السياسية:

 

تنطلق غداً الخميس منافسات بطولة “طوفان الأقصى” للكرة الطائرة لمنتخبات المحافظات التي تنظمها لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة.

يشارك في البطولة التي تحتضن منافساتها الصالة الرياضية بالنادي الأهلي بصنعاء منتخبات 11 محافظة، تتنافس على مدى أسبوع للظفر بكأس “طوفان الأقصى”.

واحتضن النادي الترفيهي اليوم الاجتماع الفني للبطولة برئاسة رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة، عبدالرحمن المؤيد، وحضور مسؤولي المنتخبات المشاركة واللجنة الفنية، حيث أجريت قرعة توزيع المنتخبات على مجموعتين.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات أمانة العاصمة ومحافظات، تعز، حجة، ذمار، المحويت، والبيضاء في المجموعة الأولى، فيما ضمن المجموعة الثانية منتخبات، الحديدة، اب، صعدة، عمران، وصنعاء.

ووفقاً لنظام البطولة، يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة المقص، ويتأهل المنتخبان الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية التي ستقام الأربعاء القادم.

وفي الاجتماع أكد رئيس لجنة التسيير أن اللجنة تسعى لتنشيط اللعبة وإعادتها إلى أمجادها بعد التوقف الطويل خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتعاون الجميع.

وشدد على ضرورة الالتزام وبذل أقصى الجهود من أجل انجاح البطولة لاسيما وهي تحمل اسم غالٍ على قلوب كل العرب والمسلمين هو “طوفان الأقصى” وذلك كتعبير بسيط من شباب اليمن ورياضييه عن تأييدهم للعملية التي ينفذها أبطال فلسطين في قطاع غزة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع صور الإجرام والمجازر الصهيونية بدعم أمريكي وغربي.