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس منها في تعزيز قيم البذل والعطاء والتضحية والفداء في نفوس الأجيال.

وأُلقيت كلمات أكدت على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة .. منوهة بدور الخطباء في تحمل المسؤولية لنشر الوعي والثقافة القرآنية والاهتمام بأسر الشهداء.

 

أمسيتان بذكرى سنوية الشهيد بمديريتي جحانة وخولان بصنعاء

أقيمت في مديرية جحانة محافظة صنعاء، اليوم، أمسية توعوية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق الأقصى” وتزامنا مع معركة طوفان الاقصى..

وفي الأمسية التي أقيمت في قرية العصرة عزلة قروى ، أشار مدير الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، إلى أن ما جعل الأمة مكبلة خانعة ومنبطحة ومطبعة هو عدم حملها لثقافة الجهاد والاستشهاد، مؤكداً أن من يحمل ثقافة الجهاد والاستشهاد فهو يقيم العدل وينصر المستضعفين ويقف موقفا يرهب فيه الأعداء.

ولفت إلى أن حمل الثقافة القرآنية وثقافة الجهاد هو السلاح القوى والناجع والقاتل لأعداء الله، داعيا الجميع إلى حمل المسؤولية والاقتداء بالشهداء والدخول في دورات ثقافية تعزز من حالة الصمود والثبات التي يتمتع بها أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وحث الجميع على الإنفاق والدعم والجهوزية والتحشيد للجهاد في سبيل الله وعلى خطى الشهداء.

فيما نوه مدير إرشاد المديرية أحمد الراعي بثبات وتضحيات أسر وذوي الشهداء الذين بذلوا وضحوا بفلذات أكبادهم من أجل الدفاع عن الوطن والدين.. مؤكدا أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء والعناية بهم بصورة مستمرة.

وفي عزلة الأعروش بمديرية خولان أقيمت أمسية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد وتأييداً ودعماً لفصائل المقاومة الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني.

واعتبر المشاركون في الأمسية التي أقيمت في قرية بني صليح بمربع العرقوب، إحياء هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتضحياتهم والمضي على نهجهم في مواجهة العدوان الغاشم.

وأكدت كلمات الأمسية بحضور قيادات تربوية وثقافية وشخصيات اجتماعية أهمية إحياء هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن.

وباركت عمليات القوات المسلحة التي استهدفت الكيان الصهيوني داخل الأراضي المحتلة والاستيلاء على السفينة الإسرائيلية ردا على جرائم الكيان المحتل بحق المدنيين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم ، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات  في القوس وطلان والغراء ووادي البئر في كشر والمحجن في مركز المحافظة أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار تضحيات وبطولات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبرت الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتأكيد على الحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

وأشارت الى دور الجميع في رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم باعتبار ذلك اقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء.

ودعت الكلمات إلى التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين بكافة الإمكانات المتاحة.. مثمنة المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني.

عقب ذلك تم إفتتاح معرض صور الشهداء في القوس بكشر.

 

 

يتبع…

سبأ