السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث نظم مكتب رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للرئاسة والجهات التابعة له اليوم، فعالية تضامنية إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة تحت شعار” التعبئة والاستنفار”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الرئاسة فهد العزي ووزيرا الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي والدولة الدكتور حميد المزجاجي.. حيا رئيس اللجنة العليا لمناصرة الأقصى مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أبناء غزة الذين يسطرون أروع البطولات في ميادين العزة والكرامة.

وأكد أن أبناء الشعب الفلسطيني ليسوا وحدهم في هذه المعركة المصيرية بين الحق والباطل.. مشيرا إلى أن اليمن دخلت المعركة نصرة لأبناء غزة من السقف الأعلى وتجاوزت بُعد المسافات بمئات الكيلومترات عن الاراضي الفلسطينية المحتلة وبادرت بإرسال الصواريخ والطائرات المسيرة في موقف مشرف امام الله ورسوله والناس أجمعين.

وتطرق رئيس اللجنة العليا لمناصرة الأقصى، إلى دور دول محور المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.. داعيا الجميع إلى تعزيز دورهم والاستمرار في نصرة أبناء غزة وتقديم الإغاثة الشاملة للشعب الفلسطيني عسكريا واقتصاديا مما يدعم صمودهم ويمكنهم من التحرر من الكيان الإسرائيلي المحتل.

وتوقع أن تخلص القمة العربية المنعقدة في الرياض حاليا إلى قرارات هزيلة كعادتها لا تخدم القضية الفلسطينية وتكتفي بالإدانة واستجداء العطف من المجتمع الدولي الذي تهيمن عليه دول الاستكبار الداعمة للعدو الصهيوني في مجازره اليومية بحق الاطفال والنساء في غزة.

وأشار العلامة مفتاح، إلى الدور البطولي للإعلاميين والصحفيين في فلسطين الذي يقدمون أروع البطولات والتضحيات بصمودهم ومواصلة أعمالهم الميدانية في الجبهة الإعلامية برغم استهداف منازلهم بالقصف واستشهاد أبنائهم وعدد من أفراد أسرهم.

فيما أشار رئيس دائرة الشؤون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي، إلى أهمية الفعالية ودورها الإيجابي في التحشيد والتعبئة لنصرة ابناء غزة وتحرير الأقصى.

وتطرق إلى الموقف المشرف للقوة الصاروخية اليمنية بعد الضربات التي وجهتها باتجاه مواقع العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبدوره أوضح نائب وزير الارشاد العلامة فؤاد ناجي، أن الموقف اليمني تجاه القضية الفلسطينية جاء من منطلق ديني لا سياسي او مناطقي، وجه به الله تعالى في محكم كتابه من خلال الآيات القرآنية الصريحة التي تحث على الجهاد و نصرة الإسلام والمسلمين ونشر تعاليمه.

وأشاد بالملحمة الأسطورية التي يسطرها أبناء غزة التي سيسجلها التاريخ في انصع صفحاته ودورهم في الدفاع عن الأمة الإسلامية وحماية مقدساتها من الدنس الإسرائيلي.

الصناعة تدشن حملة التعبئة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني

دشنت وزارة الصناعة والتجارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم حملة التعبئة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة تصريف الاعمال الفريق الركن جلال الرويشان .

وفي التدشين بحضور وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، محمد شرف المطهر و وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال، أحمد العليي، ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري، ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، سام البشيري ، أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الموقف المبدئي الثابت للشعب اليمن في نصره المجاهدين في فلسطين .

ولفت إلى الدور الهام الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ إجراءات المقاطعة وتفعيل جبهة المقاطعة الاقتصادية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وانتقد الفريق الركن جلال الرويشان القمم التي تعقد في عاصمة العدو السعودي حول فلسطين، مؤكدا أن زعماء هذه القمم لن يقولوا أكثر مما قالوه على مدى مائة وستة أعوام منذ وعد بلفور المشئوم .

وأشار الرويشان إلى أطماع الدولة اليهودية في الهيمنة على البلاد الإسلامية في مختلف المجالات .

كما أكد أن عملية طوفان الأقصى قد غيّرت قواعد السياسة والحرب وأن ما قبل هذه العملية لن يكون كما بعدها .

فيما أكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة مضت في رفع سلاح المقاطعة للبضائع الامريكية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، لافتا إلى أن القرارات دخلت حيز التنفيذ، مثمنا تعاون القطاع الخاص في تنفيذ القرارات.

وأشاد بالتفاعل الشعبي مع قرارات المقاطعة، مبينا أن ذلك يجسد الموقف اليمني الغيور والمشرف على دينه ومقدساته .

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة بدأت حملة توعوية واسعة حول السلع والمنتجات المقاطعة حتى لا يسهم اي يمني في دعم الشركات المتورطة في دعم جيش الاحتلال وجرائمه بحق أطفال ونساء غزة.

من جانبه اشاد مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد قفلة، بقرارات وزارة الصناعة والتجارة بمقاطعة الشركات الداعمة للكيان الصهيوني ووصفها بالقرارات الشجاعة، مؤكدا التزام القطاع الخاص بتلك القرارات نصرة للمجاهدين في فلسطين.

المؤيدي يدعو الأطر الشبابية للحشد المشرف لفعالية الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

دعا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، المكونات والهيئات الشبابية والرياضية، للتحشيد في فعالية الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وأوضح الوزير المؤيدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفعالية التي ستقام بعد غد الاثنين في صالة 22 مايو الدولية، تأتي تأييدا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومباركة لعملية “طوفان الأقصى”، والتنديد بجرائم الحرب والمجازر الوحشية التي يرتكبها الصهاينة بحق أبناء غزة خاصة والشعب الفلسطيني بصورة عامة في ظل صمت معيب.

وأكد أن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى مستمرة من قبل الشباب والرياضيين، وستقام بطولات وبرامج شبابية ورياضية تحت مسمى “طوفان الأقصى”، تعبيرا عن وقوف أبناء اليمن مع القضية المركزية للأمة واستنكارا للعدوان على الشعب الفلسطيني ومقدراته ومقدساته.

وأشاد وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال، بالمواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني بما في ذلك عمليات القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة ردا على المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني.. مشيدا بتفاعل الأطر الشبابية والرياضية وحماسهم لنصرة الشعب الفلسطيني.

اجتماع برئاسة محافظ حجة يناقش دور الأكاديميين في نصرة الأقصى

ناقش اجتماع في حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم، دور الأكاديميين في نصرة الأقصى والتوعية بأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسئول الملتقى الأكاديمي بالمحافظة الدكتور عبدالله عضابي، وأمين عام جامعة حجة ناصر العاصمي، وعمداء الكليات ونوابهم، الجوانب المتعلقة بالتعبئة العامة إسنادا للشعب الفلسطيني وإقامة الفعاليات والندوات والأنشطة ومؤتمر للقدس دعماً للمقاومة الباسلة.

كما استعرض الصعوبات التي تواجه الجامعات والكليات وما يتعلق بتجهيزات كليتي الطب والزراعة واصلاح الطريق الواصل إلى كلية الطب في منطقة قدم، وكذا الجوانب المتصلة بالتطبيق العملي لطلاب جامعة حجة والكليات الخاصة في المستشفيات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية الدور المعول على الأكاديميين في التعريف بطبيعة الصراع العربي الصهيوني ودور الجميع في نصرة الاقصى والأهمية التي تمثلها القضية الفلسطينية بالنسبة لليمن، والتوعية بتفعيل المقاطعة.

كما أكد الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه التعليم الجامعي وتقديم الدعم بحسب الإمكانات المتاحة.

وحث الأكاديميين على بذل الجهود لتخريج الشباب المسلح بالهوية الإيمانية والعلوم النافعة بما يمكنهم من خدمة المحافظة التي تفتقر للكوادر في العديد من المجالات والتخصصات.

فعالية في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة ووحدة العلماء والمتعلمين اليوم فعالية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الباسلة.

وفي الفعالية اكد وكيل المحافظة محمد القاضي على دور الجميع في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في ردع غطرسة الكيان الصهيوني في غزة.

وأشار إلى ضرورة التفاف كافة اليمنيين في شمال الوطن وجنوبه خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة التي توجه الضربات الصاروخية في عمق العدو الغاصب.

فيما استنكر مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني على مدار الساعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة امام صمت أممي ودولي مطبق.

وشد على ايادي رجال الرجال والقوة، الصاروخية في الاستمرار في توجيه الضربات الصاروخية ردا على مجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره اكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أن الوقوف الى جانب الإخوة في فلسطين واجب ديني وقومي وعروبي وانساني.. مشيرا إلى أن قوى الشر في العالم اجتمعت للقضاء، على المجاهدين في غزة للقضاء على القضية الفلسطينية إلى الابد.

واكد على دور كافة المسلمين في العالم في نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة والانتصار للشهداء والأقصى.. مثمنا المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي جسد الوعد الصادق في نصرة المجاهدين في فلسطين.

مسيرة بمديرية أرحب تنديداً بجرائم العدو الصهيوني وتأييداً لعمليات القوات المسلحة

نُظمت بمديرية أرحب محافظة صنعاء اليوم، مسيرة جماهيرية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات والهتافات المعادية للكيان الصهيوني والمنددة بما يرتكبه من انتهاكات وجرائم بحق الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام في غزة، وتعبيرا عن التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مباركين عمليات القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني، والتي عبرت عن إرادة أبناء الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن العمليات التي تستهدف الكيان الغاصب تأتي ترجمة لموقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة الثابت مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدين أن معركة “طوفان الأقصى” ليست معركة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني بل هي معركة بين الحق والباطل.

وأشاد بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبد العالم أبو نشطان، وأعضاء الهيئة الإدارية والمشايخ والأعيان، بما تحققه المقاومة الفلسطينية الباسلة من ضربات موجعة للكيان الغاصب واعترافه بالوجع الذي لحق به، بمساندة محور المقاومة.

وأدان البيان الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.. محملاً أمريكا والغرب الكافر كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الصهيونية.

وجدد البيان موقف أبناء مديرية أرحب، الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها، داعياً شعوب الأمة قاطبة إلى الانتصار للشعب الفلسطيني، ودعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل حتى تحقيق النصر على الكيان الصهيوني.

وأكد ضرورة تفعيل المقاطعة الاقتصادية كسلاح فعال في معركة مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

لقاء موسع في مديرية المراوعة تدشينا للحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار لدعم فلسطين

نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة، اليوم، لقاء موسع للحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة تحت شعار ” لستم وحدكم”.

ركز اللقاء على الأنشطة والقضايا المتعلقة بدور العلماء والمشايخ والتربويين لدعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، وتفعيل جوانب التعبئة العامة والنفير لتقديم الإسناد والدعم والتبرع لنصرة مظلومية الشعب الفلسطيني.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، أهمية الاستنفار لدعم القضية المركزية للأمة وفضح جرائم العدوان الصهيوني والأنظمة العربية المتواطئة والداعمة لكيان الاحتلال.

ودعا الى التفاعل الايجابي مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى باعتبارها مسؤولية وواجب ديني تجسيدا لمواقف الشعب اليمني المبدئية وتأكيد تضامنه مع الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبه تطرق مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين لمديريات المربع الشرقي بالمحافظة الشيخ موسى معافى، الى المسؤولية الدينية لمساندة ودعم الفلسطينيين بالمال والسلاح والرجال لمواجهة الصهاينة الغاصبين.

وأكد أن السكوت تجاه ما يجري من عدوان وحشي صهيوني لقتل الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين المحتلة يمثل وصمة عار على كل أبناء الأمة العربية والاسلامية.

بدوره شدد عبدالكريم مشهور في كلمة للقطاع التربوي، على ضرورة الانتصار للشعب والمقاومة الفلسطينية من خلال الوسائل التعبوية والثقافية في إطار تفعيل الدعم لمعركة الدفاع المقدس للرد على جرائم الصهاينة.

وحيا اللقاء العمليات البطولية للمقاومة الفلسطينية في مسار معركة ” طوفان الأقصى” وكذا ما تقوم به القوات اليمنية المسلحة من ضربات في عمق الكيان الغاصب لمساندة المقاومة.

وأشاد بالمواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في نصرة أبناء غزة، رغم الخذلان والتطبيع والتهافت العربي لخدمة المشروع الصهيوني في المنطقة العربية.

وقفتان في الزهرة والجراحي بالحديدة تضامنا مع فلسطين
نظم أبناء المربع الشرقي بمديرية الزهرة والمربع الغربي بمديرية الجراحي محافظة الحديدة، اليوم وقفتان تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك المشاركون في الوقفتين، العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب، ونددوا بالعدوان الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة، مستنكرين مواقف أنظمة الدول العربية تجاه ما يرتكبه العدو المحتل من جرائم دموية.

ودعا بيان الوقفتين شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية والغربية المساندة للعدو الإسرائيلي.

وأشاد البيان ببطولات المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني، رغم العدوان الوحشي البربري الإرهابي لآلة الحرب الإسرائيلية، داعيا حكومات الدول المطبعة مع الكيان الغاصب إلى مراجعة حساباتها ومواقفها المخزية، والعمل على نصرة فلسطين، وتحريرها من الاحتلال.

وقفة نسائية في الحيمة الداخلية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وسكان غزة
نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية الحيمة الداخلية ـ محافظة صنعاء ، وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم الوحشية التي يمارسها الجيش الإسرائيلي، بحق الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة.

وفي بيان صادر عن الوقفة التي نظمت في عزلة الأحبوب، اعتبرت المشاركات الانضمام إلى معركة تحرير فلسطين ،واجباً جهادياً دينياً وإنسانياً وأخلاقيًا ، ومسؤولية حتمية على كل أحرار وحرائر شعوب العالم ،

واستنكر البيان المواقف المخزية التي لا تزال تنتهجها بعض الدول العربية والإسلامية ، إزاء القضية الفلسطينية ، بالرغم من شواهد الحال ، على شنيع الأفعال ، المتمثلة في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء ، في قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة،

وطالب البيان التجاروالمواطنين بمقاطعة البضائع الإسرائيلية الأمريكية، ودعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف بالمال والرجال ، وتنظيم الفعاليات والمسيرات ، والدعاء وكل ما يتوجب فعله أو قوله ، لإنجاح الحملة ، ومواكبة مسار نصرة طوفان الأقصى وأبطال المقاومة ، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة ، ويعلن دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

فعالية تضامنية لعدد من المكاتب التنفيذية بإب مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظم المعهد الوطني للعلوم الإدارية ومكتب الخدمة المدنية والتأمينات وفرعي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية دعما وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية أكد عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي، أن الشعب اليمني استشعر المسؤولية في الوقوف إلى جانب شعب فلسطين الشقيق ونصرة قضية الأمة.. لافتا إلى أهمية الاستنفار في هذه المرحلة للتصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني.

وجدد موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية.. مؤكدا تأييد خيارات قائد الثورة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

ونوه عضو مجلس الشورى إلى أن قرارات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني وعمليات القوات المسلحة، تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية والواجب المقدس للشعب اليمني وقواته المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني.

من جانبهما أوضح مديرا فرعا المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جمال الصوفي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فايز الغيثي أهمية نصرة المقاومة الفلسطينية الباسلة والمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية.

وباركا عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف عمق العدو الصهيوني ردا على جرائمة الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة وبقية الأراضي المحتلة.

وشدد الصوفي والغيثي على تجسيد الوعي لدى جميع فئات المجتمع بأن الامريكي هو الشريك والداعم الأول للعدو الصهيوني في كل ممارساته الاجرامية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا مكتب الخدمة المدنية محمد ابلان والمعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله عبدالعزيز الشبيبي، أشاد علي المنصور في كلمة الخطباء بالمحافظة، بتنفيذ الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف للتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وأشار إلى ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية وواجب لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء فلسطين.

وأكد المنصور أهمية التفاعل مع هذه الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الشعبي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذا لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة، والذي فرض عليه حصارا بريا وبحريا وجويا.

مسيرة ووقفة في تعز تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، اليوم، مسيرة جماهيرية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وتأييدا لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الغاصب.

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد ومدراء مديريتي صبر الموادم عبدالرؤوف العزاني، والصلو عادل شعلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية، العلم الفلسطيني تأكيدا على مساندتهم للقضية الفلسطينية ونصرتهم لها.

واستنكر المشاركون في المسيرة، المجازر الوحشية بحق المواطنين الأبرياء بقطاع غزة.. معتبرين تلك الجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

ورددوا الشعارات والهتافات المنددة والمعادية للعدو الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من انتهاكات وجرائم يندى لها الجبين بحق أطفال وشيوخ ونساء فلسطين.

ودعا بيان صادر عن المسيرة، شعوب الأمة العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف واضح وتحرك عملي فاعل لنصرة الأشقاء في غزة وفلسطين وأن لا ينتظروا مواقف الزعماء والحكومات انتصارا للقضية الفلسطينية.

كما نظم أبناء مديرية ماوية اليوم وقفة إحتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم كيان الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية واللافتات الداعية إلى دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة طغاة الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا والكيان الإسرائيلي.

وأكدت كلمات الوقفة، تفويض أبناء المديرية وتأييدهم الكامل لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وردع صلف العدو الصهيوني الأمريكي، والاستعداد للمشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانبهم ودعم خيارات الرد على المجازر التي يرتكبها الصهاينة والاستعداد والجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة.

وأدان التواطؤ الدولي والمواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني، إزاء الجرائم الصهيونية الأمريكية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وقفة لقطاع التعليم الفني بذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني وأبناء غزة

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية المجتمع والمعاهد الحكومية والخاصة ومراكز التدريب بمحافظة ذمار اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة التي شارك فيها وكيل محافظة ذمار محمود الجبين ومدير التعليم الفني بالمحافظة محمد العزي، عبر المشاركين عن موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية.. منددين بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة.

واستنكر بيان الوقفة، صمت المجتمع الدولي إزاء المجازر التي ترتكب.. مستهجنا التخاذل العربي والإسلامي والدور الأمريكي الداعم للعدو الصهيوني.

وأكد أن الشعب اليمني بقيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى، يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والاستعداد للمشاركة الفاعلة في مواجهة العدوان ومساندة المقاومة الباسلة.

ودعا البيان أحرار العالم، إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمه بالمال والسلاح والضغط على الحكومات والأنظمة لتغيير مواقفها لإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وبارك البيان العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.. داعيا إلى المزيد من العمليات حتى يتوقف العدوان على أبناء قطاع غزة.

ولفت البيان إلى أن الخيار الوحيد لمواجهة كيان الاحتلال الصهيوني هو الجهاد في سبيل الله.. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى الانتصار للقضية الفلسطينية والتحرك لمواجهة الأعداء وتفعيل المقاطعة الاقتصادية.

كلية العلوم بجامعة إب تنظم بازارا خيريا لصالح أبناء غزة

نظمت كلية العلوم التطبيقية بجامعة إب اليوم بازارا خيريا لصالح أبناء غزة.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، أهمية المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة المساندة للشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة بشتى الوسائل الممكنة.

من جانبه أوضح أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف، أن الفعاليات الطلابية تندرج ضمن برنامج الجامعة الذي يشمل أنشطة ثقافية وإعلامية وتوعوية وتطوعية ستشمل كافة الكليات والمراكز.

بدوره حث عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور علي الحمادي كافة الشباب على مساندة الشعب الفلسطيني الصامد والحرص على التمسك بالهوية الإيمانية كسلاح لمواجهة الحرب الناعمة التي لا تقل خطورة عن أسلحة الحرب الفتاكة.

فعالية لجامعة صعدة ومكتب التربية تضامناً مع شعب فلسطين ودعماً لعملية طوفان الأقصى

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي ومكتب التربية والتعليم في محافظة صعدة اليوم، فعالية ثقافية في إطار حملة الاستنفار والتعبئة لنصرة الأقصى .

وخلال الفعالية تحت شعار “لستم وحدكم”، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بصمود أبناء غزة ومجاهديها الأبطال ضد الحرب الهمجية التي يشنها العدو الصهيوني والأمريكي منذ أكثر من شهر في ظل سكوت عربي وعالمي.

وأكد أن أمريكا هي الراعية للعدوان الإسرائيلي الصهيوني على الشعب الفلسطيني وما يحدث في غزة من مذابح وجرائم الإبادة الجماعية.. مشيرا إلى أنها تتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية.

ودعا محافظ صعدة القمة العربية – الإسلامية المشتركة المنعقدة في الرياض اليوم إلى أن يكون لهم وقفة رجولية ولو ليوم واحد مع شعب فلسطين وأن يحملوا أمتعتهم وقوافلهم ليفتحوا معبر رفح على الأقل نصرة لشعب فلسطين.

وقال ” اين هي حقوق الإنسان مما يحصل اليوم في غزة، ومن الاستئصال العرقي والمجازر الجماعية والإبادة لكل أولئك الأطفال والنساء ومحاصرة المستشفيات وكل قطاع غزة من كل مقومات الحياة”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والسلطة المحلية وأكاديميين وعمداء الكليات وكوادر جامعة صعدة ومدراء المكاتب التربوية، أشار عميد كلية التربية، الدكتور عادل وقلان إلى الموقف المخزي لقادة الدول المطبعة الذين أدانوا عملية طوفان الأقصى متجاهلين أبشع الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وبارك العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت بالصواريخ والطائرات المسيرة عمق الكيان الصهيوني ضمن معركة طوفان الأقصى.

ولفت إلى أن جامعتي صعدة والبيضاء ومركز الدراسات الإستراتيجية والاستشارية اليمني، تدعوا الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالمشاركة في الاستكتاب العلمي حول جهاد اليمنيين في فلسطين من الفتح حتى اليوم.

افتتاح معرض صور فوتوغرافية توثق مجازر العدو الصهيوني في غزة

أفتتح وكيل محافظة ذمار محمود الجبين اليوم معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، والذي يقيمه على مدى أسبوع مكتب التعليم الفني والمعاهد الحكومية والخاصة ضمن الفعاليات المناهضة للعدو الصهيوني.

وخلال الافتتاح استمع الوكيل الجبين من مدير مكتب التعليم الفني محمد أحمد العزي ونائبه المهندس عبد الكريم زلعاط، إلى شرح عن محتويات المعرض وما يتضمنه من صور معبرة عن المجازر الدموية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء.

وأشاد الوكيل الجبين بما تضمنه المعرض من صور توثيقية للمجازر الوحشية.. مؤكدا أهمية مناهضة العدو الصهيوني وكشف مخططاته ومساعيه والتعريف بتاريخه الدموي وما يرتكب من حرب إبادة ومجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى الدور الذي يضطلع به أبناء الأمة العربية والإسلامية في نصرة القضية الفلسطينية والرد على ما يرتكب من مجازر والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من استعادة أرضه وإعلان دولته وعاصمتها القدس الشريف.

إب وقفتان .. في السياني والمخادر تنديدا بمجازر الإبادة بحق أبناء غزة

اقيمت، اليوم، في عزلة الدامغ بمديرية السياني في محافظة إب وقفة  تضامنية مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديدا بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة، بحضور عضو مجلس الشورى، عادل دماج، ومدير المديرية، علي النوعة، العلم الفلسطيني واللافتات، ورددوا الهتافات المنددة بالصمت العربي، ومواقف المجتمع الدولي المتخاذل إزاء ما يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين.

وبارك المشاركون في الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق الصهيوني و”طوفان الأقصى”.. داعيين إلى استمرار العمليات حتى يتوقف العدو الصهيوني عن مجازره وجرائمه الشنيعة بحق أبناء غزة.

وأكد البيان أهمية تفاعل مختلف فئات المجتمع مع حملة “نصرة الأقصى”، ومقاطعة البضائع الأمريكية، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق المغتصبة، وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

إلى ذلك، نظمت في مديرية المخادر وقفة احتجاجية؛  تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني؛ وتأييدا لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الغاصب.

وردد المشاركون في الوقفة، بحضور عضو مجلس الشورى، عبده الشاوش، ووكيل المحافظة، يحيى القاسمي، ومدير المديرية، نبيل العواضي، الشعارات الداعمة للمقاومة الفلسطينية والمعادية للكيان الإسرائيلي، والمنددة بالمجازر الصهيونية والصمت الأممي وتخاذل وتواطؤ الأنظمة العربية والإسلامية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانبهم، ودعم خيارات الرد على المجازر التي يرتكبها الصهاينة، والاستعداد والجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقف واضح وتحرك عملي فاعل لنصرة الأشقاء في غزة وفلسطين، وأن لا ينتظرون مواقف الزعماء والحكومات؛ انتصارا للقضية الفلسطينية.. مشددا على ضرورة الإسراع في استنفار الشعوب العربية والإسلامية للتحرك نحو فلسطين والجهاد؛ نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

وبارك المشاركون صمودَ أحرار فلسطين.. مدينين الإجرام الصهيوني والصمت العربي في ظِلِّ تواطـؤٍ وصمت دولي مفضوح.

 

إب.. وقفات احتجاجية في عدد من المديريات تنديداً بمجازر العدو الصهيوني

نُظمت في مديرية الظهار بمحافظة إب، اليوم، وقفة شعبية نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة.

وأكد المشاركون في الوقفة، بحضور أمين عام محلي المديرية، عبدالله الخولاني، أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية الأولى للأمة مهما تخاذلت الأنظمة، وطبّعت مع الكيان الصهيوني.. مستنكرين، في بيان وقفتهم، صمت الأنظمة العميلة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية وخذلان للقضية والشعب والمقاومة.

وأعلنوا الجهوزية الكاملة لخوض المعركة المقدسة ضد العدو الصهيوني، وتحرير كامل التراب الفلسطيني والمقدسات من رجس اليهود.. مؤكدين أهمية الحشد والتعبئة لدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل الممكنة لنصرة الأقصى.

وأشاد البيان بصمود وبطولات الشعب والمقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني، رغم العدوان الوحشي البربري الإرهابي لآلة الحرب الإسرائيلية.. داعيا حكومات الدول المطبّعة مع الكيان الغاصب إلى مراجعة حساباتها ومواقفها المخزية، والعمل على نصرة فلسطين، وتحريرها من الاحتلال، ما لم فالشعوب حتما ستتحرك لإزاحتها وإسقاط شرعيتها.

وفي مديرية بعدان، نظم أبناء عزلة ظابي وقفة قبلية؛ دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني ومجازره البشعة بحق أبناء ونساء وأطفال غزة.

وأكد المشاركون في الوقفه، بحضور مدير المديرية، مفضل الجلال، تفويضهم وتأييدهم الكامل لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وردع صلف العدو الصهيوني الأمريكي، والاستعداد للمشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وباركوا، في بيان وقفتهم، تأييدهم للعمليات العظيمة والمباركة التي نفذتها القوات المسلحة؛ نصرةً للشعب الفلسطيني.

وأكدوا ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانبهم ودعم خيارات الرد على المجازر، التي يرتكبها الصهاينة والاستعداد والجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة .

كما نظم أحفاد بلال في محافظة إب وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها حركات المقاومة ضد العدو الصهيوني – الأمريكي.

وبارك المشاركون موقف الشموخ والعزة، الذي انتهجته قيادة الثورة لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.. مشددين على ضرورة الاستمرار في ضرب العمق الصهيوني بالصواريخ والمسيّرات اليمنية.

واعتبروا، في بيان الوقفة، أن أمريكا شريك أساسي في قتل الشعب الفلسطيني وحرب الإبادة، التي ينفذها الصهاينة في غزة.. داعين إلى ضرورة التحرك ضد امريكا؛ باعتبارها الداعم الأساسي للصهاينة، واستهداف مصالحها وقواعدها في المنطقة.

وأكد المشاركون أهمية المقاطعة الاقتصادية لكل البضائع الصهيونية والأمريكية والبريطانية، وكل دولة تساند الكيان الصهيوني.

سبأ