السياسية:

 

انطلقت بمحافظة الحديدة اليوم بطولة الجمهورية للعبة المصارعة للناشئين، ينظمها الاتحاد العام للمصارعة تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

يشارك في البطولة التي تستضيفها في ثلاثة أيام عروس البحر الأحمر بإشراف وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، منتخبات أمانة العاصمة، صنعاء، تعز، البيضاء، المحويت والحديدة المستضيف، في أوزان: 41، 45، 48، 51، 55، 60، و65 كجم.

وفي افتتاح البطولة أشار وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان إلى حرص الوزارة على تنشيط الألعاب الرياضية وتبنيها للبطولات والمنافسات بهدف إيجاد جيل رياضي ينافس ويمثل اليمن بصورة مشرفة في المحافل المحلية والخارجية.

وأوضح أن وزارة الشباب لن تدخر جهداً في دعم الشباب وصقل المواهب .. لافتاً إلى أن البطولة التي خصصت لفئة الناشئين تعد نواة لإيجاد منافسين في مختلف الفئات العمرية.

وأشاد الوكيل هضبان بدور قيادة اتحاد اللعبة في استمرار الأنشطة رغم الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكداً أن محافظة الحديدة ستحظى باهتمام وزارة الشباب والرياضة من خلال اعتماد مشاريع مستقبلية في برنامج العام 2024 ومنها تأهيل وترميم بعض المنشآت الرياضية بموجب الاحتياجات المرفوعة من الجهة المختصة.

وفي افتتاح البطولة التي حضرها مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد علي البرعي، أشار رئيس الاتحاد العام للمصارعة عبدالله المغربي إلى أن اختيار المحافظة لاستضافة هذه البطولة، يأتي ضمن خطة الاتحاد في توزيع البطولات على كافة المحافظات.

وأفاد بأن أجواء الحديدة مناسبة لإقامة البطولة وإنجاح أي فعالية رياضية .. مؤكداً أن البطولة التي تقام بالنظام الدولي، تم الترتيب والتنسيق لها بصورة مطلوبة وخضع المشاركون فيها لتصفيات تمهيدية على مستوى المحافظات بعد تنظيم فروع الاتحاد النشاط الداخلي، ومن خلالها تم الرفع بأسماء المتأهلين للمشاركة في بطولة الجمهورية.

وأكد المغربي حرص قيادة الاتحاد على تنظيم الجوانب الفنية لاختيار أفضل اللاعبين والذي سيكون لهم مكانة في المشاركات الخارجية.

حضر الافتتاح نائب رئيس الاتحاد العام للمصارعة سرحان عبده قائد وأمين عام الاتحاد عبده صلاح الحرازي.

سبأ