السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

 

حيث نظمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم بصنعاء فعالية خطابية لنصرة المسجد الأقصى وإسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وفي الفعالية أكد رئيس اللجنة القاضي محمد عبد الله السالمي أن طوفان الأقصى ثورة في وجه الطغاة والمستكبرين والمتصهينين المحتلين الذين أمعنوا في سفك دماء الأبرياء وارتكاب الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية للشقاء في فلسطين.

وأشار إلى أن مظلومية الأبرياء في غزة ودمائهم الزكية الطاهرة ستظل لعنة تلاحق حكام الغرب وقادة الكيان الصهيوني وقادة التطبيع كون المظلوم منصور ولو بعد حين.

من جهته حيا الأمين العام للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال ما يصنعه المجاهدون في المقاومة الإسلامية حماس وأبناء غزة من بطولات وتضحيات وإقدام وشجاعة في مواجهة آلة الحرب الصهيونية المدمرة.

 وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانب المجاهدين من أبناء جلدتهم رغم ما يتعرضون له من مأسي وظلم وما يتعرضون له من قصف عنيف واستهداف مباشر وتدمير ممنهج للمنازل ودور التعليم والمستشفيات وتدميرها على رأس ساكنيها ومرتاديها والنازحين إليها طلبا للحماية في ظل صمت مطبق للمنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية وصمت القيادة العربية.

وبارك خطوات القيادة الثورية و ما قامت به القوات الصاروخية والطيران المسير في بلادنا من استهداف للكيان الصهيوني انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني .

من جانبه حث رئيس قطاع العلاقات الخارجية في اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد  بازي  الشعوب الاسلامية والعربية وأبناء اليمن على مواصلة المظاهرات والتحركات والنفير العام لنصرة المقدسات الإسلامية في فلسطين وتحريرها من دنس المحتلين الصهاينة.

 

 

وقفة لأبناء ريف إب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء مديرية ريف إب اليوم، وقفة  تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

وفي الوقفة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي، ووكيل المحافظة قاسم المساوى، أوضح مسئول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي أن الجهاد في سبيل الله هو الخيار الصحيح لمواجهة العدو الصهيوني ومن يقف وراءه ويدعمه من دول الاستكبار العالمي.

وأكد أهمية وقوف الجميع لنصرة قضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية .. منوها بدور أبناء ريف إب في تقديم التضحيات ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير.

فيما أشاد مدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي بالتحرك الجماهيري والشعبي الواسع في اليمن تضامنا مع غزة وتنديدا بالمجازر الصهيونية بحق أهلها ..مشيرا إلى أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات والأنشطة، لإبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في الوجدان ومساندة للمقاومة الباسلة التي تخوض معركة مقدسة مع العدو الصهيوني.

 بدوره أشار مسئول التعبئة العامة بالمديرية علي خرصان، إلى أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية للواجهة..  مؤكدا أن جرائم العدو الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة ما كانت لتحدث لولا الغطاء الأمريكي والأوروبي.

و أشادت كلمة أبناء ريف إب ألقاها عبدالعزيز المنيعي، بالملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني .. داعية إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية كأقل واجب دعماً للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وبارك بيان صادر عن الوقفة العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

واستنكر صمت الأنظمة المطبعة والعميلة مع الكيان الصهيوني، إزاء ما يتعرض له أبناء قطاع غزة من قتل وإبادة جماعية، وخذلان للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية..  مشيرا إلى أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية الى الواجهة.

وأكد البيان جهوزية ابناء مديرية ريف إب لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة ..  مشيداً بالملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة النازية الصهيونية .

حضر الوقفة نائب قائد محور إب العميد جلال العياني  وعضو محلي المحافظة أمين عبدالواحد ٱل قاسم، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، محمد الغزالي ومدير مديرية المشنة علي البعداني وأمين محلي مديرية ريف إب مصطفى آل قاسم، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية بالمديرية.

 

ندوة  في جامعة إب بعنوان قضية فلسطين قضية الشعب اليمني

 نظمت كلية الآداب بجامعة إب اليوم ندوة بعنوان” قضية فلسطين قضية الشعب اليمني”.
استعرضت الندوة أربع أوراق عمل الأولى بعنوان الإرهاب الصهيوني المعاصر وسبل مواجهته قدمها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، والثانية، بعنوان العمق التأريخي لغزة في الحضارات اليمنية القديمة لعميد الكلية الدكتور عارف الرعوي.

وحملت الورقة الثالثة عنوان غزة بين مقارعة الطغيان ومنازعة الخذلان للدكتور مطيع الغيثي ، فيما تناولت الورقة الرابعة البعد الديني في الصراع الإسلامي الصهيوني وقدمها الدكتور صادق وجيه الدين.
ودعت توصيات الندوة أبناء الأمة إلى الوقوف بشجاعة أمام الكيان الصهيوني المحتل، مشيدة بالموقف الأصيل والشجاع الذي جسدته القيادة الثورية وحرصها الدائم على مساندة الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى بشتى الوسائل والطرق الممكنة.
حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  الدكتور فؤاد حسان ولشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي وعمداء كلية التربية الدكتور العزي العقاب ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور أكرم عطران والمكتبات الدكتور عبدالله البخيتي وكوكبة من الأكاديميين والإداريين والطلاب.

 

وقفة بمديرية الضحي في الحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء محل السيد بمديرية الضحي في محافظة الحديدة اليوم وقفة تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي تقدمها مديرا مديريتي الضحي عبدالحق خبال والزيدية حسن الأهدل، الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبروا عن استنكارهم الشديد لاستمرار الصمت الدولي ومواقف الخذلان التي تنتهجها أنظمة الدول العربية تجاه حرب الإبادة الصهيونية في قطاع غزة، مؤكدين أن الأنظمة العربية شريكة للاحتلال في سفك الدم الفلسطيني .

وبارك بيان الوقفة، عملية طوفان الأقصى للمقاومة الفلسطينية، ومشاركة القوات اليمنية في قصف عمق الاحتلال الصهيوني، معبراً عن الدعم الكامل لأي خيار تتخذه القيادة الثورية لنصرة الأقصى.

 

 

وقفة في مديرية اللحية بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

نظم أبناء عزلة عدية جبل الملح بمديرية اللحية، بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفي الوقفة أدان المشاركون صمت ومواقف حكام العرب تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في غزة في ظل مشاركة دولية في قتل الأطفال والنساء.

واستنكر بيان الوقفة تنصل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية عن مسؤولياتها في حماية الفلسطينيين، وكذا تنصل أنظمة الدول العربية عن واجباتها خلال هذه المرحلة لدعم الشعب الفلسطيني ووضع حد لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني.

وطالب أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتعزيز التضامن مع الفلسطينيين والضغط على حكوماتهم لتبني مشروع يدعو للجهاد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك انتصارات المقاومة الفلسطينية وعملياتها لردع الكيان الصهيوني، داعياً حكام العرب إلى اتخاذ موقف شجاع للرد على الصلف الصهيوني واستخفافه بالعرب.

كما بارك بيان الوقفة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

 

 

وقفة ومسيرة بجبلة في إب نصرةً للشعب الفلسطيني


 نُظمت اليوم في مدينة جبلة بمحافظة إب، وقفة شعبية ومسيرة حاشدة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وجدد المشاركون في الوقفة والمسيرة بحضور وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، الموقف المساند للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية التي تعد قضية الأمة الأولى والمركزية.

وشددوا في بيان وقفتهم على ضرورة استمرار الزخم الشعبي والحراك القوي في أوساط الأمة للضغط على أنظمة العمالة لفتح الحدود والسماح للشعوب العربية والإسلامية بمساندة الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة المجرمين .
وأكد البيان أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية لكافة المنتجات الصهيونية والأمريكية والغربية وأنظمة الخيانة العربية.
وأشاد الوكيل المتوكل بموقف الشعب والقيادة اليمنية التي كانت سباقة في المساندة العسكرية والخروج الشعبي الواسع والكبير في مختلف المحافظات .. مؤكداً ضرورة أن يكون للشعوب العربية والإسلامية دور أكبر في إيقاف الظلم الذي يتعرض له الأشقاء في فلسطين منذ عقود من الزمن .
من جهته دعا مدير المديرية محمد المريسي إلى استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف .

 

 

وقفة بالمستشفى العسكرى في تعز دعماً للقطاع الصحي في غزة

نظمت كوادر المستشفى العسكري العام بمحافظة تعز اليوم وقفة تضامناً ودعماً للقطاع الصحي في غزة وتنديد بالاستهداف المباشر للعدو الصهيوني للمستشفيات.

وندد المشاركون بالعدوان الصهيوني الأمريكي على مستشفيات غزة، مؤكدين أن العدو الصهيوني وأمريكا ودول الغرب تتحمل كامل المسؤولية إزاء هذه المجازر الشنيعة وغيرها من جرائم الإبادة التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلن المشاركون تأييدهم للعمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي، داعين للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة حتى تحقيق النصر.

وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك من أجل حماية المدنيين العزل والنساء والأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف همجي وحرب انتقامية عدوانية من قبل الاحتلال الصهيوني.

وشدد المشاركون على أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية نصرةً لأبناء غزة.

 

 

مكتب التعليم الفني بمحافظة إب يدشن فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

 دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب ومؤسساته وقطاعاته اليوم فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار ” لستم وحدكم“.
وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب التعليم الفني الدكتور بدر الفرح، أشار مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى إلى أهمية الاستنفار لدعم القضية المركزية للأمة وفضح جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي والأنظمة العربية المتواطئة والداعمة لكيان الاحتلال.
ودعا إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى باعتبارها مسؤولية وواجباً دينياً تجسيدا لمواقف الشعب اليمني المبدئية وتأكيد تضامنه مع الأشقاء الفلسطينيين.
بدوره استعرض نائب مدير عام مكتب التعليم الفني الدكتور محمد الصباحي موجهات الحملة، في إسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والمواقف وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية..
وندد بالصمت الدولي المخزي والتخاذل العربي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الصهيوني..مؤكدا الجهوزية لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة.
فيما استنكر عميد المعهد التقني الصناعي عماد غمضان مواقف المجتمع الدولي الداعمة للكيان الصهيوني وصمت وتخاذل الأنظمة المطبعة إزاء ما يرتكب من مجازر بحق المدنيين، والنساء والأطفال.
وبارك قرارات قائد الثورة لنصرة الشعب الفلسطيني وعمليات القوات المسلحة التي تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية وواجب الشعب اليمني وقواته المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني.

 

 

وقفتان بمديريتي الشعر والظهار في إب دعما نصرة للشعب الفلسطيني


 أقيمت في مديرية الشعر بمحافظة إب، اليوم وقفة قبلية نصرة للشعب الفلسطيني، وحملة تبرعات عبر مكتب البريد دعما للمقاومة في غزة، ضمن أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف .
وندد المشاركون في الوقفة بالصلف الصهيوني والمشاركة الأمريكية في قتل الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم..
واستنكر بيان صدر عن الوقفة التواطؤ الأممي تجاه جرائم الإبادة التي يتعرض لها أبناء غزة، والتخاذل المريب والخيانة الفاضحة لدماء الشعب الفلسطيني من قبل الأنظمة العربية .
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد الذي يعد الحل الوحيد لإيقاف الظلم والقتل الذي يتعرض له أبناء ونساء وأطفال غزة .
وناشد حركات المقاومة، مساندة المقاومة الفلسطينية وقصف الأهداف الصهيونية لتخفيف الإجرام الذي يتعرض له المدنيون العزل في غزة.
فيما أوضح مدير المديرية أشرف الصلاحي أن مساندة الشعب الفلسطيني بالمال يعد أقل ما يمكن تقديمه لمساندة الشعب الفلسطيني .. مجددا تفويض أبناء المديرية المطلق لقائد الثورة لاتخاذ الإجراءات المناسبة نصرةً للمقاومة والشعب الفلسطيني .
إلى ذلك نُظمت في عزلة ثواب أسفل بمديرية الظهار ، وقفة تنديداً بجرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن عملية طوفان الأقصى ضربة قوية أصابت الصهاينة وأعوانهم بالذهول وكشفت مدى ضعف هذا الكيان الذي طالما تشدق بقوة جيشه وحداثة معداته.
وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني في غزة والملاحم الأسطورية للمقاومة الباسلة في مواجهتها المباشرة مع قوات الاحتلال الصهيوني .
فيما أكد بيان صدر عن الوقفة الاستعداد التام والجهوزية للتوجه إلى فلسطين للدفاع عن المدنيين العزل ونصرة الأقصى الشريف.
وأشار إلى أهمية استمرار الأنشطة والبرامج والفعاليات الشعبية المساندة والداعمة لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية .
وندد البيان بالمواقف المخزية والمتخاذلة التي صدرت عن أنظمة الخيانة العربية والتي كانت شريكةً في المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ..
حضر الوقفة مدير المديرية حميد المتوكل ومسؤول التعبئة علاء السادة وأمين عام المجلس المحلي عبدالله الخولاني .

 

صنعاء.. وقفة وقافلة من أبناء حريب نهم تضامناً مع الشعب الفلسطيني

 

نظم أبناء مربع حريب نهم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، اليوم، وقفة مسلحة؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات التي تدعو إلى دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة آلة الحرب والإبادة الصهيونية وداعميها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، والأنظمة العميلة، وقوى الشر في العالم.

وردوا الهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة، واستهداف المستشفيات والممرات الآمنة، والمساكن.. معبّرين عن موقفهم الثابت لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني المحتل.

أكد بيان الوقفة الجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية، والاستعداد لكل الخيارات التي تراها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع محور المقاومة.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر، واستعادة الشعب الفلسطيني أرضه المغتصبة، وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد مواصلة الصمود والثبات والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، ودعم خيارات الرد على الكيان الصهيوني الغاصب.

وعلى هامش الوقفة، التي شارك فيها مشايخ وشخصيات اجتماعية، قدّمت قبائل حريب نهم قافلة مالية وعينية؛ دعما للمقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

 

وقفات  احتجاجية في ذمار تندد بجرائم الصهاينة في غزة

 

نظم أبناء منطقتي ضورة في مديرية عتمة والنصرة العليا بمديرية الحداء في محافظة ذمار، اليوم، وقفتين احتجاجيتين لتنديد بجرائم ومجازر الصهاينة ، المستمرة في قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في الوقفتين صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، ومواقف الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وإبادة جماعية، وتدمير للمباني السكنية والمستشفيات ودُور العبادة في القطاع  .

ودعوا  الشعوب الحرة إلى إدانة هذه الجرائم والضغط على حكومات بلدانهم من أجل اتخاذ مايلزم لإيقاف العدوان على غزة، ومساعدة الشعب الفلسطيني.

وبارك بيانا الوقفتين  العمليات  العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.. مؤكدا على جميع فئات المجتمع إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف، ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، والدعم للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر.

إلى ذلك،  نفذ فرع الاتحاد العام لنساء اليمن ولجنة شباب ذمار وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديدا بالمجاز التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة.

وخلال الوقفة، رفعت المشاركات لافتات منددة بالمجازر الوحشية المرتكبة بحق الابرياء في قطاع غزة، والمؤيدة لعمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني بالصواريخ والطيران المسيّر.

وصدر عن الوقفة بيان جدد التأكيد على وقوف وتضامن أبناء الشعب اليمني مع اخوانه الفلسطينيين.. منددا بالموقف العربي والإسلامي الهزيل، الذي عبّرت  عنه  قمة الرياض.

وحمل البيان أمريكا والمجتمع الدولي وكل الداعمين للكيان الصهيوني مسؤولية ما يرتكب من مجازر.. مثمنا صمود واستبسال المقاومة الفلسطينية أمام آلة القتل والتدمير الصهيونية.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العام إلى مواصلة الضغط على الأنظمة والحكومات لاتخاذ موقف عاجل يساند الشعب الفلسطيني.

وبارك البيان مواقف القيادة الثورية والسياسية المساندة للشعب الفلسطيني.. مجددا التأييد لاي قرارات تتخذها القيادة لنصرة الشعب الفلسطيني.

ودعت حرائر محافظة ذمار إلى المسارعة في دعم الشعب الفلسطيني، ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والأسرائيلية.

سبأ