السياسية – وكالات:

قدمت جماهير أحد أعرق الأندية الجزائرية تيفو ضخما لأبو عبيدة الناطق باسم “كتائب القسام”، تأكيدا على دعمهم للمقاومة الفلسطينية في تصديها للعدوان الصهيو-أمريكي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أسابيع.

وهتفت جماهير نادي مولودية الجزائر خلال المباراة التي جمعت فريقهم مساء السبت مع شباب الساورة برسم البطولة الجزائرية، بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، كما أنهم طالبوا بوقف إطلاق النار، وإنهاء العدوان.. مشيدين بالمقاومة الفلسطينية التي تتصدى لقوات العدو، ملحقة به خسائر فادحة بالأرواح والآليات.

في غضون ذلك، وثقت عدسات الكاميرات لحظات خيالية لتجسيد جماهير النادي الجزائري لوحة لأبو عبيدة، أحد أبرز رموز المقاومة الفلسطينية، بدقة عالية.

وفي التيفو الكبير، يظهر المتحدث باسم “القسام” وهو محاط من الجانبين بألوان العلم الفلسطيني، فيما تبدو في الوسط لافتة عملاقة مكتوب عليها “المولودية الثورية فداك يا أرض الثوار”.

ويشار إلى أن لفتة جمهور المولودية المتضامن مع غزة تأتي بعد استئناف البطولة الجزائرية لكرة القدم عقب اتخاذ السلطات قرارا بوقفها تزامنا مع بدء العدوان الصهيوني، قبل أن تتعالى الأصوات المطالبة بعودتها، على اعتبار أن جماهير كرة القدم هي الأكثر قدرة على التعبير عن دعم القضية الفلسطينية ومناصرتها.

ويأتي ذلك فيما تتواصل المظاهرات المساندة لفلسطين وأهالي قطاع غزة في العديد من مدن العالم، من أجل الضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يوقف آلة الموت الصهيونية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين.