السياسية:

كرّم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي اليوم الفائزين بلقب بطولة الجمهورية المفتوحة الفردية للعبة الشطرنج التي نظمها الاتحاد العام للعبة بصالة المركز الأولمبي بصنعاء.

شارك في البطولة التي استمرت ستة أيام، تحت شعار “لبيك يا أقصى”، ستين لاعبًا.

وفي التكريم أشار وزير الشباب إلى ما يحمله شعار البطولة من أهمية كونها أقيمت بالتزامن مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” في فلسطين المحتلة.

وأكد أن قضية فلسطين ستظل قضية اليمن الأولى، ويتطلب أن تكون قضية العرب والمسلمين لنصرتها والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وحث المؤيدي اللاعبين على تشريف الوطن في المشاركات الخارجية وتحقيق البطولات، مؤكدًا وقوف وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب في صف الرياضيين.

وألقيت كلمتان من القائم بالأعمال – نائب رئيس اتحاد لعبة الشطرنج علي شجاع الدين والمشرف الفني للاتحاد فؤاد الجمالة، استعرضا فيها نظام البطولة وما شهدته من منافسات بين لاعبي الشطرنج.

وأكدا أهمية توسيع أيام المشاركة في البطولات القادمة، بما يسهم في تمكين اللاعبين من ترتيب أوقاتهم ودخول أجواء الجولات بشكل منتظم.

عقب ذلك سلّم وزير الشباب ومدير النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير الاتحادات وائل القرشي ومدير النشاط الثقافي والاجتماعي محمد حاج، ونائب رئيس الاتحاد علي شجاع وأمين عام الاتحاد محمد الأهجري، الفائزين الأوائل العشرة في فئة الرجال وأفضل ثلاثة ناشئين وأفضل ثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة كؤوساً وميداليات ملونة.

حيث جاءت نتائج منافسات البطولة على النحو الآتي:

فئة الرجال:

المركز الأول: عبده البعداني

المركز الثاني: زندان الزنداني

المركز الثالث: أيمن الحليلة

المركز الرابع: فؤاد مفلح

المركز الخامس: خليل الصبيحي

المركز السادس: محمد جميل

المركز السابع: محمد العسودي

المركز الثامن: ريدان عبد الرب

المركز التاسع: يحيى فرج

المركز العاشر: رؤوف عبد الرب

ترتيب فئة الناشئين:

الأول: عمر قاطن

الثاني: محمد البعداني

الثالث: عبد المجيد فؤاد

فئة ذوي الاحتياجات الخاصة:

الأول: ناظم محمد

الثاني: عصام المسوري

الثالث: جلال سعيد

عقب ذلك كرّمت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي بطلي المسابقة الثقافية التي نظمتها الإدارة كنشاط مصاحب للفعالية الرياضية، حيث حصل على المركز الأول فريق محافظة المحويت، فيما حل ثانيا فريق محافظة الحديدة.

سبأ