السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث عقدت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى اجتماعا لها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العلامة محمد أحمد مفتاح.

كرس الاجتماع لاستعراض مستوى تنفيذ موجهات وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتعلقة بنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

حيث جرى استعراض الخطوات الرسمية والشعبية لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في وجه الكيان الصهيوني وفي المقدمة العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف تابعة للعدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة انطلاقا من المسؤولية الدينية والأخوية الواقعة على عاتق أبناء الشعب اليمني لمؤازرة ونصرة فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وجرى الاطلاع على سير جهود التعبئة العامة في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة ومستوى التفاعل الكبير لأبناء الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية بصورة عامة وأبناء قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة شاملة بصورة خاصة.

وأشادت اللجنة بالضربات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة بمجموعة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضد أهداف تابعة للعدو الصهيوني وبواقع أربع عمليات وما مثلته من ترجمة عملية للموقف المبدئي الذي عبر عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في دعم المقاومة الفلسطينية منذ اليوم الأول للعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.

وحيت اللجنة عاليا المواقف المشرفة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية وتعبيرهم الأخوي والإنساني والأخلاقي الصادق لنصرة الفلسطينيين وخروجهم المشرف في مختلف المسيرات المنددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الغاصب ضد أبناء قطاع غزة المحاصر.

ونوهت اللجنة بما حملته كلمة أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، يوم أمس من تأكيدات بشأن استمرار دعم المقاومين في غزة وتصعيد العمليات ضد العدو الصهيوني في حال استمر في إجرامه الوحشي الهمجي ضد المدنيين وأهمية مواصلة تنسيق وتوحيد جهود محور المقاومة في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني وحقهم المشروع في مقاومة المحتل وصولا الى تطهير الأراضي الفلسطينية من دنس الصهاينة.

وناقشت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها الإجراءات والقرارات اللازمة.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

 

السلطة المحلية بالحديدة تدشن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

دشنت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ،اليوم، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي التدشين، أشار وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال، القاضي نبيل العزاني، إلى أهمية الحملة كأقل واجب للمساهمة في دعم مظلومية الشعب الفلسطيني ونصرة قضية الأمة المركزية التي تتعرض للخيانة من قبل دعاة وأنصار التطبيع في أنظمة الدول العربية.

 وأوضح أن تدشين الحملة بالتزامن مع العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في الأراضي الفلسطينية المحتلة يأتي في إطار الوفاء لصمود الفلسطينيين والمقاومة الباسلة التي تخوض معركة شرسة في التصدي لجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبه أكد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أهمية  التفاعل مع هذه الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الشعبي والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذا لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة، والذي فرض عليه حصارا بريا وبحريا وجويا.

وحيا العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو الإسرائيلي والتي جسدت مطالب وارادة اليمن قيادة وشعبا كأقل واجب تجاه قضية الأمة المحورية والعادلة.

فيما استعرض وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، برنامج وأهداف الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والمسئوليات المناطة بالقيادات المحلية والمكاتب التنفيذية للمشاركة في انجاح الحملة بشتى الوسائل الثقافية والتعبوية والمعنوية والفعاليات.

واعتبر تدشين فعاليات هذه الحملة، أحد صور المدد والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته والتعبير عن وقوف أبناء الشعب اليمني خلف قيادته نصرة للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة.

وأشاد لقاء تدشين الحملة، الذي حضره وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي كباري ورئيسا استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار ونيابة الاستئناف القاضي هادي عيضه، وضم مديري المكاتب التنفيذية، بمواقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في دعم خيارات الشعب والمقاومة الفلسطينية للرد على حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الاسرائيلي  في قطاع غزة.

ودعا المشاركون، إلى تفعيل سلاح المقاطعة بشتى صورها كأحد اسلحة المواجهة وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى المحافظة والمديريات والعزل والحارات والتعبئة ضد أمريكا واسرائيل ودول الغرب وفضح مواقفهم واجرامهم ومخططاتهم في دول المنطقة.

لقاء تحضيري لفعاليات وزارة الشباب ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

عُقد بقصر الشباب بصنعاء، اليوم، اللقاء التحضيري لفعاليات وزارة الشباب والرياضة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وخلال اللقاء، الذي ضم القيادات الشبابية والاتحادات والاندية والفروع، أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، حسن الصعدي، أهمية التحرك المسؤول وتوعية النشء والشباب في الوقوف مع القضية الفلسطينية والمقدسات ، لافتا إلى الجرائم الوحشية للكيان الغاصب في ظل صمت مطبق معيب.

وشدد على ضرورة تفعيل البرامج الشبابية والرياضية التي تحمل مسمى طوفان الأقصى لإرسال رسالة مدوية للعالم تعكس صمود شباب ورياضيي اليمن ووقوفهم مع القضية المركزية وشعب فلسطين الذي يتعرض لجرائم القتل والتدمير والإبادة ، داعيا الجميع إلى التحشيد في الفعالية المركزية التي تنظمها الوزارة الأربعاء المقبل.

فيما نوه نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام، يحيى المحطوري، بتفاعل القيادات الشبابية والرياضية مع ما تشهده فلسطين من جرائم يندى لها الجبين أمام مرأى ومسمع من العالم .

وأشار إلى صمود المقاومة الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة والشرف، دفاعا عن مقدساتهم ومجابهة العدو الذي يريد للأمة الإسلامية والعربية الهلاك والذل واغتصاب أراضيهم، وسط صمت الأنظمة العميلة.

بدوره حيا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، محمد المؤيدي، أهل فلسطين وغزة الباسلة الذين يرفعون راية الإباء و يجابهون أعتى الأسلحة وأحدث الأساطيل والطائرات، انتصارا لمقدسات الأمة ودفاعا عن الأرض والعرض وتطهيرها من دنس الصهاينة والذود عن شرف الأمة وكرامتها.

ولفت إلى ما أن يقوم به المجاهدون في غزة والأراضي الفلسطينية يستدعي الوقوف معهم ومساندتهم بكل الوسائل الممكنة ، معبرا عن الأمل في قيادات الأندية والاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية، في وقوفهم صفا واحدا من خلال الحملات التوعوية في أوساط النشء والشباب والمجتمع.

وأشاد المؤيدي بدعم ومبادرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير مهدي المشاط، في مساندة الصمود الفلسطيني وتوجيه القدرات العسكرية اليمنية بضرب العدو الصهيوني بالصواريخ البالستية والطيران المسير ، مجددا الدعوة لقيادات العمل الشبابي في ترسيخ وعي النشء تجاه العدو الحقيقي للأمة.

تخلل اللقاء، الذي حضره وكيلا قطاعي الشباب عبد الله الرازحي والرياضة علي هضبان، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء عبد الحميد المغربي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وعدد من المدراء والقيادات الشبابية والرياضية والشخصيات الاجتماعية، فلاش يوثق بعضا من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، ومداخلات أكدت وقوف شباب ورياضي اليمن إلى جانب فلسطين ومقدساتها.

 

لقاء موسع للقيادات التربوية بالحديدة لدعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

أُقيم بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاء موسع للقيادات التربوية في إطار تنفيذ الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”، نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي اللقاء، أشاد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، بصمود القطاع التربوي وتفاعله في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.

واعتبر تنظيم مثل هذه اللقاءات أقل واجب للوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الابادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.

من جانبه استعرض وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، موجهات انجاح الحملة الوطنية وفاعلية المشاركة فيها تجسيدا للمسئولية الدينية كأقل صور الجهاد في الوقوف مع الشعب الفلسطيني .

وأوضح أن الحملة تأتي في اطار تعزيز المواقف العملية لدعم خيارات المقاومة الفلسطينية من خلال الهبة الكبرى في مختلف الساحات والميادين لإعلان التأييد الكامل لها في تنفيذ عمليات الرد التاريخية التي تتجلى بعملية “طوفان الأقصى”.

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر بحر، أهمية تعزيز التضامن وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح وتحريك المواقف باتجاه إيقاف الصلف الصهيوني الذي تجاوز القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

 

الضالع.. مناقشة آلية التحشيد والتعبئة لحملة نصرة الأقصى

ناقشت اللجنة الرئيسية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى بمحافظة الضالع برئاسة القائم بأعمال محافظ المحافظة عبداللطيف الشغدري آلية التحشيد والتعبئة للحملة تحت شعار “لستم وحدكم”.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وممثلي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني خطة النزول الميداني للحملة والأنشطة والفعاليات التي ستقام في هذا الجانب.

وفي الاجتماع أكد الشغدري أهمية الاجتماع الذي يأتي في إطار الدعم والتأييد الشعبي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتأييدا لكافة القرارات التي تتخذها القيادة لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة.

ولفت إلى ضرورة العمل على توعية المجتمع والأجيال بخطورة العدوان الصهيوني والأمريكي وأهمية المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والدول الداعمة لها كسلاح فعال في مواجهة الأعداء.

كما أكد الشغدري ضرورة تنظيم الوقفات والمسيرات وعقد اللقاءات التوعوية في المدارس والجامعات والمساجد والمجالس للتوعية بمخططات العدو الصهيوني ضد الأمة.

من جانبه أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد المراني إلى أهمية تنفيذ الحملة والوقوف بحزم أمام محاولات مرتزقة العدوان لزعزعة الأمن والاستقرار في في المحافظة.

وأدان الاجتماع ما تعرضت له مدرسة الشهيد المرح من قصف بالمسيرات من قبل مرتزقة العدوان ما أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى من الطلاب.

 

وقفات ولقاءات موسعة بالحديدة تضامنا مع غزة وتدشينا لحملة نصرة الأقصى

نُظمت بمديرية الزهرة محافظة الحديدة، اليوم وقفة تضامنية لقبائل منطقة خميس تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي الوقفة بمشاركة قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي وقبائل المنطقة والقطاع الشبابي والرياضي بالمديرية، بارك المشاركون العمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

واستنكروا المواقف المخزية لقادة وزعماء الدول العربية وتخاذلهم وعدم اتخاذ أي موقف تجاه العدوان الوحشي الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة، معتبرين سكوتهم خيانة كبرى للإسلام ومقدسات الأمة.

كما نظمت وقفة احتجاجية بعزلة عقبي في مديرية الجراحي في إطار دعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي السياق، نظمت جامعة الحديدة لقاء موسعا تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تم خلاله بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل ونوابه وعمداء الكليات وعدد من المختصين، استعراض أهداف الحملة وبرنامج الفعاليات الثقافية والتعبوية المصاحبة لها.

كم أقيم في مديرية باجل لقاء موسعا لمديريات المربع الشرقي، للتحشيد والتعبئة للحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم” بحضور مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي وعدد من القيادات والمسئولين.

وألقيت خلال الوقفات واللقاءات كلمات، نوهت الى أهمية تعزيز جهود التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كل خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي.

وحيت الموقف الشجاع الذي اتخذه قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في نصرة أبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل الكيان الغاصب، مباركة عمليات القوات المسلحة في العمق الصهيوني.

وأكدت بيانات الوقفات وكلمات اللقاءات استمرار وقوف أبناء محافظة الحديدة إلى جانب مظلومية الشعب الفلسطيني والقضية المركزية للأمة بكل وسائل التضامن والدعم وجاهزية تنفيذ توجيهات القيادة للمشاركة في نصرة الأقصى وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقفات متفرقة للهيئة النسائية بصعدة تضامناً مع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في عدد من مديريات محافظة صعدة عددا من الوقفات تضامناً مع غزة وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين .

وباركت المشاركات في الوقفات العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في ضرب عمق الكيان الغاصب مساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية ووفاء للقضية المركزية للأمة.

وأكدت بيانات الوقفات أن الخيار الوحيد والصحيح في مواجهة العدو الصهيوني ومن يقف معهم هو الجهاد في سبيل الله تعالى واستشعار المسؤولية في دحر فسادهم و باطلهم وإجرامهم بحق الأمة .

كما أكدت ثبات الشعب اليمني وموقفه المبدئي مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى العمل الواسع لحرائر المحافظة في إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى بكل الإمكانات المتاحة .

وقُدمت في الوقفات تبرعات مالية دعماً وإسناداً لعملية طوفان الأقصى في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى .

 

مكتب الثقافة بصعدة ينظم صباحية شعرية تضامناً مع غزة

نظم مكتب الثقافة في محافظة صعدة اليوم، صباحية شعرية لكوكبة من شعراء المحافظة تضامناً مع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية بحضور المحافظ محمد عوض.

وألقى الشعراء بحضور عضو مجلس الشورى هادي الحمزي عدداً من القصائد الشعرية المعبّرة عن تضامن أبناء الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني كقضية أساسية ومركزية ومبدأ ثابت.

وأكدت القصائد على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.. مباركة موقف اليمن مع فلسطين ودخوله المعركة مع إخوانهم في غزة.

 

وقفات طلابية في إب تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في غزة

نُظمت في عدد من مدارس مديريات محافظة إب، اليوم، وقفات طلابية تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في غزه، ومباركة لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان المحتل.

ورفع المشاركون في الوقفات التي نظمت في عدد من مدارس مديريات الظهار وريف إب والمشنة، العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني، مباركين العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد المحتل الإسرائيلي بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأشادت بيانات صادرة عن الوقفات، بموقف قائد الثورة في مساندة غزة.. مؤكدة الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والقوات المسلحة في اتخاذ الخيارات الكفيلة بردع العدو الصهيوني.

وباركت الضربات الصاروخية الواسعة والطيران المسير، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد مواقع هامة للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، والتي تعد دعما واسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدين في غزة.

وأكدت البيانات أن الضربات الصاروخية والطيران المسير الواسعة تأتي ردا على الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني الامريكي بحق الأطفال والنساء وتدمير المنازل والأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمساجد.

ودعت إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات العميلة لها.. حاثة على الاستمرار في تنظيم المسيرات والوقفات للتنديد بما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في غزة من جرائم ومجازر.

إلى ذلك ناقش اجتماع موسع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب، تنفيذ البرنامج التوعوي الثقافي لإقامة الأنشطة والفعاليات والوقفات وتنفيذه في جميع مدارس المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ومدراء فروع مكتب التربية بالمديريات أكد الوكيل غلاب تضامن ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة والمقدسات من دنس الكيان الغاصب وكذا دعم المقاومة الفلسطينية.

ولفت إلى ضرورة العمل على توعية الأجيال بخطورة العدوان الصهيوني الأمريكي وأهمية المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والدول الداعمة لها كسلاح فعال في مواجهة الأعداء

وحث على استشعار المسؤولية والواجب الديني لدعم صمود الشعب الفلسطيني وحركات التحرر وترجمة ما تضمنه بيان قائد الثورة بهذا الخصوص.

وأقر الإجتماع استمرار تنفيذ البرنامج التوعوي وتنظيم الفعاليات والأنشطة والوقفات الاحتجاجية في جميع مدارس المحافظة لإدانة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من استهداف ممنهج لأبناء الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات الإسلامية.

 

إب.. لقاء موسع لمناقشة موجهات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

ناقش لقاء موسع برئاسة محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم موجهات الحملة الوطنية لنصرة الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين في قطاع غزة.

واستعرض اللقاء بحضور أعضاء مجلس الشورى عبده الشاوش، ونبيل الحبيشي، وأحمد باعلوي، ومساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وأمين محلي المحافظة أمين الورافي، ووكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي، والدكتور أشرف المتوكل، وقاسم المساوى، ويحي القاسمي، آلية تنفيذ أنشطة وفعاليات الحملة على مستوى المحافظة والمديريات.

وتطرق اللقاء الذي ضم مسؤول التعبئة يحيي اليوسفي، والقيادات القضائية والمحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية بالمحافظة إلى الترتيبات المتعلقة بتسيير قافلة كبرى دعما واسنادا للقوة الصاروخية وسلاح الطيران المسير.

وأقر تشكيل لجنة برئاسة محافظ المحافظة، وكذا لجان فرعية على مستوى المكاتب والمؤسسات والمديريات لتنفيذ حملة واسعة لمناصرة القضية الفلسطينية.

كما أقر تشكيل لجان إعلامية وثقافية وتوعوية، وغرفة عمليات ولجان متابعة وتقييم، الى جانب لجان مصغرة على مستوى القرى والعزل والأحياء السكنية لمتابعة وإنجاح أنشطة الحملة.

وجدد المشاركون في اللقاء التأييد المطلق لكل القرارات التي يتخذها قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني، ونجدة أبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والمجازر من قبل الكيان الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وباركوا العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وفي اللقاء أكد محافظ إب أهمية تحرك الجميع لنصرة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة.. لافتا إلى ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والاسرائيلية لاضعاف العدو اقتصاديا.

ودعا أبناء المحافظة، إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح الحملة وتجسيد موقف الشعب اليمني الداعم والمناصر لقضية الأمة عبر مختلف الأنشطة والفعاليات.. حاثا على تعزيز روح المقاومة والصمود، وإدانة كل المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

فيما أشار مسؤول التعبئة إلى أهمية الوقوف الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني كواجب ديني وأخلاقي.. داعيا الجميع الى الاسهام في دعم كل خيارات المواجهة مع العدوان الصهيوني الأمريكي والانتصار لقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد أن عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني، رسالة للعالم بأن اليمنيين سيقفون إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين في الدفاع عن الاقصى الشريف والمقاسات الاسلامية.

 

وقفة للهيئة النسائية بقارة بحجة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

نظمت الهيئة النسائية في قارة محافظة حجة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

ونددت المشاركات في الوقفة بعزلة الحبال بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق ابناء غزة وفي مقدمتهم النساء والأطفال.

وحملت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والانظمة العربية العميلة مسؤولية تمادي الكيان الغاصب في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وحيا بيان صادر عن الوقفة قرارات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في إعلان المشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني والانتصار لأرواح ودماء الشهداء.

وبارك الضربات الصاروخية التي وجهتها القوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب.. مؤكدا أن هذه الخطوات أكدت الوعد الصادق للقيادة الثورية الحكيمة.

ودعت حرائر قارة الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في معركة التحرير.

وقدمت حرائر قارة دعم مالي نصرة للشعب الفلسطيني ودعما لطوفان الأقصى.

 

وقفة بالبيضاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتاييدا لعمليات القوات المسلحة

نظم فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتاييدا للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني.

وحمل المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني.. مؤكدين الجهوزية لمواجه العدو الصهيوني الغاصب ودعم المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الاراضي المحتلة.

وجددت الوقفة التي شارك فيها وكيل المحافظة صالح المنصوري، ومديرا مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، وفرع المؤسسة العامة للمسالخ محمد القاضي، التأييد للقرارات التي تتخذها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومتة الباسلة.

واكد بيان صادر عن الوقفة وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، والقوات المسلحة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية.. داعيا كل الشعوب الحرة إلى مناصرة الشعب الفلسطيني وإدانة ما يتعرض له من إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

 

علماء وخطباء ومرشدي ذمار يباركون عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني

نظّم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة ذمار اليوم لقاءاً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة ذمار، تحت شعار “طوفان الأقصى .. بداية لزوال الكيان المؤقت”.

وفي اللقاء أُلقيت كلمات من مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي ونائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح وعضوي رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي وأحمد المجاهد ومدير مدارس شهيد القرآن أحمد الحمزي، استعرضت بشاعة المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مدار الساعة.

وتطرقت إلى محاولات الكيان الغاصب تهجير أبناء الشعب الفلسطيني في غزة قسرياً من أراضيهم وبلادهم ومساكنهم وهدم المنازل والمنشآت العامة والحيوية وقطع الإمدادات الإنسانية، في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية

وأشارت الكلمات إلى ما يواجهه أبناء الشعب الفلسطيني من تجاهل دولي وصمت من المجتمع العربي والإسلامي، لافتة إلى الدور المعول على الشعوب العربية في الضغط على الحكومات والأنظمة في التحرك الجاد والفاعل لمناصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذين يقاسون يومياً حرب الإبادة والمذابح والمجازر الشنيعة بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

وباركت الكلمات وأيدت العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة ترجمة لآمال وتطلعات أبناء اليمن وأحرار الأمة وكذا ترجمة للوعد الذي قطعه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في نصرة المقاومة الفلسطينية ومواجهة آلة القتل والتدمير الصهيونية.

وأكد الجرموزي ومشرح والوشلي والمجاهد أهمية دور أبناء الأمة في إسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والمواقف وإنجاح حملة “دعم الأقصى” وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.

وبينوا أن ما يواجهه الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد، يحتم على الجميع التحرك وبذل الغالي والنفيس لنصرة الشعب الفلسطيني بالمال والنفس حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من رجس الصهاينة.

ولفت المتحدثون إلى المواقف المخزية للأنظمة المطبعة التي تورطت في مد أياديها للعدو الصهيوني على حساب دماء الأطفال والنساء والشيوخ وكذا على حساب القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وحثوا على استمرار عملية التصعيد والنفير وحشد الجهود والطاقات لدعم الشعب الفلسطيني من خلال حملة “مناصرة الأقصى” وحملة المقاطعة الشعبية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

وتطرقت الكلمات إلى عظمة الانتصارات والمواقف التي يسطرها أبطال المقاومة في الدفاع عن الأرض والعرض والرد على المجازر التي ترتكب أمام صمت المجتمع الدولي.

ودعا اللقاء إلى استمرار العمليات العسكرية لردع الكيان الصهيوني وإيقاف المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم.

وبارك شجاعة قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ خيار المشاركة في معركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية وضرب العمق الصهيوني، لردعه عن عربدته وصلفه وغطرسته .. مستهجناً مواقف المجتمع الدولي المتماهية مع الكيان الصهيوني وداعميه، وصمت وتخاذل الأنظمة المطبّعة إزاء ما يُرتكب من مجازر بحق الفلسطينيين.

 

ندوة بجامعة ذمار بعنوان عملية “طوفان الأقصى .. ثورة مستمرة “

نظمّت كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار اليوم ندوة ثقافية توعوية حول القضية الفلسطينية والمؤامرات المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأهمية العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني، تحت شعار “طوفان الأقصى، ثورة مستمرة”.

وفي افتتاح الندوة اعتبر رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.

وبارك مواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى الداعمة للقضية الفلسطينية، لافتاً إلى أهمية العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة عبر القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في عمق العدو الصهيوني.

وبين الدكتور الحيفي أن العمليات العسكرية تترجم آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني، الذين يعتبرون إطلاق الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، أقل واجب يمكن أن يقدّمونه في ظل معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار منذ نحو تسع سنوات.

وأشار إلى أن إقامة الندوة يعكس الدور الذي تضطلع به المؤسسات الأكاديمية في إبراز المؤامرات والتحديات التي تُحاك ضد الأمة والأهداف والمخططات الساعية إلى تصفية القضية الفلسطينية وفظاعة المجازر وحرب الإبادة التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أهمية الندوة في إكساب الطلاب المزيد من المعارف عن القضية الفلسطينية ومعاناة أبناء فلسطين المستمرة منذ ما يزيد عن 75 عاماً من المؤامرات والجرائم بحق الفلسطينيين.

وتناولت الندوة بمشاركة عدد من الأكاديميين، التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وحجم المؤامرات والدسائس الهادفة إلى السطو على المزيد من الأراضي الفلسطينية وصولاً إلى التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم بدعم أمريكي وفي ظل صمت دولي وتخاذل عربي.

وأكدت الندوة، أهمية استمرار النفير وحشد الجهود والطاقات لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح والمواقف ليتمكن الشعب الفلسطيني من تحرير أرضه وإقامة الدولة المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وبينت الندوة أن عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني، عكست مدى هشاشة ما يسمى بالجيش الصهيوني، وما وصلت إليه المقاومة الفلسطينية من تفوق وصمود وثبات وإصرار على استعادة الأرض، وكسر شوكة وهمجية الكيان الصهيوني، وإعادة الثقة للشعوب العربية بأنفسهم وبمقاومتهم.

وعرّجت الندوة على المواقف المخزية لبعض الأنظمة المطّبعة تجاه ما يُرتكب من مجازر بحق الفلسطينيين .. مشددة على أهمية الإسهام الفاعل في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من خلال إنجاح حملة “دعم الأقصى” وتفعيل سلاح مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية والدول الداعمة والمؤيدة للمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين.

 

ذمار.. مسيرتان بمديريتي وصابين دعماً للحملة الوطنية لنصرة الأقصى

نظّم أبناء مديريتي وصاب السافل ووصاب العالي بمحافظة ذمار، اليوم، مسيرتين حاشدتين، دعماً للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرتين العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المناهضة للكيان الصهيوني والمنددة بصمت المجتمع الدولي، معربين عن مباركتهم العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني.

ودعوا الشعوب العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتقديم أوجه الدعم والمساندة للتخفيف من معاناته، والضغط على الأنظمة لاتخاذ مواقف جادة لنصرة القضية الفلسطينية، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

وصدر عن المسيرتين بيانان، جددا تأييد قرارات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الشعب الفلسطيني، وأكدا الجهوزية لمساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأشارا إلى أن عمليات القوات المسلحة تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية، والواجب المقدس للشعب اليمني وقواته المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني، وردا على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء فلسطين، وما يقوم به من تدمير للمنازل والأحياء السكنية، والمستشفيات، والمدارس والمساجد.

كما جدد البيانان، التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية.. مشيدين بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني، رغم ما يرتكبه من مجازر وحشية بحق المدنيين.

شارك في المسيرتين قيادات المديريتين وشخصيات اجتماعية وممثلين عن مختلف فئات المجتمع.

 

وقفة للهيئة النسائية في مناخة والحيمة الخارجية  تنديداً بجرائم العدو الصهيوني

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة محافظة صنعاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وأكدت الوقفة التي نظمتها مديريتي مناخة والحيمة الخارجية أهمية التحرك العملي والجاد لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحقيق النصر الكامل.

وباركت المشاركات في الوقفة عملية طوفان الاقصى والعمليات المباركة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف العدو الغاصب .

 وأكد بيان صادر عن الوقفة الجهوزية العالية والوقوف جنباً الى جنب مع كافة فصائل المقاومة الباسلة ضد كيان العدو الصهيوني،  وتقديم الغالي والنفيس لدعم المجاهدين، حتى تحقيق النصر المبين، وتحرير كامل الأراضي الفلسطينية وتخليص المقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

وفي الوقفة قدمت حرائر مناخة والحيمة الخارجية قافلة مالية دعماً لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين.

 

وقفة لإدارة تنمية المرأة في صنعاء الجديدة وسنحان تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت إدارة تنمية المرأة في مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان وبلاد الروس، بمحافظة صنعاء، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، وتعزيزاً لصمود أبناء غزة في وجه العدو الصهيوني الأمريكي.

واستنكرت المشاركات في الوقفة جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من النساء والأطفال في غزة والضفة وجنوب لبنان، في ظل صمت دولي مطبق، ودعم من بعض الدول المحسوبة على الأمة العربية والإسلامية.

وأعلنت المشاركات تضامنهن مع أبطال المقاومة الإسلامية في قطاع غزة، ودعمهن لمعركة تحرير فلسطين، ضد العدوان الصهيوني – الأمريكي البربري الذي تجاوز كل الأعراف الإنسانية والمواثيق البشرية، بالقصف الهستيري على الأحياء السكنية والمدارس والمستشفيات في قطاع غزة.

وبارك بيان الوقفة الضربات الصاروخية اليمنية التي تستهدف عُمق الكيان الغاصب، وتترجم مطالب الشعب اليمني الحر، بدعم “طوفان الأقصى”، وردع العدو الصهيوني – الأمريكي، الذي لا يفهم إلا لغة القوة، والرد بالمِثْل.

وخلال الوقفة، قدمت المشاركات مليونا و219 ألف ريال، إضافة إلى مجوهرات فضية وذهب متنوع، لدعم نساء وأطفال غزة، في إطار الدور الإنساني، والأخلاقي تجاه قضايا الأمة.

 

 وقفات بذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت في مديريات محافظة ذمار اليوم وقفات شعبية ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتدشينا لحملة نصرة الأقصى الشريف .

وبارك المشاركون في الوقفات بمديريات “عتمة ومغرب عنس، وجبل الشرق وميفعة عنس والحداء وذمار القرن عنس” العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في معركة طوفان الاقصى ضد الكيان الصهيوني .

 واستنكروا جرائم العدوان في غزة ، والصمت الدولي إزاءها  ، داعين احرار الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

 ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى المساهمة في حملة التبرع لصالح الشعب الفلسطيني في مكاتب البريد عبر حساب رقم “1140” والحسابات الموحدة “حملة دعم الشعب الفلسطيني” لدى البنوك ومحال الصرافة .

وعبرت عن التأييد المطلق للقرارات، التي يتخذها قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لمناصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدة على الجهوزية العالية للمشاركة في معركة تحرير القدس.

  

 تدشين فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى في مديرية الحالي بالحديدة

دشنت بمديرية الحالي محافظة الحديدة، اليوم فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

وفي لقاء، التدشين، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ضرورة ايجاد زخم شعبي لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالخروج الجماهيري لتنظيم المسيرات ووقفات الغضب المنددة بجرائم كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ودعا الى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لإيصال رسائل الغضب تجاه المواقف الدولية المنحازة لحرب الابادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي لقتل الأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.

و استعرض الوكيل البشري، أهداف وموجهات الحملة الوطنية ودور الجميع في نصرة القضية الفلسطينية، واستغلال الحملة في التوعية بأهمية سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، ضرورة ترجمة أهداف الحملة بما تتضمنه من مسؤولية دينية وواجب  لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييد المقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء فلسطين.

فيما أشار مدير المديرية مؤيد المؤيد، الى موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية، منوها بضرورة تحقيق زخم جماهيري من خلال الحملة لتأييد خيارات قائد الثورة ، لنصرة الشعب الفلسطيني، وتأكيد جهوزية المشاركة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني .

 .وخلال لقاء تدشين الحملة بحضور أمين عام محلي المديرية صالح الحرازي  وقيادات محلية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، بارك المشاركون العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

يتبع…

سبأ