السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات للتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية حيث نظمت جامعة آزال للتنمية البشرية وملتقى الطالب الجامعي اليوم بصنعاء فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة وذلك ضمن أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار ” لستم وحدكم “.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي شرف الدين أهمية رفع درجة الوعي والجاهزية للوقوف مع الشعب الفلسطيني وأبطال المقاومة الذين نفذوا عملية طوفان الأقصى ضد الكيان الصهيوني الغاصب وضمان مشاركتهم بالمواقف والكلمة ومدهم بالمال والسلاح “.

وأعتبر التسلح بالعلم والمعرفة وثقافة الجهاد والاستشهاد مصدراً للعزة والقوة والكرامة وسبيلاً للدفاع عن أمن وسيادة الوطن من الهيمنة والاحتلال الأجنبي.

وأشاد شرف الدين بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وما تسطره من ملاحم بطولية في التصدي لآلة العدو الصهيوني الغاصب .. مؤكدا حق الشعب الفلسطيني المشروع في الدفاع عن مقدساته وتحرير أرضه المحتلة من دنس الغزاة الصهاينة.

وتطرق إلى دلالات عملية “طوفان الأقصى ” التي استطاع من خلالها المجاهدون الأبطال من كتائب عز الدين القسام والفصائل الفلسطينية المقاومة كسر أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر في السابع من أكتوبر الماضي وما ستمثله هذه العملية من علامة فارقة في تاريخ الأمة والصراع مع العدو الصهيوني.

واستعرض الدكتور شرف الدين الأطماع والمؤامرات والنكبات التي حلت بفلسطين في ظل وضع الأمة الإسلامي المتفكك وفي وجود زعماء عرب متخاذلون.. مستعرضا وعد بلفور المشؤوم 1917م والنتائج التي ترتب عليها من تمكين اليهود احتلال الأراضي الفلسطينية واتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الوطن العربي وقمعت الثوار وضربت نقاط القوة عند العرب والمسلمين .

وأثنى بمواقف محور المقاومة في نصرة الأقصى وفي مقدمتها موقف قائد الثورة الذي تصدر المشهد العربي والعالمي من خلال ترجمة أقواله إلى أفعال وإعلان الوقوف إلى جانب المقاومة في غزة والمشاركة الفعلية عبر الطيران المسير والقوة الصاروخية التي استهدفت عدد من مناطق الكيان الإسرائيلي، إضافة إلى الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في المياه الإقليمية اليمنية .

من جانبه بارك رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم عملية طوفان الأقصى التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب المحتل، والقرارات والمواقف التي اتخذها قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إعلان الجاهزية للمشاركة الحقيقية في معركة الجهاد المقدس، بالقوة الصاروخية والطيران المسير ضد العدو الإسرائيلي و دعماً وإسناداً لأبطال المقاومة في فلسطين .

وأشار الدكتور الكميم إلى أن عملية طوفان الأقصى الحقت الهزيمة بجيش الاحتلال الصهيوني وفضحت زيف الادعاءات بأنه جيش لا يقهر .
ولفت إلى أن وقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً مع القضية الفلسطينية مستمد من الشعور بالأصالة والعروبة والإسلام ديناً وعقيدة و من قول النبي صلى الله عليه وسلم بأن “اليمن هي أهل المدد” لنصرة قضية الأمة المركزية والعرب والمسلمين حتى تحرير كل شبر من أراضي فلسطين المحتلة .

وفي الفعالية التي حضرها مديرا الأنشطة بوزارة التعليم العالي عبد الكريم الضحاك، والشئون القانونية عبد السلام الهادي، وأمين عام الجامعة مبارك غيلان، أكدت كلمة ملتقى الطالب الجامعي للطالب عصيم محمد عصيم أهمية تسخير كافة الفعاليات والأنشطة خلال الوقت الراهن لنصرة القضية الفلسطينية في مختلف المجالات الفكرية والثقافية والعلمية والسياسية، والدعوة لتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الإسرائيلية والأمريكية “.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات والكادر الأكاديمي والإداري والطلبة، قراءة الفاتحة عددا من الفقرات المعبرة عن اهمية دعم ونصرة الأقصى.

وكان نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة قد افتتحا معرض طوفان الأقصى تحت عنوان” أشهد أن فلسطين قضيتي”.

واطلعا على ما تضمنه المعرض من صور فوتوغرافية ابرزت تضحيات وصمود أهل فلسطين والادوار البطولية للمقاومة ،كما وثقت جرائم اليهود بحق أطفال ونساء غزة في ظل تخاذل الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني إضافة إلى عرض المنتجات الامريكية والإسرائيلية التي يجب مقاطعتها.

وزارة الزراعة تنظم فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمّت وزارة الزراعة والري والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتعبئة العامة والاستنفار إسناداً للمرابطين في غزة.

وفي الفعالية أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، إلى أهمية الفعاليات لمناصرة للشعب الفلسطيني .. مبيناً أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية الأمة رغم محاولات العدو الصهيوني طمسها.

وأوضح أن من يُدير العدوان على غزة، ويرتكب المجازر الوحشية، هي الصهيونية العالمية بدعم أمريكي واضح .. لافتاً إلى أن حالة الضعف الذي تعيشه الأمة من أبرز العوامل التي شجعت الكيان الصهيوني على التمادي في ارتكاب المجازر في غزة والأراضي المحتلة.

ونوه بصمود المقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، مشيراً إلى أن ما قدمه الشعب والمقاومة الفلسطينية من تضحيات ومواقف عظيمة أكبر بكثير من مواقف 57 دولة شاركت في القمة العربية والإسلامية وخرجت بمواقف ضعيفة.

وتطرق العلامة مفتاح إلى موقف الشعب اليمني الواضح والمؤيد والمبارك لعملية “طوفان الأقصى” وخروجه في أول مسيرة جماهيرية على مستوى العالم، والتفاعل اليمني الجماهيري وتضامنه ومناصرته للشعب الفلسطيني.

وثمن الموقف الأكبر لليمن ومشاركته الرسمية في الحرب على الكيان الصهيوني عبر القوات المسلحة اليمنية التي نفذت سلسلة من العمليات، وآخرها عملية القوات البحرية اليمنية من خلال الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

واعتبر رئيس لجنة الأقصى ما يرتكبه العدو من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وصمة عار في جبين الأنظمة العميلة والمطبعة .. موضحاً أن حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي يكشف خبث العدو ومخططاته التدميرية تجاه المنطقة بأسرها.

وشدد على ضرورة نصرة ومساندة ودعم القضية الفلسطينية، من خلال استمرار التحشيد ورفع الجهوزية وتقديم الدعم المجتمعي للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والري بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور، والثروة السمكية محمد الزبيري وحقوق الانسان علي الديلمي والدولة أحمد الحماطي، أشار نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن اليمن أصبح يمثل رقماً في الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد أن اليمن تصدر المواقف العربية والإسلامية بتدخله الرسمي في الرد على العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة والأراضي المحتلة.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز عوامل القوة والصمود وامتلاك القوة الاقتصادية بالاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات والاستعداد لمواجهة المخططات التآمرية، مشدداً على ضرورة التعبئة والاستنفار والعمل على مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكي الصهيونية الغربية والتوجه لإنتاج بضائع ومنتجات بديلة، واستغلال البدائل التي تساعد على استمرار المقاطعة الكلية كونها من أكبر الأسلحة في مواجهة الأعداء.

وحيا الرباعي صمود وثبات المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن الأمة .. مثمناً الموقف المشرف لقائد الثورة في مساندة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع المقدس ضد الكيان الصهيوني وكفه عن غطرسته.

فيما أشار مستشار وزارة الزراعة المهندس يحيى الحوثي إلى أن الفعالية تأتي في إطار الفعاليات الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

وأكد أن إسناد الشعب الفلسطيني يأتي التزاماً بالقضية الأولى والمركزية للعرب والمسلمين، لافتا إلى أن نصرة فلسطين واجب على كل مسلم وتلبية نداء أهل غزة بات التزاما إنسانياً.

ولفت المهندس الحوثي إلى أن الشهداء في اليمن وفلسطين لهم كرامة عظيمة عندالله، وما جعل الله تعالى أحد أسمائه الحسنى “الشهيد” إلا دليلاً على المكانة الرفيعة للشهداء.

عدد من جمعيات حماية المستهلك العربية تدعو لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

دعت عدد من جمعيات حماية المستهلك العربية، كافة المستهلكين لمقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني باعتبار ذلك أحد الأسلحة المؤثرة في الانتصار لحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، وجمعية المستهلك – لبنان، والاتحاد اللبناني لحماية المستهلك، وجمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها، والاتحاد الوطني الجزائري لحماية المستهلك، والمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه في بيان صادر عنها، كافة المستهلكين من أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن الكامل مع أشقائهم في فلسطين من خلال حث حكوماتهم على القيام بمسؤولياتها الإنسانية والدينية والقومية تجاه الشعب الفلسطيني.

وناشد البيان كافة المنظمات والاتحادات الدولية والمجتمع الدولي وكافة أحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.

وقال البيان ” تقف جمعيات المستهلك العربي بذهول أمام جرائم الإبادة والتهجير والحصار التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمضي في ممارسة جرائمه بنازية مفرطة ويصب أطناناً من المتفجرات على المستشفيات والمباني والمدن والأحياء وعلى رؤوس ساكنيها”.

وذكر أنه ومنذ أكثر من خمسة وأربعين يوماً وعملية القصف والتدمير والقتل والتهجير والحصار مستمرة في انتهاك سافر لحقوق ملايين المدنيين من أبناء فلسطين، والتي أسفرت عن جرائم دامية لم يشهدها العالم منذ عقود.

وأشار إلى أن هذه الجرائم كشفت عن فاشية الكيان الصهيوني الذي يمعن في شن حرب الأرض المحروقة وقطع الخدمات وحرمان من تبقى على قيد الحياة من الكهرباء والمياه والدواء والمشتقات النفطية ويمنع المساعدات الإنسانية وكل وسائل وسبل البقاء والعيش، ولا يمضي يوم إلا وتذبح فيه الطفولة وتنتهك الإنسانية في أبشع جريمة يشهدها العصر على مرأى ومسمع من العالم وفي ظل صمت عربي ودولي مريب.

ودعت الجمعيات إلى إيقاف الحرب ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني فوراً وفتح كافة المنافذ والمعابر البرية والبحرية والجوية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والغذاء والدواء دون قيد أو شرط.

وأكدت ضرورة وقوف كافة الأنظمة والحكومات العربية بحزم أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني واتخاذ كل الإجراءات الصارمة التي من شأنها إيقاف العدوان ورفع الحصار والإسراع في قطع العلاقات وسحب السفراء وإيقاف تصدير النفط للدول الداعمة لإسرائيل.. لافتة إلى أن الحكومات العربية معنية ومسؤولة عن اتخاذ كل ما يلزم لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإيقاف نزيف الدم، واستعادة الكرامة العربية.

وحيت جمعيات حماية المستهلك العربية، شجاعة وتضحيات المدافعين عن أرض فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني.. داعية إلى مزيد من الصبر والصمود في سبيل نيل حريتهم واستقلالهم وحقهم في العيش على أرضهم بعزة وكرامة.

جامعة ابن النفيس بصنعاء تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظمت جامعة أبن النفيس للعلوم الطبية وملتقى الطالب الجامعي اليوم بصنعاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار “لستم وحدكم”.

ورفع المشاركون الذي الوقفة التي تقدمها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي شرف الدين وأمين عام الجامعة عبد الكريم الأشول الأعلام اليمنية والفلسطينية.

وردد المشاركون الشعارات والهتافات المباركة لعملية “طوفان الأقصى”، والمناهضة لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة ، والمؤيدة للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورية في مساندة الأشقاء في فلسطين بالطيران المسير والقوة الصاروخية.

وحيا المشاركون عملية طوفان الأقصى التي كشفت ضعف وعجز الجيش الاسرائيلي أمام الإرادة الحرة للمقاومة الفلسطينية ..مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية للامة الإسلامية عامة.

وفي الوقفة أكد نائب وزير التعليم العالي أن المقاومة حقاً مشروعاً للشعب الفلسطيني وان ما يقوم به مجاهدو المقاومة الفلسطينية يأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال ومجازره الوحشية وانتهاكاته المستمرة .

وأدان استمرار المجازر الصهيونية – الأمريكية الإرهابية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، وما يقوم به الكيان الغاصب من جرائم ضد الإنسانية أمام مرأى ومسمع العالم.

ولفت إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب لم يكن ليتجرأ على إرتكاب هذه الجرائم والانتهاكات لولا دعم وتواطؤ المجتمع الدولي والأنظمة العربية العملية و المطبعة .

وباركت كلمة ملتقى الطالب الجامعي عملية طوفان الأقصى التي مكنت أبطال المقاومة الفلسطينية من التوغل في عمق الأراضي المحتلة و كشفت هشاشة الكيان الإسرائيلي.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة عملية طوفان الأقصى انجاز عملي لكل مؤمن ومسلم حر يؤمن بالله ويؤمن بالحق واسترداده ويؤمن بمظلومية الإنسان الذي سُلب حقه وارتكبت بحقه أبشع أنواع الجرائم خلال 75 عاما .

وأدان البيان الموقف المخزي والمذل لمن ينتمون للأمة العربية والإسلامية وانحيازهم المعيب مع الصهاينة ..معلنا الاستنفار للوقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندتهم بالأرواح والأموال والسلاح حتى تحرير الأرض الفلسطينية من دنس العدو الصهيوني .

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعتبر انخراط اليمن في المعركة دعما استراتيجيا لشعب فلسطين

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، أن الانخراط الميداني للشعب اليمني في معركة “طوفان الأقصى” يعتبر دعما استراتيجيا للشعب الفلسطيني في معركة التحرير.

وأوضحت الجبهة الشعبية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن الشعب الفلسطيني سيحفظ في ذاكرته كل معاني الوفاء لشعب اليمن وأنصار الله والسيد المجاهد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي على دورهم التاريخي في نصرة أهالي قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني أثبت دائما رغم الظروف القاسية التي يمر بها من حصار وعدوان أنه سند حقيقي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقالت” إن القرار المبدئي الجهادي لحركة أنصار الله بالانخراط الميداني في المعركة هو تعبير أصيل ومبدئي عن إرادة الشعب اليمني التي تجسدها حكمة وشجاعة ورؤية القائد المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي ولعل احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر وما لذلك من تأثير ودلالات على الكيان الصهيوني وداعميه أبلغ تعبير عن إرادة التحدي والجهاد لروح وإرادة شعب اليمن وقيادته”.

وأضاف البيان” إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وباسم شعبنا الفلسطيني نثمن وبكل فخر واعتزاز جهاد الشعب اليمني إلى جانب المقاومة الفلسطينية ومعا على طريق تحرير الأرض والإنسان”.

مكتب الأوقاف في إب ينظم فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445 ، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية أشاد المحافظ عبدالواحد صلاح، بالمواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ونوه بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وما تحققه مقاومته الباسلة من انتصارات تاريخية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. مباركا العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، والتي جسدت الوعد الصادق لقائد الثورة.

وجدد المحافظ تأكيد وقوف أبناء وقبائل المحافظة الى جانب القيادة الثورية، وتأييدهم لكل القرارات التي تتخذها لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

ولفت الى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصرا وكرامة واستقرار للوطن .. مؤكدا أن الوفاء لدماء الشهداء يكون في الجهوزية والاستعداد التام لمواجهة العدوان اﻷمريكي الصهيوني والاستعداد لتحرير القدس والأراضي المحتلة.

ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية برعاية أسر الشهداء تقديرا لما قدمه أبنائهم من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. داعيا الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية ورجال المال والأعمال والميسورين للمشاركة في رعاية أسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحي اليوسفي، ومدير عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ، أشار نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة عبداﻹله ذمران ، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يأتي بهدف التذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

وأشاد بالدور البطولي لمحور المقاومة في تحمل مسؤولية نصرة الأقصى وفلسطين والتصدي للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة .. مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وتطرقت كلمة العلماء ألقاها ياسين العبادي ، لفضائل ومكانة الشهداء الذين ساروا على النهج المحمدي وضحوا بأرواحهم في سبيل الله ونصرة الدين القويم .. داعيا إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل السبل المتاحة وتفعيل مقاطعة المنتجات الصهيوامريكية ومنتجات كافة الدول التي تدعم الكيان الصهيوني.

 

فعالية في حجة إحياء لسنوية الشهيد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني

نظم مكتب الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية واللجنة الزراعية ومكتب الوحدة الحقلية في حجة اليوم فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياء سنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة وكيل المحافظة إبراهيم عامر اكد وكيل المحافظة محمد القاضي اهمية استلهام معاني الصمود والثبات من بطولات وتضحيات الشهداء والسير على دربهم والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء.

وحث على التعبئة والحشد والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.. لافتا إلى مواقف الانظمة العربية المطبعة المخزية في نصرة الاقصى ومحور المقاومة وفي مقدمتها اليمن المساند للشعب الفلسطيني.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أهمية الجهاد والاستشهاد في سبيل الله والدفاع عن الأراضي المقدسة.. لافتا الى وجوب الجهاد في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة وبذل الغالي والنفيس انتصارا لأرواح ودماء الشهداء.

وثمن موقف القيادة الثورية الحكيمة واستشعارها للمسؤولية امام الله وإعلان المشاركة العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب ودور القوات المسلحة البطلة في توجيه الضربات الصاروخية ردا على مجازر الكيان الصهيوني.

بدورهما اعتبر مديرا مكتب الزراعة والري حسن هزازي وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء مطهر صفي الدين سنوية الشهيد محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وتأكيد السير على دربهم.

وتطرقا إلى واجب الجميع في رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم.. معتبرين ما يجري في فلسطين امتدادا لما يجري في اليمن من حيث الجرائم وواحدية العدو والمخطط الاستعماري.

أبناء القطيع في الحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء عزلة القطيع بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

وندد المشاركون في الوقفة، بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في الأراضي المحتلة.. مستنكرين مواقف الأنظمة العربية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في غزة.

وطالب بيان صادر عن الوقفة شعوب الأمة العربية والإسلامية بالوقوف صفاً واحداً مع المرابطين في فلسطين، ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية الغربية المساندة للعدو الصهيوني.

وأشاد البيان بمواقف القيادة الثورية وما نفذته القوات المسلحة في سبيل دعم صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية .. مؤكدا جاهزية أبناء المديرية لأي قرارات وخيارات للمشاركة في نصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة.

 

 

وقفة لحرائر محافظة الضالع دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني

نظمت حرائر محافظة الضالع، في مديرية دمت، اليوم، وقفة دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وأعلنت المشاركات التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، وتأييدهن ودعمهن لأبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة في المعركة المصيرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك بيان الوقفة عملية القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والمتمثلة في الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية .. مشيداً بالضربات التي توجهها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر اليمني إلى عمق الكيان الصهيوني الغاصب، في موقف وطني وديني يعزز معركة طوفان الأقصى لتحرير أرض فلسطين، والدفاع عن أبنائها الذين يتعرضون للهجمات الوحشية من قِبل العدو بدعم لا محدود من الأنظمة الغربية، وفي مقدمتها أمريكا.

وعبّر البيان عن الرفض القاطع لما ترتكبه قوات العدو الصهيوني من جرائم إبادة بحق المدنيين والنساء والأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية .. داعياً كل شعوب العالم إلى التحرك الجاد لنصرة القضية الفلسطينية حتى استعادة كامل الأراضي المحتلة، وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد المشاركات أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأمريكية سلاح فعال لوقف المجازر الصهيونية، ويسهم إلى حد كبير في حقن دماء الفلسطينيين.

 

وقفة لموظفي مكتب ضرائب أمانة العاصمة تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني في غزة

 نظم موظفو مكتب الضرائب في أمانة العاصمة، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدوان الصهيوني بحق سكان قطاع غزة، وتزامنا مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور مدير مكتب الضرائب بالأمانة سمير الحجري، المجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين، بدعم غربي وتواطؤ دولي.

ونددوا بتخاذل وصمت الدول العربية وعدم القيام بمسؤوليتها الدينية والإنسانية في المساندة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، كواجب ديني يحتم على الأمة الإسلامية بأن تلبي نداء المظلومين والمستضعفين في فلسطين.

وأكد المشاركون، أنه لا عزة وكرامة ولا حرية واستقلال إلا بإحياء ثقافة الجهاد، وما يحدث في غزة هو خير دليل بأن الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لهذه الامة لردع أعداء الإسلام والمسلمين.

وإعلان بيان صادر عن الوقفة، النفير العام والاستعداد الكامل لدعم المجاهدين في فلسطين بالمال والرجال والسلاح، كون القدس الشريف والقضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة.

وبارك الضربات الصاروخية والطيران المسير والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة  ضد الكيان الصهيوني ، وآخرها في البحر الأحمر وتكللت باحتجاز سفينة تابعة للعدو الصهيوني، وكذا تأييد عملية طوفان الأقصى والعمليات التي تنفذها المقاومة في جنوب لبنان والعراق، نصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأشاد البيان، بما حققته عملية “طوفان الأقصى” من انتصارات على كيان العدو الصهيوني، مؤكدين الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية وواحدية المعركة والمصير.

وأكد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كافة الخيارات والتدابير التي من شأنها ردع الكيان المتغطرس والغاصب، مشددا على تفعيل سلاح مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية وبضائع شركات الدول الداعمة للكيان الصهيوني.

 

فعاليات طلابية في تعز بذكرى الشهيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني

 نظم في عدد من مدارس محافظة تعز ، وقفات طلابية وإذاعات مدرسية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني .

 وندد الطلاب في هذه الفعاليات، بجرائم العدو الصهيوني بحق الاطفال والنساء في قطاع غزة ، وصمت المجتمع الدولي تجاهها وتخاذل الانظمة العربية والإسلامية  عن نصرة سكانها.

وأكدوا على حق الشعب والمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن اراضيهم  والرد على اعتداءات العدو الاسرائيلي ، مطالبين  القوات المسلحة اليمنية بالمزيد من العمليات العسكرية المساندة للإبطال في معركة طوفان الأقصى  .

وتطرقت الفعاليات المدرسية إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى  وأهمية احياء ذكرى الشهيد في تعزيز الصمود والثبات ، والتعبير عن العرفان والتقدير  لتضحياتهم  والتأكيد على رعاية اسرهم .

 

سبأ