السياسية:

تشهد محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات تدشين فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد ، حيث نظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة اليوم ، لقاءاً للعلماء والخطباء والمرشدين، تدشيناً لفعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍ـ والاستنفار لنصرة الأقصى.

وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي ، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في حمل رسالة المسجد والتذكير بتضحيات الشهداء الذين يمثلون عنواناً للكرامة والمجد للشعب اليمني والأمة .

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء ونضالهم، وتضحياتهم في مواجهة الأعداء وإخراج الأمة من حالة الضعف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

من جانبه أعتبر عضو رابطة علماء اليمن حسن البزاز ، الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتذكير عطاءاتهم وتضحياتهم .

وأشار إلى أن ما يتعرض له أبناء الشعب من عدوان منذ تسعة أعوام ، والذي كان سبباً في دفع الشهداء لأنفسهم إلى مختلف الجبهات لمواجهة العدوان وإعلاء كلمة الله.

وشدد على أهمية التمسك بخيار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة .

بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي ،إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض ،و مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .

وتطرق إلى المهام والمسؤوليات المناطة بالعلماء والخطباء في تعزيز الصمود وتوعية المجتمع بخطورة العدو الصهيوأمريكي وعداوته للإسلام والمسلمين وما يقوم به من مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني ،وكذا أهمية إسناد حركات المقاومة ودعمها بالمال والسلاح والرجال.

 

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية الدريهمي بالحديدة

دشنت بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد الموساي، المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعزز من الاهتمام بالشهداء وأسرهم.. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في الذود عن الوطن.

فيما أكد مدير مكتب الزكاة بالمديرية عبده حيمي، والثروة السمكية ابراهيم ريب أن ذكرى الشهيد مناسبة مهمة يستلهم منها الجميع معاني الحرية والعزة والكرامة، والسير على نهج الشهداء لتحقيق الرفعة والمجد لليمن.

تخلل الفعالية، التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبد الله حسن ابكر والقيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

 

مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في كسمة بريمة

ناقش المكتب التنفيذي بمديرية كسمة محافظة ريمة في اجتماعه اليوم بحضور عضو مجلس الشورى أحمد مقبل ، ترتيبات تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد والحملة الوطنية لدعم الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم ”

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير المديرية حيدر الجبوب ، الخطة التنفيذية لتدشين الانشطة المختلفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، التي تأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى .

وأكد المجتمعون أهمية إحياء هذه المناسبة والترتيب الجيد لها تعظيماً ووفاءً لتضحيات الشهداء العظماء الذي بذلوا دمائهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن تراب هذا الوطن .

وشددوا على ضرورة التفاعل الإيجابي مع حملة دعم الأقصى ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لمواجهة العدو الصهيوني الذي يرتكب مجازر دموية بحق المدنيين والنساء والأطفال بقطاع غزة .

ولفتوا إلى دور أبناء المديرية في مواصلة الصمود والتصدي للعدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله وسيادته .

وبارك المجتمعون القرارات التي يتخذها قائد الثورة لنصرة الشعب الفلسطيني وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني .

سبأ