السياسية-وكالات:

 

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل فوزا عريضا على فالنسيا بخمسة أهداف لهدف في الجولة الـ13 من البطولة الليلة الماضية.

وسجل أهداف ريال مدريد كل من داني كارفاخال في الدقيقة (3)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور هدفين في الدقيقتين (42 و49)، والبرازيلي رودريجو هدفين في الدقيقتين (50 و83)، فيما سجَّل هدف فالنسيا الوحيد هوغو دورو في الدقيقة (88(.

وعوض ريال مدريد خيبة التعادل مع رايو فايكانو في الجولة الماضية، ليضغط على المتصدر جيرونا بعدما رفع رصيده إلى النقطة 32 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة 18 وتراجع إلى المركز التاسع.

وفي مباراة ثانية في وقت سابق واصل جيرونا مفاجأة الموسم، انتفاضته وتشبث بالصدارة عندما قلب تخلفه أمام مضيفه رايو فايكانو إلى فوز بهدفين لهدف.

وعزز جيرونا موقعه في الصدارة برصيد 34 نقطة، فيما فشل رايو فايكانو في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادلين وخسارة) فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز العاشر مؤقتًا.

وفي مباراة أخرى، فاز ريال سوسيداد على مضيفه ألميريا بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، فيما جاء ألميريا في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط، وسجل أهداف سوسيداد كل من ميكيل أويارسابال في الدقيقة (62) وكارلوس فرنانديس في الدقيقة (90+1 ركلة جزاء) ومارتن سوبيمندي في الدقيقة (90+5)، فيما سجَّل هدف ألميريا سيرخيو أريباس في الدقيقة) 76(.

وتستكمل الجولة اليوم الأحد بلقاءات برشلونة مع ألافيس، وإشبيلية مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع فياريال.